تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

بيانات الوظائف الأمريكية القوية تفاجئ الأسواق

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
01 يونيو 2023

أدى الارتفاع المفاجئ في فرص العمل في الولايات المتحدة في أبريل والتصريحات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إلى انخفاض الرهانات حول زيادة أسعار الفائدة إلى 30٪.

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الأربعاء حيث أدت البيانات الإيجابية غير المتوقعة لسوق العمل إلى زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة مرة أخرى من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

زادت الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة بشكل مفاجئ في أبريل، وفقاً لبيانات مسح الوظائف الشاغرة (JOLTS) من وزارة العمل، مما يشير إلى القوة المستمرة في سوق العمل.

بعد إصدار البيانات، سعرت أسواق العقود الآجلة احتمال زيادة أسعار الفائدة بـ 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 13-14 يونيو بنسبة 70٪ تقريباً، ارتفاعاً من 60٪.

ذات صلة: التداول عبر الإنترنت

ومع ذلك، تغيرت الأمور خلال الجلسة عندما ذكر اثنان من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي أنه قد يكون هناك توقف مؤقت في رفع أسعار الفائدة في يونيو حتى يتمكنوا من مراقبة حالة سوق العمل والتضخم.

حتى مع هذه التصريحات، يعتقد بعض المحللين أن التضخم لا يزال يمثل مشكلة حرجة، وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يكمل بعد مهمته للسيطرة عليه.

أفاد الكتاب البيج لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، الذي نُشر لاحقاً، عن انخفاض طفيف في النشاط الاقتصادي، واعتدال في سوق العمل، وأعرب عن قلقه بشأن تدهور أوضاع القطاع المالي.

كان هذا كافياً، جنباً إلى جنب مع الملاحظات التي أدلى بها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي، للتسبب في انخفاض الرهانات حول زيادة أسعار الفائدة إلى 30٪.

تميزت الجلسة بحالات الصعود والهبوط، ووجهات نظر متباينة، وسوق يهيمن عليه حالة من عدم اليقين.

على الرغم من وجود بعض العوامل غير المعروفة، فمن المفترض أن يوافق الكونجرس على اتفاقية سقف الديون. ومع ذلك، لم يؤثر ذلك بأي حال من الأحوال على الأسواق المالية.

ذات صلة: تداول العملات للمبتدئين

عوّضت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى حد ما عن خسارة الجلسة ولكن دون إظهار أي زخم صعودي، أثناء انتظار بيانات التوظيف وتقرير التوظيف ADP الذي سيصدر اليوم، وبيانات الرواتب غير الزراعية غداً.

من هذه النقطة فصاعداً، سوف يتقلب السوق تماشياً مع تنبؤات التحركات المستقبلية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، والتي ستستند إلى بيانات التوظيف لهذا الأسبوع وبيانات التضخم الأسبوع المقبل.

عزز الدولار الأمريكي في الجزء الأول من الجلسة من قوته وسط توقعات برفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، ولكن بعد ذلك توقف هذا الزخم عندما تغيرت معنويات السوق.

من وجه نظر التحليل الفني، يتم تداول زوج اليورو دولار EUR/USD بين المتوسطات المتحركة الأسية لإغلاق 100يوم وإغلاق 200 يوم، والتي تعمل كدعم حالياً و مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي يصل إلى منطقة ذروة البيع.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار & توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم

الرسم البياني - زوج اليورو دولار - CAPEX

المصادر: بلومبرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.