تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

تحليل الداو جونز & توقعات الداو جونز لعام 2024: هل يبلغ سعر مؤشر الداو مستوى الـ 41,000 نقطة بنهاية الربع الثاني؟

Dow Jones price prediction 2024
كريستيان كوتشينتو
14 مايو 2024

لقد كان الربع الأول قوياً للأسهم القيادية، وكما ورد في توقعات الداو جونز لعام 2024، ساعدت الخطوات الحذرة من قبل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على استمرار الاتجاهات الصعودية التي بدأت من جديد وذلك منذ نهاية الربع الرابع من عام 2023. عادةً، يشير متوسط التوقعات إلى ارتفاع مؤشر الداو جونز بنحو 10%، وهو ما يتماشى مع المتوسطات التاريخية. فيما يلي أحدث توقعات مؤشر الداو جونز وتوقعات الأسعار لعام 2024 من البنوك والمحللين والوكالات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وصلت مؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية الثلاثة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال العام السابق خلال نهاية الربع الثالث - بداية الربع الرابع، مع ارتفاع مؤشر داو جونز الصناعي (USA30) فوق المستوى النفسي البالغ 40,000 نقطة.

في توقعات الداو جونز لعام 2024، نظرنا إلى سيناريوهات استمرار الصعود للأسهم الأمريكية. كانت هذه الحجة مدفوعة إلى حد كبير بمزيج من الاتجاه الصاعد الذي بدأ في الربع الرابع من العام الماضي، وكان المحرك الرئيسي وراء هذا الاتجاه الصاعد قيام اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بتهيئة السوق لبدء تخفيضات أسعار الفائدة في وقت ما في عام 2024.

حتى الآن من هذا العام، شهدنا استمرار نبرة السياسة النقدية الحذرة، حيث تجاهل أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة على ما يبدو البيانات الإيجابية التي تشير إلى أنه ينبغي عليهم الانتظار لخفض أسعار الفائدة، مع التركيز على البيانات الأقل إيجابية التي قد تشير إلى التراجع.

وهذا يمهد الطريق لمزيد من القوة في الربع الثاني وفقاً لأحدث توقعات مؤشر داو جونز، على الرغم من وجود خطر التراجع نظراً لمدى سرعة وقوة تسعير تلك الاتجاهات في الأسهم. والسؤال الأكبر هو ما إذا كان هناك تراجع مماثل لذلك الذي شهدناه خلال الربع الثاني. حيث مهد شهر أبريل الطريق لتكوين هبوطي.

ومع ذلك، فإن شهر يناير الإيجابي للأسهم الأمريكية عادة ما يكون مقدمة لعام إيجابي، حيث وجد تحليل شركة بلاك روك أن الارتباط يظل ثابتاً بنسبة 80٪ طيلة الوقت وذلك منذ عام 1928.

توقعات مؤشر داو جونز لعام   - دليل سريــع

  • توقعات الداو جونز اليوم: يبدو أن اختبار سعر مؤشر الداو أعلى مستوياته على الإطلاق عند مستوى الـ 40 ألف نقطة هو السيناريو الأكثر ترجيحاً خلال الربع الثاني. مع اختراق مستوى 40 ألفاً، سوف تكون مستويات الـ 40,500 ومستويات الـ 41.000 هي أهداف المقاومة اللاحقة.
  • توقعات داو جونز لعام 2024: تتراوح توقعات أسعار مؤشر داو جونز من 34,000 نقطة (-8.5%) إلى 45,000 نقطة (+20%)، مع توقعات في زيادة الأسعار بما يتماشى مع الأداء السنوي التاريخي بمتوسط +10%.
  • توقعات مؤشر الداو جونز 2024، 2025، 2030: في عام 2030، تُظهر التوقعات والاتجاهات أن مؤشر داو جونز سيصل إلى مستوى الـ 50,000 نقطة، وفقاً لنموذج رياضي مُتوقع وتم تطبيقه بنجاح في الماضي.

مع CAPEX.com، يمكنك تداول الداو جونز مباشر من خلال عقود الهامش إذا كنت ترغب في المضاربة على تحركات الأسعار أو الاستثمار في أسهم الداو أو صناديق الاستثمار المتداولة التي تتبع مؤشر الداو جونز.

 

توقعات مؤشر الداو جونز 2024 - الداو إلى مستوى قياسي جديد

عام 2024 هو أيضاً عام انتخابي، تاريخياً ثاني أفضل عام في الدورة السياسية التي تستمر أربع سنوات (تكون بعد العام الثالث). تعتقد شركة بلاك روك أن توجيهات الربح القوية، وأسعار الفائدة التي بلغت ذروتها، والإشارات التاريخية للبدايات القوية، كلها علامات إيجابية لسوق الأسهم.

