تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

كيف تنعكس حالة الرئيس ترامب الصحية على زوج اليورو / الدولار الأمريكي وأسعار الذهب؟

1601884339.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
05 نوفمبر 2022
ارتداد أسعار الأسهم ، ولكن أرقام إصابات فيروس كورونا تستمر بالارتفاع أيضاً، والأعين على إصدار البيانات ، ما الذي يحرك الأسواق اليوم؟

 مؤشرات الأسهم

استقرت أسواق الأسهم الآسيوية يوم الاثنين على خلفية تراجع المخاوف بشأن صحة ترامب. يوم الجمعة ، ثبتت إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا ، مما تسبب في إغلاق المؤشرات الأمريكية الرئيسية على خسارة بسبب حالة عدم اليقين السياسي. غير أن الأخبار التي تفيد بإمكانية خروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفى اليوم أدت إلى تحسن معنويات المخاطرة بشكل طفيف. وكان الرئيس ترامب قد غرد في يوم الأحد مقطع فيديو ليقول إنه يشعر بتحسن ويشكر الطاقم الطبي على العمل الذي يقومون به.

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يوم الأحد أن المفاضوات بشأن اتفاق التحفيز المالي الأمريكي تحرز تقدماً . في الأسبوع الماضي ، عرض الجمهوريون حزمة بقيمة 1.5 تريليون دولار، بينما وافق الديمقراطيون على مشروع قانون في مجلس النواب بقيمة 2.2 تريليون دولار، ولكن من غير المرجح أن يتم تمرير مشروع القانون في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

 

سوق الأسهم

نسبة التغير

S&P 500

-0.9%

Dow Jones

-0.4%

NASDQ

-2.9%

Japan 225

-0.5%

DAX 30

-0.03%

FTSI 100

+0.5%

CAC 40

+0.2%

 

العملات

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي إلى منطقة تداول منخفضة 91.78 - 94.04. وقد ساعد تراجع شهية المخاطرة في الأسواق الذي تسبب به مرض الرئيس ترامب أسعارمؤشر الدولار الأمريكي على البقاء بالقرب من الحد الأعلى لمنطقة التداول. وقد يؤدي إغلاق الشمعة اليومية فوق 94.04 إلى ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي.

أبطأ زوج اليورو/ دولار من سرعة اتجاهه الهابط خلال الأسبوع الماضي وصعد إلى منطقة تداول أعلى 1.1713 - 1.1909. وقد يرتفع الزوج أكثر لاختبار النهاية العالية عند 1.1909 في حال استمر بالتداول فوق مستوى 1.1713.

يواصل فيروس كورونا تحطيم الأرقام القياسية مع ما يقرب من 23.0 ألف حالة تم الإبلاغ عنها أمس في المملكة المتحدة (أعلى مستوى على الإطلاق) وفقًا لـ GOV.UK. ومع ذلك ، ظل الجنيه الإسترليني مستقراً مقابل الدولار الأمريكي، حيث حذر وزير المالية البريطاني ريتشي سوناك من أن المزيد من الإغلاق من شأنه أن يشل الاقتصاد والمجتمع. وقد استقبلت الأسواق بارتياح خبر تمديد المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لمدة شهر في محاولة للتوصل إلى اتفاق. ولذلك فقد يرتفع زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP / USD نحو 1.3048 في حال استمر بالتداول فوق 1.2773.

السلع

استعادت أسعار النفط بعض خسائر الأسبوع الماضي على إثر أنباء تحسن ترامب وإمكانية خروجه اليوم من المستشفى. ففي يوم الجمعة ، سجل خام برنت أدنى مستوى له خلال شهرين ونصف الشهر عند 38.77 دولار وقد ينخفض ​​السعر لمستوى 37.00 في حال استمر بالتداول أدنى من 39.60 وقد يختبر النفط الخام الأمريكي لمستوى 36.32 في حال استمر بالتداول أدنى من 38.37 دولار أمريكي للبرميل.

فقد الذهب ما يقرب من 0.5٪ من قيمته يوم الاثنين بسبب تحسن معنويات السوق ، ومع ذلك ، لا يزال المعدن الثمين يتحرك في نفس منطقة التداول 1,861 – 1,921.

 

البيانات الاقتصادية المرتقبة

ستتجه الأنظار إلى منطقة اليورو والأرقام النهائية لمؤشر مديري المشتريات المركب في المملكة المتحدة لشهر سبتمبر في الساعة 12:00 ظهرًا و 12:30 ظهرًا (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة) على التوالي. تأتي أرقام مبيعات التجزئة في منطقة اليورو في الساعة 1:00 مساءً تليها أرقام ISM الأمريكية غير التصنيعية في الساعة 6:00 مساءً. وأخيراً ، يتحدث عضوا مجلس الاحتياطي الفيدرالي إيفانز وبوستيتش الساعة 6:45 مساءً والساعة 11:15 مساءً.

 
تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.