Article Hero

أفضل الأسهم للشراء في يونيو - أفضل الأسهم أداءً في 2024

1640780168.png
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
18 يناير 2024

هذه بعض من أفضل الأسهم التي يمكنك شراؤها الآن أو وضعها في قائمة المراقبة لعام 2024 بناءً على تغطية المحللين الإيجابية وأساسيات الأعمال القوية وآفاق النمو المستقبلية.

حققت مؤشرات الأسهم الرئيسية عائداً إجمالياً مثيراً للإعجاب في عام 2023، وهو ما تجسد في الارتفاع القوي لمؤشر ناسداك المركب بنسبة 44.03٪، منتعشاً من النكسات التي شهدها عام 2022. ومع دخولنا عام 2024، يشعر المستثمرون بالتفاؤل بأن نفس قوى الاقتصاد الكلي التي قادت ارتفاع السوق في عام 2023 ستدفعه إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في عام 2024.

على الرغم من المخاوف المستمرة بشأن التضخم وأسعار الفائدة والتقييمات الممتدة والركود المحتمل، فإن أولئك الذين يبحثون عن أفضل الأسهم للشراء لعام 2024 ما زالوا يأملون في أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتنظيم هبوط سلس للاقتصاد الأمريكي، والانتقال من رفع أسعار الفائدة إلى التخفيضات.

إن احتمال انخفاض أسعار الفائدة إلى جانب نمو الأرباح المتوقع يخلق نظرة صعودية للأسهم. ومع ذلك، لا يزال الحذر قائماً بين بعض المحللين، خاصة فيما يتعلق بالتقييمات المتضخمة في قطاع التكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، تضيف الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة لعام 2024 عنصراً من عناصر التقلبات المحتملة في السوق.

أدناه، ندرج قائمة أفضل الأسهم للشراء (أسهم القيمة وأسهم النمو وأسهم الزخم والأسهم المحلية والأسهم العالمية وأسهم الصناعات المختلفة) لهذا اليوم، وأفضل الأسهم أداءً اعتباراً من يونيو 2024، وبعض أفضل الأسهم للاستثمار على المدى الطويل بناءً على التغطية الإيجابية لخبراء الصناعة وتوقعات المحللين الذين يعرضون أهدافاً للسعر لمدة 12 شهراً.

20 من أفضل الأسهم لعام 2024

بعد رحلة شاقة للأسهم في عام 2023، ما هي الخطوة التالية في العام الجديد؟ إن اختيار أفضل الأسهم للشراء في عام 2024 لا يتعلق بالتنبؤات، ولكنه يتعلق باختيار الشركات عالية الجودة التي تتمتع بآفاق نمو وقيمة جيدة للمساهمين. علاوة على ذلك، من المهم اختيار الأسهم لعام 2024 من مجموعة متنوعة من قطاعات ومناطق السوق. وبهذه الطريقة، يمكن للمستثمرين تنويع محافظهم الاستثمارية وتجنب الاعتماد المفرط على نوع واحد من الأسهم.

أفضل الأسهم لعام 2024 حسب الفئة

أفضل الأسهم لعام 2024 حسب القطاع

أفضل الأسهم لعام 2024 حسب المنطقة

ملاحظة: لا يتم اختيار أفضل الأسهم لدينا بالضرورة من حيث الحجم أو أي عامل فردي آخر، ولكن يتم اختيارها بناءً على تغطية المحللين والتقييم والقيمة السوقية وتوزيعات الأرباح والمزيد. يرجى العلم أن الأسهم المدرجة أدناه لا تعني أنها أفضل الأسهم للاستثمار فيها.

بعض من أفضل الأسهم لعام 2024 لمستثمري النمو

كثيراً ما يتم وضع أسهم النمو جنباً إلى جنب مع أسهم الدخل، المرغوبة لمدفوعات أرباحها الثابتة، وأسهم القيمة، التي يشتريها المستثمرون على أمل أن تنتعش أسعارها من الانخفاضات الأخيرة.

في البحث عن بعض من أفضل الأسهم نموا، يستخدم المستثمرون عادة أساليب الفحص التي تركز على ارتفاع ربحية السهم ونمو الإيرادات، المعروف أيضاً باسم نمو المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يقومون بفحص نسب PE المرتفعة والأسهم التي لا تدفع أرباحاً لتضييق نطاق بحثهم عن بعض أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها اليوم، مع الاستفادة من زخم أسعار الأسهم وإعادة الاستثمار القوي في نموهم.

أسهم مايكرون تكنولوجي Micron Technology (MU) - واحدة من أفضل الأسهم لمستثمري النمو

  • الصناعة/القطاع: أشباه الموصلات
  • القيمة السوقية: 91 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): -
  • EPS (ربحية السهم): -6.27 دولار
  • عائد الأرباح: 0.55%

لماذا قد تكون أسهم مايكرون MU واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

تتوقع شركة أشباه الموصلات - مايكرون تكنولوجي Micron Technology (MU)، وهي واحدة من أكبر مزودي شرائح الذاكرة والتخزين في العالم، أن تتحسن أساسيات أعمالها طوال هذا العام، وهي متفائلة بشأن استيعاب الطلب المتزايد على حلول الذكاء الاصطناعي.

أسهم مايكرون تكنولوجي Micron Technology (MU) - واحدة من أفضل الأسهم لمستثمري النمو

بعد النتائج المتفائلة للربع الأول من العام المالي 2024 وإصدار توجيهاتها القوية، أكد بنك جيه بي مورجان مجدداً تصنيف الشراء على أسهم MU ورفع السعر المستهدف إلى مستوى الـ 105 دولار أمريكي من 90 دولار أمريكي. يعتقد المحللون أن نتائج الربع الأول المالي للشركة والتوجيه الأفضل من المتوقع للربع الثاني المالي تعكس اتجاهات الطلب المُحسنة وتطبيع مخزونات العملاء الزائدة. يتوقع البنك أن تكون أسهم شركة مايكرون واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم لعام 2024 وما بعده.

أفضل أسهم النمو الأخرى لعام 2024

كان عام 2023 عاماً سيئاً لأسهم Enphase، مع انخفاض حاد يزيد قليلاً عن 50%، مما يوضح التأثير الكبير لأسعار الفائدة المرتفعة على صناعة الطاقة الشمسية السكنية. ومع ذلك، تتوقع Enphase تحولاً في النصف الثاني من عام 2024، مما يشير إلى توقعات إيجابية لعام 2025. بينما ارتفعت أسهم Enphase في نهاية عام 2023 بسبب بلوغ السعر ذروة البيع، ومع تحسن الأساسيات، فإن سهم Enphase على استعداد ليكون أحد أفضل الأسهم التي يجب مراقبتها من قبل مستثمرو النمو على المدى المتوسط، مع احتمال حدوث الأسوأ واستمرار عمليات البيع.

وفقاً لصندوق التحوط الأمريكي Fisher Investment، تعتبر شركة Eli Lilly، شركة الأدوية العملاقة التي اكتسبت الاهتمام بأدوية إنقاص الوزن، واحدة من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في عام 2024 لمستثمري النمو. واجهت الأسهم تراجعاً في أواخر عام 2023 بعد دراسة كشفت عن استعادة الوزن بعد التوقف عن تناول دواء فقدان الوزن Zepbound. ومع ذلك، مع الاستحواذ على شركة Point Biopharma وإطلاق موقع إلكتروني مباشر للمستهلك لعلاج الصداع النصفي والسكري وأدوية إنقاص الوزن، بدأ سعر السهم في الارتفاع من جديد.

بعض من أفضل الأسهم لعام 2024 لمستثمري أسهم القيمة

يرتكب المستثمرون أحياناً خطأ ربط القيمة بتقييم غير مكلف. على الرغم من أن التقييم هو بالتأكيد جزء من المعادلة، فإن أسهم القيمة الأفضل هي أسهم الشركات التي تفي بوعودها للمستثمرين، ويتم ذلك عادة من خلال زيادة الأرباح ونمو الأرباح. بدلاً من النظر فقط إلى القيمة، يجب على المستثمرين أيضاً النظر إلى معايير حاسمة أخرى مثل الزخم وأساسيات الجودة.

مع ظهور التقييمات المبالغ فيها في أسواق الأسهم، يعد الاستثمار في أسهم القيمة استراتيجية استثمار رئيسي في عام 2024. فيما يلي بعض أفضل الأسهم للشراء في عام 2024، وفقاً لجويل جرينبلات، أحد المستثمرين الأكثر احتراماً الذين أتقنوا هذا الفن. لتحليل السوق والتوصل إلى تداول الأسهم بأقل من قيمتها الجوهرية.

أسهم جي بي مورغان JP Morgan (JPM) - أحد أفضل أسهم القيمة

  • الصناعة/القطاع: الخدمات المالية
  • القيمة السوقية: 492 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 10.17
  • EPS (ربحية السهم): 4.5 دولار
  • عائد الأرباح: 2.47%

لماذا قد يكون سهم جي بي مورغان JPM أحد أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

يعتبر التقييم، عند مستوى يزيد عن 10 أضعاف الأرباح، معقولاً جداً مقارنة بحوالي 19 لبقية السوق. السبب وراء قدرتها على تحمل التكاليف ليس إخفاقاتها كشركة، يعزو صندوق أسهم الدخل التابع لشركة BNY Mellon هذه القدرة على تحمل التكاليف ليس إلى عيوب الشركة ولكن إلى تصنيفها في قطاع غير موات، لا سيما مع انهيار قطاع البنوك. وتتأثر السلبية السائدة ببيئة أسعار الفائدة الصعبة والصعوبات الكبيرة التي تمت مواجهتها في وقت سابق من عام 2023، مثل فشل بعض الأسماء الإقليمية، بما في ذلك بنك وادي السيليكون.

لماذا قد يكون سهم جي بي مورغان JPM أحد أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

لكن يمكن للمستثمرين أن يتنفسوا الصعداء بشأن بنك جي بي مورجان، وفقا لمحلليهم - فهو ليس فقط عملاقا بأكثر من تريليون دولار في ميزانيته العمومية، ولكن رسملته السوقية أيضاً "صلبة للغاية". من المؤكد أن سعر سهم جي بي مورجان قد حقق أداءً رائعاً بالفعل خلال عام 2023، مرتفعاً بنحو 20٪. ولكن في ظل هذه التقييمات المتواضعة، لا يزال هناك مجال لتصبح أسهم جي بي مورجان واحدة من أفضل الأسهم في عام 2024.

أفضل أسهم القيمة الأخرى لعام 2024

تعد شركة سيسكو Cisco Systems, Inc. (CSCO) الشركة الرائدة في مجال حلول الشبكات. أصبحت معداتها الخاصة بالشبكات أكثر أهمية مع قيام الشركات بتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بها، وتتمتع شركة سيسكو بوضع جيد يُمكّنها من استيعاب هذا الطلب نظراً لمحفظتها الواسعة وإستراتيجيتها الفعالة للغاية للدخول إلى السوق. تنتقل شركة سيسكو بعيداً عن بيع أجهزة المعاملات بشكل أساسي وتتجه نحو بيع المزيد من البرامج والاشتراكات. وقال جويل جرينبلات إنه من المتوقع أن يؤدي هذا التحول إلى تسريع نمو الإيرادات وتحسين هوامش التشغيل وبناء إيرادات متكررة.

تعد شركة جونسون آند جونسون (JNJ) واحدة من أفضل الأسهم للشراء لعام 2024، وقد اختارها جويل جرينبلات هدف للمستثمرين الذين يتطلعون إلى التعرض لقطاع الرعاية الصحية. لقد نحتت شركة جونسون آند جونسون مكانة متخصصة في تطوير وتصنيع وبيع المنتجات المختلفة في قطاع الرعاية الصحية. بعد انخفاض سعر سهم JNJ بنحو 12٪ خلال العام الماضي، يتم تداول هذا السهم خلال عام 2024 بسعر مخفض، حيث يبلغ سعر الربحية 14.47، وهو أقل بكثير من متوسط مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 البالغ 24.

