ما تنتظره الأسواق في الأسبوع القادم: بايدن هو الرئيس المنتخب ، ماذا الآن؟

بواسطة: ميغيل رودريغيز

15:38, 08 November 2020

1604841962.jpg
ترحيب المستثمرين بفوز بايدن ، بينما ستتجه الأنظار إلى خطابات البنوك المركزية في الأسبوع المقبل.

فوز بايدن يالإنتخابات

 

فاز يوم أمس جو بايدن في ولاية بنسلفانيا ونيفادا. حيث كسب المرشح الديمقراطي 290 صوت ضمن المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس المنتخب للولايات المتحدة. وقد تنفس المستثمرون الصعداء لما تحمله هذه الأخبار من وضوح الرؤيا بالنسبة للمستقبل، بالإضافة إلى زوال الإضطرابات التي كانت تتنج عن تغريدات ترامب المفاجئة .

 

ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا... في الوقت الحاضر

تسببت النتائج الأولية لانتخابات الكونغرس بارتفاع مؤشرات الأسهم الرئيسية والتي أظهرت انقسام مجلسي الكونغرس بين الجمهوربين و الديمقراطيين . حيث جاءت هذه الأخبار إيجابية لشركات التكنولوجيا  لأن مجلس الشيوخ الجمهوري سيعيق بايدن من فرض ضرائب أعلى كما سيمنعه من زيادة القيود التنظيمية.  ومع ذلك ، لا يزال السوق يركز على ما لم يحسم بعد من انتخابات الإعادة في جورجيا الذي سيتم في الخامس من  يناير القادم، و فوز الديمقراطيين سيقلب الوضع في مجلس الشيوخ ويسمح لبايدن بتمرير جدول أعماله التشريعي.

 

إصدارات البيانات الرئيسية في الأسبوع المقبل - حسب توقيت الإمارات العربية المتحدة

 

في يوم الإثنين 9 نوفمبر ، تتوقع الأسواق أرقام معدلات البطالة في سويسرا لشهر أكتوبر ، وخطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي لاغارد ، خطاب محافظ بنك إنجلترا بيلي وخطابات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، ميستر وهاركر ، على التوالي.

 

في يوم الثلاثاء 10 نوفمبر ، سيطلع المستثمرون على معدلات التضخم الصينية لشهر نوفمبر ، معدل البطالة في المملكة المتحدة لشهر سبتمبر  بالإضافة إلى مؤشر منطقة اليورو ZEW لشهر نوفمبر. وكذلك سيلقي عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي كوارلز خطابًا في وقت لاحق .

في يوم الأربعاء 11 نوفمبر ، ستتجه الأنظار إلى قرار الفائدة للاحتياطي النيوزيلندي والمؤتمر الصحفي الذي يليه ، ثم خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي لاغارد ونائبها جويندو.

يوم الخميس 12 نوفمبر ، سيطلع المتداولون على مستويات التضخم في ألمانيا لشهر أكتوبر ، الناتج المحلي الإجمالي البريطاني (الربع الثالث) ، خطاب محافظ بنك إنجلترا بيلي ، معدل التضخم في الولايات المتحدة لشهر أكتوبر ، خطاب رئيس البنك المركزي الأوروبي لاغارد مع خطابات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي إيفانز و ويليامز.

في يوم الجمعة 13 نوفمبر ، ستتبع الأسواق الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو (الربع الثالث) ، ثم خطابات أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي ويليامز وبولارد.  كما ستطلع على بيانات مؤشر ميشيغان وكذلك ستستمع إلى خطاب محافظ بنك إنجلترا بيلي.

هل تبحث عن شركة مرخصة في الإمارات؟ افتح الآن حساب تداول مع Capex.com

 

مؤشر ناسداك - جدول الأسعار اليومي (1 سبتمبر - 9 نوفمبر 2020)

 

صعد مؤشر ناسداك في يوم 4 نوفمبر لمنطقة التداول الحالية التي تقع بين 11530-12464 وأغلق فوق المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يوماً  مشيراً إلى عودة المضاربين على الارتفاع للتحكم بالأسعار. كما ارتد السعر من الخط العلوي للمثلث الصاعد وقد ينخفض نحو  الخط السفلي لهذا المثلث.

يمكن أن يرسل اغلاق الشمعة اليومية دون الحد الأدنى لمنطقة التداول الحالية الذي يقع عند  11530 الى اختبار قاع 2 نوفمبر الذي يقع عند 10941.

وفي المقابل ، قد يدفع إغلاق الشمعة اليومية  فوق الحد الأعلى لمنطقة التداول الحالية التي تقع عند 12464 ا لأسعار نحو المستوى النفسي التالي الذي يقع عند مستوى 13000.

 

مؤشر ناسداك-  مخطط أسعار الأربع ساعات (7 أكتوبر - 9 نوفمبر 2020)

في 3 نوفمبر، بدأ مؤشر ناسداك التداول باتجاه صاعد مكوناً قمماً أعلى مع قيعان أعلى. إلا انه الاتجاه المذكور فقد الزخم حيث ارتد في عدة مناسبات حول مستوى 12000 وطور نموذج قمة مزدوجة حيث يوجد خط العنق عند مستوى 11868.

في الختام ، بينما لا يزال النموذج الصاعد قائما ، فإن كسر الأسعار لخط العنق لنموذج القمة المزدوجة المذكور قد يصحح السعر هبوطياً ويمكن أن يرسله نحو مستوى 11582. على الجانب الآخر ، قد يؤدي اختراق الأسعار لمستوى المقاومة الذي يقع عند  12175 إلى اندفاع  الأسعار باتجاه 12464.  غير أنه، يتوجب مراقبة مستويات الدعم والمقاومة الموضحة على الرسم البياني.

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.