تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

تسببت تقارير الأرباح المختلطة في انخفاض الأسهم الأمريكية

DMO 19.04.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
19 أبريل 2023

مع بدء موسم تقارير الأرباح، وصلت بعض الشركات إلى الهدف بينما تخلفت شركات أخرى عن الركب، مما تسبب في اختلاط معنويات السوق وتسبب أيضاً في أداء سيئ لبعض الأسهم الأمريكية.

بدأت الأسهم الأمريكية جلسة تداول الأمس بانخفاض حيث شهد المستثمرون تقارير أرباح متضاربة من الشركات الكبرى.

انخفضت أسهم Bank of America Corp بنسبة 0.60٪ متأثرة بمعنويات السوق التي تشير إلى احتمالية ارتفاع أسعار الفائدة، بينما هبطت أسهم Johnson & Johnson بنسبة 2.2٪ بعد رفع توقعات أرباحها هذا العام، مستشهدة بعلاجات جديدة لأمراض السرطان والتي من شأنها أن تساعد في تعويض الخسارة في مبيعاتها.

ذات صلة: كيفية شراء الأسهم

كلف بيع القروض في وحدة المستهلك في ماركوس لمجموعة جولد مان ساكس 470 مليون دولار، مما جعلها تخفق في توقعات الإيرادات. ونتيجة لذلك، انخفض سعر سهم جولد مان ساكس بنسبة 1.50٪.

على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكراً لانتهاء موسم أرباح الأسهم للربع الأول من العام الحالي، إلا أن الخبراء كانوا أكثر تفاؤلاً على الرغم من بعض الأداء الضعيف للأسهم أمس. في هذا الربع، من المتوقع أن تنخفض أرباح أسهم ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 4.8٪ عن العام السابق، على عكس التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى انخفاض بنسبة 5.2٪.

ذات صلة: المحافظ الاستثمارية

بالإضافة إلى تقارير الأرباح، كان المحللون يفكرون في التحرك المستقبلي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (Fed) بشأن أسعار الفائدة. من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة أخرى في اجتماع مايو، على الرغم من الإحصاءات الاقتصادية المتضاربة. يدعم معظم مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لأطول فترة ممكنة لأن معدلات التضخم لا تنخفض بشكل كبير.

تشير التوقعات إلى انخفاض عوائد السندات بمجرد نهاية هذا العام، وهو أمر لا يتطابق مع شكل منحنى سعر الفائدة الحالي.

يستمر تطور أسعار الفائدة في السوق في إحداث تأثير كبير على الدولار الأمريكي، والذي يظل مستقراً ضمن نطاق تداوله. ووفقاً لتوقعات السوق، ستنتهي عمليات رفع سعر الفائدة الفيدرالية قريباً وسيواصل الدولار اتجاهه الهبوطي الذي بدأ في نهاية العام الماضي.

ذات صلة: كيفية تداول مؤشر الدولار الأمريكي

الرسم البياني - سهم جولد مان ساكس - CAPEX
 

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.