بعض من أفضل الأسهم لعام 2024 لمستثمري الدخل

شهدت أدوات مثل صناديق سوق المال تدفقات كبيرة هذا العام وسط ارتفاع أسعار الفائدة. ومع ذلك، من المتوقع أن تعود الأسهم الموزعة للأرباح إلى بؤرة التركيز مرة أخرى في عام 2024، وسط آمال بتخفيض أسعار الفائدة.

يرغب مستثمرو الدخل في الحصول على عوائد أرباح عالية. ولسوء الحظ، فإن هذه العوائد غالباً ما تأتي مصحوبة بمقايضات غير مقبولة في شكل مخاطر كبيرة و/أو توقعات نمو إجمالية منخفضة. لكن هذا ليس هو الحال دائماً، حيث أن هناك دائماً بعض من أفضل الأسهم التي يجب مراقبتها.

أسهم فودافون Vodafone Group (VOD) - واحدة من أفضل الأسهم لمستثمري الدخل

  • الصناعة/القطاع: الاتصالات
  • القيمة السوقية: 18 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 2.05
  • EPS (ربحية السهم): 4.44 دولار
  • عائد الأرباح: 11.52%

لماذا قد يكون سهم فودافون VOD أحد أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

مجموعة فودافون (VOD) هي شركة رائدة في مجال الاتصالات وواحدة من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها لمستثمري الدخل، وذلك بفضل عائد أرباحها المرتفع بنسبة 10.9٪، وهو الأعلى ضمن مؤشر فوتسي FTSE 100. بينما ازدهرت العديد من الأسهم العام الماضي. ، تعثرت شركة فودافون، وخسرت أكثر من 10%.

أسهم فودافون Vodafone Group (VOD) - واحدة من أفضل الأسهم لمستثمري الدخل

تراجعت أرباح الشركة في العديد من الأسواق الأوروبية الرئيسية. كما شهدت فودافون معدل دوران في صفوفها التنفيذية. ومع ذلك، قررت المجموعة بيع عملياتها في السوق الإسبانية في صفقة بقيمة 5 مليارات يورو مع شركة زيغونا Zegona Communications. وكجزء من هذه الصفقة، ستواصل فودافون أيضاً تقديم الخدمات إلى زيغونا، مما سيحقق إيرادات سنوية متكررة تقدر بنحو 110 ملايين يورو. ومن المشاهد المشجعة الأخرى أن ألمانيا ــ السوق الأساسية لشركة فودافون ــ عادت أخيراً إلى النمو وقد تساعد أسعار أسهم فودافون على عكس اتجاهها الجانبي مع الحفاظ على عائدات أرباحها.

أفضل أسهم توزيعات الأرباح لعام 2024

قد يقول البعض أن أرباح شركة فايزر التي تبلغ حوالي 5.8٪ هي الشيء الوحيد الذي يحدث في هذه الأيام. قدمت شركة فايزر أداءً سيئاً للأسهم العام الماضي، حيث انخفض سعر سهمها بأكثر من 50٪ عن الذروة المحددة في عام 2021. والمبيعات آخذة في الانخفاض. وكذلك الأرباح. هل هذا يجعل أسهم شركة فايزر قضية خاسرة؟ يعتقد المحللون أن العديد من المستثمرين يتجاهلون آفاق النمو لشركة فايزر بخلاف فيروس كورونا. وتتوقع الشركة أنها ستضيف 45 مليار دولار من الإيرادات الجديدة بحلول عام 2030.

تدير شركة Icahn Enterprises LP (IEP) القابضة ومقرها فلوريدا أعمالاً تجارية في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك السيارات والطاقة والاستثمارات والعقارات. يبلغ عائد توزيعات الأرباح 22.3٪. في العام الماضي، خفضت شركة Icahn Enterprises أرباحها إلى النصف. لم تؤثر هذه الخطوة سلباً على عائدها كثيراً لأن سعر سهم الشركة انخفض. على مدار الـ 12 شهراً الماضية، انخفض سهم Icahn Enterprises بنسبة 65% وقد يكون من أفضل الأسهم المقومة بأقل من قيمتها لعام 2024.

بعض من أفضل أسهم التكنولوجيا لعام 2024

تجذب أسهم التكنولوجيا العديد من المستثمرين بسبب نموها العالي وإمكاناتها الابتكارية. غالباً ما تقود شركات التكنولوجيا التطورات التحويلية، وتعزز الابتكار الذي يمكن أن يؤدي إلى عوائد كبيرة للمستثمرين. صناعة التكنولوجيا ديناميكية وتتطور باستمرار مع التطورات الجديدة في الذكاء الاصطناعي وأعمال الحوسبة السحابية والتحول الرقمي.

في عام 2024، تستعد صناعة التكنولوجيا للنمو المستمر، مدفوعة بالابتكار المستمر والاعتماد المتزايد على التكنولوجيا الناشئة في مختلف القطاعات. ولا تزال التوقعات إيجابية، مما يؤكد الدور المحوري للصناعة في تشكيل مستقبل الاقتصادات العالمية وتحفيز فرص استثمارية كبيرة.

أسهم إلكترونيك Electronic Arts (EA) - واحدة من أفضل الأسهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات

  • الصناعة/القطاع: الترفيه الاستهلاكي
  • القيمة السوقية: 37 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 38.00
  • EPS (ربحية السهم): 3.65 دولار
  • عائد الأرباح: 0.55%

لماذا قد تكون أسهم إلكترونيك EA واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

تبرز شركة إلكترونيك Electronic Arts كأحد أفضل أسهم التكنولوجيا لعام 2024 نظراً لمكانتها البارزة في صناعة الألعاب. باعتبارها مطوراً وناشراً رائداً للألعاب، تتمتع شركة إلكترونيك EA بمجموعة متنوعة من الامتيازات الشهيرة، مما يعزز قاعدة قوية للاعبين على مستوى العالم. إن تركيزها على محتوى الألعاب، الذي يمتد عبر وحدات التحكم والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، يوفر تدفقاً قوياً للإيرادات. بالإضافة إلى ذلك، فإن التزام شركة إلكترونيك بالابتكار، والذي يتجلى في إصدارها المستمر للعناوين الجديدة والتوسع في الألعاب السحابية، يُبشر بالخير لإمكانات النمو المستقبلية.

أسهم إلكترونيك Electronic Arts (EA) - واحدة من أفضل الأسهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات

تعتبر شركة إلكترونيك Electronic Arts واحدة من أفضل الأسهم لعام 2024 نظراً لوجودها الراسخ في السوق وملكيتها الفكرية القوية وقدرة الشركة على التكيف مع الاتجاهات الناشئة في تكنولوجيا الألعاب. ومع ذلك، هناك بعض السلبيات المحتملة التي يجب أخذها في الاعتبار، مثل التقلبات الدورية في صناعة الألعاب، والمنافسة من عمالقة الألعاب الآخرين، ومخاطر ارتفاع تكاليف التطوير المرتبطة بإطلاق الألعاب الجديدة. ومع ذلك، على الرغم من أن شركة إلكترونيك Electronic Arts تبشر بالخير نظراً لشهرة علامتها التجارية وحصتها في السوق، إلا أنه يجب عليك التفكير في المشهد التنافسي والتقلبات المتأصلة في سوق الألعاب قبل الاستثمار.

أهم الأسهم الأخرى لعام 2024 من قطاع تكنولوجيا المعلومات

UiPath متخصص في أتمتة العمليات الروبوتية (RPA). تساعد تقنية RPA الشركات على أن تصبح أكثر كفاءة من خلال المساعدة في أتمتة المهام الشاقة. بدلاً من جعل الموظفين ينقرون دون وعي على عدة صفحات، ويسحبون البيانات من نفس المصدر، وينشئون التقارير، يوفر UiPath أدوات يمكنها أتمتة هذه المهام، مما يساعد الأشخاص للقيام بمزيد من العمل الإبداعي. تعتبر فرص سوق تقنية RPA صغيرة نسبياً في الوقت الحالي، لكن شركة Polaris Market Research تتوقع أن تنمو بمقدار 30 مرة في السنوات الخمس المقبلة. يتم تداول أسهم UiPath بمبيعات تعادل 10 أضعاف، ويُنظر إليه على أنه أحد أفضل الأسهم التي يمكنك شراؤها خلال السنوات الخمس القادمة.

تعد أسهم ميتا Meta Platforms أيضاً واحدة من أكثر الأسهم المُوصى بها لعام 2024 من قبل محللي وول ستريت نظراً لوجودها المهيمن في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي والابتكار المستمر والمبادرات للاستفادة من التقنيات الناشئة. ومع ذلك، تواجه الشركة مخاوف بشأن مشكلات خصوصية البيانات، والتحديات التنظيمية، وقدرة الشركة على التنقل في التغييرات في سلوك المستخدم.

بعض من أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي لعام 2024

كان عام 2023 عام الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وربما كان أكبر الفائزين هم أسهم السبع العظماء "Magnificent Seven"، وهو لقب يشمل الشركات العملاقة أبل ومايكروسوفت وألفابيت وأمازون ونفيديا وتسلا وميتا. حققت أسهم الذكاء الاصطناعي (AI) هذه عوائد مذهلة وسحقت السوق خلال العام الماضي - ويبدو أن الاتجاه مستعد للاستمرار في عام 2024.

وفي حين أن بعض الشركات الصغيرة ستظهر بلا شك كفائزة، فإن المزايا التنافسية التي توفرها البنية التحتية وقوة البيانات تشير إلى أن سباق الذكاء الاصطناعي سيستمر في تفضيل الشركات الكبيرة.

أسهم Advanced Micro Devices (AMD) – واحدة من أفضل الأسهم في صناعة الذكاء الاصطناعي

  • الصناعة/القطاع: أشباه الموصلات
  • القيمة السوقية: 240 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 1,167
  • EPS (ربحية السهم): 0.18 دولار
  • عائد الأرباح: لا يوجد

لماذا قد تكون أسهم AMD واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

في حين أن نفيديا هي اللاعب المهيمن في وحدات معالجة الرسوميات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وكانت إلى حد بعيد أفضل الأسهم التي يمكن الاحتفاظ بها في عام 2023، فإن AMD لديها فرصة فريدة للاستفادة من الطلب غير المسبوق في مساحة مركز البيانات. يجب على المستثمرين أن ينظروا إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره ماراثوناً أكثر من كونه سباقاً سريعاً، مع الأخذ في الاعتبار أن AMD أمضت جزءاً كبيراً من عام 2023 في إجراء عمليات استحواذ استراتيجية، والتي لم يتم دمجها بالكامل أو تحقيق الدخل منها بعد.

أسهم Advanced Micro Devices (AMD) – واحدة من أفضل الأسهم في صناعة الذكاء الاصطناعي

النمو الحالي لشركة AMD ليس مثيراً مثل نمو نظيرتها الأكبر، ولكن من الصعب تجاهل خارطة الطريق الخاصة بها. علاوة على ذلك، مع بدء تبلور تطبيقات مختلفة لتقنية GPU، ترى Yahoo Finance أن AMD تبرز كواحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال وواحدة من أفضل الأسهم للاستثمار فيها لعام 2024 من صناعة الذكاء الاصطناعي.

أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي الأخرى لعام 2024

بفضل قدرتها على جمع وتحليل البيانات القيمة لإنتاج عمليات المحاكاة واقتراح مسارات العمل المثالية، فازت شركة بالانتير Palantir بعقود كبيرة مع وكالات داخل وزارة الدفاع الأمريكية ومنظمات حكومية أخرى. كما نجحت الشركة المتخصصة في تحليل البيانات في جذب عملاء الأعمال بسرعة - ويبدو أن تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة الخاصة بها مهيأة لدعم النمو المتسارع في القطاع الخاص. لا يزال سهم بالانتير Palantir منخفضاً بأكثر من 50٪ عن أعلى مستوى له ولديه القدرة على أن يكون أحد أفضل الأسهم في عام 2024.

