23 من افضل الاسهم للشراء لعام 2023

بواسطة: ميغيل رودريغيز

11:54, 17 مارس 2023

1640941024.png

يعد شراء الأسهم أمر سهلا، إن الوصول إلى افضل سهم للشراء اليوم بدون استراتيجية تم اختبارها على مدار الوقت يعد أمر صعب للغاية. إذن ماهي افضل الاسهم للشراء الموجودة في قائمة مراقبة افضل الاسهم لعام 2023؟

لقد كان عام 2022 متقلباً بالنسبة لسوق الأسهم، بما في ذلك انخفاضات السوق الهابطة التي اختبرت بالتأكيد همة المستثمرين. ولكن عند البحث عن افضل الاسهم للشراء لعام 2023، يتعين على المستثمرين التفكير في الأداء طويل الأجل أكثر من التقلبات قصيرة الأجل.

استناداً إلى التغطية الإيجابية لخبراء الصناعة وتوقعاتهم من المحللين الذين يقدمون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهراً، قمنا بتجميع قائمة تضم بعضاً من أفضل الأسهم للشراء الآن والتي يمكن أن تستفيد من اتجاهات اليوم وقد تتفوق على السوق الأوسع في عام 2023 وعلى مدار العام. وفي السنوات القادمة.

افضل سهم للشراء اليوم: قائمة افضل الاسهم

في بورصة نيويورك وناسداك، هناك آلاف الأسهم للاختيار من بينها. ومع ذلك، لكي تصبح مستثمراً ناجحاً، تحتاج إلى تحديد افضل سهم للشراء اليوم.

توفر الأدوات التحليلية مثل TipRanks و Trading Central إرشادات واضحة حول ما يجب البحث عنه. استثمر في الأسهم التي شهدت زيادة بنسبة 25٪ على الأقل في الأرباح في الربع الأخير والسنة الماضية. ابحث عن الشركات التي لديها منتجات وخدمات جديدة رائدة. ضع في اعتبارك الشركات التي لم تحقق أرباحاً بعد ولكنها مبيعاتها تنمو بسرعة، مثل الشركات التي تُقدم على الاكتتابات العامة الأولية (IPO).

يتمتع الاستثمار في الاسهم الناجح بسجل حافل من التفوق في الأداء على مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500. يعتبر التفوق على هذا المعيار الصناعي أمراً بالغ الأهمية لتحقيق عوائد كبيرة طويلة الأجل (التغلب على السوق).

بالإضافة إلى ذلك، يتوجب عليك مراقبة حجم العرض والطلب على الأسهم، والتركيز على الأسهم الرائدة في التجمعات الصناعية الكبرى، وابحث عن الأسهم التي تتمتع بالكثير من الدعم المؤسسي.

بمجرد العثور على الاسهم التي تلبي متطلباتك، انظر إلى مخططات الرسم البياني للأسهم لتحديد نقطة دخول مناسبة. انتظر حتى يطوّر السهم قاعدة قبل الشراء عندما يصل إلى نقطة مناسبة لإتمام صفقة شراء، ويفضل أن يترافق هذا القرار مع نشاط السوق وذلك عندما يتم التداول بأحجام كبيرة. عندما تصل اسعار الاسهم إلى مستوى دعم رئيسي، فعادةً ما تشير القاعدة إلى أن الوقت قد حان للشراء. مع CAPEX Academy، يمكنك معرفة المزيد حول ماهية هذه القواعد وكيف يمكن أن تساعدك الرسوم البيانية في اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء الاسهم.

كيف استثمر في الاسهم بخطوات سريعة

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة وإجابة سؤال كيف أبدأ الاستثمار في الاسهم اليوم؟ فاتبع الخطوات الموضحة أدناه.

 

شراء افضل الاسهم مع CAPEX
 

 

  • افتح حساباً مع CAPEX: أولاً، ستحتاج إلى فتح حساب مع CAPEX - وسيط مرخص يسمح لك بتداول عقود الهامش على الأسهم بدون عمولات.
  • تحميل المستندات: مثل جميع وسطاء التداول الخاضعين للوائح القانونية، ستحتاج إلى تقديم نسخة من بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة التي تتبع لها وإثبات السكن.
  • الإيداع: يمكنك إيداع الأموال على الفور باستخدام بطاقة فيزا و بطاقة ماستركارد و  سكريل و نيتلر وغيرها الكثير وسائط الدفع.
  • بدء التداول: أخيراً، ابحث عن السهم الذي تريد تداوله/شرائه، وأدخل كمية الاسهم التي ترغب في شراؤها، وقم بتأكيد الصفقة.

وهذا كل شيء - لقد فتحت للتو مركزاً على الأسهم عبر عقود الهامش مع CAPEX! سوف تظهر الاسهم الآن في محفظتك. في أي وقت، يمكنك إغلاق مركزك واسترداد الأموال.

بدلاً من ذلك، يمكنك التعرض لسوق الاسهم دون تداول الاسهم. يمزج ThematiX الخاص بنا بين أهم القصص والمواضيع الشائعة في العالم في محافظ الاسهم المصممة لجعل التداول مثيراً.

افضل الاسهم للشراء لعام 2023

من المتوقع أن يتفوق أداء العديد من هذه الأسهم الكبيرة المقدمة إليك أدناه في قائمة افضل الاسهم للاستثمار والشراء والتداول لعام 2023 مع استمرار تعافي الاقتصاد أو تسارعه في الداخل والخارج. تتمركز بعض الاسهم الآخرى بشكل دفاعي، وهي جاهزة للارتقاء إذا تحسنت الظروف في عام 2023، وتغلبت الأسواق على الصعوبات المستقبلية المتعلقة في ارتفاع معدلات التضخم.

تأخذ بعض أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في عام 2023 في الاعتبار أساسيات الأعمال القوية، وملفات الأرباح القوية، والقدرة على الانتعاش بمجرد أن يستعيد السوق زخمه. ووفقاً للتوقعات التي قدمها كبار الخبراء، إليك 23 من أفضل الاسهم للشراء لعام 2023 التي كان لها بصمة خاصة في نموذج أعمالها في ظل جميع دورات الأسواق.

 

  1. سهم Airbnb (ABNB) - أحد أفضل الأسهم التي يمكن امتلاكها في عام 2023
  2. سهم علي بابا Alibaba (BABA) - أحد أفضل الأسهم الصينية للشراء في عام 2023
  3. سهم ASML Holding NV (ASML) - أحد أفضل الأسهم الهولندية للشراء في عام 2023
  4. سهم Block، Inc. (SQ) - أحد الأسهم التي قد تتضاعف في عام 2023
  5. سهم Devon Energy (DVN) - أحد أفضل الأسهم الموزعة للأرباح الآن
  6. سهم Endesa (ELE) - أحد أفضل الأسهم الإسبانية للشراء في عام 2023
  7. سهم Linde (LIN) - أحد أفضل الأسهم البريطانية للشراء الآن وفقاً للتحليل الفني
  8. سهم مايكروسوفت Microsoft (MSFT) - أحد أفضل الأسهم للشراء للبيع
  9. سهم نوكيا Nokia Oyj (NOK) - أحد أفضل الأسهم الفنلندية للشراء في عام 2023
  10. سهم Norwegian Cruise Line (NCLH) - أحد أفضل الأسهم للشراء في عام 2023 وفقاً لوكالة جي بي مورغان
  11. سهم Novo Nordisk (NVO) - أحد أفضل الأسهم الدنماركية للشراء في عام 2023
  12. سهم Rivian (RIVN) - أفضل سهم يمكن شراؤه في عام 2023 وفقاً لجورج سوروس
  13. سهم باي بال PayPal - أحد أكثر الأسهم التكنولوجية للشراء الآن والتي تم تقيمها بأقل من قيمتها الحقيقية
  14. سهم Samsung Electronics (SSNLF) - أحد أفضل الأسهم الكورية للشراء في عام 2023
  15. سهم SAP SE (SAP) - أحد أفضل الأسهم الألمانية للشراء في عام 2023
  16. سهم شل Shell - واحدة من أفضل الأسهم الأوروبية للشراء الآن
  17. سهم Sibanye Stillwater Ltd (SBSW) - أحد أفضل أسهم جنوب أفريقيا للشراء في عام 2023
  18. سهم Sony (SONY) - أحد أفضل الأسهم اليابانية للشراء في عام 2023
  19. سهم STMicroelectronics NV (STM) - أحد أفضل الأسهم الإيطالية للشراء في عام 2023
  20. سهم Taiwan Semiconductor Manufacturing - أحد أفضل الأسهم التايوانية للشراء الآن وفقاً لوارن بافيت
  21. سهم توتال Total Energies SE (TTE) - أحد أفضل الأسهم الفرنسية للشراء لعام 2023
  22. سهم Unlivelier - أحد أفضل الأسهم الدفاعية للشراء في عام 2023
  23. سهم Volvo AB - أحد أفضل الأسهم السويدية للشراء في عام 2023

يتم الحصول على الأسهم التي تم إبرازها في هذه القائمة من محللي الصناعة، ولكنها قد لا تكون مناسبة تماماً لمحفظتك الاستثمارية. قبل أن تقرر شراء أي من هذه الأسهم المدرجة بترتيب أبجدي، قم بإجراء الكثير من الأبحاث للتأكد من أنها تتماشى مع أهدافك المالية وتحملك للمخاطر.

هل هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في الأسهم؟

بشكل رسمي، كان عام 2022 أسوأ عام بالنسبة لأسواق الأسهم منذ أكثر من عقد.

