تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

البنك المركزي الأوروبي يواصل مسيرة رفع أسعار الفائدة ويحافظ على نبرة الصقور

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
16 يونيو 2023

كما كان متوقعاً، قام البنك المركزي الأوروبي (ECB) برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس يوم أمس، ولكن يبدو أنه فاجأ الأسواق بموقفه المتشدد مشيراً إلى التزامه بزيادة أسعار الفائدة حتى يتم تحقيق هدف التضخم.

توقعت الأسواق بالفعل أن البنك المركزي الأوروبي سيرفع سعر الفائدة يوم أمس، لذا لم يكن ذلك مفاجئاً. مع ذلك، ما برز خلال اجتماع البنك المركزي الأوروبي كان النغمة "المتشددة" التي تم نقلها من خلال بيان البنك والمؤتمر الصحفي للرئيس كريستين لاغارد.

على الرغم من تعديل توقعاته للنمو في منطقة اليورو بشكل طفيف، إلا أن توقعات البنك المركزي الأوروبي للتضخم للعام الحالي ظلت مرتفعة، متجاوزة هدف الـ 2٪.

مع ذلك، أعلن مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي عن نيته في الاستمرار في رفع أسعار الفائدة طالما كان ذلك ضرورياً لتحقيق هدف التضخم. لم يتم الكشف عن مستوى محدد للمعدلات، ولا يتوقع البنك أن يصل معدل التضخم إلى مستوى الـ 2٪ حتى عام 2025.

لذلك، تشير جميع المؤشرات إلى أننا سوف نشهد فترة طويلة من دورة رفع أسعار الفائدة في المنقطة الأوروبية. ما لم يكن هناك انخفاض غير متوقع في معدلات التضخم أو الدخول في ركود اقتصادي حاد، فمن المتوقع أن يظل مسار البنك المركزي دون تغيير.

تحسباً لارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل، ارتفعت أسعار الفائدة في السوق الاوروبية، ولا سيما عوائد السندات. وقد استفاد زوج اليورو دولار من هذا التطور، إلى جانب انخفاض طفيف في عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ارتفع زوج اليورو دولار EUR/USD فوق مستوى الـ 1.09 واخترق مستوى المقاومة عند الـ 1.0920، فاتحاً الطريق من الناحية الفنية لتحقيق مكاسب إضافية نحو أعلى المستويات الأخيرة عند الـ 1.1100.

كما قدم الانخفاض في قيمة الدولار الأمريكي الدعم لمعدن الذهب، حيث ارتفع سعر الذهب بمقدار 30 دولار عن أدنى مستوياته السابقة، متجاوزاً عتبة الـ 1950 دولار للأونصة.

على الرغم من تنبؤات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن رفع محتمل لأسعار الفائدة في أعقاب الاجتماع السابق، واصلت الأسهم الأمريكية أداءها القوي المرن في الأيام الأخيرة. يبدو أنه يجب على المستثمرين ألا يأخذوا في الاعتبار التأثير السلبي للسياسة النقدية المقيدة للاحتياطي الفيدرالي. على الجانب الإيجابي، هناك ارتفاع في الأسهم من وجه نظر التحليل الفني، ومن المتوقع أن يتجنب الاقتصاد الركود على الرغم من تشديد السياسة النقدية، ويُعتقد أن دورة رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة على وشك الانتهاء.

الرسم البياني - زوج اليورو دولار - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.