كراود سترايك CrowdStrike هي شركة رائدة في مجال الأمن السيبراني. عرضها الأساسي هو حماية نقطة النهاية - حماية نقاط الوصول إلى الشبكة مثل الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة من الاختراقات. تستخدم كراود سترايك فرعاً من الذكاء الاصطناعي التوليدي Geneative AI لإنشاء منتجات متطورة للأمن السيبراني التي تتطور باستمرار وبشكل تلقائي لحماية عملائها من أحدث التهديدات. وفقاً لـ TipRanks، يُعد سهم كراود سترايك أحد أفضل الأسهم للشراء في عام 2024 من قطاع الذكاء الاصطناعي.

أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي التوليدي لعام 2024أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي لعام 2024

بعض من أفضل أسهم السيارات لعام 2024

لا تزال التحديات الحالية التي تواجهها صناعة السيارات، والتي تتميز بارتفاع أسعار المركبات وارتفاع أسعار الفائدة، تشكل عقبات. قد يستمر هذا الاتجاه حتى عام 2024. ومع ذلك، بالنسبة للمستثمرين الذين يبحثون عن التعرض للأسهم ذات رأس المال الكبير في قطاع السيارات، يمكن أن تكون الخيارات التالية واعدة، حيث يقدم كل منها توقعات أرباح محسنة. إن صمود الصناعة، إلى جانب الاستقرار المرتبط بالأسهم ذات رأس المال الكبير، يمهد الطريق لرحلة محتملة سلسة للمستثمرين في العام المقبل.

أسهم فيراري Ferrari (RACE) – أحد أفضل الأسهم في صناعة السيارات

  • الصناعة/القطاع: السيارات
  • القيمة السوقية: 62 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 49.42
  • EPS (ربحية السهم): 7.05 دولار
  • عائد الأرباح: 0.57%

لماذا قد تكون أسهم فيراري من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

يقع المقر الرئيسي لشركة تصنيع السيارات الفاخرة هذه في إيطاليا، وتعتمد على قوتها التسعيرية، ودفتر الطلبات المزدهر، والاعتراف بالعلامة التجارية، مما يمكنها من تسجيل هوامش ربح عالية، كما هو مفصل في فقرة أفضل الأسهم الأوروبية لعام 2024 أدناه.

أسهم فيراري Ferrari (RACE) – أحد أفضل الأسهم في صناعة السيارات

نال تقديم أول سيارة متعددة الاستخدامات من فيراري "Purosangue"، استحساناً لقدرات أدائها. وتستعد الشركة - التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 60 مليار دولار - لاحتضان مشهد تطور السيارات الكهربائية. وتستهدف 80% من المبيعات لتشمل نماذج كهربائية بالكامل وهجينة بحلول عام 2030. ومع سعي فيراري لإطلاق 15 طرازاً جديداً بحلول عام 2026، فإنها ستكرر أداء العام الماضي وتصبح واحدة من أكثر الأسهم ربحية لعام 2024.

أهم الأسهم الأخرى لعام 2024 من صناعة السيارات

يقع المقر الرئيسي لشركة PACCAR في واشنطن، وهي واحدة من الأسماء الرائدة في مجال النقل بالشاحنات، مع علامات تجارية مشهورة مثل Kenworth، وPeterbilt، وDAF. ومن المقرر أن تعمل الجهود المتسارعة نحو التحول إلى المركبات الكهربائية، وخدمات المركبات المتصلة، وخيارات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة على تعزيز آفاق الشركة.

بعد انخفاضه بنسبة 65% في عام 2022، ارتفع سعر سهم تسلا بنسبة +100% في عام 2023. وتستفيد الشركة من بعض الحماس القوي للمستثمرين. من الصعب تصور سيناريو يحقق فيه السهم أداءً جيداً في عام 2024 دون أن تظهر الشركة علامات التحسن. إذا تمكنت شركة تسلا من تسجيل نمو متسارع يتماشى بشكل أكبر مع المستويات التاريخية، مع تحقيق الاستقرار في هوامشها في نفس الوقت، فقد تكون واحدة من أفضل الأسهم للشراء في عام 2024.

بعض من أفضل الأسهم العقارية REIT لعام 2024

بينما يتطلع المستثمرون إلى عام 2024، تظهر صناديق الاستثمار العقاري (REITs) كقطاع جذاب في سوق الأسهم. وبعد عامين تميزا بالتضخم وارتفاع أسعار الفائدة، يبدو أن الاتجاه بدأ يتغير. أوقفت البنوك المركزية الكبرى رفع أسعار الفائدة مؤقتاً وتشير إلى تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة في عام 2024

في حين أن التنبؤ بأعلى ربح إجمالي على مدار عام كامل يمثل تحدياً، إلا أن بعض المقاييس يمكن أن توجه البحث عن أفضل الأسهم أداءً في صناعة العقارات. وتشمل هذه نسبة سعر معتدل إلى الأموال من العمليات (P/FFO)، وعائد توزيعات أرباح تنافسي مقارنة بالأصول ذات الدخل الثابت، ولكنها منخفضة بما يكفي للتخفيف من مخاطر فخ العائد. بالإضافة إلى ذلك، فإن نسبة العائد التي تغطي توزيعات الأرباح بشكل مناسب دون التهديد بتخفيض الأرباح هي عامل حاسم عند النظر في أفضل الأسهم للشراء في قطاع العقارات.

أسهم Realty Income (O) - أحد أفضل الأسهم العقارية

  • الصناعة/القطاع: صناديق الاستثمار العقاري
  • القيمة السوقية: 42 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 44.49
  • EPS (ربحية السهم): 1.31 دولار
  • عائد الأرباح: 5.19%

لماذا قد تكون أسهم Realty Income أحد أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

حددت RBC Capital أسهم شركة Realty Income كواحدة من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في عام 2024 ضمن مجموعة صافي عقود الإيجار العقارية. وشدد المحللون على انخفاض تكلفة رأس المال للشركة، والتي تعتبر، في نظرهم، أمراً بالغ الأهمية لتحقيق الازدهار في صافي مساحات التأجير.

أسهم Realty Income (O) - أحد أفضل الأسهم العقارية

تتمتع شركة Realty Income بوضع جيد يسمح لها بإبرام صفقات الاندماج والاستحواذ التي لا يستطيع معظم منافسيها القيام بها. تقوم الشركة بتوزيع أرباح شهرية مدعومة بالتدفقات النقدية الناتجة عن أكثر من 13,250 عقاراً مضمونة بشكل رئيسي من خلال اتفاقيات إيجار صافية طويلة الأجل.

أفضل الأسهم الأخرى لعام 2024 من قطاع العقارات

في هذا العصر الرقمي، سيستمر الطلب المرتفع على مساحات مراكز البيانات المترابطة من قبل المؤسسات ومقدمي الخدمات حيث يقومون بدمج الذكاء الاصطناعي في استراتيجياتهم وعروضهم وتطوير أجندات التحول الرقمي الخاصة بهم. ومع تزايد انتشار تطبيق الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يشهد القطاع المزيد من الاستثمارات في عام 2024، مما يعزز آفاق النمو لصناديق الاستثمار العقاري في مراكز البيانات مثل Equinix, Inc. (EQIX).

تعد Tritax لاعباً مهماً في سوق العقارات اللوجستية حيث تمتلك أصولاً تزيد عن 7 مليارات جنيه إسترليني تحت إدارتها وأكثر من 50 مليون قدم مربع من العقارات. تعمل شركة Tritax مع بعض الشركات الكبيرة ذات السمعة الطيبة مثل Next و Rolls Royce وDHL ولديها صفقات طويلة الأجل مع العديد من عمالقة المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة، بما في ذلك M&S وTesco وMorrions. نظراً لأن استضافة مستأجرين بمثل هذه العمليات الكبرى في جميع أنحاء البلاد قد يعني أن Tritax لا تحتاج إلى البحث باستمرار عن مستأجرين جدد للحفاظ على دخل موثوق، فهي تعتبر واحدة من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها على المدى الطويل من قطاع العقارات.

بعض من أفضل أسهم الذهب لعام 2024

من المتوقع أن تحمل أسعار الذهب الزخم الإيجابي حتى عام 2024 ومن المحتمل أن تحافظ على مستويات أعلى من مستوى الـ 2,000 دولار للأونصة بينما تصل إلى مستويات قياسية جديدة. يُعزى هذا التنبؤ المتفائل لسعر الذهب إلى تزايد حالة عدم اليقين الجيوسياسي، واحتمال ضعف الدولار الأمريكي، واحتمالات خفض أسعار الفائدة. ومن المتوقع أيضاً أن توفر مواصلة شراء البنوك المركزية للذهب دعماً إضافياً للمعدن الثمين.

في حين أن امتلاك الذهب المادي أمر مكلف ومعقد، فإن شراء أسهم الذهب هو إحدى الطرق للمستثمرين الأفراد للحصول على التعرض الذي يحتاجونه في محافظهم الاستثمارية.

توقعات أسعار الذهب لعام 2024توقعات أسعار الفضة لعام 2024

أسهم Newmont (NEM) - أحد أفضل الأسهم في قطاع تعدين الذهب

  • الصناعة/القطاع: تعدين الذهب
  • القيمة السوقية: 43.24 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): غير متاح
  • EPS (ربحية السهم): 0.36 دولار
  • عائد الأرباح: 4.26%

لماذا قد تكون أسهم شركة Newmont واحدة من أفضل الأسهم اليوم؟

تعد "نيومونت Newmont" أكبر شركة لتعدين للذهب في العالم، وتحتل المركز الأول من حيث القيمة السوقية والإنتاج. وقد تم تعزيز هذه المكانة من خلال الاستحواذ على شركة نيوكريست في مايو 2023، مما أدى إلى تعزيز احتياطيات "نيومونت" من الذهب والنحاس بشكل كبير، لا سيما في الولايات القضائية الآمنة في كندا وأستراليا. وتتوقع الشركة تحقيق تآزرات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي من هذا الاندماج الاستراتيجي، وذلك بالاعتماد على الأفكار المكتسبة من خلال عمليات الدمج الناجحة السابقة.

أسهم Newmont (NEM) - أحد أفضل الأسهم في قطاع تعدين الذهب

تتوقع الإدارة مستويات إنتاج مستقرة حتى عام 2032 على الأقل، مع التركيز على سجل حافل في الحفاظ على احتياطيات معدنية قوية من خلال مشاريع الاستكشاف والاكتشافات المستمرة في المناجم الحالية. تقوم "نيومونت" بتحويل التدفق النقدي عندما تتجاوز أسعار الذهب ما يقرب من 1200 دولار أمريكي للأونصة، حيث تساهم كل زيادة قدرها 100 دولار أمريكي في أسعار الذهب بمبلغ إضافي قدره 400 مليون دولار أمريكي في التدفق النقدي الحر. يُترجم هذا التدفق النقدي الفائض إلى توزيعات أرباح متزايدة، حيث يؤدي كل تغيير بقيمة 100 دولار في سعر الذهب إلى تعديل قدره 0.5 إلى 0.6 دولار للسهم في توزيعات الأرباح. تصنف فوربس نيومونت كواحد من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في عام 2024 للمستثمرين الذين يسعون إلى التعرض لمناجم تعدين الذهب.

أفضل أسهم الذهب الأخرى لعام 2024

هناك وسيلة بديلة للاستثمار في قطاع الذهب وهي من خلال شركات حقوق الملكية، التي تقدم التمويل لبناء منجم الذهب مقابل نسبة مئوية مستقبلية من إيرادات المشروع أو التسليم "المجاني" لجزء من الذهب المنتج. على عكس شركات تعدين الذهب، فإن شركات حقوق الملكية أقل عرضة لتقلبات أسعار الذهب، لأنها تحصل على حصة من مبيعات عمال المناجم (وليس الأرباح). تبرز شركة Franco-Nevada كخيار أفضل لمستثمري الذهب الذين يبحثون عن شركة رائدة في تطوير قطاع حقوق التعدين ويمكن اعتبارها واحدة من أفضل الأسهم للشراء.

