تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

كيفية تداول نمط شمعة نجمة الصباح

10 دقائق
متوسط
كريستيان كوتشينتو
26 يونيو 2024

تعتبر أنماط الشموع ضرورية لتحديد انعكاسات الأسعار المحتملة واستمرارها في التحليل الفني. اليوم، سوف نستكشف أحد أهم الأنماط: نموذج شمعة نجمة الصباح.

هل سبق لك أن شهدت التحول من الليل إلى النهار عند شروق الشمس؟ في التداول، تعمل شمعة نجمة الصباح بالمثل، مما يرمز إلى التحول في زخم السوق. الشموع على الرسم البياني ليست مجرد رموز، إنهم يروون قصة تغير معنويات السوق.

باعتباره أحد أنماط الشموع اليابانية الانعكاسية، يعد نمط نجمة الصباح محورياً مما يشير إلى انعكاس صعودي وشيك وسط اتجاه هبوطي. إنه يعني أكثر من مجرد تعديلات للأسعار، إنه يعكس تحولاً في معنويات السوق.

يزود نمط شمعة نجمة الصباح المتداولين برؤى مهمة وسط تقلبات السوق، مما يشير إلى تضاؤل ​​التأثير الهبوطي وتزايد الزخم الصعودي.

شمعة نجمة الصباح - كيفية استخدام هذا الدليل

  • للحصول على أقصى استفادة من هذا الدليل، يوصى بالتدرب على وضع استراتيجيات التداول الخاصة بشموع نجمة الصباح موضع التنفيذ.
  • أفضل طريقة خالية من المخاطر لاختبار هذه الاستراتيجيات هي من خلال الحساب التجريبي، والذي يمنحك الوصول إلى منصة التداول الخاصة بنا و 50,000 دولار من الأموال الافتراضية لتتمكن من التدرب عليها.
  • بمجرد العثور على استراتيجية تحقق نتائج إيجابية باستمرار، فقد حان الوقت للترقية إلى حساب حقيقي ممول بالكامل حيث يمكنك تطبيق الميزة الجديدة الخاصة بك.

  

ما هي شمعة نجمة الصباح؟

يشير نمط شمعة نجمة الصباح في مخطط الشموع إلى تحول محتمل في الاتجاه من الهبوطي إلى الصعودي. ويظهر عادةً في نهاية الاتجاه الهبوطي، مما يشير إلى انعكاس في مسار سعر الأصل.

يتكون النموذج من ثلاث شموع، ويبدأ بشمعة هابطة حمراء طويلة تمتد من الحركة الهبوطية السائدة. بعد ذلك، تشير الشمعة الصغيرة، سواء كانت خضراء أو حمراء، إلى توقف مؤقت في زخم الاتجاه الهبوطي. وأخيراً، تكمل الشمعة الصعودية الخضراء الطويلة النموذج بافتتاحها أعلى منتصف الشمعة السابقة، مما يشير إلى تجدد ضغط الشراء.

يعكس هذا التسلسل من الشموع انخفاض ضغط البيع مع اكتساب المعنويات الصعودية قوة جذب. تثبت الشمعة الصعودية القوية زيادة ثقة المستثمرين، في حين تشير الشمعة الوسطى إلى فترة من التردد بعد الاتجاه الهبوطي. غالباً ما يرى المتداولون هذا النمط كنقطة دخول محتملة للمشاركة في اتجاه صعودي جديد.

ما هي شمعة نجمة الصباح؟

تعتمد موثوقية أي إشارة انعكاس على عوامل ثابتة مثل مؤشرات الزخم وحجم التداول. ومع ذلك، يمكن للمتداولين الاستفادة من الفرص التي يوفرها هذا النمط عند قيعان السوق. عند تحديده على أنماط الرسوم البيانية، يشير نمط نجمة الصباح للمشاركين في السوق إلى النهاية المحتملة للاتجاه الهبوطي واحتمال حدوث انعكاس صعودي وشيك.

يعد التعرف على كيفية تحديد هذا النمط أمراً ضرورياً للتنقل في مخططات الأصول بشكل فعال. دعونا نكتشف كيفية التعرف على نمط شمعة نجمة الصباح.

كيف يتم تشكيل شمعة نجمة الصباح؟

يتكون نمط شمعة نجمة الصباح من ثلاث شموع. الشمعة الأولى لها جسم طويل، مما يشير إلى أن سعر الإغلاق أقل من سعر الافتتاح، مما يدل على انخفاض كبير في السعر. تشير هذه الشمعة الهبوطية إلى أن سعر الأصل يتجه نحو الأسفل.

