تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

متحور اوميكرون يسبب مشاعر الخوف في الأسواق

1639479976.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
05 نوفمبر 2022
بالأمس، كان هناك خوف مرة أخرى في الأسواق، وهذه المرة بسبب متحور اوميكرون

يستمر السوق في التأرجح، يومًا بعد يوم، بين موجات من التفاؤل، في معظم الحالات دون أي أساس متين، واندلاع القلق، إما بسبب عدم اليقين بشأن التطور المستقبلي للوباء، كما حدث بالأمس أو بسبب التوقعات السلبية حول النمو الاقتصادي في سيناريو جديد لارتفاع أسعار الفائدة.

هناك مستوى عالٍ من التقلبات في الأسواق بسبب عدم وجود اتجاه واضح وعدم اليقين.

كان الدافع وراء معنويات النفور من المخاطرة يوم أمس هو إعلان رئيس الوزراء البريطاني، مشيراً إلى أن أول حالة وفاة من متغير اوميكرون حدثت في المملكة المتحدة.

أبلغت الصين أيضاً عن أول حالة إصابة في البلاد، وربما يكون هذا هو الجزء الأكثر إثارة للقلق، نظرًا لسياسة Covid Zero التي تمارسها سلطات العملاق الآسيوي. لقد قرروا اتخاذ تدابير، مثل تلك التي اتخذت في المناسبات السابقة، مما أدى إلى إغلاق وقيود صارمة من شأنها أن تؤثر على الاقتصاد العالمي.


يعد قرب الاجتماعات المهمة للبنوك المركزية، وخاصة في أمريكا الشمالية، سببًا آخر يثير القلق في الأسواق. هناك احتمال أن هذه الاجتماعات ستشدد السياسات النقدية بسبب التضخم المتفشي.

نتيجة كل ما سبق هو سوق بلا مخاطر نموذجي مع تدفقات رأس المال التي تبحث عن أصول الملاذ الآمن، مثل سندات الخزانة، والتي شهدت مرة أخرى انخفاض العائد إلى منطقة 1.43٪ في سندات الخزانة لمدة 10 سنوات.

كان سعر الدولار الأسترالي من أكثر العملات تأثراً في سوق الفوركس، وهو عملة سلعة معرضة لحالات النفور من المخاطرة وأكثر من ذلك في مواجهة التباطؤ العالمي المحتمل الناجم عن الوباء.

شهد سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD  في اتجاه هبوطي خلال الشهرين الماضيين تصحيحًا فنيًا الأسبوع الماضي واستأنف مساره الهبوطي أمس بانخفاض قدره 0.60٪. المستوى المرجعي التالي يقع في منطقة 0.7000، تم الوصول إلى القاع السابق.





تعرضت المؤشرات الأمريكية أيضًا لضغط بيع مع انخفاض الأسهم التكنولوجية الرائدة ومؤشر  DowJones30  أكثر ضعفًا إلى حد ما مع خسائر أعلى من 1٪، من الناحية الفنية أدنى المستويات المنخفضة للأيام السابقة، ولكن لا تزال بعيدة عن المتوسطات المتحركة 100 و 200 يوم التي تم كسرها. أسفل خلال فترات السقوط التي شهدتها بداية الشهر.








المصادر: Bloomberg, Reuters

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.