يمكن لصناديق الذهب المتداولة أن تمنح المستثمرين إمكانية الوصول إلى العشرات من أسهم الذهب من خلال عملية شراء واحدة. لا يزال من المهم البحث عن صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب قبل الاستثمار، لأنها تأتي في عدة أنواع مختلفة. تحتوي بعض صناديق الذهب المتداولة على بعض من أفضل أسهم تعدين الذهب، لكن البعض الآخر يستثمر في عقود الذهب الآجلة أو السبائك بدلاً من ذلك.

أفضل أسهم الذهب لعام 2024أفضل صناديق الذهب لعام 2024

بعض من أفضل أسهم النفط لعام 2024

شهدت أسهم النفط أداءً ملحوظاً في عام 2022، لكن حظوظها تراجعت في عام 2023. وعلى الرغم من المكاسب الكبيرة التي حققها السوق الأوسع، شهد قطاع الطاقة انخفاضاً في القيمة. ومع ذلك، يشير المحللون في فيديليتي إلى توقعات إيجابية لعام 2024.

ويتوقعون أن تظل أسعار النفط مرتفعة على الأرجح في عام 2024 - مدفوعة بنقص العرض، وزيادة المخاطر الجيوسياسية، وتعزيز الطلب العالمي على الطاقة. يمكن أن يشكل هذا خلفية إيجابية للربحية، وهذا يعني أن أفضل أسهم النفط في وول ستريت للشراء من قطاع الطاقة مستعدة لتحقيق أداء متفوق.

توقعات أسعار النفط لعام 2024توقعات أسعار الغاز لعام 2024

أسهم هاليبرتون Halliburton (HAL) - واحدة من أفضل الأسهم في صناعة النفط والغاز

  • الصناعة/القطاع: خدمات النفط
  • القيمة السوقية: 30 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 11.76
  • EPS (ربحية السهم): 2.91 دولار
  • عائد الأرباح: 1.87%

لماذا قد تكون أسهم شركة هاليبرتون واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

تعمل شركة هاليبرتون Halliburton (HAL) كمزود بارز لخدمات حقول النفط، وهي متخصصة في خدمة قطاع النفط والغاز في المنبع عبر دورة الحياة الكاملة للمنتج.

أسهم هاليبرتون Halliburton (HAL) - واحدة من أفضل الأسهم في صناعة النفط والغاز

رفعت سيتي جروب هدفها لسهم شركة هاليبرتون (HAL) من 42.00 دولار أمريكي إلى 46.00 دولار أمريكي، وذلك تماشياً مع توقعات المحللين المتفائلة بشأن الأرباح المستقبلية والكفاءة التشغيلية. يعتمد تصنيف "شراء سيتي جروب" على توقع أن استثمارات هاليبرتون في التكسير الهيدروليكي الإلكتروني، إلى جانب التنفيذ الفعال، ستؤدي إلى توسيع حصتها في السوق وتحسينات في هوامش الإنجاز والإنتاج (C&P).

أفضل أسهم النفط والغاز الأخرى لعام 2024

تعد إكسون من بين أكبر الشركات على مستوى العالم من حيث القيمة السوقية، وتأتي في المرتبة الثانية بعد شركة أرامكو السعودية المملوكة للدولة في الصناعة. وتمتلك أصولاً في كل من المنبع (إنتاج النفط والغاز) والمصب (المصافي). وتستثمر الشركة بنشاط في توسيع قدرتها، لا سيما في النفط الصخري في حوض بيرميان، وهو حقل نفط بحري ضخم سيتم افتتاحه في غيانا، ولديها توسعات في المصافي والمصانع الكيماوية. تقدم شركة إكسون أرباحاً كبيرة ونمواً قوياً في كل من الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي، وتعتبر واحدة من أفضل الأسهم للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من قطاع النفط.

يمكن لصناديق النفط المتداولة أن تمنح المستثمرين إمكانية الوصول إلى العشرات من أفضل الأسهم في قطاع الطاقة من خلال عملية شراء واحدة. لا يزال من المهم البحث عن صناديق الاستثمار المتداولة للنفط قبل الاستثمار، لأنها تأتي في عدة أنواع مختلفة. تحتوي بعض صناديق الاستثمار المتداولة للنفط على شركات تركز على التنقيب والإنتاج، أو مصافي التكرير، أو مشغلي خطوط الأنابيب، لكن البعض الآخر يستثمر في العقود الآجلة للنفط بدلاً من ذلك.

أفضل أسهم النفط لعام 2024أفضل صناديق النفط لعام 2024

بعض من أفضل أسهم العملات الرقمية

ارتفعت أسعار البيتكوين والإيثريوم والكاردانو والدوجكوين بنسبة 150.2% و80.4% و130.8% و27.1% على التوالي، مدفوعة بتجدد التفاؤل مع استعداد البنوك المركزية الكبرى لإنهاء سياسة التشديد النقدي. كما أن المشاركين في السوق واثقون من الموافقة الأخيرة من هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) على 11 صندوقاً متداولاً للبيتكوين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من أداء سوق الكريبتو.

تشمل هذه الأسهم بورصات العملات الرقمية الشهيرة، وأسهم شركات تعدين العملات الرقمية، والمتخصصين في تكنولوجيا البلوك تشين، والشركات الأخرى التي لديها ممتلكات كبيرة من العملات المشفرة في ميزانياتها العمومية. والتي يمكن أن تكون مرتبطة بشكل كبير بتقلبات أسعار العملات المشفرة، مما يجعلها متقلبة للغاية ولا يمكن التنبؤ بأسعارها.

توقعات أسعار البيتكوين لعام 2024توقعات أسعار العملات الرقمية لعام 2024

أسهم بلوك Block (SQ) - أحد أقوى الأسهم في قطاع العملات الرقمية والبلوكتشين

  • الصناعة/القطاع: التكنولوجيا المالية
  • القيمة السوقية: 42 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): غير متاح
  • EPS (ربحية السهم): 0.46 دولار
  • عائد الأرباح: لا يوجد

لماذا قد تكون أسهم بلوك SQ واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

شركة بلوك إنك Block Inc.SQ هي منصة للدفع الرقمي والمحمول عبر الإنترنت للمستهلكين والتجار وهي الشركة الأم لتطبيق Square and Cash. يمكن لمستخدمي تطبيق Cash شراء وبيع وإرسال واستلام البيتكوبن. بالإضافة إلى ذلك، تسمح منصة TBD اللامركزية الخاصة بـ SQ للمطورين ببناء تطبيقات مالية لا مركزية لتشغيلها على سلاسل الكتل القابلة للبرمجة.

أسهم بلوك Block (SQ) - أحد أفضل الأسهم في قطاع العملات الرقمية والبلوكتشين

شركة بلوك SQ هي أيضاً واحدة من أكبر المستثمرين في البيتكوين. لدى بلوك معدل نمو أرباح متوقع يبلغ 53.4٪ للعام المقبل. تحسن تقدير إجماع Zacks لأرباح العام الحالي بنسبة 17.2٪ خلال الـ 60 يوماً الماضية.

أفضل أسهم العملات الرقمية الأخرى لعام 2024

تدير باي بال PayPal محافظها الرقمية الخاصة وتسمح للمستخدمين بشراء ونقل وبيع العملات المشفرة. على الرغم من أن سهم باي بال خسر حوالي 80% في السنوات الثلاث الماضية، إلا أن معدل نمو أرباح باي بال المتوقع للعام الحالي هو 11.5%. لا يزال لدى الشركة الكثير لتوصي به المحللين، مما يجعل سعر سهمها الحالي قيمة محتملة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى اكتساب التعرض للعملات المشفرة وربما يكون أحد أفضل الأسهم لعام 2024.

كبديل لتداول العملات الرقمية من خلال العقود مقابل الفروقات أو شراء العملات الرقمية في البورصات، يتيح صندوق العملات الرقمية المتداول في البورصة أو صندوق البيتكوين للمستثمرين شراء منتج يتتبع سعر الأصول الرقمية مثل البيتكوين من خلال نفس الآلية التي يستخدمونها بالفعل لشراء صناديق مؤشرات الأسهم والسندات. وهذا أيضاً يلغي عبء إدارة ممتلكاتهم، والذي يتضمن عادةً الاحتفاظ بمحفظة تخزين العملات الرقمية الساخنة والباردة لحماية هذا الاستثمار.

أفضل أسهم العملات الرقميةأفضل أسهم NFTأفضل أسهم الميتافيرس
أفضل صناديق العملات الرقميةأفضل صناديق البلوك تشينأفضل صناديق الميتافيرس

بعض من أفضل أسهم الطاقة المتجددة

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلنا متحمسين للتقدم في مجال الطاقة المتجددة: يساعد هذا المجال في الحفاظ على البيئة وإنشاء صناعات جديدة وجعل السيارات الكهربائية ميسورة التكلفة. إذا كنت ترغب في إشراك محفظتك الاستثمارية في الثورة الخضراء، فيمكنك البدء بالاستثمار في أسهم الطاقة المتجددة. ومع ذلك، مثل أي استثمار، هناك مخاطر، بما في ذلك التغييرات التنظيمية التي تؤثر على قطاع الطاقة المتجددة والمنافسة المحتملة من مصادر أو تقنيات الطاقة المتجددة الأخرى.

تركز العديد من الشركات على الطاقة المتجددة، مما يجعلها في وضع ممتاز للاستفادة من هذا الاتجاه الاستثماري الضخم. ومع ذلك، كما هو الحال في معظم قطاعات السوق، تبرز بعض أسهم شركات الطاقة المتجددة فوق نظيراتها كأفضل الأسهم للشراء في عام 2024.

أسهم اكسترا انيرجي NextEra Energy (NEE) - أحد أفضل الأسهم في قطاع الطاقة الخضراء

  • الصناعة/القطاع: الطاقة الكهربائية والبنية التحتية للطاقة المتجددة
  • القيمة السوقية: 124 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 16
  • EPS (ربحية السهم): 3.79 دولار
  • عائد الأرباح: 3.08%

لماذا قد تكون أسهم اكسترا انيرجي واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

هناك عدد قليل من الشركات التي تراهن على الطاقة المتجددة بشكل أكبر من شركة اكسترا انيرجي. كشفت المنشأة النقاب عن خطتها Real Zero في عام 2022 للقضاء على انبعاثات الكربون من عملياتها بحلول عام 2045. وتهدف إلى توسيع طاقتها الشمسية وقدرتها التخزينية بشكل كبير مع استبدال الغاز الطبيعي في محطات توليد الطاقة بالهيدروجين الأخضر والغاز الطبيعي المتجدد.

أسهم اكسترا انيرجي NextEra Energy (NEE) - أحد أفضل الأسهم في قطاع الطاقة الخضراء

تتمتع NextEra بسجل حافل في توليد القيمة للمساهمين من خلال الاستثمارات الإستراتيجية في الطاقة المتجددة. على مدى العقد الماضي، حققت عائداً إجمالياً يتجاوز 260٪. لقد كان معدل نمو الشركة فوق المتوسط بمثابة القوة الدافعة وراء عوائدها الاستثمارية الرائعة. ومع زيادة ثابتة في الأرباح بمعدل سنوي قدره 11% خلال نفس الفترة، قامت شركة NextEra بتوسيع خط نموها لأكثر من 25 عاماً متتالياً. وتتوقع الشركة أن استثماراتها المستمرة في الطاقة المتجددة لن تستمر في تحقيق أرباح للمساهمين فحسب، بل ستؤدي أيضاً إلى دفع نمو الأرباح ضمن النطاق السنوي المستهدف الذي يتراوح بين 6٪ إلى 8٪ حتى عام 2026 على الأقل.

أفضل أسهم الطاقة المتجددة الأخرى لعام 2024

تعمل شركة بروكفيلد للطاقة المتجددة Brookfield Renewable، وهي شركة عالمية رائدة في إنتاج الطاقة الكهرومائية، على توسيع خبرتها في مجال طاقة الرياح (سواء البرية أو البحرية)، والطاقة الشمسية (التي تتراوح من توليد الطاقة إلى التوزيع، مثل الطاقة الشمسية على الأسطح)، وتخزين الطاقة. ومع وجود مجموعة قوية من مشاريع تطوير الطاقة المتجددة وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، تتوقع بروكفيلد نمواً مستداماً، مستهدفة نمواً سنوياً في ربحية السهم يزيد عن 10٪ حتى عام 2028. ومن المتوقع أن يدعم هذا النمو الكبير في الأرباح زيادات الأرباح السنوية التي تتراوح من 5٪ إلى 9٪، مما يعزز مكانتها كواحدة من أفضل الأسهم في قطاع الطاقة المتجددة، كما اعترفت بها مجلة فوربس.

