تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

أفضل برامج وتطبيقات الاستثمار للمبتدئين

10 دقائق
متوسط
كريستيان كوتشينتو
09 يوليو 2024

يجب أن تكون أفضل تطبيقات الاستثمار للمبتدئين سهلة الاستخدام، وتُقدم رسوماً منخفضة وإمكانية الوصول إلى أنواع الحسابات والمنتجات الاستثمارية التي تهم المستثمرين.

في السنوات الأخيرة، تم إنشاء برامج وتطبيقات الاستثمار من أجل "إضفاء الطابع الديمقراطي" على الموارد المالية. منذ ذلك الحين، أصبح تطبيق الاستثمار المجاني مرادفاً تقريباً للاستثمار عبر الإنترنت.

ومع ذلك، مع تزايد عدد الخيارات والمنافسة، قد يكون العثور على تطبيق الاستثمار المناسب أمراً شاقاً بالنسبة للمستثمرين.

لذلك، أجرينا تحليلاً متعمقاً لتحديد أفضل تطبيقات الاستثمار بناءً على خيارات الاستثمار والرسوم والميزات الرئيسية الأخرى التي تعزز تجربة المستثمرين عبر الهاتف المحمول.

كيفية البدء في تطبيق الاستثمار – دليل سريـع

  • افتح حساب وساطة عبر الإنترنت: ابحث عن برنامج الاستثمار في متجر التطبيقات الخاص بك (على سبيل المثال، CAPEX.com)، وقم بتنزيل تطبيق الاستثمار على جهازك المحمول وقم بالتسجيل للحصول على حساب. تتيح لك بعض التطبيقات مثل CAPEX.com إنشاء حسابات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يكون الأمر أسهل على شاشة أكبر من شاشة الهاتف.
  • الاستثمار في السوق: كمبتدئ، خطوتك الأولى هي استكشاف مختلف الاستثمارات. يقدم سوق الأسهم الامريكي الآلاف من الخيارات. إذا كان هذا يبدو صعباً، فلا بأس. ابدأ بالودائع الصغيرة. تتيح لك أفضل برامج الاستثمار في البورصة الرائدة مثل CAPEX.com شراء الأسهم مقابل مبلغ زهيد يصل إلى 100 دولار.
  • شراء الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة: تتيح لك معظم تطبيقات الاستثمار شراء الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، بينما يقدم بعضها أيضاً مؤشرات عبر عقود الهامش والعقود الآجلة. إذا كنت ترغب في التداول بأكثر من مجرد الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة، فقم بتصفية الوسطاء الذين لا يقدمون أنواع الاستثمار المفضلة لديك. إن القيام بكل استثماراتك في مكان واحد أصبح أسهل وأكثر ملاءمة.

   

مع تطبيق الاستثمار CAPEX.com للهاتف المحمول، يمكنك الاستثمار في أكثر من 5,000 سهم وصندوق استثمار مُتداول، أو تداول أكثر من 2,000 عقد هامش على الأسهم والمؤشرات والصناديق الاستثمارية والسندات والسلع وأزواج الفوركس.

ما هي تطبيقات الاستثمار؟

تلبي تطبيقات الاستثمار احتياجات المستثمرين الذين يقومون بذلك بأنفسهم، مما يسمح لهم باستخدام هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية لشراء وبيع الأسهم ومجموعة واسعة من صناديق الاستثمار، بما في ذلك أدوات تتبع المؤشرات، والصناديق المتداولة في البورصة، وصناديق الاستثمار.

مع تطبيقات وبرامج الاستثمار، لم تعد بحاجة إلى الاعتماد على الآخرين لشراء وتداول الأسهم وصناديق الاستثمار، ولا يتعين عليك أن تدفع لأي شخص مقابل ذلك. توفر أفضل تطبيقات الاستثمار للمبتدئين رسوم استثمار وعمولات منخفضة وتُسهل إنشاء حسابات الاستثمار.

بعد تثبيت تطبيق الاستثمار، يمكنك تحويل الأموال واختيار الأسهم الخاصة بك. ستحتاج إلى تحديد نوع الحساب الذي تريد فتحه وفهم فوائد كل حساب. في غضون دقائق قليلة وسوف تصبح جاهزاً للاستثمار، تُقدم بعض برامج الاستثمار أسهم صغيرة مجاناً.