على الرغم من أن التقييمات المرتفعة تشير إلى أنه يجب على المستثمرين توخي الحذر، إلا أن الأسهم تبدو في وضع جيد للتغلب على السندات مرة أخرى هذا العام. ومع اقتراب مؤشر داو جونز المتساوي الوزن من متوسط السوق على المدى الطويل، فإن علاوة مخاطر الأسهم - وهي مقياس لتسعير الأسهم النسبي مقابل السندات - تبدو أكثر جاذبية. ويشير هذا إلى أنه مع وجود توقعات قوية على المدى الطويل وبأسعار معقولة، يجب على المرء البحث في الأسهم ذات القيمة السوقية الكبيرة التي كانت تتحكم في المؤشر المرجح المذكور بشكل متكرر.

عام الانتخابات

عادةً ما تبدأ سنوات الانتخابات في أسواق الأسهم ببطء (وبتقلبات) وتتحسن مع نمو الثقة في وقت لاحق. ويتجلى هذا الاتجاه بشكل خاص بمجرد تقدم المرشحين في الصيف وبعد يوم الانتخابات، كما هو موضح في الرسم البياني أدناه. تاريخياً، لم يتغير هذا النمط بشكل كبير بفِعل نتائج الانتخابات، مما يشير إلى أن الرؤية الواضحة للنتائج تكون أكثر أهمية بالنسبة للسوق من الإعلانات السياسية أو أخبار الأحزاب.

وكشفت البيانات التي يعود تاريخها إلى عام 1928 عن بعض النتائج المثيرة للاهتمام، إحداها هي أن متوسط عائدات الأسعار للعام بأكمله في سنوات الانتخابات هو في الأساس نفس نظيره في السنوات غير الانتخابية، حيث يصل إلى 7.3% و7.5% على التوالي. ومع ذلك، فإن الرحلة إلى هذه العائدات مختلفة بشكل ملحوظ، كما هو موضح في المخطط أدناه. إذا كانت الدورات السابقة بمثابة أي مؤشر، فإن البداية القوية لهذا العام (+7٪ حتى 15 مارس مقارنة بمتوسط عام الانتخابات البالغ 0٪ الموضح أدناه) قد تشير إلى مسار أعلى للأسهم.

يوضح الرسم البياني متوسط التقدم في أداء الأسهم الأمريكية في سنوات الانتخابات والسنوات غير الانتخابية. تمثل المنطقة المظللة نافذة يوم الانتخابات. الأداء السابق لا يشير إلى النتائج الحالية أو المستقبلية.

توقعات الداو جونز الأساسية
Source: BlackRock Fundamental Equities, with data from Bloomberg, January 1928 to December 2023.

بنك الاحتياطي الفيدرالي (FED)

قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإجماع الحفاظ على أسعار الفائدة عند المستويات الحالية للاجتماع السادس على التوالي في مايو، مما أبقى سعر الفائدة المستهدف على الأموال الفيدرالية عند نطاقه الحالي من 5.25٪ إلى 5.5٪.

وأشار رئيس البنك جيروم باول إلى أرقام التضخم القوية من الربع الأول وقال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج على الأرجح إلى مزيد من الوقت أكثر من المتوقع ليكون واثقاً من أن الاقتصاد يتجه نحو هدف التضخم عند الـ 2٪. وكرر رأيه بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبقى متشدداً بشكل مناسب الآن.

كان تصريح باول خلال المؤتمر الصحفي بأن رفع أسعار الفائدة لن يكون على الأرجح الخطوة التالية بمثابة علامة فارقة. بالإضافة إلى ذلك، أكد بنك الاحتياطي الفيدرالي من جديد أنه ابتداء من يونيو/حزيران، سيبدأ في تقليص حجم ميزانيته العمومية بشكل تدريجي.

اعتبارات أخرى

الانتخابات هي مجرد متغير واحد في صورة السوق هذا العام. ويمكن القول إن اعتبارات أخرى، مثل أسعار الفائدة ومسار الأرباح، هي اعتبارات أكثر أهمية.

أين يرى المحللون الآثار المحتملة على الأسهم ويتوقعون تداول مؤشر داو جونز؟ قد يكون أوضحها بين الشركات المرتبطة بالمبادرات "الخضراء" إذا كانت الانتخابات ستؤدي إلى تغيير حزبي في المكتب البيضاوي، وهو ما يمكن أن يؤثر على بعض التنظيمات والحوافز المرتبطة بالانتقال إلى الطاقة النظيفة. وقد يكون ذكر الانتخابات بين الشركات العاملة في هذه الأعمال مؤشراً على هذا القلق.

حتى الآن، لم يكن لدى شركات الرعاية الصحية، التي عادة ما تكون عالقة في مرمى نيران المناورات السياسية، الكثير لتقوله. على عكس المواسم السابقة، لا يعمل المرشحون المحتملون على أسعار "الرعاية الطبية للجميع". ويضيف هذا التخفيف من المخاطر السياسية مصداقية إلى تقييمنا الإيجابي لهذه الصناعة القابلة للتكيف، والتي تتمتع بصفات دفاعية وفرص تنمية واعدة وسط الإبداع المتسارع، بما في ذلك أدوية "السكري" GLP-1.