تبرز أسهم شركة صن باور SunPower كأحد أسهم الطاقة المتجددة المتميزة لعام 2024، مدفوعة بالتزامها بحلول الطاقة المتجددة، وخاصة في مجال الطاقة الشمسية. إن موقف الشركة المؤيد للبيئة، إلى جانب التكنولوجيا المبتكرة في تصنيع الألواح الشمسية، يضعها في مكانة إيجابية وسط التحول العالمي نحو الطاقة النظيفة. تكمن قوة صن باور في محفظة منتجاتها المتنوعة، وتقنيات الطاقة الشمسية المتطورة، والتحالفات الاستراتيجية، مما يجعلها خياراً استثمارياً مقنعاً في سوق الطاقة المتجددة.

بعض من أفضل الأسهم الأمريكية

أدى الارتفاع الكبير الذي شهدته الأسواق الأمريكية في نهاية عام 2023 إلى ترك أسعار الأسهم مبالغ فيها، مع تشجيع المستثمرين بشكل خاص من خلال إشارة بنك الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة تلوح في الأفق. عندما يكون لدى المستثمرين مثل هذه التوقعات النبيلة، فليس هناك مجال كبير للخطأ.

وبالنظر إلى المستقبل، يعتقد بنك مورجان ستانلي أنه يجب على المستثمرين أن يكون لديهم توقعات أكثر دقة، حيث من المرجح أن يكون عام 2024 عاماً جيداً، نظراً لانحسار المخاطر مثل التقييمات المفرطة، وأرباح الشركات الضعيفة، وتوقعات أسعار الفائدة المفرطة في التفاؤل، وتقلبات أسعار الفائدة. وتطبيع الأوضاع المالية. تعد القطاعات المالية والصناعية والمرافق العامة والسلع الاستهلاكية والرعاية الصحية من بين القطاعات المفضلة لدى البنك التي يضعها في بؤرة المراقبة، خاصة تحسباً لأول خفض لسعر الفائدة الفيدرالي.

توقعات مؤشر الداو جونز لعام 2024توقعات مؤشر الناسداك لعام 2024

أسهم أوكسيدنتال بتروليوم Occidental Petroleum (OXI) - واحدة من أفضل الأسهم الأمريكية

  • الصناعة/القطاع: التنقيب عن المواد الهيدروكربونية
  • القيمة السوقية: 50 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 12.45
  • EPS (ربحية السهم): 3.93 دولار
  • عائد الأرباح: 1.26%

لماذا قد تكون أسهم شركة أوكسيدنتال OXI واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

من الواضح أن وارن بافيت يراهن بشكل كبير على أسهم الطاقة أوكسيدنتال بتروليوم (OXY) في عام 2024. أضافت بيركشاير هاثاواي أكثر من 49 مليون سهم من الأسهم العادية لشركة أوكسيدنتال في عام 2023، حيث قام بافيت وطاقمه ببناء هذا المركز البالغ 243.7 مليون سهم من الصفر على مدى العامين الماضيين. أوراكل أوماها وفريقه لا يحصلون على مركز بقيمة 14.6 مليار دولار بدون هدف. من المحتمل جداً أن يتوقعوا أن تظل أسعار النفط الخام مرتفعة إن لم تتجه نحو الأعلى.

أسهم أوكسيدنتال بتروليوم Occidental Petroleum (OXI) - واحدة من أفضل الأسهم الأمريكية

ما يجعل شركة أوكسيدنتال بتروليوم واحدة من أفضل الأسهم للشراء في عام 2024 وفقاً لوارن بافيت، هو اعتمادها على الحفر. وعلى الرغم من أنها شركة متكاملة للنفط والغاز تدير أيضاً مصانع كيميائية، إلا أنها تحقق نسبة غير متناسبة من إيراداتها من الحفر. إذا ظل السعر الفوري للنفط الخام مرتفعاً أو يتجه نحو الأعلى، فإن التدفق النقدي لشركة أوكسيدنتال سيستفيد بشكل كبير.

أفضل الأسهم الأمريكية الأخرى لعام 2024

يتوقع جون باتر، كبير محللي الأرباح في FactSet، أن يكون سهم First Solar هو السهم الأفضل أداءً في عام 2024، مع ارتفاع مذهل متوقع بنسبة 58.1٪، متجاوزاً جميع أسهم ستاندرد آند بورز S&P 500 الأخرى. على الرغم من تراجع بعض الأسهم المفضلة الأخرى في عام 2023، لم تشهد أسهم شركة First Solar سوى خسارة متواضعة بنسبة 3٪. يشعر المحللون بالتفاؤل بشأن القصة الأساسية لشركة First Solar، ويتوقعون أن تحقق الشركة أرباحاً بقيمة 7.92 دولار للسهم هذا العام، مما يمثل تحولاً كبيراً عن خسارة العام السابق. بالإضافة إلى ذلك، تشير التوقعات لعام 2024 إلى زيادة ملحوظة تزيد عن 65% في ربحية السهم.

بعض من أفضل الأسهم الأوروبية

فقد تمكنت منطقة اليورو من خفض التضخم بسرعة أكبر من الولايات المتحدة أو بريطانيا، كما أصبح نطاق التخفيضات المبكرة لأسعار الفائدة أعظم في المقابل. ومستويات البطالة منخفضة، والأجور آخذة في الارتفاع. ولابد أن يكون هذا السيناريو ذهبياً، ولكن هناك مخاوف متزايدة من أن أوروبا تتجه نحو الركود الاقتصادي، حيث تقود ألمانيا القوية الطريق في الاتجاه الخاطئ.

يتوقع سيتي جروب أن تصل الأسهم الأوروبية إلى مستوى قياسي في العام المقبل، مشيرة إلى تحسن في ميزان المخاطر الكلية. ويشير نموذجهم، الذي يأخذ في الاعتبار تأثير أسعار الفائدة، إلى أن "أوروبا لديها بالفعل أسوأ الأخبار فيما يتعلق بالأسعار". ومع ذلك، فإن وجهات النظر المتعارضة من بنك أوف أمريكا كورب وسوسيتيه جنرال تتوقع الانخفاضات، ويعزو ذلك إلى تأثير تباطؤ الاقتصاد وارتفاع أسعار الفائدة.

أسهم ASML - أحد أفضل الأسهم الأوروبية

  • الصناعة/القطاع: أشباه الموصلات (الرقائق الالكترونية)
  • القيمة السوقية: 262 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 32.75
  • EPS (ربحية السهم): 20.75 دولار
  • عائد الأرباح: 0.92%

لماذا قد تكون أسهم ASML واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

لعبت شركة ASML دوراً محورياً في النمو الهائل في قوة الحوسبة المعروف باسم قانون مور. تتمتع بميزة تنافسية هائلة في مجال الطباعة الحجرية، ويبدو أن دورها سوف يبقى محورياً في تحقيق تقدم هائل في مجال الحوسبة.

أسهم ASML - أحد أفضل الأسهم الأوروبية

تسمح آلات الطباعة الحجرية الخاصة بشركة ASML لشركات الرقائق بالعمل على نطاق زمني يبدو مستحيلاً. ومع تصغير حجم الرقائق، تتوسع قوة الحوسبة. ترتبط ثروات الشركة بالتعطش العالمي المتزايد للبيانات وصحة قاعدة عملائها المركزة نسبياً من الشركات الرائدة في تصنيع الرقائق الالكترونية. ارتفع سهم ASML بنسبة 15% في عام 2023 ولكنه لا يزال أقل بنسبة 20% تقريباً من أعلى مستوى له على الإطلاق عند الـ 780 يورو، مما يجعله أحد أفضل الأسهم التي يجب مراقبتها في عام 2024.

أفضل الأسهم الأوروبية الأخرى لعام 2024

لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن يكون أداء أسهم شركة نوفو نورديسك Novo Nordisk (NVO)، شركة الأدوية التي تقف وراء شركة Ozempic وشركة Wegovy، جيداً. ارتفعت الأسهم أكثر من 35% في عام 2023 وأكثر من 200% خلال السنوات الثلاث الماضية، مما جعل أسهم نوفو نورديسك NVO أحد أفضل الأسهم الأوروبية في هذا العقد. شهدت أسهم الشركة اضطراباً في نوفمبر 2023 حيث باع رئيس الإستراتيجية التجارية أسهماً بقيمة 1.3 مليون دولار مما أدى إلى انخفاض الأسعار. ومع ذلك، سلط بنك الاستثمار متعدد الجنسيات Jefferies الضوء على نوفو نورديسك كواحد من أفضل الأسهم للشراء في عام 2024.

قام بنك جي بي مورجان JPMorgan الأمريكي بتصنيف أسهم RWE كأحد أفضل الأسهم للشراء في عام 2024 في قطاع شركات المرافق الأوروبية، مع سعر مستهدف يبلغ 59.50 يورو (بزيادة 50٪ عن أسعار يناير). إن الرياح المعاكسة لأرباح القطاع بسبب ارتفاع أسعار الفائدة سيتم تعويضها بشكل أكبر من خلال ارتفاع أسعار الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يستمر الزخم في قطاع الطاقة المتجددة في التحسن على مدار العام المقبل.

بعض من أفضل الأسهم من أوروبا الشرقية

كان عام 2023 هو عام الأرقام القياسية لبورصة بوخارست وربما كان أحد أفضل الأعوام في تاريخها. في حين أن القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة بوخارست BVB زادت بشكل ملحوظ ووصلت إلى أعلى مستوى في التاريخ، فقد شهد مؤشر BSE بأكمله نمواً مزدوج الرقم. ولا شك أن شركات الطاقة كانت المحرك الرئيسي لهذا الأداء. ومع ذلك، كانت أسهم البنوك من بين الأسهم المفضلة لدى المستثمرين حيث عزز أداءها ارتفاع أسعار الفائدة.

نظراً لأن BSE أصبح ثالث أكبر سوق للأوراق المالية في أوروبا الوسطى والشرقية، يبدو أن بعض أفضل أسهم BSE قد دخلت في قائمة مراقبة المستثمرين الدوليين لعام 2024.

أسهم باكا ترانسيلفانيا Banca Transilvania (TLV) - أحد أفضل الأسهم في أوروبا الشرقية

  • الصناعة/القطاع: البنوك
  • القيمة السوقية: 19.46 مليار رون
  • P/E (مضاعف الربحية): 6.48
  • EPS (ربحية السهم): 3.77 رون
  • عائد الأرباح: 4.64%

لماذا قد تكون أسهم باكا ترانسيلفانيا TLV واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

باكا ترانسيلفانيا (BSE: TLV) هو أكبر بنك في رومانيا وجنوب شرق أوروبا. وباعتباره بنكاً عالمياً، فهو يغطي جميع شرائح العملاء وخطوط الأعمال في القطاع المالي. وتمتلك حوالي 20% من حصة السوق، وأكثر من 4 ملايين عميل، وحوالي 10,000 موظف، وحلول مصرفية عبر الإنترنت، و500 فرع في 180 موقعاً. تجاوزت قيمة العلامة التجارية لباكا ترانسيلفانيا عتبة الـ 500 مليون دولار أمريكي، وقد دخلت ضمن أفضل 300 علامة تجارية في Brand Finance Banking 500 لعام 2023. وهي أيضاً ضمن أقوى 10 علامات تجارية مصرفية في جميع أنحاء العالم، مع تصنيف AAA+ للعلامة التجارية.

