Article Hero

كيفية الاستثمار وتداول النفط عبر الانترنت

14 minutes
intermediate
1646061345.png
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
18 يوليو 2023

هناك العديد من خيارات الاستثمار في النفط عبر الانترنت. ولكن مثل أي نوع آخر من الاستثمار، يتمتع النفط بصفات مخاطر فريدة يجب على المستثمرين فهمها. في دليل تداول النفط عبر الانترنت هذا سوف تتعرف على كيفية شراء النفط وأوقات تداول النفط واستراتيجية التداول على النفط في فبراير 2024!
 

كن مطمئناً، لست بحاجة إلى شراء بئر لبدء الاستثمار في النفط عبر الانترنت. لا تحتاج حتى إلى الكثير من المال. يسهل تداول النفط عبر العقود الآجلة للنفط و اسهم النفط وصناديق الاستثمار المرتبطة بالنفط للمبتدئين الراغبين في بدء الاستثمارات المتعلقة بالبترول - دون الحاجة إلى الانتقال إلى مدينة تكساس أو الرياض.

دليل تداول النفط عبر الانترنت مع CAPEX

  • اختر سوق النفط الخاص بك: اختر بين عقود النفط الآجلة أو مجموعة مختارة من أسهم النفط وصناديق الاستثمار المتداولة في النفط.
  • اختر استراتيجية تداول النفط المناسبة لك: حدد ما إذا كنت ترغب في التداول على النفط على المدى القصير أو شراء النفط على المدى الطويل - وكيف ستدير مخاطرك.
  • افتح حساب: املأ نموذجنا عبر الإنترنت لإنشاء حساب التداول في النفط مباشرة أو حساب الاستثمار في أصول النفط.

الاستثمار في النفط كأصل مالي

عند الاستثمار في النفط، نادراً ما يحصل المستثمرون على ملكية السلعة نفسها. هذا يختلف عن الاستثمار في الاسهم، حيث أن ملكية الأسهم تُمثل ملكية حصة في الشركة المُصدّرة. لهذا السبب، غالباً ما يشار إلى عملية الاستثمار في النفط باسم "التعرض" للنفط.

ستعتمد الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها للتعرّض للنفط على ما إذا كنت على استعداد لعدم المخاطرة بالتعرض المباشر للنفط كسلعة.

يمكن الحصول على كل نوع من أنواع استثمار النفط الخام هذه من خلال حساب تداول الكتروني مع وسيط مالي مرخص ومسجل لدى هيئة سوق الأوراق المالية.

خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط (WTI): معايير النفط

خام برنت هو المعيار المُستخدم في سوق النفط في أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وينشأ من حقول النفط في بحر الشمال بين جزر شتلاند والنرويج. غرب تكساس الوسيط West Texas Intermediate (WTI) هو المعيار القياسي لسوق النفط الخفيف في الولايات المتحدة ويتم الحصول عليه من حقول النفط الأمريكية.

يتم تصنيف كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط على أنهما زيوت خفيفة وحلوة، مما يجعلها مناسبة للغاية للتكرير وتحويلها إلى بنزين.

نظراً لاستخدام خام برنت على نطاق واسع، فهو بمثابة المعيار لمعظم أسعار النفط - حيث يمثل ما يقرب من ثلثي أسعار النفط بالكامل. بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن خام برنت يتم إنتاجه بالقرب من المناطق الساحلية، فإن تكاليف الشحن المرتبطة به منخفضة نسبياً. على النقيض من ذلك، فإن النفط الخام (WTI) الذي يتم إنتاجه في المناطق غير الساحلية يتحمل نفقات نقل أعلى.

خام برنت والنفط الخام (خام غرب تكساس الوسيط - WTI)

يخضع معظم إنتاج النفط وتوزيعه لسلطة منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، التي تحدد الأسعار بشكل متكرر لكلٍ من مزودي النفط والدول بأكملها. بالنظر إلى أن أسعار النفط تؤثر بشكل كبير على ميزانيات العديد من البلدان، تمتلك أوبك قوة جيوسياسية كبيرة.