توقعات مؤشر الداو جونز 2024 – ماذا يقول الخبراء؟

قبل أن نمضي قدماً، أود أن أحذر من وضع الكثير من الوزن في أهداف عام واحد. من الصعب للغاية التنبؤ بالتحركات قصيرة المدى في السوق بأي قدر من الدقة. قليلون في وول ستريت تمكنوا من القيام بذلك بنجاح. ومع ذلك، أعتقد أن البحث والتحليل والتعليقات وراء هذه التوقعات يمكن أن تكون مفيدة.

بنك أوف أمريكا: توقعات صعودية لمؤشر الداو جونز من 39,000 إلى 40,000

نظراً للنجاح الكبير الذي حققه بنك الاحتياطي الفيدرالي في تشديد سياسته النقدية بعد أكثر من عام من الزيادات القوية في أسعار الفائدة والانكماش المستمر لميزانيته العمومية، فإن بنك أوف أمريكا متفائل في سوق الأسهم في عام 2024.

"نحن متفائلون ليس لأننا نتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، ولكن بسبب ما أنجزه بنك الاحتياطي الفيدرالي. لقد تكيفت الشركات مع أسعار الفائدة المرتفعة ومعدلات التضخم المرتفعة أيضاً."

ومن المفيد أيضاً أن يواصل المستثمرون التركيز على احتمال حدوث ركود اقتصادي ويولون اهتماماً أكبر للأخبار السلبية أكثر من الإيجابية.

"لقد تجاوزنا الحد الأقصى من عدم اليقين الكلي. لقد استوعبت السوق بالفعل صدمات جيوسياسية كبيرة والخبر السار هو أننا نتحدث عن الأخبار السيئة."

دويتشه بنك: توقعات صعودية لمؤشر داو جونز عند 40,000

وفقاً لتوقعات دويتشه بنك لسوق الأوراق المالية لعام 2024، يقترب الاقتصاد الأمريكي من هبوط ضعيف مع تراجع التضخم وبقاء نمو الناتج المحلي الإجمالي قوياً، وهذا سيناريو رائع لسوق الأسهم.

"حتى لو حدث ركود اقتصادي في عام 2024، فلا ينبغي أن يؤثر ذلك على أسعار الأسهم بشكل كبير لأن معظم المستثمرين يتوقعونه."

ويتوقع البنك أن يرتفع مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 10% في عام 2024، ليصل إلى مستوى الـ 40,000 نقطة. وفي السيناريو الصاعد، يمكن أن تتضاعف المكاسب تقريباً إلى حوالي 19٪ إذا تجنب الاقتصاد الركود.

جي بي مورجان: توقعات هبوطية لمؤشر الداو جونز عند 33,000

قال جي بي مورجان إن التقييمات المرتفعة للأسهم، وارتفاع أسعار الفائدة، وضعف القوة الشرائية للمستهلكين، وارتفاع المخاطر الجيوسياسية، والركود المحتمل، تمنحه القليل من الثقة في أن الأسهم سترتفع في عام 2024.

"نتوقع خلفية أكثر تحدياً للأسهم في العام المقبل مع تراجع اتجاهات المستهلكين في وقت انعكست فيه مراكز المستثمرين ومعنوياتهم في الغالب."

تشير توقعات الداو جونز لبنك جي بي مورجان لعام 2024 أن يبلغ سعر مؤشر الداو 33,000 نقطة وأن يكون له نمو ضعيف وأن يتأثر مع الجانب السلبي للأسهم من المستويات الحالية.

"يتم تقييم الأسهم الآن بشكل غني مع تقلبات بالقرب من أدنى مستوى تاريخي، في حين تظل المخاطر الجيوسياسية والسياسية مرتفعة."

مورغان ستانلي: توقعات محايدة، تشير التوقعات أن المؤشر الداو جونز سوف يتداول عند الـ 35,000

يتوقع مورجان ستانلي استقرار سوق الأسهم في عام 2024، لكنه يُلاحظ أن مناطق معينة من السوق تتفوق على مناطق أخرى. وتتوقع الشركة أن القيادة الضيقة للغاية لأسهم التكنولوجيا الضخمة سوف تبقى مستمرة.

"السؤال المطروح للمستثمرين في هذه المرحلة هو ما إذا كان بإمكان القادة جر المتقاعسين إلى مستوى أدائهم أو ما إذا كان المتقاعسون سيطغون في نهاية المطاف على قدرة القادة على الاستمرار في الأداء في هذه البيئة الكلية المليئة بالتحديات."

يوصي مورجان ستانلي المستثمرين بتجنب أسهم التكنولوجيا باهظة الثمن والتركيز بدلاً من ذلك على أسهم النمو الدفاعية، والتي توجد عادة في قطاعات الرعاية الصحية والمرافق والسلع الاستهلاكية، بالإضافة إلى الأسهم الدورية المتأخرة الموجودة عادة في قطاعي الصناعة والطاقة. وتتوافق توقعات الداو جونز لعام 2024 مع الأسعار الفعلية، على الرغم من أنها هبوطية قليلاً.