انخفض المعيار الرئيسي لقياس معنويات السوق - مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 - بأكثر من 20 ٪ خلال عام 2022 ودخل منطقة السوق الهابطة. الآمال في أن التضخم وصل إلى أعلى مستوى له - ورفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة (التي تقلل الطلب من خلال جعل الاقتراض أكثر تكلفة) - قد انتهى، مما أدى إلى اندفاع سوق الأسهم في الربع الرابع وتعويض بعض من خسائره.

ومع ذلك، فهذه هي الخسارة السنوية الأولى المكونة من رقمين لمؤشر مؤشر ستاندرد آند بورز منذ الركود العظيم، عندما انخفض المؤشر بنسبة 38.4٪ في عام 2008.

ولكن إذا كنت تأخذ وجهة نظر طويلة الأجل، فإن مثل هذه السنوات تعتبر انحرافات - وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون أيضاً فرصاً ممتازة للشراء على المدى الطويل. تاريخياً كل سوق هابطة وفترة ركود في التاريخ - وبغض النظر عن مدى شدتهما - في النهاية بدنا رؤية آمال لسوق صاعد. في حين لا يمكن لأحد أن يتوقع بالضبط المدة التي سيستمر فيها هذا الركود في السوق، يعرف المستثمرون أن السوق الصاعدة قادمة في الطريق.

قد لا يكون ذلك مطمئناً في الوقت الحالي، بينما لا نزال في خضم هذا الانكماش. ولكن الآن هو الوقت المناسب للبدء في الاستعداد للانتعاش المستقبلي.

 شهد مؤشر ستاندرد آند بورز سنوات متتالية في المسار الصاعد منذ انفجار فقاعة الدوت كوم في عامي 2001 و 2002. حقق المؤشر متوسط مكاسب سنوية بنسبة 9٪ منذ عام 1996.

لسوء الحظ، لن تختفي الرياح المعاكسة المزدوجة لارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة في المدى القريب. لكن إذا تمكنت البنوك المركزية الرئيسية من السيطرة على التضخم، وتوجهت معدلات التضخم نحو هبوط سلس للاقتصادات الكبرى، ووفقاً لما يقوله المحللون سيكون عام 2023 عاماً أفضل بكثير.

يعرف المستثمر الشهير وارن بافيت شيئًا أو اثنين عن الاستفادة من السوق الصاعدة، وهذه هي نصيحته: "قاعدة بسيطة تملي الشراء: كن خائفاً عندما يكون الآخرون جشعين وجشعاً عندما يخاف الآخرون."

في الوقت الحالي، أسعار الأسهم في جميع المجالات أقل مما كانت عليه منذ شهور. بعض الصناعات - مثل قطاع التكنولوجيا - تضرر بشدة بشكل خاص. إذا كنت تبحث عن فرصة لتحديد افضل الاسهم للاستثمار ذات الجودة العالية وبخصم كبير، فقد يكون الوقت الآن هو "وقت الجشع".

ذات صلة:

افضل سهم للشراء

ترتبط قائمة أفضل 23 سهم للشراء الآن ارتباطاً مباشراً بقرار البنوك المركزية حول زيادة أسعار الفائدة ومحاربة معدلات التضخم، ونهاية سياسة صفر - كوفيد في الصين والمخاطر السياسية. وبالتالي، فإن البيئة ذات المعدل المرتفع والتحديات الأخرى لن تعامل كل شركة بالمثل. من المؤكد أن اقتصاد اليوم سيكون بمثابة حافز لبعض الشركات وعقبة للعديد من الشركات الأخرى.

#1 سهم Airbnb (ABNB) - أحد أفضل الأسهم التي يمكن امتلاكها في عام 2023 

سجلت شركة Airbnb لتأجير المنازل والشقق نمواً مذهلاً في عام 2022، مع ارتفاع إيراداتها وصافي دخلها بوتيرة جيدة. على الرغم من ذلك، شهد السهم عمليات بيع شديدة وانخفض بنحو 40٪ في عام 2022.

يعني انخفاض سعر سهم Airbnb تداول الأسهم بتقييم جذاب نسبياً. تمثل نسبة السعر إلى المبيعات الخاصة بها "8" وهي نتيجة رائعة مقارنة مع مضاعف العام الماضي البالغ "20". كما يتم تداول سهم Airbnb أيضاً بمعدل "32" ضعفاً للأرباح الآجلة، مقارنة بمضاعف عام 2021 البالغ "128". نظراً للنمو القوي للشركة وقدرتها على الحفاظ على زخمها في عام 2023، قد يكون الوقت مناسباً الآن للنظر في أسهم Airbnb نظراً لأنه يتم تداولها بسعر أرخص من قيمتها.

بعد كل شيء، من المتوقع أن يزداد الإنفاق السياحي في عام 2023. وتقدر وحدة المعلومات الاقتصادية أن الوافدين السياحيين العالميين في طريقهم للارتفاع بنسبة 30٪ في العام المقبل، ومن المفترض نظرياً أن يعزز هذا فرص نمو نموذج أعمال Airbnb المتاحة في السوق ويساعد على زيادة أرباحها.

سهم Airbnb (ABNB) - أحد أفضل الأسهم التي يمكن امتلاكها في عام 2023

نظراً لكون شركة Airbnb لاعباً رئيسياً في الأسواق مع حصة سوقية قوية، فلن يكون من المفاجئ رؤية الشركة تلبي توقعات المحللين أو حتى تتجاوزها. علاوة على ذلك، يتوقع المحللون أن تسجل الشركة نمواً في الأرباح السنوية بنسبة 20٪ خلال السنوات الخمس المقبلة. كل هذا يجعل من سهم Airbnb أحد أفضل الأسهم للشراء لعام 2023.

توقعات سهم Airbnb وفقاً للمحللين

لدى المحللين الـ 29 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة Airbnb Inc هدف متوسط يبلغ 125.00 دولار للسهم، وقمة تبلغ 175.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 80.00 ولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة +36.67٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#2 سهم علي بابا Alibaba (BABA) - أحد أفضل الأسهم الصينية للشراء في عام 2023

شهدت مجموعة علي بابا Alibaba Group Holding Limited (BABA)، الشركة الصينية الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، معاملات بقيمة 1.3 تريليون دولار من حيث إجمالي حجم البضائع (GMV) في عام 2022. ومع ذلك، على الرغم من هذا الأداء الرائع، يجد سهم علي بابا نفسه في حالة ركود. نادراً ما يتم تداول أسهم علي بابا بمثل هذا الخصم الكبير. وفقاً للآمال المُعلقة حول حدوث تحول اقتصادي في العام المقبل، يعتبر المحللون أن أسهم علي بابا BABA هي من أحد أفضل الأسهم الصينية لعام 2023.

تأثرت الشركة بشدة من جراء استمرار عمليات الإغلاق لفيروس كورونا في جميع أنحاء الصين، كما أن الزيادات الشديدة في أسعار الفائدة والتوقعات السلبية لاقتصاد الصين قد أثرت بشدة على الأسهم. تعرض سعر السهم أيضاً لضغوط بسبب خطط لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لشطب أسهم التكنولوجيا الصينية في عام 2024 من بورصاتها إذا لم توفر شركة علي بابا إمكانية الوصول إلى ملفات التدقيق.

في 16 نوفمبر، أعلنت الشركة عن موافقة أخرى لبرنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة 15 مليار دولار، والتي ستنتهي في عام 2025. هذه بالإضافة إلى برنامج إعادة شراء الأسهم المستمر للشركة والذي تصل قيمته إلى 25 مليار دولار، والذي شهد بالفعل عمليات إعادة شراء للأسهم بقيمة 18 مليار دولار.

سهم علي بابا Alibaba (BABA) - أحد أفضل الأسهم الصينية للشراء في عام 2023

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الأعمال السحابية لشركة علي بابا بشكل جيد للغاية. تستضيف الشركة أكثر من 37٪ من مواقع الويب التي تتخذ من الصين مقراً لها، وهو ما يوفر حماية لأكثر من 800 مليون هجوم كل يوم. إلى جانب أعمالها القوية في مجال التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية، فإن هذا يضيف نظرة مشرقة في عملية الانتقال إلى الإنفاق الاستهلاكي عبر الإنترنت. بشكل عام، ووفقاً لأكثر المحللين يبدو سهم علي بابا Alibaba وكأنه فرصة استثمارية مغرية وذات قيمة لعام 2023.

توقعات سهم Alibaba وفقاً للمحللين

لدى المحللين الـ 45 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لسعر أسهم مجموعة علي بابا القابضة المحدودة هدف متوسط يبلغ 136.17 دولار للسهم، وقمة تبلغ 223.19 دولار وقاع يبلغ 72.39 دولار. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة +80.00٪ مقارنة مع آخر سعر تداول لعام 2022 عند مستوى الـ 30.18 دولار.

#3 سهم ASML Holding NV (ASML) - أحد أفضل الأسهم الهولندية للشراء في عام 2023

تقوم شركة ASML Holding NV (ASML) في تصميم وتصنيع معدات إنتاج أشباه الموصلات (الرقائق الالكترونية). وهي متخصصة في معدات الطباعة الحجرية الضوئية، حيث تُستخدم مصادر الضوء لإنشاء أنماط ضوئية تفاعلية على الرقاقات التي تصبح دوائر مطبوعة. شركة ASML هي الشركة الرائدة المهيمنة في جميع أنواع الطباعة الحجرية، ولكن الأهم من ذلك أنها الشركة الوحيدة التي تبيع معدات الطباعة الحجرية للأشعة فوق البنفسجية الشديدة (EUV)، وهي أحدث تقنيات الجيل الحالي.

تتمتع شركة ASML Holding NV بمكانة احتكارية في صناعة أشباه الموصلات بسبب تخصصها في إنتاج أنظمة الطباعة الحجرية المتطورة. ويعتقد الخبراء أيضاً أن الشركة لديها أصول قوية غير ملموسة بسبب الاستثمار المرتفع في البحث والتطوير (R&D).

