تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

الصين تفرض قيوداً على تصدير مواد رقائق الكمبيوتر الرئيسية

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
05 يوليو 2023

يبدو أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين في تصاعد. أعلنت الصين عن خطط لتقييد تصدير مواد رقائق الكمبيوتر المهمة ابتداء من الشهر المقبل، في حين أن هناك شائعات بأن الولايات المتحدة قد تفرض قيوداً على إمكانية وصول الشركات الصينية إلى خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها الشركات الأمريكية.

الإصدار المتوقع لمحضر بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم

بالأمس، كانت الأسواق المالية العالمية مغلقة إلى حد كبير بسبب العطلة الوطنية في الولايات المتحدة في 4 يوليو.

اليوم، سينتظر المستثمرون بفارغ الصبر صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (Fed). ومن المتوقع أن يعزز المحضر الموقف المتشدد الذي عبر عنه غالبية مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة جيروم باول.

في وقت لاحق من الأسبوع، سيتم نشر بيانات الوظائف غير الزراعية، مما يوفر مزيداً من الرؤى والمعلومات للمستثمرين للنظر فيها.

قضايا التجارة بين الصين والولايات المتحدة

يعتبر التوتر التجاري المتصاعد بين القوتين الاقتصاديتين العالميتين عاملاً جديداً بدأ في اكتساب الزخم في الأسواق.

أعلنت الصين عن قيود على تصدير مادتين مهمتين، هما الغاليوم والجرمانيوم، والتي تستخدمان في إنتاج الرقائق الدقيقة لأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة العسكرية، وأجهزة الاتصالات. والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ الشهر المقبل، وفقاً لبيان صادر عن وزارة التجارة الصينية.

إذا كانت التقارير دقيقة فقد يكون لهذا الإجراء تأثير سلبي على شركات تكنولوجيا المعلومات في الولايات المتحدة وأوروبا، والتي كانت تقود الاتجاه التصاعدي في الأشهر الأخيرة.

في الوقت نفسه، هناك شائعات عن تخطيط الولايات المتحدة لتقييد وصول الشركات الصينية إلى خدمات الحوسبة السحابية التي تقدمها الشركات الأمريكية.

إذا كان كلا التقريرين صحيحين، فسيؤثر ذلك بشكل كبير على صناعة التكنولوجيا، والتي تشمل الشركات ذات القيمة السوقية الأكبر بين المؤشرات الأمريكية.

ارتفاع أسعار النفط عقب إعلان خفض الإنتاج

كان النفط أحد السلع القليلة التي تحركت بشكل كبير يوم أمس. بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية وروسيا عن قيود إضافية على الإنتاج وسط مؤشرات على تراجع النشاط الاقتصادي العالمي، حيث ارتفعت أسعار النفط بنحو 1.5٪ في ذلك اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت روسيا عزمها خفض شحنات النفط بمقدار 500 ألف برميل يومياً. وأكدت المملكة العربية السعودية يوم الاثنين خططها لتمديد تخفيضات الإنتاج المعلنة سابقاً البالغة مليون برميل يومياً حتى أغسطس وربما بعد ذلك.

الرسم البياني - أسعار النفط - CAPEX

الرسم البياني الشهري - أسعار النفط. المصادر: بلومبرج، رويترز

المآخذ الرئيسية في هذا المقال

  • تنتظر الأسواق محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لتأكيد التصريحات المتشددة
  • بيانات الرواتب غير الزراعية هي من بين الأحداث الرئيسية التي يجب مراقبتها
  • تعتزم الصين الحد من تصدير مواد شرائح الكمبيوتر الرئيسية اعتباراً من الشهر المقبل
  • الولايات المتحدة تتجه لفرض قيود على وصول الشركات الصينية إلى خدمات الحوسبة السحابية
  • يمكن أن يقع قطاع التكنولوجيا في مرمى النيران وسط التوترات التجارية
  • ارتفعت أسعار النفط بعد أنباء عن ارتفاع تكاليف الإنتاج

مقالات ذات صلة. عزز من تجربتك عبر المقالات التالية:

 

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.