جولدمان ساكس: توقعات محايدة لمؤشر الداو جونز 37,000 - 38,000

يتوقع جولدمان ساكس أن ينهي مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 عام 2024 بارتفاع طفيف عن المستويات الحالية، حيث ظلت الأسهم عالقة في نطاق "عريض وجانبي" منذ عام 2022.

"نظراً لأن أسعار الفائدة المرتفعة على المدى الطويل تجعل من الصعب تبرير التوسع في التقييم، فإن توقعاتنا للسوق تتماشى إلى حد كبير مع نمو الأرباح. وعلى أساس مرجح، نتوقع عوائد أسعار بنسبة 8٪ وعائدات إجمالية بنسبة 10٪ للأسهم العالمية على مدار العام".

من المتوقع أيضاً أن تظل أرباح الشركات قوية في العام المقبل، ومن شأن هذا أن يوفر دعماً لأسعار الأسهم، طالما تم تجنب الركود.

"في غياب الركود، نادراً ما تنخفض أرباح الشركات. ومع ذلك، فإن الافتقار إلى نمو قوي في الأرباح وتقييم مبدئي مرتفع (خاصة في سوق الأسهم الأمريكية)، وانخفاض المخاطر في سوق الأسهم يترك هذا نظرة غير مثيرة بشكل عام على السندات المُعدلة وفقاً للمخاطر مقارنة مع العائدات النقدية."

سوسيتيه جنرال: توقعات محايدة لمؤشر الداو جونز 37,500

من المفترض أن يكون مؤشر داو جونز في منطقة "الشراء عند الانخفاض"، حيث تستمر المؤشرات الرئيسية للأرباح في التحسن. ومع ذلك، فإن الرحلة حتى نهاية العام يجب أن تكون أبعد ما تكون عن السلاسة، حيث يتوقع البنك حدوث ركود معتدل في منتصف العام، وعمليات بيع مكثفة في سوق الائتمان في الربع الثاني، وتشديد كمي مُستمر.

"في الولايات المتحدة، من وجهة نظرنا، فإن الركود الذي طال انتظاره سيتحقق متأخراً في عام 2024، على الأرجح خلال الأرباع الوسطى من العام، على الرغم من أنه من المتوقع أن يكون قصيراً وضعيفاً".

ويلز فارجو: توقعات محايدة لمؤشر الداو جونز 36,000

مع انخفاض مؤشر الخوف VIX، وانحسار هوامش سوق الائتمان، وارتفاع الأسهم، وارتفاع/تقلب تكلفة رأس المال، فقد حان الوقت للتحول إلى الأسفل. ويتوقع البنك توقعات متقلبة وجانبية لسعر مؤشر داو جونز لعام 2024، حيث يحد التقييم من الاتجاه الصعودي وتتسبب حالة عدم اليقين في الأسعار إلى زيادة مخاطر الجانب الهبوطي.

"هناك بالفعل بعض التصدعات التي بدأت تظهر في الاقتصاد، ومن المرجح أن تشتد هذه الضغوط في الأشهر المقبلة مع استمرار القيود النقدية. وحالتنا الأساسية هي أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سينكمش بشكل متواضع ابتداء من منتصف عام 2024.

تحليل مؤشر داو جونز 2024 - التحليل الفني للربع الثاني

في عالم الأسهم، يشهد مؤشر الداو جونز US30 تحركات كبيرة، مع وجود المؤشر في وضع الوحش وعلى بعد 1.5٪ فقط من أعلى مستوياته على الإطلاق.

ما يقلق هو أن هذه الأسواق غنية بالمراكز والتقييمات المبالغة بها في الشراء من الناحية الفنية.

حافظ المؤشر على زخمه التصاعدي في النصف الأول من شهر مايو، متجاوزاً مستوى الـ 39,000 نقطة واضعاً نفسه على الطريق لإعادة اختبار أعلى مستوياته القياسية عند مستوى الـ 40,000 نقطة.

تم إنشاء قمة منخفضة في منتصف أبريل، ومع دفاع المشترين عن مستوى الـ 37,820 نقطة في نهاية الشهر، تدعم التوقعات العامة المزيد من احتمال الارتفاع نحو منطقة الـ 40,500 ضمن قناة صعودية محتملة. بالإضافة إلى ذلك، فإن امتداد عمليات البيع التي شهدناها ضمن فترة الوباء بنسبة 200% يقع أقل بقليل من مستوى الـ 41,000 عند مستوى الـ 40,923، وهو بمثابة هدف مقاومة آخر.

إن الفشل في الحفاظ على مستويات أعلى من مستوى الـ 40,000 من شأنه أن يبطل هذا السيناريو ويشير إلى إعادة اختبار محتملة لأدنى مستوى لشهر أبريل.

تحليل مؤشر داو جونز 2024 - التحليل الفني للربع الثاني
Source: CAPEX WebTrader

توقعات داو جونز لعام 2024 - من المواقع القائمة على الذكاء الاصطناعي

حول توقعات مؤشر الداو جونز، فقد توقعت Trading Economics أن يتداول مؤشر الداو جونز US30 عند مستوى الـ 37,259 نقطة بنهاية الربع الحالي، وتوقعت أن ينخفض المؤشر إلى مستوى الـ 35,835 نقطة خلال الـ 12 شهراً القادمة، بناءً على تحليلها لبيانات الاقتصاد الكلية وتوقعات المحللين.