سهم ASML Holding NV (ASML) - أحد أفضل الأسهم الهولندية للشراء في عام 2023

توقعات سهم ASML Holding وفقاً للبنك UBS

في 31 أغسطس، قام بنك UBS بترقية سهم ASML Holding N.V من تصنيف محايد إلى تصنيف شراء ورفع السعر المستهدف لمدة 12 شهراً من 615.71 دولار أمريكي إلى 635.26 دولار أمريكي. يوفر السعر المستهدف ارتفاعاً محتملاً يزيد عن 30٪ من سعر السهم وذلك اعتباراً من نهاية عام 2022.

يعتقد بنك UBS أن أسهم ASML هي واحدة من أفضل الأسهم الأوروبية التي يمكن الاستثمار فيها خلال بيئة الاقتصاد الكلي الضعيفة الحالية لأنها توفر مخاطر سلبية محدودة، نظراً لولاء عملائها ووجودها الكبير في السوق.

#4 سهم Block، Inc. (SQ) - أحد الأسهم التي قد تتضاعف في عام 2023

تساعد شركة بلوك سكوير Block (SQ) العاملين في خدمات البيع الالكتروني عبر توفير بيئة إدارة أعمال متعددة القنوات من خلال نظام Square البيئي الخاص بها، ومجموعة متكاملة من الأجهزة والبرامج والخدمات المالية. وبالمثل، تساعد الشركة المستهلكين في إدارة شؤونهم المالية من خلال تطبيق Cash App، وهو عبارة عن محفظة رقمية تجمع بين القدرة على إيداع الأموال واقتراضها وإنفاقها واستثمارها على منصة واحدة.

واصلت بلوك سكوير تحقيق نتائج مالية قوية خلال العام الماضي، على الرغم من ضغوط الاقتصاد الكلي على أعمالها. قفز إجمالي الربح بنسبة 37٪ إلى 5.1 مليار دولار، مدعوماً بالنمو القوي في تطبيق Square and Cash، وتضاعف التدفق النقدي الحر ليصل إلى 563 مليون دولار.

سلط جولدمان ساكس الضوء مؤخراً على سببين يجعل شركة بلوك سكوير في وضع جيد للحفاظ على هذا الزخم. أولاً، لدى بلوك سكوير فرصة كبيرة لتسريع نمو التطبيقات النقدية من خلال تحويل منصتها إلى محرك تجاري. ثانياً، تتحرك بلوك سكوير بنجاح في السوق، حيث يواصل البائعون في السوق المتوسطة اعتماد منتجات سكوير Square.

يعد برنامج بلوك سكوير المتميز المصمم خصيصاً للمطاعم ومتاجر البيع بالتجزئة محركاً رئيسياً في هذا الاتجاه، كما أن زخم السوق المرتفع يبشر بالخير بشكل خاص لشركة بلوك سكوير، حيث يميل المستخدمين الكبار باستخدام المزيد من منتجات البرامج التي تقدمها شركة بلوك سكوير.

سهم Block، Inc. (SQ) - أحد الأسهم التي قد تتضاعف في عام 2023

توقعات سهم بلوك سكوير وفقاً للمحللين

تضع بلوك سكوير Block سوقها المستهدف عند 190 مليار دولار من إجمالي الأرباح في عام 2022، ويتم تداول الأسهم حالياُ بزيادة قدرها 1.8، بعيداً عن أدنى مستوى لها في خمس سنوات. هذا يخلق فرصة شراء للمستثمرين الذين لديهم نظرة طويلة الأجل وفقاً للمحللين. لكن العوائد المكونة من ثلاثة أرقام غير مرجحة خلال عام 2023 مع بيئة الاقتصاد الحالي.

39 محللاً يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة بلوك Block Inc ولديهم هدف متوسط يبلغ 85.00 دولار للسهم، وقمة تبلغ 150.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 51.00 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة +35.01٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#5 سهم Devon Energy (DVN) - أحد أفضل الأسهم الموزعة للأرباح الآن

لم ينمو أي سهم في هذه القائمة بنفس معدل نمو سهم ديفون Devon Energy (DVN) في عام 2022. مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط و أسعار الغاز الطبيعي، ارتفعت أسهم ديفون بأكثر من 60٪ في عام 2022. وحتى إذا غرق العالم في ركود اقتصادي، يجب أن يكون سهم ديفون على ما يرام لأن المحللين يتوقعون أن تظل أسعار النفط الخام مرتفعة خلال السنوات العديدة القادمة.

سهم Devon Energy (DVN) - أحد أفضل الأسهم الموزعة للأرباح الآن

في 1 نوفمبر، أعلنت شركة ديفون عن توزيع أرباح بقيمة 1.35 دولار أمريكي للسهم الواحد، وهي زيادة بنسبة 61٪ عن العام الماضي. وهذا يجعل عائد توزيعات أرباح ديفون عند 7.3٪، ويجعلها واحدة من أفضل الأسهم للشراء وفقاً لتوزيعات الأرباح.

يجب أن تستفيد شركة أوكلاهوما نظرياً من صفقة إدارة بايدن مع الاتحاد الأوروبي. تريد واشنطن تقليل اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز الطبيعي الروسي من خلال توفير ما لا يقل عن 15 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال في عام 2022.

إذا ظلت روسيا على خلاف مع الغرب، فإن شركات مثل ديفون ستستثمر في الأسواق الأوروبية.

حصل سهم DNV على تصنيف "A" وفق معياري Portfolio Grader و Dividend Grader.

توقعات سهم ديفون وفقاً للمحللين

يقدم المحللين الـ 26 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لشركة ديفون هدفاً متوسطاً عند 80.00 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 100.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 63.00 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة +30٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#6 سهم Endesa (ELE) - أحد أفضل الأسهم الإسبانية للشراء في عام 2023

من بين افضل الاسهم للاستثمار في عام 2023 في إسبانيا حسب تغطية المحللين، قد تكون أسهم شركة إنديسا Endesa (ELE)، وهي إحدى الشركات الرائدة في قطاع الكهرباء الإسباني. شركة إنديسا Endesa S.A. هي واحدة من الـ 35 ورقة مالية التي تُشكل مؤشر IBEX 35 وواحدة من الأسهم التي تتمتع بأفضل توزيعات أرباح في سوق الأسهم الإسبانية (8.12٪).

في خطة شركة إنديسا الإستراتيجية 2022-2025، قامت الشركة الإسبانية بقيادة جوزيه بوجاس بتحسين أرباحها قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والدين، وصافي الدخل العادي، وأهداف توزيعات الأرباح لكل سهم. تخطط إنديسا لزيادة الاستثمار بنسبة 15٪ إلى 8.6 مليار دولار بحلول عام 2025، ويرتبط 90٪ من الاستثمار المخطط له ارتباطاً مباشراً بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وفقاً للمحللين، من المتوقع أن تتراوح الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في نهاية عام 2022 بين 5 و 5.3 مليار دولار، ارتفاعاً من 4.1 مليار. في عام 2025، ستكون الأرباح بين 5.2 و 5.5 مليار. وسيتراوح صافي الدخل العادي في عام 2022 بين 2.2 و 2.3 مليار، ارتفاعا من 1.8 مليار عن التقدير السابق. في عام 2025، سوف يتراوح صافي الدخل بين 2.0 و 2.1 مليار. ستزداد توزيعات الأرباح لكل سهم في نتائج عام 2022 من 1.2 إلى 1.5 يورو للسهم الواحد، على أن تُدفع في عام 2023 دفعة واحدة. وتقدير عام 2025 لتوزيعات الأرباح يبلغ 1.4 يورو للسهم.

سهم Endesa (ELE) - أحد أفضل الأسهم الإسبانية للشراء في عام 2023

نمت الأرباح بنسبة 21.2٪ خلال العام الماضي. في الأسابيع الـ 52 الماضية، تحركت أسهم إنديسا في نطاق يتراوح بين 14.07 و 21.06 يورو. ووفقاً للخبراء، يتم تداولها حاليا بنسبة 20.9٪ أقل من قيمتها العادلة البالغة 22.37 يورو.

توقعات سهم إنديسا وفقاً للمحللين

أصدر 4 محللين في وول ستريت أهداف سعرية لمدة 12 شهراً لسهم إنديسا. تتراوح توقعات سعر سهم إنديسا من 22.50 دولار إلى 23.00 دولار. في المتوسط، يتوقعون أن يصل سعر سهم إنديسا إلى 22.70 دولار في الاثني عشر شهراً القادمة. يشير هذا إلى ارتفاع محتمل بنسبة 35٪ من السعر الحالي للسهم (مقارنة مع الأسعار الأخيرة لعام 2022).

#7 سهم Linde (LIN) - أحد أفضل الأسهم البريطانية للشراء الآن وفقاً للتحليل الفني

شركة ليند Linde plc (LIN) هي شركة هندسية وغاز صناعية مقرها دبلن - أيرلندا. إنها أكبر شركة غاز صناعي في العالم من حيث الإيرادات وحصة السوق.

استبدال الطلب على الغاز الروسي بالأخضر الهيدروجين سوف يعزز من نموذج أعمال شركة ليند. يُنظر إلى الهيدروجين الأخضر، الذي يتم تصنيعه باستخدام الطاقة المتجددة لتقسيم الماء إلى عناصره الأساسية، الهيدروجين والأكسجين، ثم حرق الهيدروجين بشكل نظيف كوقود، على أنه مفتاح لخفض الانبعاثات في الصناعات التي يصعب إزالة الكربون منها مثل الفولاذ والأسمنت وكذلك النقل.