ما هي تطبيقات وبرامج الاستثمار؟
CAPEX.com App for iOS and Android

يتم استخدام تطبيقات الاستثمار من قبل المستثمرين من جميع الأعمار. وهي تحظى بشعبية خاصة لدى المستثمرين الشباب الذين يرغبون في بدء الاستثمار ولكن قد لا يكون لديهم ودائع ومدخرات كبيرة للبدء.

هذا يبدو مثالياً من الناحية النظرية. يمكنك الاستثمار في نفس الأسهم التي يستثمرها الجميع في وول ستريت، وأنت مرتاح في غرفة معيشتك. ومع ذلك، على الرغم من أن معظم الناس لديهم أحد أنواع الحسابات الاستثمارية، إلا أن نسبة صغيرة فقط هم من يعرفون القراءة والكتابة مالياً.

الخطوات التي يجب اتخاذها لبدء استخدام تطبيقات الاستثمار

لتحديد أفضل تطبيق استثماري يناسب احتياجاتك، يجب عليك أولاً معرفة أهدافك المالية والمبلغ الذي تريد استثماره. هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للعمل في برنامج استثمار بالطريقة الصحيحة:

1. اعرف أهدافك

للبدء، تحتاج إلى تحديد أهدافك. يجب أن تتضمن أهدافك (الأهداف القصيرة والطويلة الأجل) مثل الادخار لدفعة أولى لشراء منزل، والادخار لتعليم أطفالك، والادخار للتقاعد، وغيرها.

تساعد أدوات تطبيقات الاستثمار الحديثة المستخدمين على صقل أهدافهم وتحديدها ووضع إرشادات حول كيفية الوصول إليها. قد توصي أفضل تطبيقات الاستثمار بتخصيص الأصول وفقاً لأهداف المستثمر الفردي وعمره وقدرته على تحمل المخاطر.

2. قم بالبحث الخاص بك

يعد البحث أحد المكونات عندما تخطط لاستثمار الأموال. من المهم أن تفهم أساسيات الاستثمار في الأسهم إذا كنت جديداً في الاستثمار. إذا كنت متمرساً، فلا يزال من الضروري أن تتمكن من الوصول إلى المعلومات الخاصة باستثماراتك في الوقت الفعلي.

توفر العديد من برامج الاستثمار نصائح شاملة حول الأساسيات للمستثمرين المبتدئين. يمكن للمستثمرين الأكثر خبرة الوصول إلى المعلومات المتعلقة باستثماراتهم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة.

3. حدد المبلغ الذي تريد استثماره

ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد المبلغ الذي تريد استثماره. بدلاً من اختيار مبلغ محدد بالدولار، قد يكون من الأفضل اختيار نسبة معينة من دخلك.

يمكنك الوصول إلى الأدوات الموجودة على تطبيق الاستثمار الذي تختاره لتحديد خطة الاستثمار الشهرية التي تناسبك وتتوافق مع ميزانيتك. إن معرفة مقدار الاستثمار يمكن أن يساعدك في الوصول إلى أهدافك المالية ضمن الإطار الزمني المطلوب.

4. قم بتمويل الحساب

بمجرد اختيار أفضل تطبيق استثماري يناسب احتياجاتك وأنواع الحسابات التي تريد فتحها، يمكنك بعد ذلك تمويل حساباتك بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك ما يلي:

  • تحويل الأموال إلكترونيا
  • تحويل تلقائي من البنك الذي تتعامل معه
  • إرسال شيك
  • إتمام عملية نقل الأصول من شركة وساطة مالية أخرى

5. قم بتعديل استراتيجيتك

تدرب على الاستثمار لترى كيف يبدو الأمر. لاحظ متى يتحرك السوق وكيف تتقلب استثماراتك. هل أنت مرتاح لأسهم النمو؟ هل تشعر بالرضا عند مشاهدة أصولك ترتفع وتنخفض؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد ترغب في اختيار استراتيجية استثمار أكثر تحفظاً، مع التركيز على الأسهم ذات القيمة أو الأسهم ذات الأرباح المرتفعة.

