تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

ترتفع أسعار الذهب قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة وقرار سعر الفائدة اليوم

FOMC
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
01 فبراير 2023

ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس استجابة لتوقعات الأسواق حول قيام البنك الفيدرالي بتغيير منحى سياسته النقدية لأسعار الفائدة، مدفوعة ببيانات يوم أمس. حيث وصلت أسعار الذهب الآن إلى مستوى الدعم عند الـ 1900 دولار.

يتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم قراره بشأن أسعار الفائدة.

يراهن السوق على أن الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية. سيعقد رئيس مجلس الإدارة جيروم باول مؤتمراً صحفياً بعد الإعلان عن القرار، كما هو معتاد، وسيراقب المستثمرون عن كثب كلماته بحثاً عن أي أدلة حول الخطط المستقبلية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

يشهد هذا الأسبوع أيضاً إصدار بيانات العمل. بالإضافة إلى تقرير الوظائف في يوم الجمعة، تم الإعلان يوم أمس عن آخر قراءة لمؤشر تكلفة العمالة. ارتفعت تكاليف العمالة بنسبة تقل عن التوقعات في الربع الرابع من عام 2022، حيث ارتفعت بنسبة 1٪ عن الربع الثالث مقابل زيادة 1.1٪ للعام الحالي وزيادة بنسبة 1.2٪ عن الربع الثالث للعام الفائت.

شجعت هذه البيانات المستثمرين، حيث يراقب الاحتياطي الفيدرالي عن كثب تطور تكاليف العمالة لتحديد سياسته النقدية. لذلك، فإن رقماً مثل الرقم الذي تم نشره يوم أمس، والذي يظهر علامات تحسن طفيفة على معدل الرواتب، يزيد من التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أقل تشدداً في سياسته النقدية بالمستقبل. بعد صدور البيانات، انتقلت الأسهم من المنطقة السلبية، وانخفضت عائدات السندات وضعف الدولار الأمريكي.

بالإضافة إلى بيانات السوق الإيجابية، صدر يوم أمس بيانات مؤشر أسعار المساكن، مما أظهر نتيجة سلبية لشهر نوفمبر. أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو نتائج أقل من المتوقع، وانخفضت ثقة المستهلك إلى 107.1 في يناير، مقارنة بـ 109 في الشهر السابق.

تظهر جميع الأرقام تباطؤاً في الاقتصاد وتراجعاً في مستويات الأسعار. هذا هو السيناريو المثالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ليكون أقل "تشددًا" في بياناته اليوم.

ذات صلة: توقعات وتحليل داو جونز لعام 2023 وما بعده

فيما يتعلق بكيفية تأثير إصدار أرباح الشركات على أسواق الأسهم أمس، فإن الأداء الضعيف لشركات مثل شركة فايزر (PFIZER) و شركة ماكدونالدز (McDonald's) لأرباح الربع الرابع قد عوضته شركة جنرال موتورز (GM)، التي فاقت أرباحها التوقعات وأظهرت آفاق نمو أفضل من المتوقع لعام 2023. حيث ارتفع سهم جنرال موتورز بنسبة 8٪ خلال الجلسة.

نظراً للتوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقلل من كثافة ارتفاع أسعار الفائدة، وأيضاً إلى البيانات الصادرة يوم أمس، ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها بعد التصحيح الهبوطي في الجلسات الثلاث السابقة، ليأخذها إلى منطقة الدعم حول مستوى الـ 1900 دولار. من الناحية الفنية، لا يزال المعدن الأصفر في اتجاه صعودي، مع هدف عام عند مستوى الـ 1980 دولار ومستوى مقاومة وسطي لعام 2023 عند مستوى الـ 1949 دولار.

ذات صلة: تحليل الذهب اليوم وتوقعات أسعار الذهب 2023 وما بعده

الرسم البياني للذهب - CAPEX

المصادر: بلومبرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.