في عام 2021، أعلنت شركة ليند عن اتفاقية طويلة الأجل لتزويد شركة Infineon الأوروبية لصناعة أشباه الموصلات بإنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر في مواقع الشركة في فيلاخ - النمسا. يبدو تأمين مصدر طاقة محلي نظيف لتصنيع أشباه الموصلات (الرقائق الالكترونية) أمراً استراتيجياً اليوم وسط مخاوف متزايدة بشأن مشاكل الإمداد من تايوان.

سهم Linde (LIN) - أحد أفضل الأسهم البريطانية للشراء الآن وفقاً للتحليل الفني

يعتقد المحللون أن شركة ليند Linde مدعومة بتراكم طلبات عالي الجودة ومعدل عائد داخلي قوي. تقدم شركة ليند عائد أرباح سنوياً قدره 4.68 دولار أمريكي اعتباراً من الربع الرابع من عام 2022، مما يُترجم إلى عائد توزيعات أرباح آجل بنسبة 1.65٪.

توقعات سهم ليند وفقاً لبنك UBS والمحللين

منح بنك UBS سهم ليند Linde plc تصنيف بالشراء في سبتمبر 2022. ويثق المحللون في أن الشركة ستواجه رياحاً معاكسة للاقتصاد الكلي بقوة وستحقق نمواً في الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب لمستثمريها في عام 2023. يعتبر بعض الخبراء أن طبيعة أعمال شركة ليند دفاعية. من المتوقع أن تتغلب شركة ليند على حالة عدم اليقين الاقتصادي بسبب عقودها طويلة الأجل وهوامش أرباحها القوية. علاوة على ذلك، أظهر الاتحاد الأوروبي أيضاً دعمه للكيانات التي تصنع الهيدروجين والغازات المهمة الأخرى.

28 محللاً يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة ليند ولديهم هدف متوسط يبلغ 350.00 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 380.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 260.00 دولار للسهم.

#8 سهم مايكروسوفت Microsoft (MSFT) - أحد أفضل الأسهم للشراء لعام 2023

لا تحتاج شركة مايكروسوفت Microsoft (MSFT) إلى تعريف لأي شخص على دراية بسوق الأوراق المالية - أو إلى جهاز كمبيوتر شخصي. بعض الأسهم الأخرى في قائمتنا أقل شهرة، لكن أسهم مايكروسوفت قد تجذب المستثمرين الذين يبحثون عن أسهم ممتازة للبيع.

على الرغم من حجم رأس المال الضخم وهيمنتها على صناعة التكنولوجيا، لم تتباطأ أعمال الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية 1.77 تريليون دولار. ارتفع العائد السنوي على سهم مايكروسوفت بمعدل 24٪ خلال السنوات الثلاث الماضية، مدفوعة بمتوسط زيادة في الإيرادات بنسبة 32.4٪ سنوياً.

حققت أسهم MSFT أداءً جيداً خلال السنوات الخمس الماضية، حيث زادت بنسبة 220٪. يبدو التراجع الحالي لأسهم مايكروسوفت MSFT بنسبة 25٪ من قمة عام 2021 بمثابة اتجاه معاكس للاتجاه الوسيط المحتمل. بصرف النظر عن الانخفاض الذي حدث خلال المراحل الأولى من جائحة كوفيد - 19 في أوائل عام 2020، فإن هذا يمثل أكبر انخفاض لأسهم مايكروسوفت منذ الأزمة المالية لعام 2008/2009.

سهم مايكروسوفت Microsoft (MSFT) - أحد أفضل الأسهم للشراء للبيع

يتوقع المحللون نمو ربحية السهم EPS سنوياً بنسبة 13٪ خلال السنوات الخمس المقبلة.

قد يبدو مضاعف السعر إلى الربحية الآجل عند 22.8 مرتفعاً جداً بالنسبة لسهم "رخيص"، ولكن هذه هي أدنى قراءات لربحية السهم منذ عام 2016.

تعمل مايكروسوفت بشكل مطرد على زيادة أرباحها كل عام لأكثر من عقد من الزمان. العائد الحالي هو 1.2٪.

توقعات سهم مايكروسوفت وفقاً للمحللين

42 محللاً يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة مايكروسوفت ولديهم هدف متوسط يبلغ 290.00 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 400.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 234.00 دولار للسهم. يمثل متوسط التقدير حوالي 20٪ زيادة عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#9 سهم نوكيا Nokia Oyj (NOK) - أحد أفضل الأسهم الفنلندية للشراء في عام 2023

شركة نوكيا Nokia Oyj (NOK) هي شركة مقرها فنلندا تقدم حلول الشبكات المتنقلة والثابتة والشبكات السحابية في جميع أنحاء العالم، وتعمل من خلال أربع قطاعات - شبكات الهاتف المحمول والبنية التحتية للشبكات والخدمات السحابية والشبكات وتقنيات نوكيا. يعد سهم نوكيا أحد أفضل الأسهم الرخيصة للشراء في عام 2023 وفقاً لمحللي السوق.

في أكتوبر 2022، أعلنت شركة نوكيا عن إصدار الربع الثالث غير المتوافق مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بقيمة 0.10 يورو وعائدات تبلغ 6.2 مليار يورو، متجاوزة تقديرات السوق بنحو 0.01 يورو و 130 مليون يورو على التوالي. كما رفعت الشركة توقعات مبيعاتها للسنة المالية لعام 2023.

سهم نوكيا Nokia Oyj (NOK) - أحد أفضل الأسهم الفنلندية للشراء في عام 2023

حافظ محللو سوسيتيه جنرال على تصنيف الشراء لسهم نوكيا لكنهم خفضوا هدف سعر الشركة للسهم إلى 5.40 يورو من 5.80 يورو.

توقعات سهم نوكيا وفقاً للمحليين

لدى المحللين الـ 26 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم نوكيا هدف متوسط يبلغ 6.01 يورو للسهم، مع قمة تبلغ 8.00 يورو للسهم وقاع يبلغ 4.53 يورو للسهم. يمثل متوسط التقدير حوالي 30٪ زيادة عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#10 سهم Norwegian Cruise Line (NCLH) - أحد أفضل الأسهم للشراء في عام 2023 وفقاً لوكالة جي بي مورغان

تعد شركة Norwegian Cruise Line، إحدى أكبر شركات الرحلات البحرية في العالم، وواحدة من أوائل الأسهم المعتمدة من قبل جي بي مورغان JPM والتي تم شراؤها في عام 2023. تمتلك الشركة النرويجية وتشغل ثلاثة خطوط رحلات بحرية منفصلة، خطوط الرحلات البحرية النرويجية، رحلات Oceania Cruises، ورحلات Regent Seven Seas Cruises، بإجمالي 28 سفينة مع أكثر من 490 وجهة حول العالم.

كانت السنوات القليلة الماضية مشكلة طويلة لصناعة الرحلات البحرية. لأنها كانت غير قادرة على العمل أثناء الوباء، جاءت إعادة الافتتاح بمثابة راحة مرحب بها. ومع ذلك، توقفت العودة إلى الوضع الطبيعي بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي المتعثر وسط ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع تكاليف المدخلات. ومع ذلك، يبدو أن هناك الكثير من الطلب المكبوت أيضاً، ومع تركيز الشركة النرويجية على السوق المتميز، قد يكون جمهورها المستهدف أقل عرضة للشعور بأزمة الركود الاقتصادي.

في أحدث تقرير ربع سنوي للشركة لعام 2022، شهدت الإيرادات زيادة هائلة بنسبة 958٪ على أساس سنوي لتصل إلى 1.62 مليار دولار، في حين أن الشركة قدمت تعديلات. ربحية السهم - 0.64 دولار. كلا النتيجتين تفوقت على توقعات وول ستريت. كما تحسنت معدلات الإشغال ووصلت إلى حوالي 82٪ من مستويات ما قبل الجائحة. ومن المتوقع أن تستمر في التحسن في عام 2023.

سهم Norwegian Cruise Line (NCLH) - أحد أفضل الأسهم للشراء في عام 2023 وفقاً لوكالة جي بي مورغان

كتب محلل جي بي مورجان أن أسهم NCLH هي واحدة من أفضل الأسهم للشراء الآن لثلاثة أسباب:

  • تملتك استراتيجية تسعير منضبطة في السوق.
  • إمكانات نمو ضخمة مقابل أقرانها، حيث أن أسهم NCLH لديها أسطول أصغر وأكثر رشاقة وأصغر سنا مع أسعار ممتازة.
  • تقييم نسبي جذاب - لا سيما باستخدام التقديرات لمدة عامين أو أكثر.

من حيث الحجم، لا تمتلك شركة Norwegian Cruise Line سوى حوالي 9٪ من سوق الرحلات البحرية العالمية. في حين أنها تفتقر إلى نفس مزايا النطاق التي يتمتع بها أقرانهم الأكبر حجماً (شركة CCL تمتلك حوالي 38 ٪ من حصة السوق وشركة RCL تمتلك حوالي 18٪ تقريباً من حصة السوق)، فإن شركة NCLH لديها فرصة أكبر للنمو، والتي يعتبرها المحللون إيجابية على خلفية مكبوتة قوية - طلب السفر الترفيهي وعرض القيمة الجذابة التي تقدم خطوط الرحلات البحرية مقابل بدائل العطلات البرية.

توقعات سهم NCLH وفقاً للمحللين

يقدم المحللين الـ 14 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة Norwegian Cruise Line Holdings Ltd هدفاً متوسطاً يبلغ 20.00 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 30.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 13.00 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة 30.00٪ عن آخر أسعار عام 2022.

#11 سهم Novo Nordisk (NVO) - أحد أفضل الأسهم الدنماركية للشراء في عام 2023

تعد شركة Novo Nordisk (NVO) الشركة مسؤولة عن إنتاج 50٪ من الأنسولين في العالم، لتلبية احتياجات أكثر من 34 مليون شخص حول العالم. أنتجت شركة Novo Nordisk (NVO) بالفعل أكثر من 600 مليون قلم أنسولين اعتباراً من عام 2022.

