تحليل أسعار زوج اليورو دولار: EUR/USD قد يختبر مستوى دعم حاسم قبل اجتماع المركزي الأوروبي

بواسطة: ميغيل رودريغيز

10:41, 14 September 2020

اخترق زوج EUR / USD خلال الأسبوع الماضي عتبة 1.2000 للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ثم تراجع بعد ذلك. هل يعود المضاربين على ارتفاع الزوج للتحكم في مسار الأسعار؟


التحليل الفني لأسعار زوج اليورو دولار

  • إشارات هبوطية على شارت اليورو مقابل الدولار
  •  نظرة سلبية دون مستويات 1.1723

أسعار زوج EUR/USD – تراجع المضاربين على ارتفاع الأسعار

في الأسبوع الماضي ، سجل اليورو مقابل الدولار الأمريكي أعلى مستوى له خلال 28 شهراً عند 1.2010 غير أنه ، انخفض السعر بعد وأغلق الشمعة الأسبوعية على خسارة 0.6٪ ، حيث بدا أن بعض المضاربين على الارتفاع قد قاموا بعمليات جني للأرباح. إلى جانب ذلك ، انخفض مؤشر القوة النسبية (RSI) من 64 إلى 54 مما يبرز ضعف زخم الاتجاه الصاعد.

المخطط اليومي لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي ( 13 أغسطس، 9 سبتمبر- 2020 )


 

في 2 سبتمبر، تراجع سعر زوج EUR / USD إلى منطقة التداول الحالية 1.1909-1.1713 الأمر الذي دل على ضعف الاتجاه الصاعد.في هذا الأسبوع ، استأنف السعر تراجعه متطلعاً إلى اختبار الحد الأدنى لمنطقة التداول المذكورة أعلاه.

تجدر الإشارة إلى التباين بين السعر مع مؤشر القوة النسبية (RSI) حيث أن شكل الأول قمة مع قمة أعلى ، بينما شكل الأخير قمة مع  قمة أدنى ، مما يشير إلى احتمال انعكاس الااتجاه الصاعد.

في حال إغلاق الشمعة اليومية ما دون الحد الأدنى لمنطقة  التداول الحالية عند 1.1713 فذلك يدل على زخم صعودي أضعف ويمكن أن يشجع المضاربين على تراجع سعر الزوج على أخذ زمام المبادرة وربما الضغط نحو مستوى الدعم الشهري عند 1.1621 (قمة أكتوبر 2018).

في حين أن فشل الأسعار في الإغلاق أسفل الحد الأدنى لمنطقة التداول المذكورة يمكن أن يعكس الحركة الحالية باتجاه الحد الأعلى لهذه المنطقة عند 1.1909.

مخطط الأربع ساعات لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي ( 23 يوليو، 9 سبتمبر- 2020 )

 


هذا الأسبوع ، كسر سعر اليورو / الدولار الأمريكي خط الاتجاه الصاعد الناشئ من قاع 23 يوليو عند 1.1539 ، وولد إشارة  على إمكانية تراجع الأسعار. نتيجة لذلك ، انخفض السعر اليوم إلى أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1.1751.

خلاصة القول ، قد يشجع ضعف المضاربين على ارتفاع الأسعار على هبوط سعر الزوج.  لذلك فإن كسر مستوى الدعم عند 1.1690 قد يدفع  السعر نحو 1.1641 ، بينما اختراق مستوى المقاومة فوق 1.1820 قد يتسبب في ارتفاع السعر باتجاه الحد الأعلى لمنطقة التداول الحالية التي تمت مناقشتها أعلاه على الرسم البياني اليومي.

كتابة : محمود القدسي، كبير محللي الأسواق فيCapex

تولى محمود القدسي إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن يقصد من ورائها تقديم نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على السوق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي.

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.