تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يبدو أن المستهلكين قد استعادوا ثقتهم

DMO 29.03.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
29 مارس 2023

أدى تحسن معنويات المخاطرة في السوق يوم أمس إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة بينما عانت أسهم شركات التكنولوجيا والدولار الأمريكي.

تعرضت مؤشرات الأسهم الأمريكية لضغوط هبوطية يوم الإثنين مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة بعد عدة أيام من حالة عدم اليقين الناجمة عن الأزمة المصرفية، والتي شهدت انخفاض العائدات إلى مستويات قياسية. كانت أسهم قطاعات التكنولوجيا هي الأكثر تضرراً حيث تجاوزت خسائر مؤشر ناسداك الـ 1٪.

ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل سنتين فوق الـ 4٪ وصلاً إلى الـ 4.05٪، بينما استقرت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات عند الـ 3.573٪. بعد اتفاقية First Citizens BancShares Inc. خلال عطلة نهاية الأسبوع لشراء أجزاء من بنك سيلكون فالي المُنهار، أصبح المستثمرون أقل قلقاً بشأن الصناعة المصرفية.

ذات صلة: ما هو التحليل الفني

أدت أنباء يوم الاثنين إلى ارتفاع أسعار أسهم البنوك وساهمت في تحقيق مكاسب لمؤشر الداو جونز.

ظهر مايكل بار، نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي (Fed) للإشراف، في قاعة مجلس الشيوخ للإدلاء بشهادته في أولى جلسات الاستماع حول فشل بنك سيليكون فالي وبنك سيجنتشر. ادعى بار أنه في حين لا يمكن استبعاد حدوث اضطرابات أخرى في البنوك الإقليمية، فإن كارثة بنك سيليكون فالي كانت فقط نتيجة الإدارة السيئة من قبل قيادة البنك، لا سيما فيما يتعلق بالسيطرة على المخاطر.

ذات صلة: تعرف على أفضل استراتيجيات التداول لعام 2023

بعد ارتفاع معنويات المخاطرة الأمس في الأسواق، يضع سوق العقود الآجلة الآن وزناً أكبر على احتمال أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أو تركها دون تغيير في اجتماع مايو القادم. قبل يوم واحد فقط، كانت الأسواق تراهن على أن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي المحتمل سيكون بالحفاظ على أسعار الفائدة.

وقد تأثر هذا التحول في المنظور بإحصائية ثقة المستهلك والتي تم نشرها يوم أمس وجاءت أقوى مما كان متوقعاً على الرغم من الأزمة المصرفية الأخيرة. كانت القراءات عند الـ 104.2 والتوقعات عند الـ 101.

على الرغم من ارتفاع عائدات سندات الخزانة، فقد الدولار الأمريكي قوته يوم أمس في سوق الصرف الأجنبي.

ساهمت توقعات الأسواق بأن بنك إنجلترا سيواصل رفع أسعار الفائدة في اجتماعه القادم في ارتفاع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحوالي 30 نقطة.

من الناحية الفنية، يتفكك خط الاتجاه الهبوطي الذي كان موجوداً منذ نهاية العام الماضي.

ذات صلة: تحليل الباوند دولار & توقعات الجنيه الاسترليني مقابل الدولار اليوم وما بعده

الرسم البياني - زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.