تبلغ القيمة السوقية للشركة المصرفية الرومانية الرائدة 19.4 مليار ليو، بينما كانت أسهم TLV خلال الأشهر الـ 12 الماضية واحدة من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في أوروبا الشرقية مع زيادة في الأسعار بنسبة +30٪. حصل أكبر بنك في رومانيا أيضاً على تصنيف ائتماني من الدرجة الاستثمارية من وكالة موديز، التي تصنف BT على أنها تتمتع برأس مال قوي وربحية قوية ومرنة وسيولة كبيرة، وفقاً لبيان صحفي للبنك صدر في ديسمبر 2023.

أفضل الأسهم الرومانية الأخرى لعام 2024

مع نمو يزيد عن 25% في عام 2023، لدى أسهم OMV Petrom (SNP)، أكبر شركة طاقة متكاملة في جنوب شرق أوروبا، خطط كبيرة لعام 2024. ومن المقرر أن تستحوذ الشركة من شركة RNV Infrastructure على حصة 50% في شركة Electrocentrale Borzesti، التي تمتلك ما يقرب من 1 جيجاوات من مشاريع الطاقة المتجددة، منها 950 ميجاوات من طاقة الرياح و 50 ميجاوات من الطاقة الكهروضوئية. علاوة على ذلك، ستستحوذ شركة أو أم في OMV Petrom بالكامل على شركة Renovatio Asset Management، المالكة لشبكة شحن السيارات الكهربائية الرائدة في رومانيا، والتي تضم أكثر من 400 نقطة شحن للسيارات الكهربائية في رومانيا، وتخطط لزيادة العدد إلى حوالي 650 بحلول عام 2026.

أسهم باكا ترانسيلفانيا Banca Transilvania (TLV) - أحد أفضل الأسهم في أوروبا الشرقية

في حين أن هناك بعض الإثارة حول اختيار الأسهم الفردية المدرجة في بورصة بوخارست (BVB)، يفضل المستثمرون أحياناً التفكير في صناديق الاستثمار المتداولة من أجل تنويع أفضل. مع صافي أصول يبلغ ما يقرب من مليار دولار أمريكي، يعد صندوق iShares MSCI Frontier and Select EM ETF (FM) أكبر صندوق استثماري دولي متداول مع تعرض لأفضل 10 أسهم في BVB.

أفضل الأسهم البريطانية

يميل المستثمرون في المملكة المتحدة إلى اللجوء إلى مؤشر فوتسي FTSE 100 للحصول على الأمان النسبي الذي توفره الأسهم الموزعة للأرباح - في حين يدفع المؤشر عادةً حوالي 4٪ سنوياً، هناك العديد من الخيارات الشائعة التي كانت تدفع بشكل مستدام أكثر من هذا على مدى سنوات عديدة.

في حين أن الأداء السابق ليس مؤشراً على العوائد المستقبلية، فإن المجاز الشائع هو أن المستثمرين في أسهم توزيعات أرباح مؤشر فاينانشيال تايمز 100 يتجنبون مكاسب رأس المال المتزايدة المعروضة في أماكن أخرى - على سبيل المثال، مؤشر ستاندرد آند بورز 500 - مقابل تقليل المخاطر. ومع ذلك، فقد حققت بعض أفضل الأسهم البريطانية عوائد استثنائية في عام 2023، وعلى الرغم من وجود خيارات اتجاه أفضل الأسهم التي يجب مراقبتها في عام 2024، إلا أن ما يلي يمكن أن يكون على رادارات المستثمرين.

أسهم BAE Systems (BA) - واحدة من أفضل الأسهم للشراء من المملكة المتحدة

  • الصناعة/القطاع: الأسلحة والأمن والفضاء
  • القيمة السوقية: 35 مليار رون
  • P/E (مضاعف الربحية): 18.9
  • EPS (ربحية السهم): 2.06 دولار
  • عائد الأرباح: 2.38%

لماذا قد تكون أسهم شركة BAE Systems واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

تعمل شركة BAE Systems في حوالي 40 دولة وهي المورد الرئيسي للولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وأستراليا. كان العملاق الدفاعي أحد أفضل الأسهم في عام 2023، ومع استمرار المشهد الجيوسياسي، لسوء الحظ، فمن المتوقع أن يستمر في تجاوز أداء مؤشر الأسهم في المملكة المتحدة.

أسهم BAE Systems (BA) - واحدة من أفضل الأسهم للشراء من المملكة المتحدة

وصل الإنفاق على الأسلحة في جميع أنحاء العالم إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في عام 2022 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. وفي أعقاب التطورات المأساوية في الشرق الأوسط، ومع استمرار المخاوف بشأن السياسة الخارجية الصينية، فمن المرجح أن يستمر الإنفاق المرتبط بالأسلحة من جانب الأسواق المتقدمة والناشئة في الارتفاع. تشكل مشاكل تسليم المشروع تهديداً مستمراً لشركات مثل هذه. لكن سجل التنفيذ القوي لشركة BAE Systems يساعد في تهدئة أي مخاوف.

أفضل الأسهم البريطانية الأخرى لعام 2024

يمكن ضبط النمو للاستمرار وجعل رولز رويس Rolls-Royce Holdings أيضاً واحدة من أفضل الأسهم للاستثمار فيها لعام 2024. مع قيام عدد كبير من عمالقة البنوك، بما في ذلك بنك Citi وبنك UBS وبنك Deutsche Bank بترقية أهدافهم في الأيام الأخيرة، قامت وكالة Fitch Ratings بترقية أهدافها إلى BB+، قد تكون أسهم رولز رويس واحدة من أفضل الأسهم البريطانية في عام 2024.

أيضاً يمكن أن يعزى نمو أسهم شركة مارك آند سبنسر Mark & Spencer إلى محورها الاستراتيجي. تم إغلاق المتاجر ذات الأداء الضعيف، في حين تم تحديث المتاجر ذات الإمكانات غير المستغلة - واستثمر بائع التجزئة مبالغ ضخمة في تواجده على الإنترنت ومنصته عبر الإنترنت، مستهدفاً المستهلكين الأصغر سناً.

بعض من أفضل الأسهم الصينية

تمر الصين بمرحلة حاسمة حيث يواجه قطاع العقارات الذي كان مزدهراً في السابق تراجعاً، مما أثار مخاوف اقتصادية أوسع نطاقا. بصرف النظر عن مشاكل العقارات وعلى الرغم من انتعاش الصين الاقتصادي من أدنى مستوياته الوبائية في عام 2023، هناك عاملان مستمران يهددان النمو المستمر - التباطؤ الاقتصادي العالمي ومعضلة الاستهلاك المحلي. وتشكل هذه التحديات المتشابكة والمعقدة عقبات كبرى أمام مرونة الصين الاقتصادية.

يتوقع جولدمان ساكس أن تحقق الأسهم الصينية أول مكاسبها السنوية منذ 4 سنوات في عام 2024. وقد اختار قطاعات في السوق الاستهلاكية الضخمة في الصين والتكنولوجيا والإعلام والاتصالات باعتبارها الفائزين المحتملين في عملية إعادة التوازن المستمرة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم هذا العام.

أسهم تينسيت Tencent Holdings (TCEHY) - واحدة من أفضل الأسهم للشراء من الصين

  • الصناعة/القطاع: التكنولوجيا/محتوى ومعلومات الإنترنت
  • القيمة السوقية: 2.7 تريليون دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 13.20
  • EPS (ربحية السهم): 2.98 دولار
  • عائد الأرباح: 0.83%

لماذا قد تكون أسهم تينسيت Tencent واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

تظل أسهم تينسيت Tencent من أفضل أسهم التكنولوجيا لعام 2024 نظراً لمحفظتها الواسعة من الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي والخدمات الرقمية، مما يعزز مكانتها كعملاق تكنولوجي في الصين وبشكل عالمي أيضاً. تشمل مصادر إيرادات الشركة المتنوعة إيرادات الألعاب من الألعاب الشهيرة مثل Honor of Kings وPUBG Mobile، وحضور قوي في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال WeChat، والاستثمارات في العديد من شركات التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، مما يوفر الاستقرار وإمكانات النمو.

أسهم تينسيت Tencent Holdings (TCEHY) - واحدة من أفضل الأسهم للشراء من الصين

تعد تينسيت Tencent واحدة من أكثر الأسهم الموصى بها لعام 2024 بسبب العديد من المزايا، بما في ذلك ريادتها في صناعة الألعاب والابتكار المستمر ومحفظتها الاستثمارية ذات النطاق الواسع. ومع ذلك، فإن التدقيق التنظيمي في الصين فيما يتعلق بالممارسات الاحتكارية وتشديد اللوائح داخل قطاع التكنولوجيا يشكل تحديات محتملة. بالإضافة إلى ذلك، فإن حالة عدم اليقين في لوائح الألعاب وديناميكيات السوق الصينية المتطورة يمكن أن يؤثر على ربحية أسهم تينسيت. في حين أن شركة تيسنيت Tencent Holdings لديها إمكانات نمو كبيرة، يجب عليك مراقبة التغييرات التنظيمية وتقلبات السوق المحتملة عن كثب.

أفضل الأسهم الصينية الأخرى لعام 2024

على الرغم من أن بعض أفضل الأسهم خسرت أكثر من 10% في عام 2023، إلا أن لديها القدرة على التحول في عام 2024 بناءً على أساسياتها القوية. ومن المتوقع أن يترجم التزام شركة JinkoSolar بالبحث والتطوير إلى مزيد من التقدم في كفاءة الوحدة وخفض التكلفة، والحفاظ على قدرتها التنافسية وربما فتح قطاعات سوق جديدة.

شركة NetEase Inc (NTES) عبارة عن مزيج من شركة Electronic Arts (EA) وشركة Microsoft Corporation (MSFT). أثناء تحقيق الإيرادات من تطوير ألعاب الفيديو ونشرها، بما في ذلك الإعلانات داخل اللعبة ورسوم الاشتراك، تقدم شركة NetEase أيضاً خدمات الحوسبة السحابية. ويتم توظيف هؤلاء في الاقتصاد الرقمي الصيني، من المؤسسات الحكومية والتعليمية إلى الشركات.

بعض من أفضل الأسهم اليابانية

في أعقاب المقابلة التي أجراها بافيت مع صحيفة نيكي آسيا في إبريل/نيسان ــ والتي أشاد فيها بفضائل الاستثمار في اليابان ــ شهدت سوق الأسهم الياباني عشرة أسابيع متتالية من صافي الشراء الأجنبي النقدي والعقود الآجلة.

شهدت سوق الأسهم اليابانية في عام 2023 عاماً استثنائياً، حيث حُققت مكاسب بنسبة 28٪ لمؤشر نيكاي 225 القياسي في عام 2023، وهو أسرع توسع خلال عقد من الزمن، حيث وصل إلى أعلى حصيلة منذ شفق اقتصاد الفقاعة اليابانية في عام 1989.

أسهم تويوتا Toyota Motor Corporation (TM) - واحدة من أفضل الأسهم اليابانية للشراء

  • الصناعة/القطاع: السيارات
  • القيمة السوقية: 46 مليار دولار
  • P/E (مضاعف الربحية): 9.94
  • EPS (ربحية السهم): 2.06 دولار
  • عائد الأرباح: 2.29%

لماذا قد تكون أسهم شركة تويوتا من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

أعلنت تويوتا عن شراكة موسعة لإعادة التدوير مع شركة Redwood Materials لتحقيق دائرية النظام البيئي للبطارية. يتضمن التعاون إعادة تدوير بطاريات السيارات من مركبات TM الكهربائية وتوريد المواد النشطة للكاثود (CAM) ورقائق نحاس الأنود من Redwood لإنتاج بطاريات جديدة.

أسهم تويوتا Toyota Motor Corporation (TM) - واحدة من أفضل الأسهم اليابانية للشراء

تتضمن الاتفاقية شراء مواد معاد تدويرها لشركة TM Battery Manufacturing بولاية نورث كارولينا، لتعزيز سلاسل التوريد المحلية. تستثمر شركة Redwood في توسيع نطاق التكنولوجيا والمرافق لتزويد مصنعي خلايا البطاريات وشركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة. وكان سهم TM من أفضل الأسهم في قطاع صناعة السيارات في عام 2023، حيث حقق مكاسب بنحو 40%، ومن المتوقع أن يواصل اتجاهه الصعودي هذا العام أيضاً.

