تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

تشير البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي إلى قوة الاقتصاد الأمريكي

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
25 يوليو 2023

بدأ الأسبوع بارتفاع طفيف في الأسهم الأمريكية بعد أن أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الأولية (PMI) نتائج إيجابية عامة.

بيانات مؤشر مديري المشتريات ترفع الأسهم الأمريكية

بعد الإعلان عن البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات في كلٍ من أوروبا والولايات المتحدة، ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف يوم الاثنين.

كانت بيانات الأسواق الأمريكية مختلطة إلى حد ما. في حين جاءت قراءات التصنيع لمؤشر S&P Global PMI عند الـ 49.0 متجاوزة التوقعات لكنها بقيت ما دون مستوى معيار النمو، وانخفضت بيانات الخدمات إلى 52.4 من 54.4.

بشكل عام، تُعد هذه المعلومات مشجعة وتدعم مرونة الاقتصاد الأمريكي بعد زيادات سعر الفائدة القوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (Fed) الأخيرة. قد تشهد الأسواق المالية أيضاً انخفاضاً في قطاع الخدمات بشكل إيجابي لأنه يمثل جزءاً كبيراً من مقياس التضخم، نتيجة لذلك، من المتوقع أن تساعد هذه القراءات من تخفيف الضغط على حدّة زيادة أسعار الفائدة.

ارتفاع عوائد سندات الخزانة يدعم توقعات زيادة أسعار الفائدة

نظراً لهذه البيانات الاقتصادية القوية، شهدت أسعار سندات الخزانة ارتفاعاً معتدلاً على طول منحنى العائد، مما يدعم توقعات السوق لرفع سعر الفائدة الفيدرالي مرة واحدة على الأقل هذا الأسبوع.

نتيجة لذلك، تأثرت قيمة الدولار الأمريكي مقابل اليورو، مما تسبب في انخفاض زوج اليورو دولار EUR/USD إلى ما دون مستوى الـ 1.1100، ليصل إلى أدنى مستوى له في الأسبوعين الماضيين.

إضافة إلى هذا التأثير، كشفت القراءات المبكرة لمؤشر مديري المشتريات في أوروبا أن الناتج المحلي الإجمالي للقطاع الخاص في منطقة اليورو قد انكمش أكثر من المتوقع في يوليو.

وقت اتخاذ القرار للبنك المركزي الأوروبي ECB

بسبب التباطؤ في قطاع الصادرات في الاقتصاد الصيني ومعدلات التضخم الأعلى بكثير من معدلات التضخم في الولايات المتحدة، لا يظهر الاقتصاد الأوروبي أي مؤشرات على الانتعاش.

وفقاً لأعضاء مجلس الإدارة، من المتوقع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي (ECB) أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة خلال اجتماعه هذا الأسبوع في محاولة لمعالجة التضخم. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير محدود على تعزيز الاقتصاد العام في منطقة اليورو.

أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل

تمتعت أسعار النفط بارتفاع ملحوظ إلى منطقة المقاومة عند مستوى الـ 79 دولار للبرميل يوم أمس، وهو أعلى مستوى لها منذ أبريل، بعد أن أعرب المكتب السياسي الصيني عن عزمه على متابعة إجراءات السياسة الاقتصادية الهادفة إلى تحفيز الطلب المحلي وبناء الثقة.

الرسم البياني - زوج اليورو دولار - CAPEX

الرسم البياني اليومي- زوج اليورو دولار. المصادر: بلومبرج، رويترز

المآخذ الرئيسية في هذا المقال

  • ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل متواضع يوم الاثنين بعد صدور بيانات أولية لمؤشر مديري المشتريات.
  • جاء مؤشر S&P Global التصنيعي أعلى من المتوقع.
  • يبدو أن السياسة النقدية المتشددة لبنك الاحتياطي قد ساعدت الاقتصاد الأمريكي على الوقوف على قدميه مرة أخرى.
  • الارتفاع الطفيف في عوائد سندات الخزانة يدعم توقعات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع.
  • انخفض زوج اليورو دولار إلى ما دون مستوى الـ 1.1100.
  • أظهرت القراءات المبكرة لمؤشر مديري المشتريات الأوروبي انكماش الاقتصاد في القطاع الخاص أكثر من المتوقع.
  • سيجتمع البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع لاتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.
  • ارتفعت أسعار النفط إلى مستوى المقاومة عند الـ 79 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أبريل.

مقالات ذات صلة. عزز من تجربتك عبر المقالات التالية:

  

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.