لتحديد نمط نجمة الصباح، ضع في اعتبارك العوامل التالية:

  • الاتجاه الهبوطي السابق: يظهر نموذج نجمة الصباح عادة بالقرب من قاع الاتجاه الهبوطي، مما يشير إلى انعكاس محتمل.
  • تشكيل الشموع: يتكون النموذج من ثلاث شموع. الأول هو شمعة هابطة كبيرة (حمراء)، تعكس ضغط بيع قوي. الشمعة الثانية أصغر حجماً ويمكن أن تكون صعودية أو هبوطية أو شمعة دوجي، مما يمثل التردد. إذا كانت الشمعة الثانية صعودية، فهذا يشير إلى إشارة انعكاس أقوى.
  • الفجوة السعرية: تبدأ الشمعة الثانية من اليوم الثاني بفجوة سعرية هبوطية للأسفل، مما يشير إلى السيطرة الأولية من قبل الدببة (البائعون). ومع ذلك، فإنهم يفشلون في خفض الأسعار بشكل كبير.
  • الشمعة الصاعدة: الشمعة الثالثة والأكثر أهمية (اليوم الثالث) تفتح بفجوة سعرية للأعلى. يتولى الثيران (المشترون) السيطرة ويدفعون الأسعار إلى الأعلى، وغالباً ما يمحوون المكاسب من اليوم الأول.

بالمقارنة مع ظلال الشموع (فتائل الشموع)، تتمتع أجسام الشموع بخصائص أكثر أهمية. تمثل الخطوط الموجودة أعلى وأسفل جسم الشمعة، والتي تسمى الظلال أو الفتائل، أعلى وأدنى الأسعار خلال فترة زمنية محددة.

يشير الظل الأطول إلى مزيد من التباين في الأسعار. يعطي المحللون الأولوية لأسعار الافتتاح والإغلاق على نطاق تداول اليوم عند تحديد نمط شمعة نجمة الصباح.

شمعة نجمة الصباح مقابل شمعة نجمة المساء

شمعة نجمة الصباح مقابل شمعة نجمة المساء

يستخدم المحللون الفنيون أنماط الشموع نجمة الصباح ونجمة المساء للإشارة إلى الانعكاسات المحتملة في اتجاهات الأسعار، حيث يعرض كل منها خصائص مميزة.

عند ذروة الاتجاه الصعودي، يظهر نمط شمعة نجمة المساء، مما يشير إلى تحول مُحتمل إلى الزخم الهبوطي. يتكون هذا النموذج من شمعة صاعدة طويلة، وشمعة "نجمة" صغيرة أو محايدة، وشمعة تأكيد هبوطية لاحقة. ويشير ذلك إلى تراجع ضغط الشراء واحتمال استحواذ البائعين، مما قد يؤدي على الأرجح إلى انخفاض الأسعار.

على العكس من ذلك، يظهر شمعة نمط نجمة الصباح في الجزء السفلي من الاتجاه الهبوطي، مما يشير إلى انعكاس صعودي محتمل. وتتكون من شمعة هابطة طويلة، وشمعة "نجمة" صغيرة أو محايدة، وشمعة تأكيد صعودية. يشير هذا النمط إلى انخفاض ضغط البيع وإمكانية استعادة المشترين للسيطرة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

في حين تشير نجمة الصباح إلى انعكاس صعودي وتشير نجمة المساء إلى انعكاس هبوطي، إلا أن هناك العديد من أنماط النجوم الأخرى التي تساعد المتداولين في تحديد فرص الشراء أو البيع الأمثل.

على الرغم من أن فعالية التحليل الفني كاستراتيجية تداول لا تزال موضع نقاش، إلا أن المتداولين والمحللين يعتمدون على هذه الأنماط لتحديد نقاط الدخول والخروج المحتملة واتخاذ قرارات تداول مستنيرة.

ما الذي يميز شمعة نجمة الصباح عن شمعة دوجي نجمة الصباح؟

ما الذي يميز شمعة نجمة الصباح عن شمعة دوجي نجمة الصباح؟

يبحث المتداولون في كثير من الأحيان عن علامات التردد في السوق، والتي تتميز بانخفاض ضغط البيع وثبات تحركات السوق. هذا هو المكان الذي تلعب فيه شموع الدوجي، والتي يتم ملاحظتها عندما افتتاح السوق وإغلاقه حول نفس المستوى أو بالقرب منه. تشير مثل هذه الشموع إلى توقف مؤقت في الاتجاه، مما يثير المشاعر الصعودية حيث يدرك المشترون القيمة ويمنعون المزيد من الحركة الهبوطية. يتم تأكيد الإشارة الصعودية من خلال الظهور اللاحق لشمعة صاعدة تتبع شمعة الدوجي.