في الولايات المتحدة، يعتبر النفط الخام (WTI - خام غرب تكساس الوسيط) هو المقياس المفضل ومعيار التسعير. كما يتسم النفط الخام بأنه "أحلى" و "أخف" قليلاً مقارنة بخام برنت. ونتيجة لذلك، فإن سعر النفط الخام بشكل عام أقل قليلاً مقارنة من سعر خام برنت.

أهمية العرض والطلب على البترول

تماماً مثل أي استثمار، يلعب العرض والطلب دوراً في مقدار قيمة النفط. في الوقت الحالي، يعتمد مجتمعنا على النفط في كل شيء بدءاً من التنقل إلى العمل إلى تدفئة المنازل. لكن هذا الطلب قد يتغير في المستقبل. تلعب الزيادة في حلول الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وكمية النفط المتاحة حول العالم، والصراعات المحيطة بإنتاج النفط، دوراً في العرض والطلب على النفط.

يبحث مستثمرو النفط والغاز عن مؤشرات اقتصادية محددة لمساعدتهم على فهم التحركات المستقبلية في صناعة البترول.

النفط مورد محدود، مما يعني أنه سينفذ في يوم من الأيام. وما زلنا نعتمد عليه بشدة ومع تضاؤل العرض، قد يزداد الطلب.

بصرف النظر عن عوامل العرض والطلب، هناك قوة أخرى دافعة لأسعار النفط تتمثل في قيام المستثمرين والمضاربين بالمزايدة على عقود النفط الآجلة. يمتلك العديد من المستثمرين المؤسسيين الرئيسيين المنخرطين الآن في أسواق النفط، مثل صناديق التقاعد والتعويضات، استثمارات مرتبطة بالسلع الأساسية كجزء من إستراتيجية طويلة الأجل لتخصيص الأصول. ويتاجر آخرون، بمن فيهم المضاربون، بعقود النفط الآجلة لفترات قصيرة لجني أرباح سريعة. يُرجع بعض المراقبين التقلبات الواسعة القصيرة المدى في أسعار النفط إلى هؤلاء المضاربين، بينما يعتقد آخرون أن تأثيرهم ضئيل جداً.

ومع ذلك، يمكن لأسعار النفط أن تذهب في كلا الاتجاهين، وتحول التداولات إلى ربح أو خسارة. إذا كنت جديداً في التداول على النفط، فيمكنك التدرب على حساب تداول تجريبي خالي من المخاطر قبل بدء الاستثمار في النفط عبر أموال حقيقية.

الاستثمار في النفط بشكل مباشر

الاستثمار في النفط بشكل مباشر

نوع المستثمرين الذين يقدمون على الاستثمار في النفط بشكل مباشر هم أولئك الذين على استعداد لتحمل المخاطر الإضافية المرتبطة بالعقود الآجلة والخيارات ومخاطر المضاربة. من الممكن أيضاً استخدام النفط والسلع الأخرى في استراتيجيات التنويع و التحوط.

صناديق النفط

طريقة أخرى مباشرة لاكتساب التعرض للنفط هي من خلال الصناديق المتداولة في البورصة القائمة على النفط (ETFs). يتم تداول صناديق الاستثمار المتداولة في النفط في سوق البورصة على نفس مبدأ تداول الاسهم، تتمتع صناديق النفط برسوم أقل، وهي تتبع أداء مؤشرات السلع مثل مؤشر النفط الخام.

على سبيل المثال، في 26 فبراير 2022، يمنحك عقد واحد لصندوق النفط الأمريكي (USO) بسعر 65 دولار تعرضاً لأقل من برميل واحد من النفط بسعر 100 دولار. يتمثل الهدف الاستثماري للصندوق في تقديم نتائج استثمار يومية تتوافق مع النسبة المئوية للتغيرات اليومية للسعر الفوري لنفط خام غرب تكساس الوسيط (WTI).

عقود النفط الآجلة

العقود الآجلة للنفط هي عقود يتفق فيها طرفان على تبادل كمية محددة من النفط بسعر محدد في تاريخ محدد. إذا ارتفع سعر النفط، فقد يصبح العقد أكثر قيمة، ويمكن لمالك العقد بيعه من أجل الربح. إذا هبط سعر النفط، فقد يفقد سعر العقد قيمته، وبالتالي قد يخسر المالك المال عند البيع.