يعتبر المحللون أن أسهم Novo Nordisk من بين أفضل الأسهم الأوروبية للاستثمار في عام 2023, حيث أن الشركة لا تركز فقط على علاج مرض السكري من خلال عروض الأنسولين الخاصة بها ولكنها متخصصة أيضاً في قطاع رعاية السمنة المتنامي. إنه اتجاه ناشئ ومتزايد يتلقى الكثير من الضجيج في عالم الأدوية. تمكنت شركة Novo Nordisk من زيادة أرباحها بنسبة 16.7٪ كل عام منذ طرحها للاكتتاب العام وتفوقت على منافسيها من حيث هوامش الربح في عام 2022.

سهم Novo Nordisk (NVO) - أحد أفضل الأسهم الدنماركية للشراء في عام 2023

يُؤمن موقع Baron Funds بأن امتياز Novo Nordisk لمرض السكري ومكافحة السمنة سيحقق إيرادات جذابة ونمواً في الأرباح لسنوات عديدة قادمة. يعتقدون أن كلاً من Novo Nordisk والمنافس Eli Lilly يمكن أن يكونا ناجحين في هذه الأسواق الكبيرة.

توقعات سهم NVO وفقاً للمحللين

في مذكرة بحثية صدرت للمستثمرين في الربع الثالث من عام 2022، قامت Oddo BHF بترقية سهم Novo Nordisk من تصنيف محايد إلى تصنيف متفوق وحافظت على السعر المستهدف عند 119.53 دولار للسهم.

#12 سهم باي بال PayPal - أحد أكثر الأسهم التكنولوجية للشراء الآن والتي تم تقيمها بأقل من قيمتها الحقيقية

انخفضت أسهم باي بال PayPal بنسبة 60٪ في عام 2022 إلى 72.23 دولار مع استمرار رحلة الهبوط في الأسهم التكنولوجية. في وقت سابق من العام الماضي، استحوذ المستثمر الناشط إليوت مانجمنت على حصة ملياري دولار في الشركة المتخصصة في تكنولوجيا الدفع عبر الإنترنت، وأقنعها بإعادة ما يصل إلى 15 مليار دولار للمستثمرين. كانت نتائج الربع الثالث الأخيرة قوية، حيث ارتفع صافي الإيرادات بنسبة 11٪ إلى 6.9 مليار دولار، بينما ارتفع التدفق النقدي الحر بنسبة 37٪ إلى 1.8 مليار دولار.

وفي الوقت نفسه، ارتفع إجمالي حجم المدفوعات بنسبة 9٪ إلى 337 مليار دولار. رفعت باي بال PayPal أيضاً توجيه أرباحها للعام بأكمله. في حين تأثرت الأسهم بالمشاعر السلبية حول ضعف توجيه الإيرادات، فقد رفعت توجيه أرباحها GAAP EPS من 2.11 دولار إلى 2.13 دولار. يمكن أن يوفر يوم المستثمر، الذي من المقرر عقده في وقت مبكر من عام 2023، تدفق الأخبار لأسهم باي بال وتعزيزها.

سهم باي بال PayPal - أحد أكثر الأسهم التكنولوجية للشراء الآن والتي تم تقيمها بأقل من قيمتها الحقيقية

في حين أن أزمة تكلفة المعيشة قد تضر بالأرباح على المدى القصير، فإن باي بال PayPal تُهيمن على سوق الدفع عبر الإنترنت، ويبدو هذا كنقطة دخول مناسبة للمستثمرين. وفقاً للخبراء، قد تكون باي بال PayPal مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية وواحدة من أفضل الأسهم التكنولوجية للشراء في عام 2023 بمجرد أن تتغير معنويات السوق.

توقعات سهم باي بال PayPal وفقاً للمحللين

خفض جولدمان ساكس هدفه السعري على الأسهم بعد نتائج الربع الثالث من 127 دولار إلى 110 دولار للسهم. ومع ذلك، لا يزال هذا يشير إلى ارتفاع محتمل يزيد عن 40٪.

يقدم المحللين الـ 41 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهر لسعر أسهم شركة باي بال PayPal Holdings Inc هدفاً متوسطاً يبلغ 100.00 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 160.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 75.00 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة 30٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#13 سهم Rivian (RIVN) - أفضل سهم يمكن شراؤه في عام 2023 وفقاً للمستثمر جورج سوروس

شركة ريفيان Rivian Automotive، Inc. (RIVN) تسير على الطريق الصحيح لتصبح لاعباً رئيسياً في سوق السيارات الكهربائية (EV). تمتلك الشركة القدرة على إحداث ثورة في سوق السيارات الكهربائية من خلال تقنيتها المبتكرة وميزة المحرك الأول. يراهن جورج سوروس بشدة على صانع السيارات الكهربائية هذا. اعتباراً من الربع الرابع من عام 2022، أصبحت شركة جورج سوروس Soros Fund Management تمتلك أسهماً بقيمة 538.4 مليون دولار في الشركة وهو ما يمثل 9.19٪ من القيمة السوقية لأسهمها.

سهم Rivian (RIVN) - أفضل سهم يمكن شراؤه في عام 2023 وفقاً للمستثمر جورج سوروس

ارتفعت أسهم ريفيان Rivian بنسبة 28٪ في الربع الثالث مدفوعة بإنتاج الربع الثاني الذي فاق التوقعات، والشراكة الجديدة مع مرسيدس بنز، والأثر المحتمل الإيجابي لقانون خفض التضخم المعلن عنه مؤخراً على تسريع تبني السيارة الكهربائية على نطاق أوسع.

بينما تستمر ريفيان في التأثر بمشكلات سلسلة التوريد التي تتسبب في حدوث تأخيرات في منحدر إنتاجها، فإنها تتصدى للتحديات من خلال تنويع سلسلة التوريد الخاصة بها للتخفيف من النقص مع وضع عدد المتغيرات قيد التطوير لتقليل استنزاف السيولة (صرحت الشركة أيضاً أن النقد الحالي سيكون كافياً لدعم إطلاق منصة الشركة المستقبلية R2 في عام 2025).

كما أعلنت الشركة مؤخراً عن نتائج إنتاج أقوى من المتوقع بينما كررت توجيهها السنوي بإنتاج 25.000 وحدة. مع انحسار النقص في أشباه الموصلات (الرقائق الالكترونية)، يعتقد الخبراء أن الشركة ستكون قادرة على زيادة إنتاجها بسرعة.

توقعات أسهم ريفيان وفقاً للمحللين

تبقى توقعات وول ستريت صعودية حول أسهم ريفيان. قام دويتشه بنك بتعديل سعره المستهدف لسهم ريفيان إلى 43 دولار من 44 دولار وحافظ على تصنيف الشراء للأسهم.

لدى المحللين الـ 16 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة ريفيان Rivian Automotive Inc هدف متوسط يبلغ 46.50 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 70.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 23.00 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة +70.33٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#14 سهم Samsung Electronics (SSNLF) - أحد أفضل الأسهم الكورية للشراء في عام 2023

بالانتقال إلى كوريا، وفقاً للمحللين، فإن أحد افضل الاسهم للاستثمار في عام 2023 هو سهم سامسونغ. شركة سامسونغ Samsung Electronics هي ذراع الإلكترونيات لشركة Samsung Chaebol الأكبر، لدى شركة سامسونغ أكبر حيازة فردية في صندوق iShares MSCI South Korea ETF (EWY) والتي تُقدر قيمتها بنسبة 22٪.

في حين أن الأرباح الآجلة التي تبلغ 16 ضعفاً تجعل هذا السعر أغلى من متوسط الأسهم الكورية الآخرى، فإن الوجود العالمي فوق المتوسط لاسم سامسونغ وتقنياته يجعلها أفضل اختيار واضح من شبه الجزيرة الكورية هذه.

قد يشير المضاربون على السهم إلى أن تباطؤ توقعات النمو العالمي على الأرجح سوف يؤثر على أداء أسهم سامسونغ في معظم عام 2023. ومع ذلك، قالت الشركة مؤخراً إنها ترى ضوءاً في نهاية النفق، وقد يتعافى الطلب على الرقائق في أواخر عام 2023.

سهم Samsung Electronics (SSNLF) - أحد أفضل الأسهم الكورية للشراء في عام 2023

قد يبدو هذا بعيد المنال بالنسبة للبعض، لكن سامسونغ هي شركة عالية الجودة على المدى الطويل ومن شأنها أن تدفع المستثمرين ومدراء الصناديق الاستثمارية في غض النظر عن الفترات التي قد تنخفض فيها الأسهم على المدى القصير. نسبة الأرباح للسهم الخاصة بشركة سامسونغ ونسبة الربحية المتوقعة لعام 2023 تشبه إلى حد بعيد تلك الخاصة بسوق الأسهم الكورية بشكل عام وإحصائيات صندوق كوريا.

توقعات سهم سامسونغ وفقاً للمحللين

39 محللاً يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة سامسونغ لديهم هدف متوسط يبلغ 75.600 وون كوري للسهم، وقمة تبلغ 90.000 وون كوري للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة +25٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#15 سهم SAP SE (SAP) - أحد أفضل الأسهم الألمانية للشراء في عام 2023

شركة SAP SE (SAP) هي أكبر شركة برمجيات في أوروبا وهي شركة رائدة عالمياً في برامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP). يعد تخطيط موارد المؤسسات (ERP) فئة برمجية ذات أهمية خاصة لوظائف الأعمال، وبالتالي، تتمتع بمعدلات احتفاظ عالية حتى في أوقات الضغط الاقتصادي. خلال السنوات العديدة الماضية، مرت شركة SAP بالعديد من التحولات، بما في ذلك الانتقال إلى حلول SaaS (خدمة البرمجيات) المستندة إلى الأعمال السحابية والمبادرات التي أجرتها لتحسين دمج الحلول البرمجية المختلفة.