يكمن الاختلاف الأساسي بين نمط شمعدان شمعة نجمة الصباح وشمعة نجمة الصباح دوجي في الشمعة الوسطى. في نموذج نجمة الصباح النموذجي، تكون الشمعة الوسطى عبارة عن جسم أحمر قصير ينحدر للأسفل من الشمعة الحمراء الطويلة السابقة، مما يشير إلى استمرار ضغط البيع. في المقابل، تشكل الشمعة الوسطى في نمط شمعة نجمة الصباح دوجي - شمعة دوجي بجسم حقيقي قليل أو معدوم.

يعكس نجم الدوجي تردد السوق وعدم اليقين بعد الانخفاض. في حين أن كلا النموذجين يشيران إلى انعكاسات محتملة بعد الاتجاهات الهبوطية، فإن إصدار الدوجي يتطلب تأكيداً من الشموع الصاعدة اللاحقة بسبب حالة عدم اليقين.

كيفية تداول شمعة نجمة الصباح

إذا كنت ترغب في التداول بعد اكتشاف نمط "شمعة نجمة الصباح"، فيمكنك استخدام  المشتقات المالية مثل عقود الهامش. باستخدام المشتقات، يمكنك التداول عند ارتفاع وانخفاض الأسعار. لذلك، يمكنك فتح مركز شراء أو بيع بناءً على توقعاتك لحركة سعر الأصل عند ظهور نمط شمعة نجمة الصباح.

اتبع هذه الخطوات للتداول بنمط شمعة نجمة الصباح:

  • تحديد النمط. عندما يتشكل نموذج شمعة نجمة الصباح، ابحث عن اتجاه هبوطي، حيث قد يشير ذلك إلى انعكاس محتمل للاتجاه.
  • التحقق من النمط. انتظر ظهور أنماط الشموع الصعودية أو المؤشرات الفنية الأخرى (مثل مستويات المقاومة أو خطوط الاتجاه) التي تؤكد الانعكاس الصعودي لزيادة موثوقية الإشارة.
  • تعيين وقف الخسارة. ضع أمر وقف الخسارة أدنى أعلى نقطة في النموذج لتقليل الخسائر المحتملة إذا لم يتحقق انعكاس الاتجاه.
  • اتخذ مركز بيع وراقب التداول. أدخل صفقة شراء متوقعاً أن يرتفع ​​السعر بمجرد تأكيد النمط وتعيين أمر وقف الخسارة. مراقبة حركة السعر وضبط مستويات أخذ الربح وإيقاف الخسارة حسب الضرورة.

   

استراتيجيات التداول مع شمعة نجمة الصباح

نستكشف أدناه العديد من استراتيجيات شمعة نجمة الصباح التي يمكن تطبيقها على التداول.

تداول نمط نجمة الصباح مع التراجعات على الرسوم البيانية

نمط الرسم البياني هو شكل داخل مخطط السعر يشير إلى تحركات الأسعار المستقبلية المحتملة بناءً على البيانات التاريخية. تعتبر أنماط الرسم البياني أساسية للتحليل الفني وتتطلب من المتداولين أن يعرفوا بالضبط ما الذي يبحثون عنه.

تداول نمط نجمة الصباح مع التراجعات على الرسوم البيانية
Source: Capex.com

يظهر الرسم البياني أعلاه لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD نمط شمعة نجمة الصباح الذي يظهر خلال الاتجاه الصعودي العام. وبالنظر إلى أن نمط نجمة الصباح هي نمط انعكاسي صعودي، فإن ظهورها ضمن إشارة اتجاه صعودي للمتداولين يمثل استمراراً محتملاً للاتجاه الصعودي.

تداول نمط شمعة نجمة الصباح مع المتوسطات المتحركة

تعمل المتوسطات المتحركة كأدوات قيمة للمحللين الفنيين الذين يبحثون عن فرص تداول متوسطة المدى، حيث توفر عمليات الانتقال الخاصة بهم مؤشرات تنبؤية للاتجاهات المستقبلية. 