كانت خدمة التنبؤ المستندة إلى الخوارزمية لموقع Wallet Investor متفائلة بخصوص أداء مؤشر الداو جونز Dow Jones، قائلة إن الداو DJIA "استثمار جيد طويل الأجل (لمدة عام)".

وتوقعت الوكالة أن يغلق سعر مؤشر الداو جونز في الربع الثالث من عام 2025 عند مستوى الـ 38,818 نقطة.

بينما تشير توقعات الداو جونز للسنوات الخمس القادمة وفقاً للوكالة أن يتداول مؤشر الداو حول مستوى الـ 45,000 نقطة.

تتوقع وكالة Long Forecast أن يتم تداول الداو جونز أعلى مستويات الـ 40,000 نقطة في النصف الثاني عام 2024. وأن يواصل الارتفاع ليصل إلى مستوى الـ 44,000 نقطة بنهاية العام. هذه هي توقعات الداو جونز الأكثر تفاؤلاً لعام 2024.

من المتوقع أن يتداول مؤشر الداو جونز في نطاق الـ 40,000 - 50,000 نقطة خلال عام 2025 وأن يستمر في التحركات الجانبية في العام الذي يليه.

في غضون خمس سنوات من الآن، توقعت الوكالة أن يتداول الداو جونز بالقرب من مستوى الـ 50,000 نقطة.

لم تقدم وكالة Long Forecast توقعات لمدة 10 سنوات لمؤشر الداو جونز DJIA.

توقعات مؤشر الداو جونز 2025 - 2030

في حين أن بعض المستشارين الماليين متفائلون بأن السوق الصاعدة ستستمر، يقوم البعض الآخر بإعداد المستثمرين لما يرون أنه نهايته الوشيكة. نظراً لأن سعر الداو جونز يتداول في ثاني أطول ترند له على الإطلاق، ويعتقد هؤلاء المستشارين أن احتمالات تداول الداو جونز في اتجاه هابط أصبحت وشيكة.

ومع ذلك، فإن Dave S. Gilreath، الشريك ومؤسس Sheaff Brock Investment Advisors، واثق من المستقبل ويتحدث عن مستقبلاً اقتصادياً مشرقاً وأداء قوي. إنه يعتقد أن الثور (طور السوق الصاعد) من المرجح أن يستمر في الركض لسنوات قادمة، مما يدفع مؤشر داو جونز الصناعي إلى ما فوق مستويات 40,000 نقطة بحلول عام 2025.

عادة ما تُنمي الشركات أرباحها بمرور الوقت. وبشكل عام فإن متوسط ​​نمو صافي الأرباح هو 7٪ سنوياً، وخلال فترة خمس سنوات ستكون الأرباح التراكمية للشركة ما يقارب 40 دولار لكل 100 دولار مستثمرة.

باستخدام نموذج التنبؤ، كشف المحللون عن نتائج مثيرة للاهتمام. فقد أشارت هذه التنبؤات أن سعر الداو جونز سوف يصل إلى مستوى الـ 30,000 نقطة في عام 2020 وهو ما تحقق. وفي عام 2030، تُظهر التوقعات والاتجاهات والتنبؤات نفسها أن مؤشر داو سيصل إلى مستوى الـ 50,000، وذلك ما يقوله برايان إيفانز - مالك Madrona Funds LLC و Bauer Evans CPAs، الذي يشغل أيضاً منصب مدير الاستثمار في الشركة، والمخطط الرئيسي، وكبير مديري المحافظ الاستثمارية.

 توقعات الداو الجونز وفقاً لمكونات مؤشر الداو الثلاثون

تستند توقعات الداو جونز إلى تنبؤات أسعار مكوناته الثلاثون شركة المُدرجة في المؤشر التي سنراجعها أدناه. يتم فرز القائمة حسب وزن كل مُكون في مؤشر الداو.

1). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم يونايتد هيلث جروب إنك (9.69٪)

يقدم المحللون الـ 23 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لسهم يونايتد هيلث جروب إنك أحد مُكونات مؤشر الداو جونز هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 591.00، مع قمة تبلغ 675.00 وقاع يبلغ 500.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 7٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 26 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم يونايتد هيلث جروب إنك. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

2). توقعات سعر سهم الداو جونز - أسهم جولدمان ساكس (6.39٪)

قدم المحللون الـ 23 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم جولدمان ساكس أحد مكونات مؤشر الداو جونز هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 382.00، مع قمة تبلغ 447.00 وقاع يبلغ 305.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 5٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 27 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم جولدمان ساكس. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

3). توقعات سعر سهم مؤشر الداو - أسهم مايكروسوفت (6.07٪)

يقدم 41 محللاً توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم مايكروسوفت أحد مكونات مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 415.00، مع قمة تبلغ 600.00 وقاع يبلغ 350.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +10.00٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 49 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة مايكروسوفت. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

4). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم ماكدونالدز (5.87٪)

يقدم المحللون الـ 30 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لسهم ماكدونالدز أحد مكونات مؤشر الداو هدف متوسط عند مستوى الـ 315.00، مع قمة تبلغ 383.00 وقاع يبلغ 270.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 6٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 49 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة ماكدونالدز. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

5). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم شركة هوم ديبوت (5.68٪)

يقدم المحللين الـ 31 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لسهم شركة هوم ديبوت أحد مكونات الدو هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 331.00، مع قمة تبلغ 384.00 وقاع يبلغ 242.00. يمثل التقدير المتوسط زيادة بنسبة 3٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 37 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في شركة هوم ديبوت وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

6). توقعات سعر سهم الداو جونز - أسهم شركة Amgen Inc بنسبة (4.61٪)

يقدم المحللين الـ 18 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم Amgen Inc أحد مكونات مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 286.00، مع قمة تبلغ 320.00 وقاع يبلغ 185.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +2.00٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 27 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في Amgen Inc. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

7). توقعات سعر سهم مؤشر الداو - أسهم فيزا (4.48٪)

يقدم المحللين الـ 32 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم فيزا أحد مكونات الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 277.00، مع قمة تبلغ 300.00 وقاع يبلغ 220.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 6٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 38 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة فيزا. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

8). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم شركة كاتربيلر (4.18٪)

يقدم المحللون الـ 23 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لسهم شركة كاتربيلر أحد مكونات مؤشر الداو جونز هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 261.00، مع قمة تبلغ 364.00 وقاع يبلغ 175.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 2٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 29 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في شركة كاتربيلر، وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

9). توقعات سعر سهم الداو جونز - أسهم شركة بوينج (3.92٪)

يقدم المحللون الـ 22 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة بوينج أحد مكونات الداو جونز هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 270.00، مع قمة تبلغ 300.00 وقاع يبلغ 190.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +7٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 27 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة بوينج. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

10). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم شركة هانيويل إنترناشونال إنك (3.90٪)

يقدم المحللون الـ 23 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة هانيويل إنترناشونال إنك أحد مكونات مؤشر داو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 212.00، مع قمة تبلغ 250.00 وقاع يبلغ 175.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +5٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 28 محللاً استثماريًا شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة هانيويل إنترناشونال إنك. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

11). توقعات سعر سهم الداو جونز - أسهم شركة Salesforce Inc بنسبة (3.82٪)

يقدم المحللون الـ 42 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة Salesforce Inc أحد مكونات مؤشر الداو هدف متوسط عند مستوى الـ 275.00، مع قمة تبلغ 340.00 وقاع يبلغ 159.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +7٪ عن سعر افتتاح عام 2023.

الإجماع الحالي بين 48 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء الأسهم في شركة Salesforce Inc. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

12). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - شركة ترافيلرز إنك (3.56٪)

يقدم المحللين الـ 18 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة شركة ترافيلرز إنك أحد مكونات مؤشر الداو هدف متوسط عند الـ 185.00، مع قمة تبلغ 230.00 وقاع يبلغ 165.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 1٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 24 محللاً استثمارياً تم استطلاع آرائهم هو الاحتفاظ بأسهم في شركة شركة ترافيلرز إنك. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

13). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة آبل (3.29٪)

يقدم المحللين الـ 18 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 37 شهراً لأسهم شركة أبل أحد مكونات مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 200.00، مع قمة تبلغ 240.00 وقاع يبلغ 125.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +1٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 41 محللاً استثمارياً تم استطلاع آرائهم هو شراء أسهم في شركة آبل. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

14). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم شركة جونسون آند جونسون (3.22٪)

يقدم المحللين الـ 9 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة جونسون آند جونسون أحد مكونات مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 172.00، مع قمة تبلغ 215.00 وقاع يبلغ 164.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +12.00٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 23 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في جونسون آند جونسون. ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

15). توقعات سعر سهم داو جونز - أسهم شركة شيفرون كورب (3.10٪)

يقدم المحللين الـ 24 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة شيفرون كورب أحد مكونات الداو جونز هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 184.00، مع قمة تبلغ 215.00 وقاع يبلغ 170.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +24٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 28 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة شيفرون كورب. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

16). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة بروكتر اند جامبل (3.09٪)

يقدم المحللين الـ 22 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة بروكتر اند جامبل أحد مكونات مؤشر داو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 169.00، مع قمة تبلغ 177.00 وقاع يبلغ 139.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +14.00٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 26 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة بروكتر اند جامبل. ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

17). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة وول مارت (2.99٪)

يقدم المحللين الـ 35 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة وول مارت أحد مكونات الداو هدف متوسط عند مستوى الـ 180.00، مع قمة تبلغ 210.00 وقاع يبلغ 163.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +13.00٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 40 محللاً استثمارياً تم استطلاع آرائهم هو شراء أسهم في شركة وول مارت. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