تختلف استراتيجيات الاستثمار المحافظة في طبيعتها. حيث يمكنك وضع معظم أموالك في صندوق استثمار متداول، أو إنشاء محفظة تضم 10 من أفضل الأسهم، أو الاستثمار في مجموعة أكثر تنوعاً من الأسهم. الهدف هو الحفاظ على استقرار رصيدك، وبهذه الطريقة، فإنك لن تشعر بالتوتر عندما يقوم السوق بتحركات كبيرة.

6. قم بتنويع ومراجعة محفظتك الاستثمارية

بعد قيامك بتمويل حسابك وتحديد إستراتيجيتك، يتعين عليك التأكد من تنويع محفظتك الاستثمارية. اعتماداً على تطبيق الاستثمار الذي اخترته، قد تتمكن من إنشاء محفظة استثمارية مخصصة واختيار استثماراتك الخاصة، أو يمكنك الاختيار من قائمة المحافظ المحددة مسبقاً وفقاً لتحمل المخاطر والأطر الزمنية المختلفة.

تذكر أنه يجب عليك مراجعة محفظتك الاستثمارية بانتظام. يجب عليك تجنب اتخاذ القرارات بناء على ردود الفعل العاطفية لتقلبات السوق. بدلاً من ذلك، قم بمراجعة محفظتك الاستثمارية برؤية طويلة المدى.

كيفية اختيار أفضل برنامج استثمار لنفسك؟

لتحديد برنامج الاستثمار الأفضل لاحتياجاتك، يجب عليك مقارنة الإمكانيات والميزات التي يقدمونها.

تقدم بعض برامج الاستثمار عبر الإنترنت تداولاً بدون عمولة ولها متطلبات منخفضة للحد الأدنى للرصيد. يوفر البعض الآخر موارد بحثية واسعة النطاق في متناول يدك. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك بعض البرامج اختيار الأوراق المالية الخاصة بك لمزيد من التخصيص، أو تحديد محفظة مصممة لتتناسب مع مستويات تحمل المخاطر المختلفة والأطر الزمنية الخاصة بك.

1. الرسوم

هناك أنواع مختلفة من الرسوم التي تفرضها منصات التداول:

  • رسوم تداول الأسهم: هذا هو الحد الأدنى من الرسوم الثابتة أو النسبة المئوية للرسوم التي يتقاضاها الوسيط في كل مرة تقوم فيها بشراء أو بيع أسهم باستخدام برنامج الاستثمار. مع تطبيق/برنامج الاستثمار CAPEX.com، يمكنك شراء أسهم أمريكية بعمولة ثابتة قدرها 0.04 دولار أمريكي للسهم الواحد وشراء أسهم بريطانية و أسهم أوروبية بعمولة مئوية تصل إلى 0.08%.
  • رسوم برنامج الاستثمار: هذه رسوم سنوية يتم فرضها مقابل الاحتفاظ بالأسهم وصناديق الاستثمار على منصتك. بعض برامج الاستثمار مثل CAPEX.com لا تتقاضى أي رسوم مقابل ذلك، والبعض الآخر يتقاضى رسوماً ثابتة والبعض الآخر يتقاضى نسبة مئوية. عادةً ما يتم خصم هذه الرسوم من أي أموال نقدية موجودة في حساب الوساطة الخاص بك أو يمكنك دفع الرسوم مباشرة عن طريق بطاقة الخصم.
  • رسوم صرف العملات الأجنبية: إذا قمت بشراء أو بيع أسهم مقومة بعملة مختلفة عن عملتك حسابك، فإن المنصات تفرض رسوم صرف أجنبي. ويُشار إلى ذلك أيضاً باسم رسوم تحويل العملات الأجنبية ويتراوح عادةً من 0.5% إلى 1.5%. مع CAPEX.com، تصل رسوم التحويل إلى 0.125%.
  • رسوم أخرى: يتقاضى بعض الوسطاء أنواعاً أخرى من الرسوم مقابل استخدام تطبيقات الاستثمار، مثل رسوم عدم النشاط ورسوم السحب. على الرغم من أنها ليست رسوماً من الناحية الفنية، إلا أنه يمكن للوسيط أيضاً جني الأموال من خلال فروق أسعار الشراء والبيع على الأسهم.

2. خيارات الاستثمار

تختلف برامج الاستثمار المختلفة لاستثمار الأموال عبر الإنترنت في أنواع الأوراق المالية التي يمكنك اختيارها وفي تخصيصها.

