تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

مطالبات البطالة تتسبب في إضعاف الدولار وتنقل تركيز الأسواق إلى توقعات أسعار الفائدة الأسبوع المقبل

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
09 يونيو 2023

مع اقتراب اجتماع يونيو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (Fed)، أصبحت البيانات الاقتصادية في بؤرة التركيز لأنها قد تؤثر على قرار سعر الفائدة. قدمت بيانات سوق العمل يوم أمس بعض الراحة للأسهم الأمريكية حيث ضعف الدولار وتراجعت عوائد سندات الخزانة.

ساعدت إحصائيات سوق العمل الجديدة يوم أمس على تهدئة المخاوف إلى حد ما بشأن رفع أسعار الفائدة، مما ساعد الأسهم الأمريكية على تعويض بعض الخسائر التي تعرضت لها في اليوم السابق.

في الأسبوع الماضي، تجاوز عدد مطالبات البطالة الجديدة التوقعات، حيث جاءت الأرقام عند الـ 261.000 بدلاً من 235.000 المتوقعة. يشير هذا إلى أن سوق العمل القوي قد يبدأ في إظهار إشارات طفيفة على التراجع.

لا تزال تحركات أسعار الفائدة في السوق، التي تتماشى مع التوقعات لقرار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، تحت المراقبة عن كثب من قبل السوق.

ذات صلة: كيف تصبح متداولاً ناجحاً

يراقب بنك الاحتياطي الفيدرالي بيانات سوق العمل باستمرار، وكانت إصدارات البيانات الأخيرة غير منتظمة وغير واضحة، وتأتي بالتزامن مع الاجتماع القادم للبنك المركزي لتحديد التعديل التالي لسعر الفائدة.

في سوق العقود الآجلة، لا يزال هناك توقعات بأن يوقف البنك المركزي رفع سعر الفائدة مؤقتاً ويستأنف بعد ذلك بزيادة ربع نقطة مئوية في يوليو، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

سيوفر هذا التوقف المؤقت لمجلس الاحتياطي الفيدرالي فرصة لتقييم فعالية زيادات أسعار الفائدة العشر السابقة في تبريد الاقتصاد..

علاوة على ذلك، عندما يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن قراره، يتوقع المشاركون في السوق بفارغ الصبر صدور توقعات الرسم البياني من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي. ستوفر هذه التوقعات، التي تتضمن توقعات حول الناتج الاقتصادي والتضخم والبطالة، رؤى قيمة للمستثمرين.

ذات صلة: الأسواق المالية

من المتوقع صدور مؤشر أسعار المستهلك، وهو مؤشر اقتصادي مهم، قبل يوم واحد فقط من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي. ستأخذ عملية صنع القرار لأعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في الاعتبار العديد من العوامل المهمة، بما في ذلك بيانات التضخم.

شهد سوق العملات أكبر تحول يوم أمس. تسبب الإعلان عن إحصائيات مطالبات البطالة في انخفاض عوائد سندات الخزينة مما أدى بدوره إلى تراجع الدولار الأمريكي.

نتيجة لضغط البيع على الدولار الأمريكي، ارتفع زوج اليورو دولار EUR/USD بأكثر من 70 نقطة وتجاوز مستوى المقاومة عند الـ 1.0760.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار & توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم

الرسم البياني - زوج اليورو دولار - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.