تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

تمر الأسهم الأمريكية بيوم كئيب حيث تظهر التوقعات السيئة للأرباح

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
10 مايو 2023

نظراً لخفض عدد من الشركات لتوقعات أرباحها وارتفاع عوائد السندات يوم أمس، تم تداول سوق الأسهم الأمريكية في المنطقة السلبية طوال الجلسة تقريباً.

شهد يوم الثلاثاء انخفاضاً في مؤشرات الأسهم الأمريكية بسبب سلسلة من توقعات الأرباح السيئة من شركات مثل شركة Paypal وشركة Skyworks التي تعتبر الشركة الموردة لشركة أبل.

على الرغم من تجاوز الإيرادات والأرباح التوقعات، انخفضت أسهم باي بال بنسبة 10.5٪ وكانت في مقدمة الخاسرين كلٍ من مؤشر ستاندرد آند بورز القياسي و مؤشر ناسداك المركب. ومع ذلك، خفضت الشركات توقعاتها لهوامش الربح، وهو ما كان كافياً للمستثمرين لبيع الأسهم.

وانخفضت أسهم شركة Skyworks Solutions بنسبة 6.9٪ بعد الإعلان عن إيرادات وأرباح أقل من المتوقع للربع الحالي.

ذات صلة: تداول العقود الآجلة

من ناحية أخرى، ركز المستثمرون على المناقشات لكسر سقف الديون الأمريكية. منذ الأول من يونيو، كانت هناك مخاوف من أن الحكومة قد تتخلف عن السداد إذا لم يتحرك الكونجرس لكسر حالة الجمود.

نتيجة لذلك، باع المستثمرون السندات التي كان من المقرر أن يتم استحقاقها في أوائل يونيو، مما تسبب في ارتفاع كبير في عوائد سندات الخزانة الأمريكية القصيرة الأجل. حيث ارتفع العائد على السندات الأمريكية لأجل سنتين إلى 4.03٪.

كما تأثر سوق الأسهم، الذي تم تداوله في المنطقة السلبية طوال الجلسة تقريباً، بارتفاع عائدات السندات.

عزز الدولار الأمريكي من قوته بشكل عام، ولكن بشكل خاص مقابل اليورو، نتيجة ارتفاع أسعار الفائدة في السوق على المدى القصير. بعد حركة تصحيحية سلبية، انخفض زوج اليورو دولار EUR/USD إلى منطقة الدعم الهامة عند مستوى الـ 1.095.

ذات صلة: تداول الفوركس

سيكون إصدار رقم مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر أبريل هو المحور الوحيد للسوق اليوم. من المتوقع أن يبلغ مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي 5٪، بينما من المتوقع أن يكون مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي 5.5٪ على أساس سنوي. على الرغم من أن الأسواق العالمية تتوقع أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه القادم، فإن ارتفاعاً ملحوظاً في الأرقام قد ينعش التوقعات بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. وبدلاً من ذلك، فإن توقع حدوث انخفاض في أسعار الفائدة في نهاية العام، والذي يتنبأ به حالياً منحنى سعر الفائدة، سيتعزز إذا كانت البيانات أقل من التوقعات.

ذات صلة: ماهي المؤشرات الاقتصادية التي يجب مراقبتها عند التداول

الرسم البياني - أسهم باي بال - CAPEX

المصادر: بلومبرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.