ipo-show-hero.webp

ipo_page_title

get_ready_to_trade_it

general_info_on Arm Holdings Inc.

about_the_company

name

Arm Holdings Inc.

industry

Technology

employees

5,963

founding_year

1990

ticker

Arm Holdings Inc.

filing_information

ipo_file_date

September 5th, 2023

nr_of_shares

95.5 million

price

$47-51

exchange

NASDAQ

bookrunners

Goldman Sachs, JPMorgan Chase & Co, Barclays and Mizuho Financial Group

ipo_details

ما هي شركة ARM القابضة؟

Arm Holding Inc، والمعروفة أيضا باسم Arm Limited ، أو ARM ، هي شركة بريطانية لأشباه الموصلات وتصميم البرمجيات تبيع الحقوق لمصنعي رقائق الكمبيوتر والتكنولوجيا الشهيرة كما نعرفها اليوم. 

ARM هي شركة تابعة لشركة التكنولوجيا اليابانية ، SoftBank منذ شرائها في عام 2016 مقابل 24 مليار دولار. من المعروف على نطاق واسع أن مجموعة SoftBank تمتلك حصة في شركات مثل Alibaba (التجارة الإلكترونية) و OYO Rooms (الضيافة) و WeWork (مساحات العمل المشتركة) والمزيد.

متى من المتوقع أن يتم الاكتتاب العام؟

في يوم الاثنين الموافق 21 أغسطس، تقدمت شركة Arm Holdings رسميًا لبدء الحملة الترويجية للاكتتاب العام الأولي بعد إعادة فتح الأسواق بعد عطلة عيد العمال الأمريكي في أوائل سبتمبر. بدأت العملية الرسمية، المعروفة أيضًا باسم الحملة الترويجية، في الخامس من سبتمبر.

يمكن أن يتم الإطلاق الرسمي للاكتتاب العام الأولي بعد أسبوع أو أسبوعين من اكتمال الحملة الترويجية، مما يضع إطارًا زمنيًا بالقرب من 14 سبتمبر. ويعتمد التوقيت الفعلي على عدد من العوامل، بما في ذلك ما إذا كانت شركات التأمين تحدد أن هناك حاجة إلى تعديل الأسعار أو إذا ظهرت أي عقبات تنطوي على تقديم المستندات الرئيسية.

ARM Holdings Inc إحصائيات الاكتتاب العام

يقدر التقييم أن المتداولين ينتظرون بفارغ الصبر الوصول إلى ما بين 30 مليار دولار إلى 80 مليار دولار مع آمال كبيرة للشركة بسبب اتصالاتها الوثيقة بالتكنولوجيا التي نستخدمها يوميا ، واتفاقياتها لوحدات المعالجة المركزية الخاصة بها مع عمالقة معروفين مثل Apple و Nvidia.

تجاوزت إيرادات عام 2021 2.7 مليار ، بزيادة 35٪ بسبب نموها في الإيرادات من حقوق الملكية وغير حقوق الملكية. وفقا لعرض الاستحواذ المقترح الذي فشل في 2020/2021 ، يقال إن Arm تبلغ قيمتها أكثر من 40 مليار دولار (29.6 مليار جنيه إسترليني).

المزيد عن شركة ARM القابضة

في عام 2020 ، كشفت Softbank عن نيتها بيع ARM إلى شركة صناعة الرقائق الأمريكية NVIDIA. ومع ذلك ، تم التخلي عن الصفقة الكبيرة البالغة 80 مليار دولار في فبراير 2022 بسبب مخاوف بشأن المنافسة التي أثارتها الحكومات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، وفقا لصحيفة فاينانشال تايمز ، تواجه ARM معركة قانونية مع قسم ARM China ، حيث يتخذ الرئيس ، ألين وو ، إجراءات قانونية ضد الشركة. يشكل الافتقار العام للشفافية المالية خطرا محتملا على الاكتتاب العام القادم لشركة ARM ويجعل من الصعب تقييم أقسام الأعمال. بشكل عام ، قد يعني هذا أن الاكتتاب العام سيستغرق وقتا أطول مما كان مخططا له في الأصل.

من المتوقع أن يؤدي اختيار إدراج ARM بدلا من ذلك إلى ربحية أقل مقارنة بالمكاسب المحتملة من البيع إلى NVIDIA. على الرغم من ذلك ، تجري ARM حاليا مناقشات مع Nvidia لتأمينها كمستثمر بارز لإدراجها في نيويورك ، وهو موقف مشترك مع عمالقة التكنولوجيا الرئيسيين الآخرين مثل Apple و Amazon.

  • يتم العثور على تقنية ARM في حوالي 99٪ من الهواتف الذكية في العالم بما في ذلك العلامات التجارية مثل Apple و Android و Samsung.
  • مع ظهور تقنية جديدة ، يعتمد الكثير غالبا على تصميمات معالجات Arm المتقدمة بما في ذلك تقنية السيارات ذاتية القيادة والأتمتة الصناعية والمزيد.

sources: Reuters, Bloomberg, Yahoo Finance, SEC.gov

summary

ticker

ARMH

price

$47-51

exchange

NASDAQ

bookrunners

Goldman Sachs, JPMorgan Chase & Co, Barclays and Mizuho Financial Group

key_points

ipo_quick_overview Arm Holdings Inc. ipoArm Holdings Inc.

Founded

1990

Expected IPO Valuation

$30-80 billion

trade
Arm Holdings Inc.

open_account

ipo_trading_online

sneak_peak Arm Holdings Inc. ipo sneak_peak
see_why_traders_seek_and_cherich_ipos

status

ipo_status_available

ipo_date

14/09/2023

price

$47-51

previous_ipos

see_a_track_record_of_the_most_significant_ipos_of_the_past

most_aniticipated_ipos_of_2022

ipo_anticipated_subtitle