انخفاض أسعار زوج اليورو دولار وأسعار الذهب بعد ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي

بواسطة: ميغيل رودريغيز

14:16, 19 November 2020

1605784494.jpg
مخاوف الإغلاق المحتمل في الولايات المتحدة تدفع الأسواق للهبوط على الرغم من معنويات التفاؤل بلقاح فيروس كورونا

 

ضعف شهية المخاطرة في الأسواق

 

تراجعت أسواق الأسهم العالمية أكثر في يوم الأربعاء بسبب مخاوف الإغلاق المحتمل في الولايات المتحدة، مع استمرار ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وتجاهل المستثمرين أهم مستجدات شركة فايزر حول نجاح تجارب لقاح فيروس كورونا بنسبة 95٪ ، حيث قام المتداولون بإغلاق بعض مراكز الشراء على المؤشرات الأمريكية الرئيسية.

 

كما تعرف الأسواق أن لقاحات شركة فايزر و موديرنا تحتاج إلى وقت اطول للحصول على الموافقة اللازمة من الهيئات الصحية و وجود بعض المشكلات المتعلقة لعمليات نقل و توزيع اللقاح. وبغض النظر عن ذلك، ستستمر إجراءات التباعد الاجتماعي الى حين توفر مستوى مناسب من المناعة ضد الفيروس بعد توزيع اللقاح.

 

بناءً على ما ورد أعلاه وعدم وجود حزمة تحفيز مالي جديدة واحتمالية عدم تمريرها في الكونغرس إلى حين تولي الإدارة الجديدة زمام الأمور، فقد أغلقت الأسواق على خسارة يوم أمس.

 

أسواق الأسهم

نسبة التغيير %

S&P 500

-1.3 %

Dow Jones

-1.2%

NASDQ

-0.8%

Japan 225

-0.9%

DAX 30

-0.3%

FTSI 100

-0.6%

CAC 40

-0.4%

 

أسعار زوج اليورو دولار وأسواق العملات الأجنبية الرئيسية

 ارتفعت أسعار الدولار مع تراجع شهية المخاطرة في الأسواق إلا ان النظرة الفنية لمؤشر الدولار الأمريكي تبقى محايدة في حال استمر بالتداول فوق مستوى قمة 1 سبتمبر عند 91.72.

فشلت أسعار زوج اليورو دولار في الارتفاع فوق مستوى 1.1909 ثم تراجعت متطلعة إلى اختبار الحد الأدنى لمنطقة التداول الحالية بين 1.1620 - 1.1909.

ارتد زوج الجنيه استرليني دولار بالقرب من 1.3300 وانخفض لاختبار مستوى 1.3184. و قد يغير إغلاق الشمعة اليومية أسفل هذا المستوى النظرة الفنية للزوج إلى حيادية.

 

الذهب والنفط

يأخذ متداولي النفط بعين الاعتبار حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة التي قد تجبر المزيد من الدول على إغلاق بعض أجزاء من اقتصاداتها وبالتالي تقليل الطلب على النفط، كما يأخذون في الاعتبار إمكانية تمديد أوبك وشركائها تخفيضات الإنتاج في الربع الأول من عام 2021 للحفاظ على استقرار الأسعار.

و كنتيجة لذلك، فقد فشل خام برنت في عدة مناسبات في تجاوز  سعر 44.50 دولار للبرميل ، مما يدل على تراجع زخم الاتجاه الصاعد.

هبطت أسعار الذهب اليوم لمستوى 1,861 ثم ارتفعت بعد ذلك ، وفي حال إغلاق الشمعة اليومية تحت هذا المستوى فسيؤدي ذلك إلى تغيير النظرة الفنية للمعدن الثمين إلى سلبية وقد يشجع المضاربين على الهبوط بالتداول باتجاه 1,796 دولار للأونصة.

 

الأحداث المرتقبة

 يستمع المستثمرون أرقام مطالبات البطالة الأمريكية مع خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الساعة 5:30 عصراً (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة) ثم تأتي أرقام مبيعات المنازل الأمريكية في الساعة 7:00 مساءً وخطاب الاحتياطي الفيدرالي في الساعة تمام 9:35 مساءً.

 

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.