تداول نمط شمعة نجمة الصباح مع المتوسطات المتحركة
Source: Capex.com

على الرسم البياني لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY أعلاه، أظهر السعر حركة هبوطية متواضعة نحو المتوسط ​​المتحرك، تزامناً مع نمط شمعة نجمة الصباح الذي يلامس المتوسط ​​المتحرك. يشير هذا التشكيل عادةً إلى نمط شراء للمتداولين الفنيين، الذين ينتظرون إشارات التأكيد التي تشير إلى اتجاه صعودي محتمل.

تداول نمط شمعة نجمة الصباح مع مستويات المقاومة

تشير مستويات الدعم والمقاومة إلى مستويات الأسعار التي توقفت فيها تحركات السوق بشكل متكرر، مما يمنع المزيد من الحركة الصعودية أو الهبوطية. يتم تصوير هذه المستويات كخطوط على الرسم البياني، حيث يشير مستوى الدعم إلى النقطة التي يمنع فيها ضغط الشراء الأسعار من الانخفاض أكثر، بينما يشير مستوى المقاومة إلى النقطة التي يمنع فيها ضغط البيع الأسعار من الارتفاع.

تداول نمط شمعة نجمة الصباح مع مستويات المقاومة
Source: Capex.com

في الرسم البياني لزوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD أعلاه، يظهر نمط شمعة نجمة الصباح عند مستوى الدعم، مما يشير إلى انعكاس محتمل في الاتجاه الصعودي. يتم التعرف على هذا النمط من قبل المتداولين الفنيين كإشارة للشراء، مما يشير إلى أن زخم السوق قد يتحول إلى أعلى من حاجز الدعم هذا.

تداول نمط شمعة نجمة الصباح مع CAPEX.com

افتح حساب تداول

للبدء في تداول شمعة نجمة الصباح، افتح حساب. اختر بين الحساب الحقيقي لتداول عقود الهامش على الفور أو تدرب أولاً على حسابنا التجريبي بأموال افتراضية.

اختر الأداة المالية الخاصة بك

 يمكن رصد شمعة نجمة الصباح في معظم الأسواق المالية، خاصة تلك الأكثر تقلباً، مثل الفوركس و  و الأسهم.

استكشف منصة التداول عبر الإنترنت الخاصة بنا.

 نحن نقدم أنواعاً متعددة من الرسوم البيانية التي لا تقتصر على مخططات الشموع اليابانية وحسب، وإنما توفر مجموعة من أدوات تنفيذ الأوامر للتداول السريع، والتي بدورها تساعدك على إدارة المخاطر.

مزايا وعيوب شمعة نمط نجمة الصباح

نظراً لأن شموع نجمة الصباح لها مزايا وعيوب، يجب على المتداولين تجنب الدخول في صفقة مباشرة بعد اكتشاف شمعة نجمة الصباح. أو ما لم تكن بمثابة إشارة تأكيد للاتجاه.

الإيجابيات

1). يشير إلى انعكاس محتمل للاتجاه: يشير نمط شمعة نجمة الصباح إلى انعكاس محتمل من الاتجاه الهبوطي، مع سلسلة من الشموع تشير إلى التحول من المشاعر الهبوطية إلى الصعودية.

2). يعمل في جميع الأطر الزمنية: تعتبر نمط شمعة نجمة الصباح فعالاً على أطر زمنية مختلفة، من الرسوم البيانية اللحظية إلى الرسوم البيانية الأسبوعية أو الشهرية، مما يوفر للمتداولين المرونة في إجراء التحليلات.

3). إعداد راسخ: تعتبر شمعة نجمة الصباح نموذجاً موثوقاً به يزيد من احتمالية نجاح التداول، مما يشير إلى تحول السوق من البيع إلى الشراء.

4). مستويات الدخول والخروج والتوقف الواضحة: يوفر النموذج نقاط دخول واضحة فوق الشمعة الثالثة، ومستويات التوقف أسفل الشمعة الثانية، وأهداف الربح باستخدام مستويات التصحيح القياسية، مما يساعد في إدارة المخاطر.

5). يستخدم تأكيد الاتجاه: يتم تعزيز دقة شمعة نجمة الصباح عند دمجها مع مؤشرات تأكيد الاتجاه الأخرى، مثل اختراقات المقاومة أو مؤشرات التذبذب مثل مؤشر القوة النسبية، مما يعزز إشارة الانعكاس.

