تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

حتى مع قيام بنك UBS Group AG بإنقاذ بنك كريدي سويس، لا تزال حالة عدم اليقين سائدة

DMO 21.03 Article Image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
21 مارس 2023

بعد أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) والبنوك المركزية الأخرى في تقديم المقايضات اليومية لسوق العملات أمس، لا يزال القطاع المصرفي في حالة اضطراب، في انتظار إعلان سعر الفائدة غداً.

مع اندفاع منظمي البنوك لاستعادة الثقة في النظام المصرفي، ارتفعت الأسواق الأمريكية والاسواق الأوروبية يوم الاثنين بعد الاتفاق بين بنك UBS Group AG المنافس للاستحواذ على بنك كريدي سويس Credit Suisse مقابل 3.2 مليار دولار.

يناقش المستثمرون حالياً مدى تأثير اضطراب القطاع المالي على الاقتصاد وما إذا كان سيكون له تأثير على قرار سعر الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي غداً.

تتوقع الأسواق الآن احتمال 70٪ بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس مقابل 30٪ لإبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة كما هي دون أي تغيير.

بعد الأخبار التي تفيد بأن بنك كريدي سويس قد تم إنقاذه من قبل منافسه بنك UBS Group AG بدعم من منظمي البنوك السويسرية في محاولة لتحقيق استقرار النظام المالي، تراجعت أسهم مجموعة كريدي سويس بنسبة 50٪ يوم الاثنين، بينما ارتفعت أسهم بنك UBS بنسبة 7.7 ٪.

ذات صلة: كيف تصبح متداولاً ناجحاً

ومع ذلك، لا يزال القطاع المصرفي بعيداً عن الاستقرار. حيث انخفضت أسهم بنك First Republic Bank بنسبة 12.9٪ بعد أن خفضت وكالة S&P Global التصنيف الائتماني للبنك.

كما ساهم بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي وخمسة بنوك مركزية أخرى بأنهم سوف يوسعون عرض مقايضات العملات على المستوى اليومي بدلاً من المستوى الأسبوعي، بدءاً من يوم أمس حتى أبريل القادم - في تقليل التوترات في الأسواق المالية العالمية.

قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بمواصلة رفع أسعار الفائدة أو تعليقها غداً هو الشيء الوحيد الذي يدور في أذهان السوق في الوقت الحالي. سيصدر الأعضاء المصوتون في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) أيضاً أحدث توقعاتهم للوضع الاقتصادي بالإضافة إلى أسعار الفائدة.

وسط هذا السيناريو من حالة عدم اليقين، يستمر الدولار الأمريكي في الانخفاض مدفوعاً باحتمال انهيار أسعار الفائدة في السوق وتوقعات تشير أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يقرر التوقف عن رفع أسعار الفائدة تماماً.

ذات صلة: تعرف على منصة CAPEX.com

فقد زوج الدولار ين USD/JPY رقماً كاملاً تقريباً في جلسة تداول الأمس ويقترب من المستوى المحوري عند الـ 131.00.

استفادت أسعار الذهب أكثر من انخفاض الدولار الأمريكي، والذي يعتبر ملاذاً آمناً، وتمكن سعر الذهب من اختراق حاجز الـ 2000 دولار للأونصة يوم أمس.

ذات صلة: تحليل الذهب اليوم وتوقعات أسعار الذهب 2023 وما بعده

الرسم البياني - أسعار الذهب - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.