سهم SAP SE (SAP) - أحد أفضل الأسهم الألمانية للشراء في عام 2023

في الفصول الأخيرة، رأى المحللون أدلة متزايدة على أن كلا التحوليين يتم تنفيذهما بنجاح، والنتيجة يجب أن تكون أعمال شركة ساب أسرع نمواً، وأكثر اتساقاً، وأن يكون لديها هامش أرباح أعلى، وأعمالاً أكثر حظاً. مع تضاؤل تكاليف الاستثمار من برامج الانتقال هذه، ومع استمرار فوائد النمو الأعلى، يتوقع المحللون أن تنمو الأرباح بمعدل مزدوج الرقم اعتباراً من العام المقبل (2023) فصاعداً.

بالنظر إلى ذلك، يُنظر إلى أسهم SAP على أنها واحدة من أفضل الأسهم للشراء للمستثمرين على المدى الطويل.

توقعات سهم ساب SAP وفقاً للمحللين

لدى المحللين العشرة الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهر لأسهم ساب SAP هدف متوسط يبلغ 108.50 يورو للسهم، مع قمة تبلغ 170.00 يورو للسهم وقاع يبلغ 93.00 يورو للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة تصل إلى 10٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#16 سهم شل Shell - واحدة من أفضل الأسهم الأوروبية للشراء الآن

شركة شل بي إل سي (SHEL) هي شركة طاقة متنوعة مقرها لندن، المملكة المتحدة ولها حضور في أكثر من 70 دولة ويبلغ عدد موظفيها أكثر من 80 ألف موظف.

مثل غيرها من الشركات الكبرى العاملة في مجال الطاقة، تعمل شركة شل بي إل سي بقوة من أجل أن تصبح شركة خالية من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050. يعتقد الخبراء أن شل بي إل سي لديها ميزانية عمومية قوية مع قدر معقول من الديون. تركز الشركة بشكل كبير على الطاقة الخضراء حيث تقوم بتشغيل 90.000 نقطة شحن في مواقع البيع بالتجزئة للسيارات الكهربائية. تعتزم شل إنشاء 500.000 نقطة شحن بحلول عام 2025. وتعمل الشركة أيضاً على بناء أكبر مصنع هيدروجين في أوروبا والذي سيكون قادراً على إنتاج 60 طناً من الهيدروجين المتجدد يومياً.

سهم شل Shell - واحدة من أفضل الأسهم الأوروبية للشراء الآن

تقدم شركة شل عائداً سنوياً لتوزيعات الأرباح بنسبة 3.82٪، مما يُترجم إلى معدل دفع يبلغ 20.7٪. اعتباراً من الربع الرابع من عام 2022. اكتسب اسهم شل أكثر من 30٪ من قيمتها، مقارنة بخسارة مؤشر ستاندرد آند بورز التي بلغت 20٪ تقريباً خلال نفس الفترة.

أبرزت الأحداث الأساسية والجيوسياسية الأهمية الاستراتيجية لإمدادات الطاقة الموثوقة، خاصة في أوروبا. إن أعمال شل ستلعب دوراً مهماً في مجال الغاز الطبيعي المُسال في دولة قطر والتي تُعد أكبر منتج للغاز، ولا يمكن أن ننسى أيضاً أن لشركة شل دوراً مهماً في ضمان أمن الطاقة الأوروبية. من وجهة نظر المحللين، زادت قيمة هذا العمل بشكل كبير مما يجعل أسهم شل أحد أفضل الأسهم للاستثمار في عام 2023.

توقعات سهم شل وفقاً للمحللين

لدى المحللين العشرين الذين يعرضون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهراً لأسهم شركة شل هدف متوسط يبلغ 2922.41 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 5384.68 دولار للسهم وقاع يبلغ 2348.86 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة 25٪ عن آخر سعر لعام 2022.

#17 سهم Sibanye Stillwater Ltd (SBSW) - أحد أفضل أسهم جنوب أفريقيا للشراء في عام 2023

شركة Sibanye Stillwater Limited (SBSW) هي شركة تعدين في روديبورت، ومقرها جنوب إفريقيا. وتعتبر الشركة أكبر منتج للبلاتين وثاني أكبر منتج للبلاديوم وثالث أكبر منتج للذهب على مستوى العالم.

علاوة على عمليات تعدين الذهب الإضافية في جنوب إفريقيا، تبذل الشركة جهود كبيرة في زيادة عمليات إنتاج الليثيوم والنيكل التي لم تساهم بعد في الأرباح ولا تزال غير معترف بها من قبل السوق في أسعار SSW.

سهم Sibanye Stillwater Ltd (SBSW) - أحد أفضل أسهم جنوب أفريقيا للشراء في عام 2023

يعتقد الخبراء أن عمليات الشركة في جنوب إفريقيا هي نقطة مضيئة في محفظتها العالمية، تعد أسهم Sibanye واحدة من أفضل الأسهم الأفريقية للشراء في عام 2022.

علاوة على ذلك، تتمتع الشركة بميزانية عمومية قوية وتركز على زيادة وجودها في قطاع المواد الخام للبطاريات من خلال عمليات الاستحواذ.

تدرس شركة Sibanye Stillwater Limited المعادن الثمينة المطلوبة للبطاريات باعتبارها حدود النمو التالية. علاوة على ذلك، يُعتقد أيضاً أن سعر سهم شركات تعدين المعادن قد تأثر بالفعل من الركود الحالي إلى جانب العديد من التطورات الحديثة الأخرى.

توقعات سهم Sibanye Stillwater وفقاً للمحللين

المحللون الـ 13 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهر لأسهم شركة Sibanye Stillwater Ltd لديهم هدف متوسط يبلغ 12.24 دولار للسهم، وقمة تبلغ 18.69 دولار للأسهم وقاع يبلغ 9.88 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة + 11.08٪ عن آخر سعر لعام 2022.

#18 سهم Sony (SONY) - أحد أفضل الأسهم اليابانية للشراء في عام 2023

تقوم شركة سوني Sony Group Corporation بتطوير وإنتاج وبيع المعدات والأدوات والأجهزة الإلكترونية. وهي واحدة من أفضل الأسهم اليابانية للاستثمار لعام 2023 وفقًا لمحللي السوق.

بعد عام قوي، أدى النقص في مبيعات PlayStation 5 بسبب استمرار نقص أشباه الموصلات (الرقائق الالكترونية) إلى تراجع مبيعات وحدات التحكم الجديدة. على الرغم من أنه من المحتمل أن تكون هناك قيود مستمرة على توريد المكونات على المدى القصير، إلا أن طلب المستهلكين لا يزال قوياً، ومن المرجح أن تعزز الإصدارات القادمة من العناوين الرئيسية مثل Horizon Forbidden West و Gran Turismo 7 على الطلب.

بينما تواصل شركة سوني إدارة الرياح المعاكسة لسلسلة التوريد، أثبتت الشركة أيضاً مرة أخرى قدرتها على البناء عبر القوة الأساسية لأعمالها عبر العديد من القطاعات المختلفة.

خلال عام 2022، استحوذت شركة سوني على Bungie، وهي شركة تطوير ألعاب فيديو مقرها الولايات المتحدة تشتهر بامتياز Destiny وخدمات الألعاب المباشرة، أكملت استثمارها الأولي في حقوق الملكية في Japan Advanced Semiconductor Manufacturing، وهي شركة تابعة لشركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company (TSMC)، ومؤخراً استحوذت شركة سوني على شركة الموسيقى البرازيلية Som Livre. وأخيراً، أعلنت شركة سوني عن شراكة مع شركة هوندا موتور حيث تتوقع الشركتان الجمع بين خبرة هوندا في تصنيع المركبات مع إتقان سوني في تقنيات التصوير والاستشعار والاتصالات والشبكات لتطوير المركبات الكهربائية وتسويقها.

سهم Sony (SONY) - أحد أفضل الأسهم اليابانية للشراء في عام 2023

توقعات سهم سوني وفقاً للمحللين

يعتقد المحللون أن هذه الإجراءات الإستراتيجية تثبت قدرة شركة سوني على الاستمرار في تحسين مواقعها في السوق عبر قطاعات أعمالها من خلال نهج طويل الأجل وتطلعي.

لدى المحللين العشرين الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة سوني هدفاً متوسطاً عند 103.27 دولار للسهم، وقمة تبلغ 146.75 دولار للسهم وقاع يبلغ 82.91 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط حوالي 30٪ زيادة عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#19 سهم STMicroelectronics NV (STM) - أحد أفضل الأسهم الإيطالية للشراء في عام 2023

شركة STMicroelectronics NV (STM) تُصمم وتُطور وتُصنع وتبيع منتجات أشباه الموصلات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ. إنها واحدة من أسهم النخبة الإيطالية للاستثمار فيها.

في 5 أكتوبر، كشفت الشركة أنها تخطط لبناء منشأة متكاملة لتصنيع ركائز كربيد السيليكون في إيطاليا لدعم الطلب المتزايد من العملاء على أجهزة كربيد السيليكون عبر التطبيقات الصناعية والسيارات. من المتوقع أن يؤدي إنشاء المنشأة إلى تكبد نفقات رأسمالية قدرها 730 مليون يورو.