أفضل الأسهم اليابانية الأخرى لعام 2024

جزء من السبب وراء اعتبار الأسهم اليابانية من أكثر الأسهم المقومة بأقل من قيمتها للشراء في عام 2024 هو أنها لم تتحرك فوق أعلى مستوى قياسي وصلت إليه منذ أكثر من 30 عاماً. بينما يتم تداول أسهم تويوتا بأرباح تعادل 17 ضعفاً للأرباح المتوقعة، يتم تداول أسهم هوندا (HMC)، أكبر شركة تصنيع سيارات أخرى في اليابان، بثمانية أضعاف الأرباح المتوقعة وهي من أهم الأسهم الأخرى التي يجب مراقبتها في عام 2024.

تستعد شركة سوني SONY للدخول في مجال الألعاب السحابية، مما يشير إلى نيتها في التوسع إلى ما هو أبعد من وحدات التحكم التقليدية. تدرك الشركة أهمية أعمال الحوسبة السحابية عبر الاستفادة من الاتجاهات المتنامية في الألعاب المحمولة. بالإضافة إلى ذلك، تعمل شركة سوني على توسيع حصتها السوقية بشكل استراتيجي في الأعمال المزدهرة للهواتف الذكية ذات الكاميرات وتهدف إلى أن تكون واحدة من أفضل الأسهم لعام 2024.

وبدلاً من ذلك، يمكن للمستثمرين شراء صندوق مثل صندوق iShares MSCI Japan (EWJ) المتداول في البورصة، والذي يتتبع سلة كبيرة من الشركات اليابانية المدرجة، أو اتخاذ مركز على مؤشر النيكاي Nikkei 225.

بعض من أفضل الأسهم السعودية

شهدت سوق الأسهم السعودية، التي برزت كقوة ديناميكية في المشهد المالي، تحولات وإنجازات ملحوظة في الأشهر الأخيرة من عام 2023، مما مهد الطريق لدخول مثير للاهتمام في عام 2024. وبرز هذا في مؤشر تداول جميع الأسهم -  المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم السعودية، وشهدت المنطقة تقلبات ملحوظة، تعكس تأثير الاتجاهات الاقتصادية العالمية والديناميكيات الإقليمية.

ومع دخولنا عام 2024، يظل مسار السوق السعودي محل اهتمام كبير للمستثمرين العالميين، حيث يبدأ عام 2024 بشكل إيجابي، وسط توقعات بتخفيض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا العام. وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي لأن معظم عملات المنطقة مرتبطة بالدولار.

أسهم بنك الراجحي (1120) - من أفضل الأسهم السعودية

  • الصناعة/القطاع: المالي
  • القيمة السوقية: 348 مليار ريال سعودي
  • P/E (مضاعف الربحية): 20.65
  • EPS (ربحية السهم): 4.04 ريال سعودي
  • عائد الأرباح: 2.4%

لماذا قد تكون أسهم بنك الراجحي من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

تقدم شركة الراجحي المصرفية والاستثمار، وهي شركة تدفع أرباحاً، حالياً عائداً بنسبة 2.4٪، وهو ما تغطيه الأرباح بشكل جيد. يقف البنك كقوة مالية ومنارة في القطاع المصرفي السعودي، مما يدل على المرونة والقدرة على التكيف في التعامل مع تعقيدات المشهد المالي. وبفضل تراثه الغني والتزامه بالتميز، وضع مصرف الراجحي نفسه كشركة رائدة تلبي احتياجات شرائح العملاء المتنوعة وتقدم مجموعة شاملة من الخدمات المالية.

من المتوقع أن تحقق شركة الراجحي المصرفية والاستثمار نمواً في الأرباح والإيرادات بنسبة 9.8% و11.2% سنوياً على التوالي. ومن المتوقع أن تنمو ربحية السهم بنسبة 10% سنوياً، مما يوضح إمكانات أسهم البنك كواحد من أفضل الأسهم للشراء في عام 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن يصل العائد على حقوق المساهمين إلى 18.8% خلال 3 سنوات، مما يؤكد مكانته كاستثمار موثوق. إن القيمة السوقية القوية للبنك، والمبادرات الإستراتيجية، وسجل الأداء المالي السليم تجعل منه الخيار الأفضل للمستثمرين الباحثين عن الاستقرار والنمو في السوق السعودية الديناميكية.

أفضل الأسهم السعودية الأخرى لعام 2024

لقد حقق مصرف الإنماء (1150) نمواً مطرداً ليصبح أحد أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، ومؤسسة مالية رائدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في المنطقة، وحاصل على العديد من الجوائز من المنشورات المالية الرائدة. واستناداً إلى أدائها المالي القوي المستمر وحضورها المحلي المتنامي، تعد شركة الإنماء واحدة من أفضل الأسهم في المملكة العربية السعودية من حيث الحجم وقيمة التداول، مع رسملة سوقية كبيرة تنمو بشكل كبير.

أسهم بنك الراجحي (1120) - من أفضل الأسهم السعودية

في حين أن اختيار الأسهم الفردية يمكن أن يكون مغرياً للمستثمرين الذين يتطلعون إلى السوق السعودية، إلا أن آخرين قد يختارون نهجاً أكثر تنوعاً من خلال الصناديق المتداولة في البورصة (ETF). أحد هذه الخيارات البارزة هو صندوق iShares MSCI Saudi Arabia ETF، الذي يوفر التعرض لسلة من الأسهم الأفضل أداءً في السوق السعودية.

بعض من أفضل الأسهم الإماراتية

وفقاً لرويترز، ستواصل أسواق الأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي مسار النمو القوي هذا العام، بقيادة الإمارات العربية المتحدة، على خلفية أساسيات الاقتصاد الكلي القوية، والمشهد الاستثماري النابض بالحياة، وتهدئة التضخم عالمياً، وارتفاع توقعات خفض أسعار الفائدة، كما يقول المحللون.

لعبت قطاعات مثل الطاقة دوراً محورياً في دفع القيمة السوقية إلى مستويات تاريخية، مما يعكس الأداء الاستثنائي الذي شهدته سوق الأسهم الإماراتية في عام 2023. وبينما أظهر قطاع الطاقة أهميته، برزت أسهم البنوك كأحد الأسهم المفضلة لدى المستثمرين، مدفوعة بتأثير التغيرات المناخية. ارتفاع أسعار الفائدة.

أسهم اتصالات الإمارات (EAND) - واحدة من أفضل الأسهم الإمارات

  • الصناعة/القطاع: الاتصالات
  • القيمة السوقية: 47.03 مليار درهم إماراتي
  • P/E (مضاعف الربحية): 14.10
  • EPS (ربحية السهم): 1.9 درهم إماراتي
  • عائد الأرباح: 3.98%

لماذا قد تكون أسهم اتصالات الإمارات EAND واحدة من أفضل الأسهم للشراء اليوم؟

شركة الإمارات للاتصالات، أو اتصالات، هي شركة اتصالات عملاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وتهيمن على السوق بخدمات متنوعة. وباعتبارها مزودًا شاملاً، فإنها تلبي احتياجات شرائح العملاء المتنوعة وقطاعات الاتصالات. إن الحصة السوقية الكبيرة التي تتمتع بها "اتصالات"، وقاعدة العملاء الواسعة، والحلول المتطورة، تعزز مرونتها ونموها، وهو ما ينعكس في القيمة السوقية لعام 2024. أثبتت "اتصالات" أنها من الأسهم الأفضل أداءً في العام الماضي، وتتمتع بوضع مالي قوي، كما أكدت ذلك وكالات التصنيف الائتماني، التي تعتبر أسهم EAND واحدة من أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في عام 2024 من السوق الإماراتي.

ومن المتوقع أن تحقق شركة اتصالات الإمارات نمواً في الأرباح والإيرادات بنسبة 4% و1.9% سنوياً على التوالي. ومن المتوقع أن تنمو ربحية السهم بنسبة 3.4% سنوياً. ومن المتوقع أن يصل العائد على حقوق المساهمين إلى 19.2% خلال 3 سنوات. وحققت "اتصالات" نمواً في أرباحها بمعدل سنوي متوسط قدره 2.8%، في حين شهدت صناعة الاتصالات نمواً في الأرباح بمعدل 11.2% سنوياً. وشهدت الإيرادات نمواً بمعدل متوسط قدره 0.3% سنويا. ويبلغ العائد على حقوق ملكية "اتصالات" 22.9%، ويبلغ هامش الربح الصافي 19.5%. اتصالات هي شركة تدفع أرباحاً بعائد حالي يبلغ 3.98%، وتغطيها الأرباح بشكل جيد.

أفضل الأسهم الإماراتية الأخرى لعام 2024

بفضل شبكة واسعة النطاق، تشمل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والإنترنت والفروع، يعد بنك أبوظبي الأول خياراً استثمارياً حاسماً. وفي المشهد المالي المتطور لعام 2024، تلعب أسهم البنوك، وخاصة بنك أبوظبي الأول، دوراً محورياً في إظهار المرونة والموقع الاستراتيجي في القطاع المصرفي الديناميكي.

أسهم اتصالات الإمارات (EAND) - واحدة من أفضل الأسهم الإمارات

أثناء المغامرة في الفرص الديناميكية في سوق الإماراتي، قد يجد المستثمرون نهجاً متنوعاً جذاباً من خلال صندوق iShares MSCI UAE ETF. يعتبر صندوق الاستثمار المتداول هذا بمثابة أداة استثمارية شاملة، حيث يتيح التعرض لمحفظة متنوعة من الأسهم ذات الأداء العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بعض من أفضل أسهم الأسواق الناشئة

بالنسبة للمستثمرين، فإن الغرض من الأسواق الناشئة هو التعرض لمخاطر أكبر للحصول على عائد أكبر. لقد كان عام 2023 عام نمو أقل من المتوسط بالنسبة للعديد من دول الأسواق الناشئة الكبرى مع أداء ثابت في الغالب منذ بداية العام حتى الآن. وكان التعافي في الصين متفاوتاً، في حين عانى النمو في تايوان وكوريا، الذي يرتبط بشكل كبير بالنمو العالمي. وقد تتغير هذه الشروط في عام 2024.

نظراً للتشاؤم السائد في السوق، قد يمثل عام 2024 فرصة لصيادي الأسهم في أسواق الأسهم الآسيوية، حيث تنمو التقييمات بشكل منفصل عن الأساسيات التي يبدو أنها تتحسن. تشمل محركات الأسواق الناشئة في عام 2024 التعافي المحتمل في نمو الأرباح، واحتمال الهبوط الناعم في الأسواق الأمريكية، والدليل على أن أسعار الفائدة قد بلغت ذروتها.

أسهم JinkoSolar (JKS) - أحد أفضل الأسهم في الأسواق الناشئة

  • الصناعة/القطاع: أشباه الموصلات (الرقائق الالكترونية)
  • القيمة السوقية: 1.603 مليار درهم إماراتي
  • P/E (مضاعف الربحية): 3.04
  • EPS (ربحية السهم): 10.23 دولار
  • عائد الأرباح: 4.16%

لماذا قد تكون أسهم شركة JinkoSolar (JKS) واحدة من أفضل الأسهم التي يمكنك شراؤها اليوم؟

مع تقييم سعر السهم إلى الربحية المنخفض عند 3.04 وتقديراته المتزايدة والعائد القوي على حقوق الملكية (ROE)، تم وضع أسهم JinkoSolar (JKS) كمرشح قوي لمحافظ المستثمرين الموجهة نحو قطاع الطاقة الشمسية. قد تستفيد الشركة المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية من وضعها المالي المستقر والزيادة السريعة في الطلب في عام 2024.

