تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

تفوق الذهب على الأصول الأخرى بعد أن انخفضت الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة بشكل كبير

DMO 05.04.2023 article pic.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
05 أبريل 2023

مع صدور تقرير يوم أمس يظهر أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2021، أصبح لدى السوق الآن إشارة أوضح على أن الاحتياطي الفيدرالي (Fed) قد لا يكون لديه خيار سوى التوقف عن رفع أسعار الفائدة.

أظهر تقرير الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة الذي صدر يوم أمس أن فرص العمل الشاغرة انخفضت إلى أدنى مستوياتها منذ مايو 2021.

أظهر التقرير أن الوظائف الشاغرة في فبراير انخفضت إلى 9.931 مليون من 10.400 مليون متوقعة. فاجأ هذا السوق، الذي أصبح الآن أكثر اقتناعاً بأن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ستكون أقل بكثير مما كان يُعتقد سابقاً.

انخفضت معدلات السندات الحكومية الأمريكية لجميع فترات الاستحقاق، مع تأثير خاص ضمن أقصر شريحة من المنحنى، حيث ينتظر المستثمرون إصدار بيانات الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة، والتي قد تؤكد تدهور سوق العمل في الولايات المتحدة. انخفضت السندات لأجل عامين بمقدار 15 نقطة أساس إلى 3.85٪، مما أرسل إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي رسالة واضحة مفادها أن أسعار الفائدة يجب أن تظل أقل من المستويات الحالية لبعض الوقت.

ذات صلة: كيفية الاستثمار في السوق الامريكي

إذا أكدت بيانات سوق العمل القادمة ضعف القوى العاملة، بالإضافة إلى المخاوف المحيطة بالاستقرار المالي للبنوك الإقليمية الأمريكية، فسيتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي التوقف عن رفع أسعار الفائدة وربما يقوم بخفضها في نهاية العام الحالي.

بالنظر إلى هذا السياق، كان رد فعل الأسواق غير متسق مع هذه الاختلاطات.

نتيجة لذلك، تراجعت مؤشرات السوق قليلاً عن المستويات التي وصلت إليها قبل إصدار البيانات مباشرة. على الرغم من أن بعض الأسهم لن تنجو في حالة حدوث انكماش اقتصادي، إلا أن انخفاض أسعار الفائدة في السوق يجب، ومن الناحية النظرية، أن يكون عاملاً يقوي أسواق الأسهم. وبغض النظر عن النتيجة، يمكن اعتبار الإجراء بمثابة تصحيح نموذجي "الشراء مع الإشاعة والبيع مع الأخبار".

نظراً لاحتمال حدوث انخفاض في أسعار الفائدة، كان أداء الدولار الأمريكي كما هو متوقع، حيث انخفض بشكل ملحوظ.

ذات صلة: كيفية نسخ صفقات التداول

تداول زوج اليورو دولار EUR/USD صعودياً، ووصل إلى أعلى مستوياته منذ بداية فبراير الماضي، مدفوعاً جزئياً بتكهنات حول زيادات أكثر حدة في معدل أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي.

كان التحول في سعر صرف زوج الباوند دولار GBP/USD جزئياً متأثراً بتعليقات مسؤولي بنك إنجلترا لصالح المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة وأكثر قوة. حيث وصل سعر الجنيه الاسترليني إلى أعلى نقطة له منذ يونيو 2022.

كان أداء الذهب هو الأكثر إثارة للإعجاب من بين جميع الأصول، حيث اخترق مستوى الـ 2.000 دولار للأونصة ووصل إلى مستوى الـ 2.020 دولار متفاعلاً مع التكهنات التي تشير إلى انخفاض الدولار في المستقبل وتوقعات السوق أيضاً لانخفاض أسعار الفائدة. من الناحية الفنية، سوف يمهد هذا الطريق لأسعار الذهب لبلوغ أعلى المستويات التاريخية على الإطلاق والتي كانت في عام 2070.

ذات صلة: تحليل الذهب اليوم وتوقعات أسعار الذهب 2023 وما بعده

 

الرسم البياني - أسعار الذهب - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.