تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

مؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة يدخل السوق الصاعدة

DMO 24.03.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
24 مارس 2023

على الرغم من أن البنوك المركزية قد أكدت للمستثمرين أن نهاية دورة رفع أسعار الفائدة قد اقتربت، إلا أن حالة عدم اليقين الاقتصادي لا تزال سائدة في الأسواق، مما أدى إلى نوبة لشراء أسهم التكنولوجيا والذهب كملاذ آمن.

بالأمس، حققت أسواق الأسهم ارتفاعات قوية حيث أوقفت أسهم البنوك انخفاضاتها الأخيرة واشترى المستثمرون بعضاً من أكبر أسهم شركات التكنولوجيا في العالم، والتي يرى الكثيرون في وول ستريت أنها ملاذ آمن خلال الأوقات الاقتصادية العصيبة.

أدى الارتفاع في أسهم الشركات ذات القيمة السوقية الكبيرة مثل أسهم شركة أبل Apple Inc. و أسهم شركة مايكروسوفت Microsoft Corp. إلى دفع مؤشر ناسداك 100 إلى أعلى مستوى له منذ أغسطس الماضي، وتجاوز السعر عتبة السوق الصاعدة مرتفعاً بأكثر من 20٪ من أدنى مستوى له في ديسمبر.

بعد اضطرابات القطاع المصرفي التي هزت الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، تحول المستثمرون الذين لديهم الكثير من السيولة إلى أسهم التكنولوجيا التي تكتسب الشعبية في الوقت الحالي.

ذات صلة: تحليل الناسداك & توقعات مؤشر الناسداك لعام 2023 وما بعده

اخترق مؤشر ناسداك 100 مستوى المقاومة الرئيسي عند الـ 12950 نقطة، مما وضعه في منطقة السوق الصاعدة محققاً مكاسب بأكثر من 2٪ في جلسة تداول الأمس.

يستعيد السوق الثقة بعد عدة أيام من حالة عدم اليقين التي أثارت مخاوف المستثمرين من حدوث أزمة مصرفية عالمية. كان هذا بسبب الاستجابة السريعة للسلطات التنظيمية والنقدية لوضع البنوك الإقليمية في السوق الامريكي وبنك كريدي سويس السويسري. قام الاحتياطي الفيدرالي (Fed) والبنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة بشكل طفيف مع الإشارة إلى السوق بأن هذه الدورة من رفع أسعار الفائدة ستنتهي قريباً. حيث يتوقع أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الذين يحق لهم التصويت بانخفاض أسعار الفائدة العام المقبل.

ذات صلة: كيفية تداول مؤشر الدولار

تعرضت عوائد سندات الخزانة لضغوط يوم أمس، حيث انخفضت السندات لأجل 10 أعوام إلى مستوى الـ 3.45٪، وانخفضت السندات لأجل عامين بمقدار 8 نقاط أساس. هذا مؤشر واضح على أن السوق يراهن على تخفيضات أسعار الفائدة قبل نهاية العام بالإضافة إلى نهاية دورة رفع أسعار الفائدة.

في هذا السيناريو "انخفاض أسعار الفائدة وضعف الدولار الامريكي" فإن الذهب هو الأصل المالي الأكثر تفضيلاً. في اقتصاد يشهد تضخماً مرتفعاً باستمرار وبالتالي أسعار فائدة حقيقية منخفضة للغاية، ولهذا يستأنف المستثمرون شراء الذهب كملاذ آمن.

ارتفع المعدن الأصفر أمس بقوة إلى منطقة المقاومة عند مستوى الـ 1998 دولار للأونصة. فوق هذا المستوى لدى سعر الذهب مسار واضح نحو أعلى مستوى على الإطلاق عند الـ 2070 دولار للأونصة.

ذات صلة: تحليل الذهب اليوم وتوقعات أسعار الذهب 2023 وما بعده

الرسم البياني - مؤشر ناسداك 100 - CAPEX

المصادر: بلومبرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.