أسهم JinkoSolar (JKS) - أحد أفضل الأسهم في الأسواق الناشئة

تثبت الصحة المالية وآفاق النمو لشركة JKS قدرتها على التفوق في الأداء على السوق. لديها حالياً درجة نمو تبلغ A. تشير التغيرات الأخيرة في الأسعار ومراجعات تقديرات الأرباح إلى أن هذا قد يكون أحد أفضل الأسهم التي يمكن شراؤها في عام 2024 للمستثمرين الحاصلين على درجة الزخم A، وفقاً لموقع Zacks.com.

أهم أسهم الأسواق الناشئة الأخرى لعام 2024

تواصل شركة لي أوتو Li Auto (LI) تحقيق المفاجأة بأرقام تسليم السيارات الكهربائية القياسية. على الرغم من نمو الشركة، انخفض سهم لي LI بنسبة 4% في الأشهر الستة الماضية، ويتوقع العديد من خبراء السوق أن تكون شركة السيارات الكهربائية الصينية هذه منشئاً ذا قيمة هائلة في عام 2024 وما بعده. تؤكد نسبة السعر إلى الأرباح الآجلة البالغة 34 وجهة النظر حول فجوة التقييم لهذه الشركة ذات النمو المرتفع.

ولوضع الأمور في نصابها الصحيح، قامت شركة لي أوتو بتسليم 131,805 سيارة في الربع الرابع من عام 2023. وعلى أساس سنوي، ارتفعت عمليات التسليم بنسبة 184.6%. ومن المعتقد أن عمليات التسليم القوية ستستمر هذا العام بسبب عمليات الإطلاق الجديدة والتوسع الكبير في شبكة البيع بالتجزئة. وتتوقع الشركة أن تبدأ عمليات التسليم الجماعي لـ Li MEGA في مارس.

هناك خيار شائع آخر للمستثمرين الذين يسعون إلى التنويع وهو الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في الأسواق الناشئة (ETFs). على سبيل المثال، يستثمر صندوق iShares MCSI Emg Markets ETF في بعض أفضل الأسهم المدرجة في أسواق الأسهم الناشئة.

هل هذه هي أفضل الأسهم للاستثمار في الوقت الحالي؟

ليس بالضرورة. هذه بعض من أفضل الاسهم التي يجب مراقبتها في عام 2023 بناءً على تغطية المحللين وفرص النمو والتعافي. لكن هذا لا يعني أنها أفضل الأسهم التي يمكن الاستثمار فيها. إن التنبؤ بمستقبل الأسهم حتى الأسهم عالية الأداء الحالية هو عمل لم يتقنه المحترفون حتى الآن. وأفضل الأسهم التي يمكنك شراؤها لمحفظتك ليست بالضرورة أفضل الأسهم لمحفظة شخص آخر.

 

على سبيل المثال، قد ينجذب الشاب الذي يتطلع إلى زيادة مدخراته بقوة نحو أسهم النمو بسبب تقلباتها ذات المخاطر العالية والمكافآت. من ناحية أخرى، قد يفضل المتقاعد الذي يبحث عن الدخل السلبي (دخل مستدام) أسهم توزيعات الأرباح التي يمكن التنبؤ بها، والتي تكون مستقرة نسبياً ولديها تاريخ من زيادة مدفوعات الأرباح باستمرار بمرور الوقت.

كيف تجد أفضل سهم للشراء اليوم؟

يعد اختيار الأسهم الجيدة لمحفظتك مهمة معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً نسبياً، وتحتاج إلى النظر إلى ما هو أبعد من مقاييس الأداء مثل تلك الموجودة في هذه الصفحة. نعم، إنها علامة جيدة جداً يجب النظر فيها ومعرفة ما إذا كان السهم قادراً على التفوق في الأداء خلال فترات تقلب السوق وانحدار السوق على نطاق واسع كما رأينا في عام 2022. ولكن كما هو مذكور أعلاه، هناك عدد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها.

بالإضافة إلى تحملك للمخاطر الشخصية والمدة التي تخطط للاستثمار فيها، يقوم المستثمرون الاستراتيجيون بأبحاث مهمة حول افضل شركات الاسهم. يقومون بإجراء التحليل الأساسي، والذي يتضمن النظر في البيانات المالية للشركة والنظر في كيفية تأثير العوامل الاقتصادية على الأداء المستقبلي للسهم.

يقوم العديد من المستثمرين أيضاً بإجراء تحليل فني للسهم، مما يعني تحليل التحركات التاريخية في سعر السهم لمحاولة التنبؤ بالحركات المستقبلية. إذا كنت ترغب في السير في هذا الطريق، فلدينا أبحاث عامة مفصلة عن كيفية شراء الأسهم و كيفية تداول الأسهم، بما في ذلك المصطلحات الأساسية التي يجب معرفتها.

بديل لمطاردة أفضل الأسهم للشراء الآن

إذا كان كل ما سبق يبدو وكأنه يكافئ الكثير من العمل، فهو كذلك. في الحقيقة إن انتقاء الأسهم أمر صعب للغاية، يقوم العديد من المستثمرين إلى اللجوء إلى الصناديق الاستثمارية المتداولة في البورصة (ETFs)، والتي تجمع العديد من الأسهم معاً.

عندما تجتمع الأسهم الفردية في محفظة استثمارية متنوعة من خلال صناديق المؤشرات، فإنها تتمتع بقدر كبير من القوة: سجل مؤشر ستاندرد آند بورز USA500 - الذي يضم ما يقرب من 500 من أكبر الشركات المتداولة علناً في الولايات المتحدة - متوسط عائد سنوي يقارب 10٪ منذ عام 1928.

سيهدف صندوق مؤشر S&P 500 إلى عكس أداء مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 من خلال الاستثمار في الشركات التي يتكون منها هذا المؤشر. وبالمثل، يمكن للمستثمرين تتبع مؤشر الداو جونز الصناعي مع صندوق مؤشر مرتبط بهذا المؤشر. إذا كنت ترغب في شراء شبكة واسعة من الأسهم، فيمكنك شراء أسهم صناديق الاستثمار والتي تحتوي على آلاف الأسهم.

ضمن صناديق المؤشرات، يوازن الفائزون الخاسرين - وليس عليك توقع أيهما. لهذا السبب يعتقد العديد من المستشارين الماليين أن الصناديق المتداولة في البورصة منخفضة التكلفة، ويجب أن تشكل أساس محفظة طويلة الأجل.

تداول واستثمر في الأسهم مع CAPEX.com

يعتبر الاستثمار والتداول طريقتين للحصول على افضل الاسهم لعام 2024. على الرغم من أن كلاهما يوفر إمكانية الربح من الأسواق المالية، إلا أنهما يختلفان بشكل أساسي.

الاستثمار في افضل الاسهم لعام 2024

الاستثمار يعني أنك ستمتلك الأسهم المادية للأسهم وصناديق الاستثمار حتى تقرر بيعها. عند الاستثمار، تحتاج إلى الالتزام بالقيمة الكاملة للاستثمار مقدماً. إذا كانت قيمة أسهمك عند بيعها أعلى من قيمتها عند شرائها، فستحقق أرباحاً. ولكن إذا انخفض السعر، فستتكبد الخسارة. في حين أن احتمالية الربح غير محدودة من الناحية الفنية، يتم تحديد خسائرك عند إجمالي نفقاتك الأولية.

قد ترغب في الاستثمار في أفضل الأسهم لعام 2024 إذا:

  • كنت مهتم بشراء وبيع الأصول (الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة).
  • كنت تركز على النمو على المدى الطويل.
  • كنت تريد بناء محفظة استثمارية متنوعة.
  • كنت تريد الحصول على ملكية الأصل الأساسي.
  • كنت تريد الحصول على حقوق التصويت وأرباح الأسهم (إذا تم توزيعها).

التداول في افضل الاسهم لعام 2024

من ناحية أخرى، يمكّنك التداول من توقع تحركات أسعار الأسهم دون امتلاك الأصل الأساسي - ويمكنك الشراء أو البيع. هذا يعني أنه يمكنك المضاربة على ارتفاع الأسعار وهبوطها. لا تحتاج أيضاً إلى رأس المال بالكامل مقدماً، حيث ستتداول باستخدام الرافعة المالية. كل ما تحتاجه لفتح مركز هو إيداع صغير يسمى الهامش. ضع في اعتبارك أن الرافعة المالية تضخم كلاً من الأرباح المحتملة والخسائر المحتملة. ولهذا، من الضروري أن تدير مخاطرك بشكل صحيح.

هل تريد ممارسة التداول؟ افتح حساب تداول تجريبي مع CAPEX.com للتداول في بيئة خالية من المخاطر.

قد ترغب في تداول أفضل الأسهم لعام 2024 إذا:

  • كنت مهتماً بالمضاربة على السعر الأساسي للأصول المالية (الأسهم، صناديق الاستثمار المتداولة، السلع، السندات، العملات التقليدية، العملات الرقمية).
  • كنت تريد التداول في الأسواق الصاعدة والهابطة - الشراء والبيع.
  • كنت تريد الاستفادة من تعرضك لأفضل الاسهم لعام 2024.
  • كنت تريد أن تتخذ صفقات قصيرة المدى.
  • كنت تريد أن تتحوط في محفظتك الاستثمارية.
  • كنت تريد التداول دون امتلاك الأصل الأساسي.

الخلاصة، ما هو افضل سهم للشراء لعام 2024؟

لقد تعلم العديد من المستثمرين أن يتوقعوا ما هو غير متوقع في السنتين الماضيتين. تم إعداد قائمة 23 من افضل الاسهم للشراء لدينا لعام 2024 عبر مجموعة متنوعة من النتائج المحتملة للعام المقبل.

عندما يفكر الخبراء في افضل سهم للشراء في عام 2024، فإنهم يضعون في اعتبارهم أن نجاح الاختيار قد يتوقف على توقع أخذ حالات عدم اليقين في عين الحسبان. غالباً ما تضع الأحداث غير المتوقعة توقعات الاستراتيجيين المدروسة جيداً على المحك. السياسة النقدية المتشددة التي قامت بها البنوك المركزية وارتفاع معدلات التضخم هما مثالان حديثان فقط على هذا الواقع في الاستثمار.

من ناحية أخرى، من المتوقع أن تتعافى الاقتصادات في عام 2024، وفقاً للإجماع العام العالمي. نتيجة لذلك، يختار العديد من الاستراتيجيين خيارات افضل الاسهم لديهم من القطاعات الدورية والشركات الحساسة لدورة التعافي الاقتصادي.

من ناحية أخرى، يجب على المحترفين أن يضعوا في اعتبارهم أن الإجماع العام ليس صحيحاً دائماً. ماذا لو لم تتعافى الاقتصادات في عام 2024؟ حتى التحولات الطفيفة في توقعات السوق يمكن أن تولد تقلبات كبيرة في الأسعار.

نتيجة لذلك، عندما يتعلق الأمر بتحديد افضل الاسهم للشراء في عام 2024، فإن الخبراء المتفائلون ... يبقون حذرون. بعد كل شيء، حتى أفضل الأسهم أداءً لا ترتفع أبداً في خط مستقيم.

✍ أدوات وموارد تداول مجانية

تذكر أنه يجب أن يكون لديك بعض الخبرة والمعرفة قبل أن تقرر الاستثمار في أسهم الشركات والصناديق الموزعة للأرباح، يجب أن تفكر في استخدام الموارد التعليمية التي نقدمها مثل حساب التداول التجريبي والتعرف على أكاديمية CAPEX. لدى أكاديمية CAPEX الكثير من الدورات التدريبية لتختار من بينها، وكلها تتناول مفهوماً أو عملية مالية مختلفة - مثل أساسيات التحليلات - لمساعدتك على أن تصبح متداولاً أفضل.

يعد حسابنا التجريبي مكاناً رائعاً لتتعلم المزيد عن التداول باستخدام الرافعة المالية، وستكون قادراً على الحصول على فهم عميق لكيفية عمل عقود الهامش - بالإضافة إلى ما يشبه التداول بالرافعة المالية - قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي. لهذا السبب، يعد حساب التداول التجريبي معنا أداة رائعة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى التداول بالرافعة المالية.

disclaimers_articles

article_share_title

article_rating_title

awful
ok
great
awesome

read_more

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
financial_writer

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.