تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

الناتج المحلي الإجمالي GDP في الولايات المتحدة يظهر علامات الضعف

DMO 28.04.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
28 أبريل 2023

في الربع الأول، انخفض النمو الاقتصادي الأمريكي إلى وتيرة سنوية قدرها 1.1٪، مما يدل على أن الاقتصاد بدأ يشعر بآثار ارتفاع أسعار الفائدة.

على الرغم من أن التوظيف والإنفاق الاستهلاكي، المحركان الرئيسيان للنمو، كانا قويين بشكل مدهش في بداية العام، إلا أنهما انخفضا منذ ذلك الحين نتيجة للزيادة المستمرة في أسعار الفائدة الفيدرالية (Fed) التي تهدف إلى تهدئة الاقتصاد والحد من معدلات التضخم المرتفعة.

في فبراير ومارس، خفض المتسوقون مشترياتهم من التجزئة. انخفض كل من إنتاج المصانع ومبيعات المنازل في الشهر الماضي، وتباطأت طلبات التوظيف تدريجياً.

يمكن لمجلس الاحتياطي الفيدرالي والمستثمرين الحصول على فكرة عامة عن مدى جودة عمل أسعار الفائدة المرتفعة من خلال النظر في أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الذي قدمته وزارة التجارة والاقتصاد.

ذات صلة: مؤشر تدفق الأموال (MFI)

ومع ذلك، فإن استجابة السوق غالباً ما لم تكن لتُرى مع انخفاض الناتج المحلي الإجمالي. نتيجة لهذه الزيادة في أسعار الفائدة، زادت عوائد السندات، خاصة السندات ذات الاستحقاق القصير، وعزز الدولار من قوته.

انخفاض المخزون في السلع هو السبب الرئيسي لانخفاض الناتج المحلي الإجمالي. إذا ظلت المخزونات ثابتة، لكان الناتج المحلي الإجمالي قد زاد بأكثر من 2٪. العوامل الاقتصادية الأخرى هي الطلب الداخلي وسوق العمل، والتي على الرغم من تباطؤها، لا تزال تظهر أرقام قوية. كان لمُعامل انكماش الناتج المحلي الإجمالي الذي يقيس تغيرات الأسعار تأثير أيضاً ولا يزال له تأثير كبير.

من أجل تقييم تطور الأسعار والحصول على فهم أفضل لما سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه المقبل، ستكون بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) لشهر مارس والتي سيتم إصدارها اليوم أمراً بالغ الأهمية.

ذات صلة: الركود الاقتصادي

ومع ذلك، على الرغم من حقيقة أن سوق العمل والطلب المحلي لا يزالان قويين، يتوقع معظم الاقتصاديين أنهما سيضعفان على مدار العام مع ترسيخ السياسة النقدية المتشددة. ومن المتوقع أيضاً أن يكون هناك آثار سلبية على النمو الاقتصادي بسبب القيود الائتمانية الناتجة عن التوتر في النظام المصرفي.

على الرغم من هذه الاستجابة الأولية، من المهم أن نتذكر أن بيانات الناتج المحلي الإجمالي كان ضعيفة ومن المتوقع أن تستمر في الانخفاض. نتيجة لذلك، هناك احتمال كبير بعدم حدوث أي زيادة إضافية في أسعار الفائدة أو أن يكون الارتفاع التالي هو الأخير بالفعل، مما يبقي الدولار الأمريكي أضعف.

بعد الإعلان عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي، انخفض زوج اليورو دولار إلى مستوى الـ 1.1000 من مستوى الـ 1.1040، ولكن خلال الجلسة، توقف الزوج مؤقتاً عن الانخفاض ومن وجه نظر التحليل الفني، حافظ على اتجاهه الصعودي الحالي.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار & توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم

الرسم البياني - زوج اليورو دولار - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.