تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

كل الأنظار حول بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

DMO_article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
17 مارس 2023

تراجعت المؤشرات الأوروبية والمؤشرات الأمريكية أمس بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي (ECB) أسعار الفائدة بأكثر من المتوقع، في وقت يتصاعد فيه الخوف من حدوث أزمة اقتصادية.

فوجئ السوق يوم أمس بزيادة البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

سيطر المخاوف في الأسواق من حدوث كارثة مالية عالمية بعد حالة عدم اليقين الكبيرة التي نجمت عن إفلاس بنك سيليكون فالي و حزمة الإنقاذ المقدمة من البنك المركزي السويسري لبنك لكريدي سويس. ونتيجة لذلك، كان السوق يراهن على ارتفاعات أقل شدة لأسعار الفائدة من جانب البنوك المركزية حتى يتمكن القطاع المصرفي تجنب أزمة في السيولة في بعض البنوك الأمريكية والاوروبية. ومع ذلك، أقر البنك المركزي الأوروبي بإمكانية انتقال العدوى إذا استمر مناخ عدم اليقين وأن بعض البنوك الأوروبية قد تكون عرضة للخطر.

ذات صلة: كيفية الاستثمار في الأسهم

مع ذلك، من بين جميع الخيارات التي كانت قيد الدراسة، كان خيار وقف المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة هو أكثر الخيارات تطلعاً ومع ذلك كان قرار البنك المركزي الأوروبي بالأمس هو الأكثر عدوانية في الأسواق المالية.

نظراً لأن البنك المركزي الأوروبي يقر بأنه مستعد لاتخاذ إجراءات إذا تدهور وضع السيولة في النظام المصرفي، فإن قرار البنك الأخير قابل للنقاش إلى حد ما. يشير هذا إلى حقيقة أن البنك المركزي الأوروبي قد اعترف بأن السيناريو الأسوأ يمكن أن يحدث وعلى إصراره أنه يمتلك كل الموارد اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالة. يعتقد عدد كبير من المحللين أن الزيادة في أسعار الفائدة كان يجب أن تقتصر على 25 نقطة أساس للتعامل مع الظروف المالية الحالية وإتاحة بعض الوقت لتمرير الأحداث قبل اتخاذ المزيد من القرارات.

بعد بيان البنك المركزي الأوروبي، كان رد فعل السوق غاضباً على الفور، حيث شهدنا انخفاضات في المؤشرات الأوروبية التي أدت أيضاً إلى انخفاض المؤشرات الأمريكية وكذلك انخفاض اليورو مقابل العملات الآخرى و شراء السندات كأصول آمنة. دفع هذا عائدات السندات الألمانية إلى أدنى مستوياتها اليومية.

ذات صلة: كيفية تداول الفوركس

ومع ذلك، فقد تحسنت معنويات المخاطرة طوال الجلسة حيث تمت معالجة جميع المعلومات. على الجانب الإيجابي، يعتبر قرار البنك المركزي الأوروبي دليلاً على أن الوضع المالي في المنطقة الاوربية ليس مقلقاً إلى حد كبير.

الآن، ينصب تركيز السوق حالياً على ما سيفعله مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه الأسبوع المقبل، وتحديداً ما إذا كان سيتبع خطوات البنك المركزي الأوروبي، وهي خطوة لن تلقى قبولاً جيداً، أو ما إذا كان سيقرر ترك أسعار الفائدة ثابتة.

ساعد الإعلان عن أن جي بي مورجان ومورجان ستانلي يجرون مناقشات لإنقاذ بنك فيرست ريبابليك، أحد البنوك الأمريكية المهددة في الأزمة الأخيرة، على تعزيز معنويات المخاطرة في السوق يوم أمس.

ونتيجة لذلك، شهد مؤشر ناسداك 100 مكاسب تقترب من 2٪، مما أضاف مكاسب للمؤشر على لليوم الرابع على التوالي، وهو ما تسبب في ارتفاع مؤشرات وول ستريت.

ذات صلة: تحليل الناسداك & توقعات مؤشر الناسداك لعام 2023 وما بعده

الرسم البياني - مؤشر ناسداك 100 - CAPEX

المصادر: بلومبرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.