النوعان الأكثر شيوعاً هما خام برنت (Brent Crude) و خام غرب تكساس الوسيط (WTI)، اللذان يتم تداولهما في بورصة إنتركونتيننتال (ICE) وبورصة نيويورك التجارية (NYMEX) على التوالي. يتم استخدامها كمعايير لأسعار النفط العالمية، فضلاً عن قياس الصحة الاقتصادية.

عقود خيارات النفط

عقود خيارات النفط تشبه العقود الآجلة للنفط ولكنها لا تحتوي على أي التزام بالتداول إذا كنت لا ترغب في ذلك. إنها تمنحك الحق في شراء أو بيع كمية من النفط بسعر محدد في تاريخ انتهاء صلاحية العقد.

هناك نوعان من الخيارات: "Calls" و "Puts". إذا كنت تعتقد أن سعر النفط في السوق سيرتفع، يمكنك شراء خيار "Calls". إذا كنت تعتقد أن اسعار النفط سوف تنخفض، سوف تشتري خيار "Putts". يمكنك أيضاً بيع خيارات "Calls" و "Puts" إذا كنت ترغب في اتخاذ مراكز معاكسة.

الاستثمار في النفط بشكل غير مباشر

الاستثمار في النفط بشكل غير مباشر

عادة ما يكون نوع المستثمرين الذين يفضلون التعرض غير المباشر للنفط هم أولئك الذين لا يريدون المخاطرة بالتعرض المباشر للنفط كسلعة.

صناديق الاستثمار المتداولة في مجال الطاقة

على سبيل المثال، يعتبر الصندوق المشترك لقطاع الطاقة إحدى الطرق للحصول على تعرض واسع النطاق لأسهم النفط والطاقة، عادة ما تكون صناديق النفط المتداولة في قطاع الطاقة أقل حساسية لتقلبات أسعار النفط. حيث أن هذه الصناديق تستثمر فقط في اسهم النفط وشركات خدمات النفط.

على سبيل المثال يمكنك الاستثمار في صندوق iShares Global Energy ETF (IXC) أو صندوق T. Rowe Price New Era Fund (PRNEX).

اسهم النفط

يمكن للمستثمرين أيضاً الاستثمار في النفط بشكل غير مباشر عن طريق شراء اسهم النفط في شركات النفط الفردية. هناك ثلاثة أنواع من شركات النفط: شركات المنبع، والتي تقوم بالتنقيب عن النفط. شركات منتصف الطريق، التي تشغل خطوط الأنابيب لنقل النفط الخام، وشركات المصبات التي تقوم بتكرير وبيع المنتجات النهائية.

استراتيجية تداول النفط عبر الانترنت

يعتبر الاستثمار في النفط وتداوله من الأساليب المتميزة للاستفادة من تحركات الأسعار المحتملة في أسواق النفط. كما ذكرنا سابقاً، هناك أنواع مختلفة من أصول النفط التي يمكنك تداولها أو الاستثمار فيها، اعتماداً على اهتمامك بالأصل المادي.

عندما تختار الاستثمار في النفط، فإنك تكتسب ملكية الأصل مباشرة وتحقق أرباحاً إذا ارتفعت أسعار النفط أو أسهم شركات النفط. على سبيل المثال، قد تفكر في شراء أسهم في شركات مثل أسهم شركة BP أو أسهم شركة شيل بشكل فردي، أو اختيار صندوق استثماري متداول في النفط مثل صندوق Energy Select SPDR Fund. الذي يسمح لك بتنويع استثماراتك عبر العديد من أصول النفط.

التداول في النفط هو بيع وشراء أنواع مختلفة من النفط والأصول المرتبطة بالنفط بهدف جني الأرباح.

يمكنك استخدام عقود الهامش للتداول في أسعار العقود الآجلة للنفط، أو أسعار الأصول المرتبطة بالنفط، دون الحاجة إلى امتلاك أي نفط فعلي أو أسهم شركات وحصص في صناديق استثمار.

