تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يبدو أن المستهلكين قد استعادوا ثقتهم

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
26 يوليو 2023

دفعت تقارير الأرباح الجيدة مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس إلى الارتفاع، في حين أن بيانات ثقة المستهلك كانت أعلى بكثير من التوقعات. الآن سينتظر المستثمرون تطورات أسعار الفائدة الأمريكية بعد اجتماع أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) اليوم.

ارتفاع الأسهم الأمريكية قبيل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

ساعد الأداء القوي لشركة فيريزون وشركة جنرال إلكتريك، والتي أصدرت نتائج أرباحها قبل افتتاح الجلسة، مؤشرات الأسهم الأمريكية على مواصلة الارتفاع إلى حد ما يوم أمس.

سيكون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيتم اتخاذه عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة FOMC اليوم، أحد أهم التطورات في الأسواق بالنسبة للمستثمرين.

من المتوقع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس

من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس اليوم، وفقاً لتوقعات أسواق العقود الآجلة، لكن ما سيكون له التأثير الأكبر على أصول السوق هو ما جاء في تقرير الاجتماع وتصريحات المؤتمر الصحفي لجيروم باول. الآراء منقسمة حول هذه المسألة. هناك من يعتقد أن هذا سيكون آخر ارتفاع في أسعار الفائدة، أو أنه على الأقل سيكون هناك توقف مؤقت في الاجتماع المقبل، وهناك أيضاً من يراهن على استمرار زيادة أسعار الفائدة حتى 6٪.

هل ستستمر معدلات أسعار الفائدة في الارتفاع مع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 2٪؟

على الرغم من الانخفاض المستمر في بيانات التضخم، إلا أن ارتفاع الأسعار لا يزال كبيراً. تشير البيانات الأساسية حول نفقات الاستهلاك الشخصي إلى أن معدل التضخم المستهدف من بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ لا يزال بعيد المنال. توفر هذه الحقيقة وحدها تبريراً كافياً لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة رفع أسعار الفائدة، ولا سيما بالنظر إلى الحالة القوية للاقتصاد الأمريكي. مع نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى مستوى قريب من الـ 2٪ وسوق العمل الذي يعمل في حالة توظيف كامل، يصبح الأساس المنطقي لزيادة أسعار الفائدة واضحاً.

جاءت بيانات ثقة المستهلك عند الـ 117.0

ارتفعت أرقام ثقة المستهلك، الذي صدر يوم أمس، بشكل غير متوقع إلى مستوى الـ 117.0، وهو أعلى بكثير من التوقعات التي قُدّرت عند مستوى الـ 111.8. وهو مؤشر آخر يشير إلى قوة الاقتصاد.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن بيانات اقتصادية هامة هذا الأسبوع، بما في ذلك الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني وإنفاق الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو.

فيما يتعلق بسندات الخزانة الأمريكية، أظهر يوم أمس تقلبات محدودة، حيث ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف فقط. وساهم هذا في استقرار الدولار الأمريكي نسبياً.

أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط توقعات بنمو الاقتصاد الصيني

على اعتبار أن الصين تُمثل أكبر مستهلك للنفط في العالم، وبعد ورود أنباء عن قيام الحكومة بوضع إجراءات تحفيزية مالية لزيادة الطلب المحلي، ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي مدفوعة بتحسن آفاق نمو الاقتصاد الصيني.

من وجه نظر التحليل الفني، تقترب أسعار النفط الخام من منطقة المقاومة النفسية عند مستوى الـ 80 دولار للبرميل.

الرسم البياني - أسعار النفط الخام - CAPEX

الرسم البياني اليومي- أسعار النفط الخام 26 يوليو 2023. المصادر: بلومبرج، رويترز

المآخذ الرئيسية في هذا المقال

  • ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس
  • كانت تقارير أرباح الأسهم الصادرة عن شركتي فيريزون وجنرال إلكتريك إيجابية
  • الأسواق تنتظر سماع قرار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي
  • سيستمع المستثمرون إلى تلميحات حول توقعات برفع أسعار الفائدة المستمر من جيروم باول
  • لا يزال نمو الأسعار مرتفعاً في الاقتصاد الأمريكي، في حين أن الناتج المحلي الإجمالي وسوق العمل قويان
  • جاءت بيانات ثقة المستهلك عند الـ 117.0 متجاوزة التوقعات عند الـ 111.8
  • سينتظر المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني ونفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو من هذا الأسبوع
  • ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف يوم أمس
  • ارتفعت أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي
  • تعلن الحكومة الصينية عن إعداد إجراءات التحفيز المالي

مقالات ذات صلة. عزز من تجربتك عبر المقالات التالية:

  

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.