تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

قرار خفض إنتاج النفط يتسبب في ارتفاع الأسعار

DMO 04.04.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
24 مايو 2023

تركز الأسواق على ما إذا كانت تخفيضات إنتاج النفط الإضافية من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفة باسم أوبك+، يمكن أن تكون مطروحة كخطوة استراتيجية لرفع الأسعار في وقت ينخفض فيه الطلب العالمي.

تأثرت الاسواق بقرار السعودية ودول الخليج في يوم الامس بخفض انتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً.

افتتح النفط الخام WTI بفجوة سعرية صعودية قدرها 6 دولارات، لكن صعوده توقف عند مستوى الـ 81.70 دولار للبرميل. تذبذب سعر النفط الخام حول مستوى الـ 80 دولار خلال فترة الظهيرة بعد أن تراجع إلى حد ما من أعلى مستوياته.

كان المحللون قلقين بشكل عام من أن دول أوبك ستنفذ خطة بتخفيض الإنتاج المستقبلي كخطوة ضد انخفاض الطلب العالمي المحتمل وذلك لرفع أسعار النفط الخام. نشرت البنوك الاستثمارية الكبرى أوراقاً بحثية حول توقعات أسعار النفط والتي تشير إلى أن الأسعار قد تصل إلى 100 دولار للبرميل أو أكثر.

ذات صلة: ما هي صناديق النفط

تصف بعض وسائل الإعلام الاقتصادية هذا الخيار بأنه رد فعل على استراتيجية الطاقة لحكومة الولايات المتحدة، والتي تضمنت تحرير النفط من احتياطيها الاستراتيجي لخفض الأسعار. نتيجة لذلك، يمكن اعتبار هذا استجابة سياسية وليس استجابة تنبع من الحاجة إلى الحفاظ على التوازن بين قوى العرض والطلب في السوق.

على أي حال، يُعتقد أن تأثير ارتفاع أسعار النفط على التضخم سيكون ضئيلاً. من المهم أن تضع في اعتبارك أن أرقام التضخم التي تستبعد تكلفة الغذاء والطاقة من حسبتها - التضخم الأساسي - هي الأكثر مرونة في الانخفاض. وبالتالي، ليس من المتوقع أن يكون خفض إنتاج النفط وارتفاع أسعار النفط له تأثير مهم على السياسة النقدية.

ذات صلة: كيفية تداول الاسواق الأمريكية

في الواقع، بعد مكاسب قصيرة في بداية اليوم مدفوعة بارتفاع أسعار النفط، انخفضت عوائد سندات الخزانة لاحقاً بنحو 5 نقاط أساس على السندات لأجل 10 سنوات.

انخفضت أسعار الفائدة في السوق نتيجة لبيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM، والتي جاءت عند 46.9، والتي كانت أقل من التوقعات. انخفض سعر هذه البيانات ومكونات التوظيف على حد سواء عن الشهر السابق، مما رفع الآمال بتحسن أرقام الرواتب غير الزراعية التي من شأنها أن تخفف من ضغط بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

عانى الدولار الأمريكي من خسائر على المستوى العالمي نتيجة لتوقعات أسعار الفائدة الحالية.

بعد انخفاض الدولار في يوم الجمعة السابق، وبسبب تدفقات رأس المال في المحافظ الاستثمارية والتي تصادف نهاية الربع الأول من العام الحالي، ارتفع زوج اليورو دولار EUR/USD بمقدار 100 نقطة، واستطاع المكوث أعلى مستوى الـ 1.0900 بقليل.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار & توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم

الرسم البياني - أسعار النفط الخام - CAPEX

المصادر: بلومبرج ، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.