تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

هل ستلقي تقارير أرباح الشركات الاستهلاكية الضوء على الاقتصاد الأمريكي؟

DMO 20.04.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
20 أبريل 2023

لم تُؤثر تقارير أرباح الشركات كثيراً على أسواق الأسهم في السوق الامريكي والسوق الأوروبي، بينما انخفض كلٍ من النفط والدولار قليلاً مقابل اليورو. الآن تحول الأسواق انتباهها إلى نتائج أرباح الشركات الاستهلاكية بحثاً عن علامات التغيرات في التضخم والتباطؤ الاقتصادي.

أنهت الأسهم الأمريكية والأسهم الاوروبية جلسة تداول الامس بتحركات طفيفة. حيث قام المستثمرون بتقييم تقارير أرباح الشركة وراقبوا أي إشارة لتغييرات سياسة البنك الفيدرالي (Fed) القادمة.

قبل إصدار أرباح الربع الأول وبعد الانخفاض السادس لأسعارها في هذا العام شهدت أسهم شركة تسلا Tesla Inc. انخفاضاً طفيفاً أقل من 1٪. أيضاً، تراجعت أسهم شركة نتفليكس Netflix بنسبة 3.8٪. بينما أنهت أسهم مورجان ستانلي Morgan Stanley اليوم بشكل جيد. جاء ذلك بعد أن أعلن بنك وول ستريت عن انخفاض في أرباحه الفصلية وبعد إعلان منافسه جولد مان ساكس جروب إنك انخفاض بنسبة 19٪ في الأرباح.

ذات صلة: ما هو التداول على الورق

على الرغم من أن بداية موسم أرباح الأسهم كانت إيجابية بشكل عام بالنسبة لسوق الأسهم، إلا أن المستثمرين سيبحثون باهتمام عن نتائج الشركات الكبرى والشركات الاستهلاكية بحثاً عن مؤشرات التضخم والتباطؤ الاقتصادي الذي قد يضر بالعائدات.

مع تخفيف الضغط في الصناعة المصرفية الأمريكية، ارتفعت أسعار السندات مع توقع زيادة في أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

توقف الاقتصاد الأمريكي في الأسابيع الأخيرة عن النمو، وفقًا لتقرير البيج بوك الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث تباطأ التوظيف والتضخم وتم تقييد معدلات الائتمان بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، على الرغم من أن هذا يرجع جزئياً أيضاً إلى التطورات الأخيرة في القطاع المصرفي.

ذات صلة: مؤشرات التداول الفنية

بعد التصحيح الصعودي في الأيام الأخيرة، انخفض الدولار الأمريكي قليلاً مقابل اليورو يوم أمس. يتم دعم اليورو من خلال التوقعات التي تُدلي برفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، والتي من المتوقع أن تستمر في المسار الصعودي.

انخفضت أسعار النفط خلال جلسة تداول الأمس على الرغم من أن بيانات مخزونات النفط الخام أمس أشارت إلى انخفاض قدره 4561 مليون برميل، وهو أقل بكثير من التقديرات، تظهر علامات الضعف في النفط الخام بسبب ضعف الطلب العالمي الذي تأثر بسبب التباطؤ الاقتصادي.

ذات صلة: تحليل النفط | توقعات أسعار النفط لعام 2023 وما بعده

الرسم البياني - أسهم نتفليكس - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.