تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يزيد ضعف الدولار والذهب مع الوصول إلى اتفاق مبدئي لسقف الديون الأمريكية

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
31 مايو 2023

كان للأنباء التي تفيد بأن الكونجرس الأمريكي وبعض الجمهوريين الذين قيل إنهم عارضوا صفقة سقف الديون الأولية المتفق عليها خلال عطلة نهاية الأسبوع تأثير سلبي على أداء الدولار والذهب، مما تسبب في انخفاضهما. ومع ذلك، في سوق الأسهم، تشهد أسهم شركات التكنولوجيا زخماً قوياً وتحقق تقدماً كبيراً.

بعد أن توصل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي إلى اتفاق مبدئي خلال عطلة نهاية الأسبوع لرفع حد سقف الديون ومنع التخلف عن السداد، افتتحت مؤشرات الأسهم في وول ستريت الرئيسية الجلسة أمس على ارتفاع. يبدو أن الفائز الأكبر في هذه الاتفاقية القصيرة الأجل، التي تم توقيعها يوم الأحد، هي شركات التكنولوجيا التي تشارك بشكل أساسي في صناعة الرقائق والأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي مثل شركة Nvidia.

ذات صلة: ما هي أسهم النمو

ومع ذلك، لا تزال الصفقة بحاجة إلى موافقة الكونجرس الأمريكي، وقد صرح بعض المشرعين الجمهوريين بأنهم سيصوتون ضدها لأنهم لا يعتقدون أن التخفيضات المقترحة في الإنفاق كافية. كما أعرب الممثلون الديمقراطيون عن رفضهم، زاعمين أن الرئيس جو بايدن قدم الكثير خلال المفاوضات. نتيجة لذلك، لا يزال السوق حذراً مع استمرار الصراع الحزبي.

ومع ذلك، كانت هناك بالفعل مؤشرات بالأمس على أن السوق كان أكثر تفاؤلاً في هذا الصدد. على سبيل المثال، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية يوم أمس بالتزامن مع انخفاض كبير في تكلفة التأمين ضد مخاطر التخلف عن سداد الديون الأمريكية والمعروفة باسم مقايضات التخلف عن السداد.

ضعف الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الرئيسية نتيجة لانخفاض أسعار الفائدة في السوق، مع تعافي زوج اليورو دولار EUR/USD بحوالي 50 نقطة من أدنى مستوياته اليومية عند مستوى الـ 1.0670.

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً بما يقرب من 20 دولار للأونصة مع انخفاض الدولار الأمريكي، مخترقة مستوى المقاومة عند مستوى الـ 1954 دولار. كانت هذه الزيادة مدعومة بظروف ذروة البيع والاختلافات الإيجابية التي لوحظت على مؤشر القوة النسبية (RSI) على الإطار الزمني لمدة ساعة.

ذات صلة: كيفية شراء الذهب

واصلت أسهم شركة نفيديا Nvidia Corp، التي أعلنت يوم الاثنين عن تطويرها أقوى حاسوب عملاق يعمل بالذكاء الاصطناعي لتلبية الطلب المتزايد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، قيادة سوق الأسهم بمكاسب بلغت 7٪.

نتيجة لأدائها القوي، فإن القيمة السوقية لشركة نفيديا - صانع الرقائق الأكثر قيمة في العالم، تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى تريليون دولار لأول مرة.

ذات صلة: التداول والاستثمار في الذكاء الاصطناعي (AI)

 

الرسم البياني - أسعار الذهب - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.