زوج اليورو دولار وأسعار الذهب في انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

بواسطة: ميغيل رودريغيز

12:06, 16 September 2020

هدوء نسبي في الأسواق تحسباً لاجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء.
 

صدرت أرقام الميزان التجاري الياباني لشهر أغسطس عند 248.3 مليار ين حيث جاءت أعلى من المتوقع عند 37.5 - مليار ين ، وأفضل من القراءة السابقة عند 10.9 مليار ين. ومع ذلك ، لم يكن لهذه البيانات أي تأثير ملحوظ على الين الياباني مقابل العملات الرئيسية.

 

مؤشرات الأسهم

أقفلت أسواق الأسهم العالمية على ارتفاع يوم الثلاثاء بفضل البيانات الصينية الإيجابية. غير أنه بدت الأسواق الآسيوية يوم الأربعاء أكثر حذراً في انتظار اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء.

كما يأخذ المستثمرون في الاعتبار مخاطر السوق مثل الانتخابات الأمريكية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ، وتأخير لقاح فيروس كورونا، على الرغم من أن الرئيس ترامب قال إن اللقاح قد يكون جاهزًا في غضون أسابيع قليلة.

 

نسبة التغير

السوق

+0.5 %

S&P 500

-0.01%

Dow Jones

+1.2%

NASDQ

-0.08%

Japan 225

-0.1%

DAX 30

+0.8%

FTSI 100

+0.2%

CAC 40

العملات

استقرت أسعار مؤشر الدولار الأمريكي مع انتظارالمستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء. ومن غير المتوقع أي تغيير في السياسة النقدية الحالية ، غير أن الأسواق ستتابع توقعات البنك المركزي للنمو والتضخم ، وبالطبع معدلات البطالة. بالإضافة إلى خارطة نقاط تصويت الاحتياطي الفيدرالي وفيما إذا كان أعضاء المجلس قد غيرو توقعات أسعار الفائدة الأمريكية للسنوات القادمة.

شهد  زوج يورو / دولار أمريكي EUR / USD تغييراً طفيفاً وظل في منطقة التداول الحالية 1.1713 - 1.1909 وعليه، تبقى الصورة الفنية محايدة بينما يستمر الزوج في التداول دون 1.1909.

استقر زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP / USD  هذا الأسبوع بعد أن فقد أكثر من 3٪ من قيمته الأسبوع الماضي بسبب مشروع قانون السوق الداخلي المثير للجدل الذي طرحه جونسون والذي ينتهك جزئيًا التزامات المملكة المتحدة في اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. مع ذلك ، ما زلنا نعتقد بامكانية توصل الطرفين لاتفاق في نهاية الأمر، بسبب ضخامة فاتورة الخروج من دون اتفاق. من وجهة نظر فنية ، فإن الإغلاق اليومي تحت 1.2773 سيغير النظرة الفنية لزوج الاسترليني دولار إلى سلبية.

السلع

ارتفع سعر النفط لليوم الثاني بسبب اضطراب إمدادات النفط الأمريكية بسبب الإعصار سالي.حيث صعد النفط الخام الأمريكي بنسبة 3.2٪ كما ارتفع خام برنت بنسبة 2.5٪ في يوم الثلاثاء. وقد وسع كلا السوقين مكاسبهما يوم الأربعاء بسبب تقارير تفيد بأن الانقطاع قد يستمر لعدة أيام.


خارطة نقاط تصويت أعضاء الاحتياطي الفيدرالي 






شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.