سهم STMicroelectronics NV (STM) - أحد أفضل الأسهم الإيطالية للشراء في عام 2023

تهدف شركة STMicroelectronics NV (STM) إلى أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2027. في عام 2020، كانت شركة STMicroelectronics هي شركة أشباه الموصلات الوحيدة ذات الأهداف التي وافقت عليها مبادرة الأهداف العلمية للحد من الاحتباس الحراري ليصل إلى 1.5 درجة مئوية، وهدفها الصافي لعام 2027 هو المعترف بها كواحدة من أكثر الشركات طموحاً في الصناعة.

توقعات سهم STMicroelectronics وفقاً للمحللين

لدى المحللين الـ 18 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة STMicroelectronics NV هدف متوسط يبلغ 48.00 يورو للسهم، وقمة تبلغ 70.64 يورو للسهم وقاع يبلغ 23.99 يورو للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة 30٪ عن آخر أسعار عام 2022. (المصدر: TipRanks).

#20 سهم Taiwan Semiconductor Manufacturing - أحد أفضل الأسهم التايوانية للشراء الآن وفقاً لوارن بافيت

مع انخفاض الأسهم بنسبة 34 ٪ تقريباً في عام 2022، يبدو أن شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing، المعروفة باسم TSMC، قد نضجت بما فيه الكفاية لتكون واحدة من افضل الاسهم للاستثمار لعام 2023 حيث يتم تداولها بأرباح متتالية، حيث وصلت أرباحها إلى ما يقابل 19 ضعف من أرباح مؤشر السوق الأوسع - مؤشر ستاندرد آند بورز.

يبدو شراء السهم بهذا التقييم بمثابة فرصة. هذا لأن عملاق الرقائق الالكترونية يبدو أنه مستعد لتقديم عام آخر من النمو المذهل في عام 2023 بعد عرض قوي في عام 2022. من المتوقع أن تنهي شركة TSMC عام 2022 بزيادة قدرها 33٪ في الإيرادات لتصل إلى 75 مليار دولار. نظراً لأن شركة TSMC تصنع الرقائق للشركات العاملة في أسواق متعددة مثل الهواتف الذكية ومراكز البيانات والسيارات والإنترنت، من بين أمور أخرى، فهي في وضع جيد لتحقيق أقصى استفادة من النمو في الإنفاق على الرقائق.

سهم Taiwan Semiconductor Manufacturing - أحد أفضل الأسهم التايوانية للشراء الآن وفقاً لوارن بافيت

يجب أن يظل الطلب على رقائق السيارات، على سبيل المثال، سليماً في عام 2023 حيث تنشغل شركات صناعة السيارات في اللحاق بركب الطلبات المتراكمة بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات. تقدر شركة IDC أن صناعة السيارات يمكن أن تولد ما يقرب من 40 مليار دولار من عائدات الرقائق هذا العام، ومن المتوقع أن يرتفع الرقم بمعدل سنوي يبلغ 10٪ حتى عام 2025.

وبالمثل، من المتوقع أن يرتفع الطلب على مراكز بيانات الحوسبة عالية الأداء (HPC) بوتيرة سنوية تقارب 17٪ حتى عام 2026، وفقاً لموردور إنتليجنس، مما يخلق الحاجة إلى المزيد من الرقائق. بشكل عام، من المتوقع أن يحقق سوق أشباه الموصلات العالمي 700 مليار دولار من العائدات العام المقبل، ارتفاعاً من 676 مليار دولار في عام 2022.

مع سيطرة شركة TSMC على 56٪ من سوق أشباه الموصلات، فهي في وضع جيد لتحقيق أقصى استفادة من فرص الإيرادات الإضافية المعروضة. والأفضل من ذلك، مع توقع نمو أرباح TSMC بوتيرة سنوية تزيد عن 21٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة، يمكن أن يحقق سهم TSMC ارتفاعاً قوياً طويل الأجل بعد عام 2023. لهذا السبب يعتبر سهم TSMC أحد أفضل الأسهم للشراء اليوم.

توقعات أسهم TSMC التايوانية وفقاً للمحللين

المحللون السبعة الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهر لأسهم شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Co Ltd لديهم هدف متوسط يبلغ 98.00 دولار للسهم، وقمة تبلغ 113.00 دولار للسهم وقاع يبلغ 60.00 دولار للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة تصل إلى 25٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#21 سهم توتال Total Energies SE (TTE) - أحد أفضل الأسهم الفرنسية للشراء لعام 2023

شركة توتال Total Energies SE (TTE) هي شركة طاقة متكاملة في كوربفوا، ومقرها فرنسا وتعمل في إنتاج مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة. تتواجد الشركة في أكثر من 130 دولة وتوظف أكثر من 100.000 فرد. تهدف شركة توتال Total Energies SE إلى أن تصبح عملاقاً للطاقة المستدامة.

صرحت شركة توتال Total Energies SE أنه من المتوقع أن يزداد التدفق النقدي الأساسي للشركة بمقدار 4 مليارات دولار في السنوات الخمس التالية. أكملت الشركة برنامج إعادة شراء الأسهم الذي تبلغ قيمته 7 مليارات دولار إلى جانب توزيع أرباح مؤقتة خاصة بواقع 1 دولار لكل سهم في نهاية عام 2022. إلى جانب إمكانية زيادة رأس المال، يوفر سهم توتال أيضاً عائداً سنوياً لتوزيعات الأرباح يبلغ 6.13٪.

تتوقع جي بي مورغان عجزاً في الطاقة بنسبة 20٪ خلال هذا العقد بسبب عجز في الاستثمارات البالغ 1.3 تريليون دولار. من المتوقع حدوث تأثير من الدرجة الثانية على العرض مع زيادة عدم اليقين الاقتصادي.

سهم توتال Total Energies SE (TTE) - أحد أفضل الأسهم الفرنسية للشراء لعام 2023

توقعات سهم توتال وفقاً للمحللين

لدى المحللين الـ 24 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم توتال TotalEnergies SE هدف متوسط يبلغ 68.84 يورو للسهم، وقمة تبلغ 91.54 يورو للسهم وقاع يبلغ 52.87 يورو للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة +15.00٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

#22 سهم Unlivelier - أحد أفضل الأسهم الدفاعية للشراء في عام 2023

هناك الكثير من الأجزاء المتحركة في عملاق السلع الاستهلاكية الدولي هذا في الوقت الحالي، حيث يعتبر هذا القطاع أحد أفضل الاستثمارات الدفاعية لعام 2023. وبالتالي، فليس من المستغرب أن تستقطب هذه الشركات معظم انتباه وول ستريت. ومع ذلك، هناك شيء ما في شركة Unilever لم يتغير كثيراً وسط كل هذه الاضطرابات: ما يقرب من 60٪ من عملائها يأتون من الأسواق الناشئة.

تمتلك شركة UL شركات تابعة مربحة للغاية في إندونيسيا وبنغلاديش والهند وباكستان ونيجيريا وساحل العاج وغانا.

حتى في الأوقات الصعبة، تعمل الأسواق الناشئة جيداً بشكل استثنائي بالنسبة لشركة Unilever. أخيراً، تقدر الشركة أن الأسواق الناشئة سجلت نمواً عضوياً بنسبة 13.3٪ في عام 2022.

عندما تنظر إلى شركة Unilever وعائدها السخي الذي يُقدر بنسبة 3.6٪، لا تنشغل كثيراً بالمشكلات قصيرة المدى التي تواجهها. تعمل الشركة على تحسين عملياتها وبالنظر إلى علاماتها التجارية المميزة، يجب أن تكون قادرة على ترتيب أعمالها. المستقبل طويل الأمد هنا يتعلق بنمو الأسواق الناشئة المبني على أساس متين من السوق المتطور. تُعد الأسواق الناشئة، ولطالما كانت، السبب الرئيسي لاعتبار شركة Unilever أحد أفضل الأسهم للشراء في عام 2023.

سهم Unlivelier - أحد أفضل الأسهم الدفاعية للشراء في عام 2023

توقعات سهم Unilever وفقاً للمحللين

لدى المحللين الـ 21 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة Unilever PLC هدف متوسط يبلغ 50.96 دولار للسهم، مع قمة تبلغ 61.16 دولار للسهم وقاع يبلغ 36.00. يمثل التقدير المتوسط زيادة +0.54٪ عن آخر سعر في عام 2022 عند الـ 50.69 دولار.

#23 سهم Volvo AB - أحد أفضل الأسهم السويدية للشراء في عام 2023

اكتسبت شركة فولفو شهرتها من سياراتها الاستثنائية، ويتجاوز تركيزها على قطاع السيارات الكهربائية. كما أنها تنتج الحافلات ومعدات البناء والشاحنات التي ستساعد في بناء مكانة صلبة على المدى القريب.

يمكن أن يساعد التحول إلى السيارات الكهربائية والهجينة كخيارات وحيدة في جذب انتباه جمهور أوسع. قد يضع الشركة أيضاً كمنافس قوي ضد شركة تسلا ومصنعي المركبات الكهربائية الأخرى.

لا تزال الشركة في طريقها لتحقيق أهدافها في منتصف العقد المتمثلة في بيع 1.2 مليون وحدة، 50٪ منها عبارة عن سيارات كهربائية بالكامل، خفضت شركة فولفو انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 40٪ من المركبات التي تنتجها، ووصلت مستويات البيع لوحداتها عبر الإنترنت إلى 50٪.

سهم Volvo AB - أحد أفضل الأسهم السويدية للشراء في عام 2023

ومع ذلك، تواجه شركة فولفو رياحاً معاكسة في تحقيق هذه الأهداف. أكبر عقبة هي نقص المعروض من المكونات اللازمة لبناء المركبات. إذا تمكنت فولفو من حل هذه المشكلة، فلديهم فرصة قوية للوصول إلى أهدافهم ورؤية زيادة أسعار أسهمهم.