18). توقعات سعر سهم مؤشر داو جونز - أسهم شركة أمريكان إكسبريس (2.96٪)

يقدم المحللون الـ 23 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة أمريكان إكسبريس أحد مكونات الداو جونز هدفاً متوسطاً عند مستوى الـ 176.00، مع قمة تبلغ 220.00 وقاع يبلغ 125.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +2٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 31 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في شركة أمريكان إكسبريس. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

19). توقعات سعر سهم مؤشر الداو - أسهم شركة جي بي مورجان (2.96٪)

يقدم المحللون الـ 23 الذين يقدمون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة جي بي مورجان أحد مكونات الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 170.00، مع قمة تبلغ 233.00 وقاع يبلغ 140.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +6٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 26 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة جي بي مورجان. ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

20). توقعات سعر سهم مؤشر داو جونز - أسهم شركة نايك إنك (2.46٪)

يقدم المحللين الـ 29 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة نايك إنك أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 125.00، مع قمة تبلغ 160.00 وقاع يبلغ 98.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 3٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 34 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة نايك إنك. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

21). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة آي بي إم (2.43٪)

يقدم المحللين الـ 13 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة آي بي إم أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 147.00، مع قمة تبلغ 179.00 وقاع يبلغ 110.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +10٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 17 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في شركة آي بي إم. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

22). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة ميرك آند كو إنك (2.33٪)

يقدم المحللين الـ 23 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة ميرك آند كو إنك أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 125.00، مع قمة تبلغ 135.00 وقاع يبلغ 102.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +16٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 28 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة ميرك آند كو إنك. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

23). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة 3M بنسبة (2.02٪)

يقدم المحللين الـ 16 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة 3M أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 110.00، مع قمة تبلغ 158.00 وقاع يبلغ 85.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +3٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 20 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم شركة 3M. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

24). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة والت ديزني (1.93٪)

يقدم المحللين الـ 25 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة والت ديزني أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 109.00، مع قمة تبلغ 125.00 وقاع يبلغ 58.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 16٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 30 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة والت ديزني. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

25). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة كوكاكولا (1.93٪)

يقدم المحللين الـ 29 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة كوكاكولا أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 66.00، مع قمة تبلغ 75.00 وقاع يبلغ 59.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 8٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 26 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة كوكاكولا. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

26). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة داو إنك (1.93٪)

يقدم المحللين الـ 22 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة شركة داو إنك أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 57.50، مع قمة تبلغ 70.00 وقاع يبلغ 47.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +5.69٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 25 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم شركة داو إنك. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

27). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة شركة سيسكو سيستمز (0.90٪)

يقدم المحللين الـ 17 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة سيسكو أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 55.00، مع قمة تبلغ 69.00 وقاع يبلغ 45.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة +5٪ عن سعر افتتاح عام 2023.

الإجماع الحالي بين 24 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم شركة سيسكو. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

28). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة فيريزون كوميونيكيشنز إنك (0.74٪)

يقدم المحللين الـ 21 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة فيريزون أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 38.00، مع قمة تبلغ 45.00 وقاع يبلغ 31.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 8٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 26 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في شركة فيريزون. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

29). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة ولغرينز بوتس ألاينس إنك (0.62٪)

يقدم المحللين الـ 14 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة ولغرينز أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 25.00، مع قمة تبلغ 37.00 وقاع يبلغ 22.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 3٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 18 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو الاحتفاظ بأسهم في شركة ولغرينز. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ يوليو.

30). توقعات سعر سهم مؤشر الداو جونز - أسهم شركة إنتل كورب زيادة بنسبة (0.62٪)

يقدم المحللين الـ 34 الذين يعرضون توقعات الأسعار لمدة 12 شهراً لأسهم شركة إنتل كورب أحد مكون مؤشر الداو جونز هدف متوسط عند مستوى الـ 36.00، مع قمة تبلغ 56.00 وقاع يبلغ 17.00. يمثل متوسط السعر زيادة بنسبة 14٪ عن سعر افتتاح عام 2024.

الإجماع الحالي بين 42 محللاً استثمارياً شملهم الاستطلاع هو شراء أسهم في شركة إنتل كورب. وقد ظل هذا التصنيف ثابتاً منذ أكتوبر.

* تجدر الإشارة إلى أن المحللين ومواقع التنبؤ والتوقعات عبر الإنترنت يمكن أن يخطئوا بالفعل في التنبؤات والتوقعات. ضع في اعتبارك أن الأداء والتنبؤات السابقة ليست مؤشرات موثوقة للعائدات المستقبلية. عند التفكير في توقعات أسعار الداو جونز لعام 2023 وما بعده، من المهم أن تضع في اعتبارك أن التقلبات العالية في السوق وبيئة الاقتصاد الكلي تجعل من الصعب إنتاج تحليلات وتقديرات دقيقة حول مؤشر الداو جونز على المدى الطويل. على هذا النحو، يمكن للمحللين والمتنبئين فهم توقعات الداو جونز بشكل خاطئ..

