تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

كل الأنظار تتجه إلى سوق العمل في الولايات المتحدة

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
07 يوليو 2023

أبقى هذا الأسبوع الضوء على سوق العمل، وأدت نتائج التقارير ذات الصلة إلى بيع سندات الخزانة. يواصل الاقتصاد الأمريكي إظهار قوته، بينما يتوقع سوق النفط انخفاضاً في الطلب.

كان انخفاض سوق الأسهم أمس مفاجئاً بعد تقرير الوظائف ADP القوي الذي فاق التوقعات

كان سوق العمل محور العديد من المناقشات الاقتصادية هذا الأسبوع؛ فاجأت كلٍ من نتائج تقرير الوظائف ADP أمس وطلبات إعانة البطالة من الأسبوع السابق السوق بأرقامها المرتفعة التي فاقت التوقعات.

في وقت لاحق، تم إصدار بيانات مؤشر ISM غير الصناعي بنتيجة أعلى من المتوقع.

على الرغم من الزيادات المتصاعدة في أسعار الفائدة، فإن كل الدلائل تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي ليس ضعيفاً.

كيف سيكون رد فعل بنك الاحتياطي الفيدرالي؟

من المتوقع أن يواجه الاحتياطي الفيدرالي ضغوطاً لمواصلة رفع أسعار الفائدة كوسيلة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وكبح مستويات التضخم المرتفعة.

ونتيجة لذلك، كان رد فعل السوق هو بيع كمية كبيرة من سندات الخزانة، مما أدى إلى ارتفاع عائداتها. سيتم الإعلان اليوم عن بيانات الرواتب غير الزراعية ذات الصلة للغاية.

وصلت السندات لأجل عامين إلى مستويات عائد غير مسبوقة في الخمسة عشر عاماً الماضية. بعد إصدار هذه الإحصاءات، لن يؤدي تأكيد قوة سوق العمل إلّا إلى تعزيز قناعة المستثمرين بأن أسعار الفائدة لا تزال بعيدة عن أعلى مستوياتها على الإطلاق.

هل ما زالت معنويات السوق في الاتجاه الصعودي؟

يشعر المستثمرون بالقلق من أن تكون الزيادات في أسعار الفائدة مفرطة وتؤدي إلى هبوط حاد في الاقتصاد الأمريكي على الرغم من الإشارات المستمرة على القوة الاقتصادية وفقاً للبيانات الأخيرة.

أدت هذه المخاوف إلى انخفاضات كبيرة في المؤشرات الأمريكية اليوم، والتي بدأت الانخفاض بالأمس عندما تم الإعلان عن محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

كما عانى سوق النفط من نكسة. بعد أسبوع من النمو المستمر، حيث انخفضت أسعار النفط الخام بنحو 2٪ خوفاً من أن يؤدي التباطؤ الحاد في الاقتصاد الناجم عن الزيادات المفرطة في أسعار الفائدة إلى انخفاض الطلب على النفط الخام.

الرسم البياني - أسعار النفط الخام - CAPEX

الرسم البياني الشهري - أسعار النفط الخام. المصادر: بلومبرج، رويترز

المآخذ الرئيسية في هذا المقال

  • ظلت أسواق العمل تحت دائرة الضوء هذا الأسبوع
  • تقرير تعويضات البطالة يفاجئ الأسواق
  • لا يزال الاقتصاد الأمريكي يظهر القوة
  • المؤشرات الأمريكية تنخفض بعد محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي FED
  • يتوقع المستثمرون أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة
  • سوق النفط تحت الضغط

مقالات ذات صلة. عزز من تجربتك عبر المقالات التالية:

  

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.