الميزة الأولى هي أنه يمكنك التداول في أي من الاتجاهين عن طريق الشراء (مركز شراء مفتوح) إذا كنت تعتقد أن السعر سوف يرتفع أو طريق البيع (مركز بيع مفتوح) إذا كنت تعتقد أن السعر سوف ينخفض.

يمكن أيضاً تداول النفط عبر عقود الهامش أيضاً كأداة تحوط للتخفيف من المخاطر المرتبطة بالخسائر المحتملة. يشمل التحوط إنشاء مركزين يوازنان بعضهما البعض بشكل مباشر. هذا يعني أنه عندما تتكبد إحدى المراكز خسارة أو تكتسب الربح، فإنها تعوض التغيير في قيمة المركز الآخر. من خلال استخدام استراتيجية تداول النفط هذه، يمكنك تقليل التعرض للمخاطر بشكل عام وتقليل أي خسائر محتملة.

من الضروري أن نفهم أن عقود الهامش هي منتجات ذات رافعة مالية. عندما تقرر تداول عقود الهامش، لا تحتاج إلى إيداع القيمة الكاملة لهذا المركز، سوف تحتاج فقط إلى إيداع هامشي (أولي). لكن ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية يمكن أن تزيد من أرباحك وخسائرك.

قد ترغب في تداول النفط عبر عقود الهامش إذا:

قد ترغب ببدء الاستثمار في النفط إذا:

كنت مهتم بالمضاربة على السعر الأساسي للنفط والأصول الأخرى المرتبطة بالنفط.

تريد التداول في الأسواق الصاعدة والهابطة - الشراء والبيع.

تريد الاستفادة من تعرضك.

تريد أن تتخذ صفقات قصيرة المدى.

تريد التحوط لمحفظتك الاستثمارية.

تريد التداول دون امتلاك الأصل الأساسي.

كنت مهتم بشراء وبيع أسهم النفط وصناديق الاستثمار المتداولة

أنت تركز على أسهم النمو على المدى الطويل

تريد بناء محفظة استثمارية متنوعة

تريد الحصول على ملكية الأصل الأساسي

تريد الحصول على حقوق التصويت و أرباح الأسهم (إذا دُفِعت)

ابدأ مع CAPEX.com

يمكنك الاستفادة من صعود وهبوط أسواق النفط الخام والأصول المرتبطة بالنفط عبر منصتنا الحائزة على جوائز. ستحصل على أسعار تنافسية لخام برنت والنفط الأمريكي الخام - مع فروق أسعار تبدأ من 0.7 نقطة فقط.

معنا، لن تضطر إلى امتلاك الأصل الأساسي أو القلق بشأن التسليم المادي. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك شراء أسهم في أشهر شركات النفط وصناديق النفط. يعتمد اختيارك على مستوى خبرتك واستراتيجيتك وقابليتك للمخاطرة.

إذا كنت مستعداً لفتح مركز (صفقة)، فإليك ثلاث خطوات يجب اتباعها:

1). افتح حساب التداول أو حساب الاستثمار الخاص بك وقم بتمويله

2). اختر أصول النفط التي تريد تداولها أو شرائها

3). افتح وراقب مركزك

1. افتح حساب التداول أو حساب الاستثمار الخاص بك وقم بتمويله 

ما عليك سوى ملء نموذج فتح الحساب اون لاين - لا يوجد التزام بإضافة أموال حتى تريد إجراء صفقة.

بمجرد الوصول إلى منصة التداول، يجب إكمال عملية التسجيل للعمل بأموال حقيقية. انقر فوق "أكمل التسجيل وابدأ التداول". يتيح حساب التداول الوصول إلى أكثر من +2,100 عقد فروقات على الأسهم والسلع والمؤشرات والسندات والعملات الأجنبية والعملات الرقمية. يوفر حساب الاستثمار إمكانية الوصول إلى أكثر من +5,000 سهم وصندوق استثمار مع إمكانية الحصول على ملكية الأصل.