من الضروري إجراء البحث الخاص بك وتذكر دائماً أن قرارك بالتداول يعتمد على مدى رغبتك بالمخاطرة، وخبرتك في السوق، وقيمة السبريد (الفروق السعرية بين سعر البيع وسعر الشراء للأصل المالي) في محفظتك الاستثمارية، ومدى شعورك بالراحة حيال خسارة الأموال. يجب ألا تستثمر أبداً أموالاً لا يمكنك تحمل خسارتها.

العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر الداو جونز

  • الأخبار الحالية - يتم احتساب سعر الداو جونز باستخدام بيانات من الشركات المُدرجة في المؤشر. لهذا السبب من المهم أن تراقب عن كثب جميع الأخبار والنتائج الرئيسية للشركات التي لها وزن أكبر في هذا المؤشر المرجعي.
  • البيانات الاقتصادية - قد تشمل أرقام البطالة، وأرقام الميزان التجاري، ومعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، ومعدلات التضخم، ومبيعات التجزئة، والسلع المعمرة، والطلبات الصناعية، ومعنويات الأعمال، أو ثقة المستهلك.
  • الدولار الأمريكي - ستؤثر قيمة الدولار الأمريكي على ربحية التصدير أو الاستيراد للشركات الأمريكية المدرجة. إذا كان الدولار الأمريكي ينخفض، يميل مؤشر الاسهم أيضاً إلى الارتفاع.
  • بنك الاحتياطي الفيدرالي - القرارات الصادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، وكذلك المؤتمرات الصحفية لهذه المنظمات عادة ما تؤثر على مؤشر الدولار والذي يؤثر على مؤشر الداو.

توصيات الداو جونز - هل الداو جونز استثمار جيد؟

منذ إنشاء مؤشر الداو جونز في مايو 1896، حقق مؤشر داو جونز ارتفاعاً بنسبة 1.710.902٪ بمعدل سنوي قدره 2.325٪. يتم تعديل القيم للتماشي مع معدلات التضخم من وقت لأخر وفقاً لمعادلة Dow Jones Return Calculator، و أرباح الأسهم المعاد استثمارها (DQYDJ).

في السنوات الأخيرة، ارتفع سعر الداو جونز بشكل كبير. تم تتبع معدل الداو جونز منذ عام 1896، وفي عام 1976، اخترق مؤشر الداو جونز مستوى الـ 1,000 نقطة. بعد ذلك، تابع الداو جونز ارتفاعه ووصل إلى مستوى الـ 20,000 نقطة في عام 2017، وأصبح سعر الداو جونز الآن بالفعل عند أكثر من 30.000 نقطة.

مع ذلك، يبقى السؤال أين يمكن أن يكمن الحد الأقصى لمؤشر داو جونز. ما أصبح واضحاً هو أن سعر مؤشر الداو جونز أصبح أكثر تقلباً، حيث قد تبلغ التقلبات اليومية مئات النقاط.

رأى المحللون الموجودين في المقال أن مؤشر داو جونز الصناعي (US30) يمكن أن ينعكس من الاتجاه الهبوطي إذا بدأ التضخم في التباطؤ. ومع ذلك، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع 4 مايو إلى زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة مرة أخرى حيث من المرجح أن يظل التضخم مرتفعاً في الأشهر المقبلة.

إن معرفة ما إذا كان الداو جونز استثماراً جيداً بالنسبة لك أم لا يعتمد على موقفك ومدى تقبلك للمخاطر، وخبرتك في هذا السوق، و السبريد في حساب التداول الخاص بك، ومدى شعورك بالراحة حيال خسارة المال.

اقرأ أيضاً أحدث التحليلات وتوقعات الأسعار لعام 2024:

المصادر:

✍ أدوات وموارد تداول مجانية

قبل أن تبدأ في تحليل مؤشر الداو جونز، يجب أن تفكر في استخدام الموارد التعليمية التي نقدمها مثل حساب التداول التجريبي والتعرف على أكاديمية التداول CAPEX. لدى أكاديمية CAPEX الكثير من دورات التحليل الفني والأساسي المجانية لتختار من بينها، وكلها تتناول مفهوماً أو عملية مالية مختلفة - مثل أساسيات التحليلات - لمساعدتك على أن تصبح متداولاً أفضل أو تتخذ قرارات استثمارية أكثر استنارة.

يعد حسابنا التجريبي مكاناً رائعاً لتتعلم المزيد عن التداول باستخدام الرافعة المالية، وستكون قادراً على الحصول على فهم عميق لكيفية عمل أساسيات التحليل الفني والأساسي للمؤشرات العالمية - بالإضافة إلى ما يشبه التداول بالرافعة المالية - قبل المخاطرة برأس المال الحقيقي. لهذا السبب، يعد حساب التداول التجريبي معنا أداة رائعة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى التداول بالرافعة المالية.

الاسئلة الشائعة FAQs حول توقعات الداو جونز 2024

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

كريستيان كوتشينتو
كاتب مالي