تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يبدأ أسبوع عطلة الميلاد بعاصفة كبيرة في الأسواق - نظرة عامة على السوق - 21 ديسمبر

1608555698.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
05 نوفمبر 2022
حالة عدم اليقين في المملكة المتحدة

 

المملكة المتحدة تسبح في المياه العكرة

 

أثار إعلان رئيس الوزراء البريطاني بخصوص الإغلاق في معظم أنحاء المملكة المتحدة بسبب طفرة في فيروس كورونا جعله أكثر قابلية للانتقال ومسبباً ارقام إصابات قياسية، قلقًا في الأسواق والنفور من المخاطرة هو العنصر السائد.

 

لم يتم التوصل بعد في معظم دول الاتحاد الأوروبي إلى توافق الآراء في هذا الصدد. حيث تم إلغاء الاتصالات الجوية والبحرية مع بريطانيا العظمى، خشية أن تتحول طفرات الفيروس أقوى إلى درجة ان اللقاح المعتمد مؤخرًا لن ينفع ضدها، مما أدى إلى انتشار الذعر في الأسواق العالمية.

 

كما توقفت كذلك مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مرة أخرى. ويُخشى أنه بحلول الموعد النهائي في 31 ديسمبر، لن يتم التوصل إلى اتفاق لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي بتوافق. وقد يتسبب هذا في فترة انتقالية مع فرض قيود على الواردات والخروج بدون صفقة، ما يسمى بالبريكست الصعب.

 

وكان انهيار سعر الجنيه الإسترليني هو أبرز خبر في خضم هذا الوضع من عدم اليقين، والذي فقد أكثر من ثلاثة أرقام في سعره مقابل الدولار.

 

كسر سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار ادنى مناطق الدعم المتوسطة ويقترب من دعم هام عند مستويات تداول نحو 1.3130 حيث يتواجد المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 يوم. وتحت هذه المنطقة، قد يتخذ مسارًا هبوطيًا نحو مستويات أدنى من الدعم النفسي 1.3000.

 

ومع هذه العودة السريعة إلى وضع عدم وجود شهية المخاطرة في الأسواق، نرى الدولار يصرف مرة أخرى كملاذ آمن. وقد تعزز سعر الدولار ليس فقط مقابل الباوند ولكن أيضاً مقابل جميع العملات المركزية، بما في ذلك الدولار مقابل الين، والذي ارتفع بحوالي 50 نقطة للمرة الأولى في الصباح.

 

الذهب

وقد اتخذ سعر الذهب اتجاه الاتجاه صاعد باعتباره ملاذ آمن، حيث تجاوز قليلاً منطقة تداول 1900، لكنه تراجع فوراً إلى النظرة السلبية اليوم، وعاد إلى منطقة 1870 دولار للأونصة. ويرجع هذا الرفض للزخم الصاعد أساساً إلى قوة الدولار الذي يرتبط عكسيًا مع المعدن الثمين.

اما في بقية دول أوروبا، أثر الإغلاق في المملكة المتحدة والقلق بشأن زيادة انتشار فيروس كورونا، ليس فقط على سعر اليورو الذي فقد قوته مقابل الدولار، وهو أمر يتناسب مع التصحيح الفني، كذلك مع مؤشرات الأسهم.

ومن بين القطاعات الأكثر تضرراً هي الخدمات، حيث تضررت بشكل مباشر من إجراءات تقييد التنقل التي يتم تطبيقها والتي يمكن أن تمتد لتشمل أوروبا بأكملها. وقد خسر قطاع السياحة والنقل الجوي والبنوك حوالي 5٪ خلال اليوم.

تعرض مؤشر داكس الألماني لخسارة بنسبة 4٪.

بالنسبة لألمانيا، كان للتقرير الذي نشره معهد البحوث الاقتصادية تأثير كذلك، حيث توقع انخفاضاً في الناتج المحلي الإجمالي الألماني للربع الرابع بنسبة 1 ٪، وهو انخفاض أعلى مما كان متوقعاً من قبل مؤسسات أخرى مثل معهد البحوث الاقتصادية، وبالنسبة للربع الأول من العام المقبل، فلا يتوقع أي تحسن بالنظر إلى تطور حالة الوباء.

يتم دعم المؤشر الألماني حالياً من خلال منطقة تركيز سعرية مهمة تعمل كدعم رئيسي حول 13080 نقطة. و من منظور تقني، يتم النظر إلى الاتجاه الصاعد الأخير على أنه في طريقه لفتح مسار هابط، نحو مستويات 12500

 

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.