تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

باول: أسعار الفائدة ستستمر في الارتفاع

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
22 يونيو 2023

أدى الإعلان عن نية بنك الاحتياطي الفيدرالي (Fed) في الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل تحقيق هدف التضخم البالغ 2٪ إلى حدوث تقلبات في الأسواق، مما أدى إلى تراجع الأسهم الأمريكية ومؤشر ناسداك.

توقعات الأسواق حول معدلات أسعار الفائدة المستقبلية

بعد شهادة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي قال إن البنك المركزي سيحتاج إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة لمكافحة معدلات التضخم، تراجعت الأسواق الأمريكية بشكل كبير يوم أمس.

ووفقاً لشهادة باول أمام الكونجرس، فإن "عملية إعادة معدلات التضخم إلى نسبة الـ 2٪ لا يزال أمامها طريق طويل".

على الرغم من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي أوقف دورة رفع أسعار الفائدة مؤقتاً في اجتماعه الأسبوع الماضي، يكشف بيان باول أن "معظم مسؤولي اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة يتوقعون استمرار رفع أسعار الفائدة حتى نهاية العام".

تتوقع الأسواق المالية الآن أن يقوم البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة خلال اجتماعه في يوليو.

كيف كان رد فعل الأسواق على أخبار رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي؟

ارتفعت أسواق الأسهم في السابق بسبب التوقعات بأن دورة رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي ستصل إلى نهايتها. ومع ذلك، بعد هذه الملاحظات، بدأت الأسهم في الانخفاض فيما يمكن اعتباره تصحيحاً فنياً.

انخفض مؤشر ناسداك للتكنولوجيا بأكثر من 1.5 ٪ من مستويات ذروة الشراء السابقة، يعتبر مؤشر ناسداك من أكثر مؤشرات الأسهم تأثراً بهذا التحول في توقعات السياسة النقدية لأن الشركات التكنولوجية هي الأكثر عرضة لزيادة تكاليف التمويل، وهي المرة الأولى التي ينخفض فيها المؤشر منذ عدة أشهر.

تأثرت عوائد سندات الخزانة بشكل إيجابي، حيث وصلت السندات لأجل عامين إلى مستوى 4.74٪ بعد ما يقرب من شهرين من المكاسب المتتالية.

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة العام الماضي

في سوق الصرف الأجنبي، أظهر الدولار الأمريكي سلوكاً غير متوقع. عادة، في مواقف مماثلة، كان الدولار يقوى مقابل جميع العملات الأخرى بسبب الزيادة في أسعار الفائدة في السوق. ومع ذلك، نظراً لأنه كان من المتوقع ارتفاع اليورو والجنيه الإسترليني أيضاً، لم تكن هناك حركة ملحوظة في أزواج العملات هذه.

ارتفع زوج الدولار ين USD/JPY بمقدار 100 نقطة تقريباً، ووصل إلى مستويات لم نشهدها منذ نوفمبر من العام الماضي. يمكن أن تُعزى هذه الحركة إلى حساسية الزوج للتغيرات في أسعار الفائدة على الدولار، إلى جانب التعليقات التي أدلى بها محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، الداعية إلى الحفاظ على أسعار فائدة منخفضة.

الرسم البياني - زوج الدولار ين - CAPEX

الرسم البياني الشهري لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

المصادر: بلومبرج، رويترز

مقالات ذات صلة:

الملخص

  • أعلن جيروم باول أن أسعار الفائدة ستستمر في الزيادة.
  • يتوقع السوق ارتفاع سعر الفائدة بنسبة 0.25٪ في يوليو.
  • شهدت الأسهم الأمريكية ومؤشر ناسداك انخفاضاً.
  • بلغت السندات لأجل عامين مستوى 4.74٪.
  • شهد زوج الدولار ين USD/ PY مكاسب بمقدار 100 نقطة تقريباً.
تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.