المؤشرات تسترد بعض من خسائرها، وكل الأنظار تتجه إلى محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

بواسطة: ميغيل رودريغيز

15:06, 18 May 2021

الأسواق تبدأ اليوم بمعنويات إيجابية أكثر، بعض تعويض بعض الخسائر التي تكبدتها في الأيام السابقة.

قفز مؤشر نيكاي الياباني بأكثر من نسبة 2٪ وتقدمت كل من مؤشرات أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

غدا، سيكون اهتمام الأسواق هو محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي. وفقاً للإجماع، لن تكون هناك معلومات ذات صلة يمكن أن تغير سلوك الأسواق، خاصة فيما يتعلق بتخفيض شراء الأصول أو تغيير السياسة النقدية.

 

كما ظلت عائدات سندات الخزينة الأمريكية مستقرة، مع السندات القياسية لمدة 10 سنوات عند حوالي 1.64٪. ومع ذلك، فقد ضعف سعر الدولار الأمريكي بشكل كبير بسبب أسعار الفائدة المنخفضة، ومن المتوقع أن ينخفض ​​طالما أن الاحتياطي الفيدرالي لا يغير سياسته النقدية.

 

أثر انخفاض سعر الدولار الأمريكي على سعره مقابل الدولار الكندي. وقد بدأ زوج الدولار أمريكي الدولار الكندي في اتجاه هبوطي منذ أكثر من عام بقليل وكسر مؤخراً ما دون منطقة مقاومة حرجة تقع حول منطقة 1.22. وأدنى هذا المستوى، قد يشق طريقه لهبوط أكثر حول منطقة 1.05.

لا يرجع السلوك ذو الاتجاه الهابط لهذا الزوج إلى ضعف الدولار الأمريكي فحسب، بل يرجع أيضاً إلى قوة الدولار الكندي. حيث أن هذا الأخير مدفوع بالاقتصاد ذي معدل الانتعاش المرتفع والسلوك الإيجابي لأسواق السلع، وخاصة النفط، الذي يحافظ معه على علاقة إيجابية عالية من حيث السعر.

 

يتم تداول سعر النفط بالقرب من أعلى مستوياته في العامين الماضيين، مع مستوى مقاومة في منطقة 67.70. هذه الحركة الصاعدة مدفوعة بزيادة الطلب العالمي بعد الانخفاض الكبير الذي حدث نتيجة إجراءات تقييد الحركة، بالإضافة إلى القرارات التي اتخذتها أوبك لخفض الإنتاج.

المصادر: Bloomberg, reuters.com.

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.