للتداول بحساب حقيقي، من الضروري إيداع الأموال. يتم ذلك عبر منصة التداول نفسها عن طريق النقر فوق الزر "إضافة أموال".

بدلاً من ذلك، يمكنك ممارسة التداول أولاً في حسابنا التجريبي الخالي من المخاطر

2. اختر أصول النفط التي تريد تداولها أو شرائها 

عندما تتداول النفط مع CAPEX، فإنك تتكهن فيما إذا كان سعر الأصل سوف يرتفع أو ينخفض وبموجب هذا تقوم في فتح وإغلاق تداولك.

يمكنك التعرض لأسواق النفط من خلال أسعار العقود الآجلة واسهم النفط وصناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالنفط - المتاحة عبر عقود الهامش.

يمكنك أيضاً شراء أو تداول عقود الهامش على أسهم شركات النفط وصناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالنفط.

العقود الآجلة للنفطأسهم شركة النفط وصناديق الاستثمار المتداولة المرتبطة بالنفطمزيج من أسهم النفط والبترول

عندما تتداول العقود الآجلة للنفط معنا، فإن ما ستحصل عليه هو عقد الهامش على سعر العقود الآجلة الأساسية. لن تضطر إلى إدخال عقد آجل، لذلك عند انتهاء الصلاحية، سنقوم بتجديد عقدك المستقبلي إلى الشهر التالي، ما لم تغلق مركزك يدوياً.

مع CAPEX، يمكنك "الشراء" أو "البيع", لأكثر من 2000 سهم عالمي للمضاربة على أسعارها في الارتفاع أو الانخفاض. يمكنك أيضاً اتخاذ مراكز في مجموعة صناديق الاستثمار المتداولة لدينا للتعرض لسلة من الأسهم من بلد أو مؤشر أو قطاع بأكمله يمكن أن يرتفع أو ينخفض ​​في السعر.

النفط والبترول ThematiX, عبارة عن سلة من الأسهم المختارة من كبرى شركات النفط المدرجة في بورصة نيويورك. يتم تحديد وزن كل سهم (تخصيص النسبة المئوية) بناءً على القيمة السوقية لكل سهم. مع CAPEX، يمكنك شراء أسهم هذه الشركات كمنتج واحد.

3. افتح صفقة تداول النفط الاولى الخاصة بك  

الآن بعد أن عرفت كيف ستتداول وما تريد التركيز عليه، فقد حان الوقت لفتح مركزك الأول.

ستحتاج إلى اختيار ما إذا كنت ستشتري أو تبيع في السوق - اعتماداً على ما إذا كنت تعتقد أن سعر النفط سيرتفع أو ينخفض - وتحديد حجم مركزك، والذي سيحدد الهامش الذي تدفعه.

هذا أيضاً وقت مناسب للتفكير في كيفية تخفيف المخاطر. نحن نقدم مجموعة من الحلول لإدارة المخاطر، بما في ذلك أوامر وقف الخسائر و أوامر الحد - يمكنك استخدام هذه الأدوات لإغلاق الصفقات عند مستويات محددة مسبقاً من الخسارة والأرباح، على التوالي.

ما الذي يحرك أسعار النفط

التوازن بين العرض والطلب هو ما يحرك أسعار النفط. عندما يتجاوز حجم الطلب على النفط حجم العرض، سوف يرتفع سعر النفط. بينما تنخفض أسعار النفط إذا انخفض حجم الطلب وغمر العرض السوق.

هناك عدد كبير من العوامل التي قد تؤثر على العرض والطلب على النفط، وقد قمنا بإدراج أربعة من أكثر هذه العوامل شيوعاً:

منظمة أوبك

تنتج منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك (OPEC) جزءاً كبيراً من إمدادات النفط العالمية. تحدد المنظمة مستويات الإنتاج لتلبية أحجام الطلب العالمي ويمكن لقرارات أوبك أن تؤثر على أسعار النفط عن طريق زيادة وخفض العرض.

اتفقت أوبك وحلفاؤها على الحد من معدلات الإنتاج لتحقيق الاستقرار في الأسعار خلال وباء كوفيد - 19 لعام 2020. ومع ذلك، أدى الخلاف مع روسيا، وهي دولة مصدرة كبيرة من خارج أوبك، إلى انخفاض حاد في أسعار النفط.