السلبيات

1). لا يقدم أهدافاً سعرية: لا يوفر نمط شمعة نجمة الصباح أهدافاً سعرية صعودية محددة، مما يتطلب من المتداولين استخدام طرق أخرى مثل المتوسطات المتحركة أو مستويات فيبوناتشي لتحديد أهداف الربح.

2). في بعض الأحيان تصل الإشارة متأخرة جداً: نظراً لتشكيلها المكون من ثلاث شموع، قد يتم تشغيل نمط نجمة الصباح بعد مرور الزخم الصعودي الأولي، مما يؤدي إلى إدخالات انعكاسية متأخرة.

3). يفتقر إلى إشارات دخول مقنعة: على عكس أنماط الثقب أو الابتلاع، يفتقر نمط شمعة نجمة الصباح إلى شمعة جسم حقيقية قوية، مما يقلل من تأكيدات التداولات الانعكاسية.

4). يمكن أن تحجب الظلال تفاصيل الشمعة: يمكن للظلال الممتدة (الفتائل) على الشمعتين الأولى والثالثة أن تحجب أجسام الشمعة، مما يجعل من الصعب تأكيد ما إذا كان هناك جسم حقيقي صغير قد تشكل على الشمعة الوسطى حسب الحاجة، مما يقلل من موثوقية النموذج.

5). يؤدي النموذج في بعض الأحيان فقط إلى ارتداد قصير: في الاتجاهات الهبوطية القوية، قد يؤدي نمط شمعة نجمة الصباح إلى ارتداد قصير بدلاً من انعكاس الاتجاه بالكامل. يجب على المتداولين توخي الحذر وعدم إساءة تفسير الارتداد المؤقت على أنه تغير دائم في الاتجاه.

الكلمات الأخيرة حول شمعة نجمة الصباح

إن فهم تعقيدات نموذج نمط شمعة نجمة الصباح يؤكد أهميته في التحليل الفني. هذا النمط، الذي يشير إلى انعكاسات صعودية محتملة، يبرز في الأسواق التي غالباً ما تهيمن عليها الاتجاهات الهبوطية.

ومع ذلك، فإن استخدامه بفعالية يتطلب توازناً دقيقاً بين الحذر والبحث الشامل والتحليل الثاقب. بشكل أساسي، يروي نمط شمعة نجمة الصباح تحول السوق من السيطرة الهبوطية إلى السيطرة الصعودية. إنه بمثابة أداة حيوية للمتداولين، حيث يقدم نظرة ثاقبة لديناميكيات السوق.

في الختام، نموذج شمعة نجمة الصباح يجسد التفاعل المعقد لقوى السوق. وهو يؤكد على أهمية اتباع نهج تداول مستنير، حيث يكون التعرف على الأنماط مجرد عنصر واحد من استراتيجية أكثر شمولاً. عند تفسيرها ودمجها بمهارة، يمكن لنمط شمعة نجمة الصباح أن تضيء المسارات لتحقيق الأرباح المحتملة وتوجيه التنقل الاستراتيجي في السوق.

للحصول على استراتيجية تداول قوية، من الضروري الجمع بين نمط شمعة نجمة الصباح والمؤشرات الفنية الأخرى وتقنيات إدارة المخاطر الفعّالة.

✍ أدوات وموارد تداول مجانية

تذكر أنه يجب أن يكون لديك بعض الخبرة والمعرفة في التداول قبل أن تقرر تداول نمط شمعة نجمة الصباح، يجب أن تفكر في استخدام الموارد التعليمية التي نقدمها مثل حساب التداول التجريبي والتعرف على أكاديمية التداول CAPEX. لدى أكاديمية CAPEX الكثير من الدورات التدريبية لتختار من بينها، وكلها تتناول مفهوماً أو عملية مالية مختلفة - مثل أساسيات التحليلات - لمساعدتك على أن تصبح متداولاً ناجحاً أو تتخذ قرارات استثمارية أكثر استنارة.

يعد حسابنا التجريبي مكاناً رائعاً لتتعلم المزيد عن التداول باستخدام الرافعة المالية، وستكون قادراً على الحصول على فهم عميق لكيفية قراءة أنماط شموع نجمة الصباح - بالإضافة إلى ما يشبه التداول بالرافعة المالية - قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي. لهذا السبب، يعد حساب التداول التجريبي معنا أداة رائعة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى التداول بالرافعة المالية.

المصادر:

الاسئلة الشائعة FAQs حول شمعة نجمة الصباح

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا الكورس

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

كريستيان كوتشينتو
كاتب مالي