تتيح لك بعض البرامج تخصيص محفظتك الاستثمارية عن طريق الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأسهم و صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في قطاعات وموضوعات محددة في السوق أو السندات أو السلع أو مزيج من فئات الأصول.

قد تتيح لك برامج الاستثمار الأخرى اختيار توزيع الأصول المحددة مسبقاً بناءً على قدرتك على تحمل المخاطر والأهداف المالية الخاصة بك.

3. منصة جهاز الكمبيوتر

يوفر العديد من وسطاء الأسهم و وسطاء الفوركس أيضاً منصات أجهزة الكمبيوتر (سطح المكتب) لتداول الأسهم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف المحمول. تتميز بعض أفضل منصات التداول بتصميمات أنيقة وتوفر تحليلات وأدوات تداول أكثر تقدماً من تطبيقات الهاتف المحمول.

منصات أجهزة الكمبيوتر (سطح المكتب)
CAPEX.com App for Browser

يوفر التداول عبر الهاتف المحمول وصولاً مريحاً إلى الأسواق ولكنه لا يمكنه التنافس مع ميزات منصات التداول الخاصة بأجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، يمكن للمنصات والتطبيقات أن تكمل بعضها البعض:

  • ابدأ باستخدام منصة جهاز الكمبيوتر: ابحث عن منصة تداول أو منصة استثمار تتمتع بإمكانية الوصول المباشر إلى الأسواق في الوقت الفعلي وتوفر أدوات كاملة الميزات للتحليل.
  • استخدم الهاتف المحمول للمراقبة: إذا رأيت تقلبات مفاجئة أو استمراراً للاتجاه، فيجب أن تكون قادراً على اتخاذ الإجراءات الأساسية اللازمة للاستفادة منها.

يمكن أن تمنحك تطبيقات الاستثمار عبر الهاتف المحمول حرية مغادرة مكتبك في كثير من الأحيان، وهو ما يستمتع به الجميع.

4. الأدوات

مع افضل تطبيقات الاستثمار في الإمارات العربية المتحدة، يمكنك الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأدوات المالية التي يمكن أن تساعدك في إعداد ميزانيتك الشخصية. يمكن لهذه الأدوات إرسال إشعارات التنبيه إلى هاتفك الذكي لمعرفة أسعار السوق.

تدعم العديد من تطبيقات الاستثمار الرسوم البيانية التحليلية المتقدمة مثل TradingView والتقارير البحثية بالإضافة إلى الإيداعات التلقائية من حسابات التمويل المرتبطة. تقدم بعض تطبيقات الاستثمار الآخرى إعادة التوازن الديناميكي لمساعدتك في إدارة المحفظة.

5. الأبحاث المتوفرة

أفضل التطبيقات للاستثمار عبر الإنترنت قد توفر لك بعض الوصول إلى إمكانيات البحث والتحليل. ومع ذلك، تميل هذه القدرات إلى أن تكون أساسية في تطبيق الاستثمار. قد تجد نصائح استثمارية عامة ومعلومات حول استثمار الأموال للمبتدئين بالإضافة إلى استراتيجيات استثمار أكثر تطوراً من خلال المقالات ومقاطع الفيديو.

تحتوي بعض تطبيقات الاستثمار على مواد تعليمية تشرح أساسيات الاستثمار بالإضافة إلى استراتيجيات الاستثمار المختلفة والموارد الأخرى. قد توفر بعض تطبيقات الاستثمار مثل تطبيق CAPEX.com إمكانية الوصول إلى الأسهم المهمة للمطلعين أو قراءة معنويات السوق أو تقييمات المحللين اليومية.

6. الأمان

تطبيقات الاستثمار آمنة عند اتخاذ التدابير المناسبة. يجب أن تتمتع أفضل تطبيقات الاستثمار بقدرات الحماية من الاحتيال وقد تستخدم أيضاً دفاعات الشبكة لمنع المتسللين من الوصول إلى حسابك أو معلوماتك.

