تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

مؤشر أسعار المستهلكين والمحادثات حول سقف الديون الأمريكية تحت المجهر

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
10 مايو 2023

تنتظر الأسواق نتائج مؤشر أسعار المستهلكين لمعرفة ما إذا كانت إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أثرت على معدلات التضخم ونتائج المحادثات بشأن سقف الديون الأمريكية في حال طرحها والتي قد تُضعف الدولار الأمريكي.

بسبب عطلة المملكة المتحدة والإصدار القادم لتقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل يوم الأربعاء، وهي البيانات الاقتصادية الأهم لهذا الأسبوع، شهدت الأسهم الأمريكية تقلباً طفيفاً يوم الاثنين.

سيراقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلكين عن كثب لتحديد ما إذا كانت زيادات معدل الاحتياطي الفيدرالي (Fed) لها التأثير المطلوب. يتوقع المحللون أن ترتفع الأسعار بنسبة 5٪ عن نفس الشهر من العام الماضي، لتحافظ على وتيرة الشهر السابق ولكنها لا تزال تتجاوز معدل هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

على أي حال، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أخرى الأسبوع الماضي، ويتوقع سوق العقود الآجلة أنه سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة في اجتماعه في يونيو. فقط الانحراف الكبير عن التوقعات الواردة في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين قد يتسبب في تغيير توقعات السوق هذه.

ذات صلة: كيف تصبح متداولاً ناجحاً

يوم الجمعة، مع تراجع المخاوف بشأن النظام المصرفي، شهدت أسهم البنوك الإقليمية مثل بنك باكويست بانكورب وبنك ويسترن ألاينس بانكوربوريشن ارتفاعاً في أسعار أسهمها. حيث ارتفعت أسهم بنك وويسترن ألاينس بنسبة 3.1٪ وارتفعت أسهم بنك باكويست بانكورب بنسبة 20٪.

في الواقع، لا يزال العديد من المحللين والمستثمرين قلقين من تفاقم الأزمة المصرفية، ولكن في الوقت الحالي، لا يبدو أن السوق قد تأثر بشكل كبير، خاصة وأن أرباح الشركات للربع الأول تجاوزت توقعات المحللين، خاصة أرباح أسهم شركات التكنولوجيا.

كما يشهد هذا الأسبوع صدور تقارير عن أسعار المنتجين، ومطالبات البطالة الجديدة، وثقة المستهلك.

ذات صلة: كيفية تداول مؤشر الدولار الامريكي

يزداد القلق من عدم قدرة الحكومة الأمريكية على رفع سقف ديونها مع مرور الوقت. وإذا لم يتم التوصل إلى حل سريع، فإن حالة عدم اليقين ستزداد سوءاً.

من المتوقع أن يركز اجتماع البيت الأبيض اليوم بين الرئيس جو بايدن وزعماء الكونجرس على الخلافات حول رفع سقف الديون الأمريكية، وهو ما يجب على الكونجرس فعله لمنع الولايات المتحدة من التخلف عن سداد ديونها.

إذا حدث ذلك، فسيكون حدثاً نادراً تاريخياً والذي يمكن أن يكون له تأثيراً سلبياً بالنسبة لسندات الخزانة، و  الدولار الأمريكي، وقد يغري المستثمرين لشراء الذهب كملاذ آمن.

ذات صلة: كيفية الاستثمار والتداول في السندات

الرسم البياني - أسعار الذهب - capex
 

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.