Article Hero

شركة Nike تخفض توقعات الإيرادات الفصلية والسنوية

1632490693.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
26 سبتمبر 2021
فاجأت شركة الملابس الرياضية الأمريكية الأسواق بأرقامها المالية للربع الأول من عام 2022

سجلت شركة Nike ربحية السهم الواحد عند 1.16 دولار على إيرادات بلغت 12.25 مليار دولار. في حين جاء العائد على السهم الواحد أحسن من 1.11 التي كانت متوقعة، كانت الإيرادات أقل من المقدرة البالغة 12.46 مليار دولار.

وأضافت الشركة أنها أنهت الربع بمخزونات بلغت 6.7 مليار دولار، وهو ما كان ثابتاً مقارنة بأرقام العام الماضي. كذلك منذ منتصف شهر يوليو، تعمل Nike من خلال إغلاق المصنع في فيتنام، وتنتج حوالي 50٪ من الأحذية و30٪ من الملابس. ما يقرب من 80٪ من مصانعها في المنطقة لا تزال مغلقة.

في الربع الثاني من السنة المالية، ترى شركة Nike أن المبيعات ثابتة. وفقًا لأرقام رفينيتيف، يتطلع خبراء تحليل الأسواق إلى زيادة الإيرادات بنسبة 12٪. بالنسبة للسنة المالية 2022، وتتوقع Nike أن تزيد مبيعات العام بأكمله بوتيرة متوسطة متكونة من رقم واحد، مقارنة بالتنبؤ السابق بنمو منخفض من رقمين. يكشف مزود بيانات الأسواق نفسه أنه بالنسبة للإيرادات، ويتوقع محللي الأسواق نمو بنسبة 12 ٪ لهذا العام.

تسببت النكسات وانخفاض توقعات الإيرادات في رد فعل الأسواق بشكل سلبي. وانخفضت أسهم الشركة بأكثر من 4٪ في جلسات تداول ما قبل الأسواق. باستثناء حركة اليوم، منذ بداية العام وحتى تاريخ اليوم، ارتفعت أسهم Nike بنسبة 13٪.

 

المصادر: cnbc.com, refinitiv.com

disclaimers_articles

article_share_title

article_rating_title

awful
ok
great
awesome

read_more

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
financial_writer

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.