جانب آخر مثير للاهتمام في فولفو هو مجال عملها الجديد - فولفو للطاقة. والذي سيساعد الشركة على ترسيخ مكانتها في سوق البطاريات المستخدمة في المركبات الكهربائية. فولفو هي أحد أسهم السيارات الكهربائية التي يجب ألا تتجاهلها.

توقعات سهم فولفو وفقاً للمحللين

المحللون الـ 24 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لسهم فولفو لديهم هدف متوسط يبلغ 213 كرونة سويدية للسهم، وقمة تبلغ 268.00 كرونة سويدية للسهم وقاع يبلغ 162.00 كرونة سويدية للسهم. يمثل التقدير المتوسط زيادة تصل إلى 10٪ عن الأسعار الأخيرة لعام 2022.

هل هذه هي أفضل الأسهم للاستثمار في الوقت الحالي؟

ليس بالضرورة. هذه بعض من أفضل الاسهم التي يجب مراقبتها في عام 2023 بناءً على تغطية المحللين وفرص النمو والتعافي. لكن هذا لا يعني أنها أفضل الأسهم التي يمكن الاستثمار فيها. إن التنبؤ بمستقبل الأسهم حتى الأسهم عالية الأداء الحالية هو عمل لم يتقنه المحترفون حتى الآن. وأفضل الأسهم التي يمكنك شراؤها لمحفظتك ليست بالضرورة أفضل الأسهم لمحفظة شخص آخر.

>> تحليل الداو جونز 2023 & توقعات الداو جونز

على سبيل المثال، قد ينجذب الشاب الذي يتطلع إلى زيادة مدخراته بقوة نحو أسهم النمو بسبب تقلباتها ذات المخاطر العالية والمكافآت. من ناحية أخرى، قد يفضل المتقاعد الذي يبحث عن الدخل السلبي (دخل مستدام) أسهم توزيعات الأرباح التي يمكن التنبؤ بها، والتي تكون مستقرة نسبياً ولديها تاريخ من زيادة مدفوعات الأرباح باستمرار بمرور الوقت.

كيف تجد أفضل سهم للشراء اليوم؟

يعد اختيار الأسهم الجيدة لمحفظتك مهمة معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً نسبياً، وتحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من مقاييس الأداء مثل تلك الموجودة في هذه الصفحة. نعم، إنها علامة جيدة جداً يجب النظر فيها ومعرفة ما إذا كان السهم قادراً على التفوق في الأداء خلال فترات تقلب السوق وانحدار السوق على نطاق واسع كما رأينا في عام 2022. ولكن كما هو مذكور أعلاه، هناك عدد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها.

بالإضافة إلى تحملك للمخاطر الشخصية والمدة التي تخطط للاستثمار فيها، يقوم المستثمرون الاستراتيجيون بأبحاث مهمة حول افضل شركات الاسهم. يقومون بإجراء التحليل الأساسي، والذي يتضمن النظر في البيانات المالية للشركة والنظر في كيفية تأثير العوامل الاقتصادية على الأداء المستقبلي للسهم.

يقوم العديد من المستثمرين أيضاً بإجراء تحليل فني للسهم، مما يعني تحليل التحركات التاريخية في سعر السهم لمحاولة التنبؤ بالحركات المستقبلية. إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق، فلدينا أبحاث عامة مفصلة عن كيفية شراء الأسهم و كيفية تداول الأسهم، بما في ذلك المصطلحات الأساسية التي يجب معرفتها.

بديل لمطاردة أفضل الأسهم للشراء الآن

إذا كان كل ما سبق يبدو وكأنه يكافئ الكثير من العمل، فهو كذلك. في الحقيقة إن انتقاء الأسهم أمر صعب للغاية، يقوم العديد من المستثمرين إلى اللجوء إلى الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة (ETFs)، والتي تجمع العديد من الأسهم معاً.

عندما تجتمع الأسهم الفردية في محفظة استثمارية متنوعة من خلال صناديق المؤشرات، فإنها تتمتع بقدر كبير من القوة: سجل مؤشر ستاندرد آند بورز USA500 - الذي يضم ما يقرب من 500 من أكبر الشركات المتداولة علناً في الولايات المتحدة - متوسط عائد سنوي يقارب 10٪ منذ عام 1928.

سيهدف صندوق مؤشر S&P 500 إلى عكس أداء مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 من خلال الاستثمار في الشركات التي يتكون منها هذا المؤشر. وبالمثل، يمكن للمستثمرين تتبع مؤشر الداو جونز الصناعي مع صندوق مؤشر مرتبط بهذا المؤشر. إذا كنت ترغب في شراء شبكة واسعة من الأسهم، فيمكنك شراء أسهم صناديق الاستثمار والتي تحتوي على آلاف الأسهم.

ضمن صناديق المؤشرات، يوازن الفائزون الخاسرين - وليس عليك توقع أيهما. لهذا السبب يعتقد العديد من المستشارين الماليين أن الصناديق المتداولة في البورصة منخفضة التكلفة، ويجب أن تشكل أساس محفظة طويلة الأجل.

>> أفضل صناديق الاستثمارية المتداولة لعام 2023

تداول واستثمر في الأسهم مع CAPEX.com

يعتبر الاستثمار والتداول طريقتين للحصول على افضل الاسهم لعام 2023. على الرغم من أن كلاهما يوفر إمكانية الربح من الأسواق المالية، إلا أنهما يختلفان بشكل أساسي.

الاستثمار في افضل الاسهم لعام 2023

الاستثمار يعني أنك ستمتلك الأسهم المادية للأسهم وصناديق الاستثمار حتى تقرر بيعها. عند الاستثمار، تحتاج إلى الالتزام بالقيمة الكاملة للاستثمار مقدماً. إذا كانت قيمة أسهمك عند بيعها أعلى من قيمتها عند شرائها، فستحقق أرباحاً. ولكن إذا انخفض السعر، فستتكبد الخسارة. في حين أن احتمالية الربح غير محدودة من الناحية الفنية، يتم تحديد خسائرك عند إجمالي نفقاتك الأولية.

قد ترغب في الاستثمار في أفضل الأسهم لعام 2023 إذا:

  • كنت مهتم بشراء وبيع الأصول (الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة).
  • كنت تركز على النمو على المدى الطويل.
  • كنت تريد بناء محفظة استثمارية متنوعة.
  • كنت تريد الحصول على ملكية الأصل الأساسي.
  • كنت تريد الحصول على حقوق التصويت وأرباح الأسهم (إذا تم توزيعها).

>> افتح حساب استثمار  

التداول في افضل الاسهم لعام 2023

من ناحية أخرى، يمكّنك التداول من توقع تحركات أسعار الأسهم دون امتلاك الأصل الأساسي - ويمكنك الشراء أو البيع. هذا يعني أنه يمكنك المضاربة على ارتفاع الأسعار وهبوطها. لا تحتاج أيضاً إلى رأس المال بالكامل مقدماً، حيث ستتداول باستخدام الرافعة المالية. كل ما تحتاجه لفتح مركز هو إيداع صغير يسمى الهامش. ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية تضخم كلاً من الأرباح المحتملة والخسائر المحتملة. ولهذا، من الضروري أن تدير مخاطرك بشكل صحيح.

هل تريد ممارسة التداول؟ افتح حساب تداول تجريبي مع CAPEX.com للتداول في بيئة خالية من المخاطر.

قد ترغب في تداول أفضل الأسهم لعام 2023 إذا:

  • كنت مهتماً بالمضاربة على السعر الأساسي للأصول المالية (الأسهم، صناديق الاستثمار المتداولة، السلع، السندات، العملات التقليدية).
  • كنت تريد التداول في الأسواق الصاعدة والهابطة - الشراء والبيع.
  • كنت تريد الاستفادة من تعرضك لأفضل الاسهم لعام 2023.
  • كنت تريد أن تتخذ صفقات قصيرة المدى.
  • كنت تريد أن تتحوط في محفظتك الاستثمارية.
  • كنت تريد التداول دون امتلاك الأصل الأساسي.

>> افتح حساب تداول

الخلاصة، ما هو افضل سهم للشراء لعام 2022؟

لقد تعلم العديد من المستثمرين أن يتوقعوا ما هو غير متوقع في السنتين الماضيتين. تم إعداد قائمة 23 من افضل الاسهم للشراء لدينا لعام 2023 عبر مجموعة متنوعة من النتائج المحتملة للعام المقبل.

عندما يفكر الخبراء في افضل سهم للشراء في عام 2023، فإنهم يضعون في اعتبارهم أن نجاح الاختيار قد يتوقف على توقع أخذ حالات عدم اليقين في عين الحسبان. غالباً ما تضع الأحداث غير المتوقعة توقعات الاستراتيجيين المدروسة جيداً على المحك. السياسة النقدية المتشددة التي قامت بها البنوك المركزية وارتفاع معدلات التضخم هما مثالان حديثان فقط على هذا الواقع في الاستثمار.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تتعافى الاقتصادات في عام 2023، وفقاً للإجماع العام العالمي. نتيجة لذلك، يختار العديد من الاستراتيجيين خيارات افضل الاسهم لديهم من القطاعات الدورية والشركات الحساسة لدورة التعافي الاقتصادي.

من ناحية أخرى، يجب على المحترفين أن يضعوا في اعتبارهم أن الإجماع العام ليس صحيحاً دائماً. ماذا لو لم تتعافى الاقتصادات في عام 2023؟ حتى التحولات الطفيفة في توقعات السوق يمكن أن تولد تقلبات كبيرة في الأسعار.

نتيجة لذلك، عندما يتعلق الأمر بتحديد افضل الاسهم للشراء في عام 2023، فإن الخبراء المتفائلون ... يبقون حذرون. بعد كل شيء، حتى أفضل الأسهم أداءً لا ترتفع أبداً في خط مستقيم.

تداول الاسهم مع CAPEX

stock trading capex

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.