تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

مؤشر ناسداك يحقق مكاسباً من ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 4.9٪

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
11 مايو 2023

أظهرت نتائج مؤشر أسعار المستهلك (CPI) المرتقب لشهر أبريل أن إجراءات الاحتياطي الفيدرالي تؤتي ثمارها. يتحول اهتمام الأسواق الآن إلى إصدار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) الأسبوع المقبل.

ارتفع مؤشر ناسداك بين مؤشرات وول ستريت الرئيسية يوم الأربعاء حيث جاء تأكيد نجاح السياسة النقدية المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في شكل انخفاض أبطأ إلى حد ما من المتوقع في مؤشر أسعار المستهلكين للشهر السابق.

في حين ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل أسهم شركة أبل Apple Inc. و أسهم شركة مايكروسوفت Microsoft Corp بما يزيد قليلاً عن 1٪ لكل منهما، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وتداولت السندات لأجل عامين مرة أخرى دون مستوى الـ 4٪. كما وصل مؤشر ناسداك إلى أعلى مستوى له في ثمانية أشهر. تُعد أسهم التكنولوجيا الأكثر عرضة لتغيرات أسعار الفائدة.

على عكس التوقعات التي تشير إلى زيادة بنسبة 5٪، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 4.9٪ عن العام السابق في أبريل.

ذات صلة: تحليل مؤشر الناسداك & توقعات مؤشر ناسداك 2023

في اجتماع يونيو لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، هناك فرصة بنسبة 86٪ أن أسعار الفائدة ستظل ثابتة، وفقاً لسوق العقود الآجلة للصناديق الفيدرالية. بطريقة مماثلة، يتنبأ منحنى سعر الفائدة بخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية هذا العام.

مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي هو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، والذي لا يزال معلقاً حتى نهاية الأسبوع المقبل. يمكن أن يدعم هذا المؤشر التصور الشائع بأن دورة البنك المركزي لزيادة أسعار الفائدة قد اكتملت ويُبّلغ عن تأكيد الاتجاه الهبوطي للتضخم.

شهدت المؤشرات عودة حادة بعد الإعلان عن بيانات مؤشر أسعار المستهلك، على الرغم من أن مؤشر الداو جونز 30 و مؤشر ستاندرد آند بورز قد عكسا جزءاً كبيراً من المكاسب في وقت لاحق من اليوم. انخفضت أسعار السندات، مما تسبب في ضعف الدولار الأمريكي. على وجه الخصوص، انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بمقدار 100 نقطة نتيجة لهذا الأمر. ومع ذلك، ارتد زوج اليورو دولار EUR/USD من أدنى مستوياته عند الـ 1.0940 بعد أن خضع لتصحيح فني بدأ عند مستويات الـ 1.1090.

وفقاً لغالبية أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي (ECB)، على عكس بنك الاحتياطي الفيدرالي، من المتوقع أن يواصل البنك المركزي الأوروبي عملية رفع أسعار الفائدة في اجتماعاته المقبلة، مما قد يؤدي إلى استمرار الاتجاه الصعودي لزوج اليورو دولار في القريب العاجل.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار & توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم

الرسم البياني - أسهم ابل - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.