تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي وتقارير أرباح الأسهم للربع الثاني تحت المجهر

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
11 يوليو 2023

سيراقب المستثمرون عن كثب مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر يونيو وتقارير أرباح الأسهم للربع الثاني والتي ستستمر في الظهور هذا الأسبوع لتقييم رد فعل الاقتصاد على الظروف النقدية الصعبة.

سيصدر مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي غداً

تحسبا لإصدار مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي لشهر يونيو، وهو مؤشر تضخم حاسم هذا الأسبوع، بدأت المؤشرات الأمريكية الأسبوع بشكل متواضع.

أظهرت بيانات الرواتب غير الزراعية، التي صدرت يوم الجمعة، وظائف أقل مما كان متوقعاً، ولكن دون إظهار إشارات على انخفاض الأجور حتى الآن، وهذا يتناقض مع نية بنك الاحتياطي الفيدرالي (Fed) لرفع أسعار الفائدة للحد من نمو الأجور المحتمل.

انخفضت عوائد سندات الخزانة ولكن هذا لم يمنع الأسهم من إنهاء الأسبوع في المنطقة الحمراء.

توقعات تباطؤ نمو أسعار المستهلكين في يونيو حزيران وفقاً لاستطلاع رويترز

على الرغم من انعكاس منحنى العائد بشكل أكبر خلال الجلسة، لا يزال القلق الأكبر لدى المستثمرين هو احتمال حدوث تباطؤ حاد في الاقتصاد.

هذه المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي الوشيك تغذيها البيانات الصينية الضعيفة التي تم الإعلان عنها يوم الاثنين.

ستتم مراقبة إحصاءات التضخم الأمريكية لهذا الأسبوع عن كثب حيث سيكون لها تأثير على قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر. النبأ السار كان لاستطلاع أجرته رويترز لبعض الخبراء والذي أشارت نتائجه حول احتمالية تباطأ تضخم أسعار المستهلكين في يونيو.

يمكن أن تؤثر تقارير الأرباح على سوق الأسهم

من المتوقع أن يكون لتقارير أرباح الأسهم والتقارير الاقتصادية، التي تبدأ هذا الأسبوع، التأثير الأكبر على سوق الأسهم.

سيقوم المستثمرون بتقييم مدى تأثير الظروف النقدية الصارمة على أرباح الشركات خلال موسم تقرير أرباح الربع الثاني لتحديد ما إذا كانت مخاوفهم بشأن التباطؤ الاقتصادي لها ما يبررها.

تقرير وكالة الطاقة الدولية IEA يرى زيادة في الطلب على الغاز الطبيعي

في الختام، كان يوم أمس يوماً معتدل التقلب في الأسواق، مع القليل من التغييرات المهمة في السوق، كان هناك انخفاض طفيف في الدولار الأمريكي بعد انخفاضه في نهاية الأسبوع الماضي بسبب انخفاض عائدات السندات.

على الرغم من بيانات الأسبوع الماضي التي تشير إلى زيادة مخزونات الغاز الطبيعي، انتعشت أسعار الغاز الطبيعي من أدنى مستوياتها يوم الجمعة الماضي. ووفقاً لآخر تحديث من وكالة الطاقة الدولية حول توقعات أسعار الغاز الطبيعي. توقعت الوكالة انخفاضاً في إنتاج الغاز الطبيعي خلال الصيف مصحوباً بارتفاع الطلب على توليد الطاقة في نفس الفترة.

الرسم البياني - أسعار الغاز الطبيعي - CAPEX

الرسم البياني الشهري - أسعار الغاز الطبيعي. المصادر: بلومبرج، رويترز

المآخذ الرئيسية في هذا المقال

  • تقرير مؤشر أسعار المستهلكين: إلقاء الضوء على حالة التضخم
  • أظهرت جداول الرواتب غير الزراعية علامات انخفاض في الأجور
  • أظهر استطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين تباطؤ توقعات نمو أسعار المستهلكين لشهر يونيو
  • ينتظر المستثمرون تقارير أرباح الأسهم للربع الثاني هذا الأسبوع لتقييم تأثير الظروف النقدية الصعبة
  • يظهر الدولار الأمريكي ضعفاً طفيفاً في التداولات الأخيرة
  • توقع أحدث تقرير لوكالة الطاقة الدولية زيادة في الطلب على الغاز الطبيعي خلال الصيف

مقالات ذات صلة. عزز من تجربتك عبر المقالات التالية:

  

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.