أداء الاقتصاد العالمي

يرتفع الطلب على النفط خلال فترات التوسع الاقتصادي لتلبية احتياجات الأعمال التي تحتاج إلى عناصر الطاقة مثل النقل والتصنيع والمستحضرات الصيدلانية. إذا تجاوز الطلب على النفط قيمة العرض، سيرتفع سعر النفط دون شك.

إذا كان الاقتصاد في حالة ركود، فإن الطلب على النفط سوف ينخفض، مما يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط إذا استمر الإنتاج.

كثيراً ما يستخدم تجار النفط إصدارات البيانات الاقتصادية، مثل إجمالي الناتج المحلي (GDP) وأرقام التوظيف، لتقييم صحة الاقتصاد.

تخزين النفط

سيكون هناك فائض من النفط إذا انخفض الطلب على النفط، ومع استمرار العرض والاحتفاظ بالفائض في مخازن النفط مع إمكانية تخزين محدودة. سوف تؤثر المخاوف بشأن فائض النفط على أسعار السوق بسبب امتلاء المخازن.

على سبيل المثال، دفعت مخاوف المتداولين بشأن تشديد وتقييد سعة تخزين النفط بسبب فيروس كورونا بانخفاض العقود الآجلة للنفط الخام في أبريل 2020. وللمرة الأولى، انخفض سعر النفط في مرحلة ما إلى مستويات قياسية.

الاتجاه حول مصادر الطاقة البديلة

تتعرض شركات الطاقة لضغوط متزايدة وذلك بسبب تطوير طرق جديدة لتوليد الطاقة حيث أصبح التغيرات المناخية موضوعاً أكثر بروزاً في المناقشات العالمية. قد تقلل مصادر الطاقة البديلة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية من الطلب على النفط.

إيجابيات وسلبيات الاستثمار وتداول النفط

تأتي جميع الاستثمارات بدرجة من المخاطرة، لكن بعض الاستثمارات تكون أكثر أماناً من غيرها. يعتبر الاستثمار في صندوق نفطي أكثر أماناً من الاستثمار في سهم نفط واحد، بسبب التنويع الذي يقدمه الصندوق والذي يمتلك العديد من الاستثمارات في اسهم النفط. غالباً ما تُعتبر المضاربة على أسعار العقود الآجلة للنفط مباشرة أكثر خطورة.

إيجابيات الاستثمار وتداول النفط

  • إمكانية تحقيق العوائد: في حين أن سعر النفط وقيمة الأسهم للاستثمارات المتعلقة بالنفط يمكن أن تمر بفترات تقلب كبيرة، إلا أن هناك فرصاً محتملة للمستثمرين للحصول على عوائد أعلى من السوق.
  • التنويع: التعرض لعدة أنواع من الاستثمارات دون الارتباط بقطاع واحد بشكل خاص يمكن أن يساعد في تنويع المحفظة الاستثمارية. على سبيل المثال يمكن أن يوفر الاستثمار في اسهم النفط أو قطاع الطاقة عائدات تختلف عن القطاعات الأخرى.
  • التحوط من التضخم: نظراً لأن أسعار السلع، بما في ذلك النفط، يمكن أن ترتفع جنباً إلى جنب مع أسعار القطاعات والصناعات والخدمات الآخرى، لذا يمكن استخدام النفط كوسيلة للتحوط من التضخم.

سلبيات الاستثمار وتداول النفط

  • مخاطر عديدة: يجلب الاستثمار في النفط مخاطر متعددة، إن الأحداث العالمية مثل الصراع الحالي بين روسيا وأوكرانيا، وحروب أسعار النفط، والتنظيم الحكومي، والتحولات التكنولوجية (مثل نمو قطاع السيارات الكهربائية)، والتقلبات الدورية، والظروف الاقتصادية، والتي من الممكن أن يتسبب الكثير منها بنشوء تقلبات مفاجئة ودراماتيكية في أسعار النفط.
  • التقلبات: تميل الصناديق المشتركة أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تتبع سعراً أو قطاعاً واحداً للأصول المالية إلى أن تكون أكثر تقلباً من الصناديق المتنوعة على نطاق واسع. يمكن أن يؤدي شراء العقود الآجلة للنفط إلى مزيد من التقلبات والمخاطر.