تستخدم تطبيقات الاستثمار عادةً إجراءات أمنية متوافقة مع معايير الصناعة، بما في ذلك المصادقة الثنائية وتجزئة كلمات المرور وتشفير المعلومات الشخصية، مما يجعل من الصعب على أي شخص الوصول إليها حتى في حالة فقدان هاتفك أو سرقته. إذا سُرق هاتفك، فأخبر تطبيق الاستثمار الخاص بك على الفور وقم بتسجيل الدخول على جهاز آخر لتغيير كلمات المرور الخاصة بك.

هل تطبيقات الاستثمار تستحق العناء؟

تعد تطبيقات الاستثمار طريقة رائعة لتتبع أداء محفظتك الاستثمارية. إذا كنت متداولاً منتظماً، فيمكن أن يوفر لك التطبيق طريقة سريعة وسهلة للشراء والبيع أثناء التنقل.

لكن الاستثمار ليس شيئاً ينبغي القيام به دون التفكير وإجراء البحث المناسب، حيث أن جميع الاستثمارات تحمل درجة متفاوتة من المخاطر. يمكن أن تنخفض قيمة استثماراتك أو ترتفع، وقد تكسب أقل مما استثمرته.

ولهذا السبب من المهم ألا تدع التطبيق بساطة أن يقودك إلى اتخاذ قرارات متسرعة.

إيجابيات وسلبيات تطبيقات الاستثمار

يتعلق الأمر حقاً بالتعرف على نقاط القوة والضعف لدى كل مستثمر. بمجرد فهم هذه العوامل، يمكنك اتخاذ قرار مستنير.

الايجابيات

1). تعتبر تطبيقات الاستثمار طريقة سهلة لتتبع أداء محفظتك الاستثمارية وتوفر إمكانية إضافة الأموال أو التداول بشكل سريع وسهل

2). تمتلك تطبيقات الاستثمار تنسيق مثالي للشاشات الصغيرة وهي تتمتع بالوضوح والبساطة - كما أن معظم تطبيقات الاستثمار سهلة الاستخدام للغاية

السلبيات

1). يُسهل تطبيق الاستثمار عملية التداول، مما يسهل بدوره اتخاذ قرارات سريعة قد تكون مكلفة

2). إذا كنت كثير التنقل، فمن السهل أن يتشتت انتباهك، مما قد يؤدي إلى ارتكاب أخطاء أو اتخاذ قرارات استثمارية سريعة قد تندم عليها لاحقاً

أفضل تطبيقات الاستثمار المثالية للمستثمرين؟

للتعرف على تطبيقات الاستثمار الأكثر ذكاءً والأسهل في الاستخدام، قم بتنزيلها وتجربتها.

اقرأ أيضاً التقييمات والنتائج على متجري Apple وGoogle Play لمعرفة ما يقوله المستخدمون.

مع تطبيق الهاتف المحمول CAPEX.com لنظامي التشغيل iOS وAndroid، يمكنك الاستثمار في أكثر من 5,000 سهم وصندوق استثمار متداول مدرج في 10 بورصات عالمية. يمكنك أيضاً تداول أكثر من 2,000 عقد هامش على الأسهم والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والسلع وأزواج الفوركس.

   

✍ أدوات وموارد تداول مجانية

قبل البدء في استخدام أفضل تطبيق استثماري يلبي احتياجاتك، يجب أن تفكر في استخدام الموارد التعليمية التي نقدمها مثل حساب التداول التجريبي والتعرف على أكاديمية التداول CAPEX. لدى أكاديمية CAPEX الكثير من الدورات التدريبية لتختار من بينها، وكلها تتناول مفهوماً أو عملية مالية مختلفة - مثل أساسيات التحليلات - لمساعدتك على أن تصبح متداولاً ناجحاً أو تتخذ قرارات استثمارية أكثر استنارة.

يعد حسابنا التجريبي مكاناً رائعاً لتتعلم المزيد عن التداول باستخدام الرافعة المالية، وستكون قادراً على الحصول على فهم عميق لكيفية احتراف برامج الاستثمار والتداول - بالإضافة إلى ما يشبه التداول بالرافعة المالية - قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي. لهذا السبب، يعد حساب التداول التجريبي معنا أداة رائعة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى التداول بالرافعة المالية.

المصادر:

الأسئلة الشائعة FAQs حول تطبيقات الاستثمار للمبتدئين

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا الكورس

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

كريستيان كوتشينتو
كاتب مالي