منصة تداول النفط CAPEX

يمكنك البدء في تداول النفط باستخدام أي متصفح ونظام تشغيل، بما في ذلك Windows و Mac و Linux، من خلال منصة تداول النفط الخاصة بـ CAPEX.com. توفر منصة تداول النفط عبر الويب (WebTrader) للكمبيوتر الشخصي لكل مستخدميها. يمكنك الاستفادة من مجموعة واسعة من الميزات التي توفرها CAPEX.com لتداول وتحليل أسعار النفط. تتيح لك منصة تداول النفط عبر الانترنت الوصول الفوري لأصول النفط دون الحاجة لتنزيل أو تثبيت أي برنامج. بمجرد بضع نقرات، يمكنك الوصول إلى حسابك وبدء التداول في النفط. منصة CAPEX.com آمنة، حيث تتم مشفرة جميع البيانات المرسلة للحفاظ على الأمان.

مزايا منصة تداول النفط CAPEX على جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول:

  • يمكنك تداول النفط من خلال أي متصفح على الإنترنت.
  • تعمل منصة تداول النفط مع CAPEX بدون الحاجة إلى برامج إضافية.
  • متوافقة مع أنظمة التشغيل Linux و Mac و Windows وأجهزة الهاتف المحمول لنظام التشغيل iOS أو Android.
  • توفر حماية بيانات جديرة بالثقة.
  • توفر مجموعة كاملة من الأوامر، بما في ذلك أوامر الإيقاف والحد.
  • تخدم منصة CAPEX جميع أنشطة تداول سوق النفط.
  • يمكنك تداول النفط بنقرة واحدة.
  • توفر 10 أطر زمنية و 6 أنواع مختلفة من مخططات الرسم البياني (فترات زمنية).
  • توفر 90 عنصراً بيانياً ومؤشراً للتحليل الفني.
  • توفر عروض أسعار النفط لحظياً.

الكلمات الأخيرة حول الاستثمار والتداول على النفط

النفط الخام سلعة أساسية توفر الطاقة والمنتجات البترولية للسوق العالمي.

يمكن للمستثمرين المضاربة على سعر النفط مباشرة من خلال تداول المشتقات النفطية التي تتبع سعر خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط.

أخيراً، يمكنك أيضاً التداول في أسواق النفط بطريقة غير مباشرة من خلال الاستثمار في اسهم شركات التنقيب عن النفط واسهم شركات خدمات النفط، أو صناديق الاستثمار المتداولة المتخصصة في هذه القطاعات.

✍ أدوات وموارد تداول مجانية

تذكر أنه يجب أن يكون لديك بعض الخبرة والمعرفة قبل أن تقرر الاستثمار وتداول النفط عبر الانترنت، يجب أن تفكر في استخدام الموارد التعليمية التي نقدمها مثل حساب التداول التجريبي والتعرف على أكاديمية CAPEX. لدى أكاديمية CAPEX الكثير من الدورات التدريبية لتختار من بينها، وكلها تتناول مفهوماً أو عملية مالية مختلفة - مثل أساسيات التحليلات - لمساعدتك على أن تصبح متداولاً أفضل.

يعد حسابنا التجريبي مكاناً رائعاً لتتعلم المزيد عن التداول باستخدام الرافعة المالية، وستكون قادراً على الحصول على فهم عميق لكيفية عمل عقود الهامش - بالإضافة إلى ما يشبه التداول بالرافعة المالية - قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي. لهذا السبب، يعد حساب التداول التجريبي معنا أداة رائعة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى التداول بالرافعة المالية.

الأسئلة الشائعة FAQs حول تداول النفط عبر الانترنت

disclaimers_academy

course_share_title

article_rating_title

awful
ok
great
awesome

read_more

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
financial_writer

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.