انتظر السوق محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي

بواسطة: ميغيل رودريغيز

14:49, 07 July 2022

لم يكشف المحضر عن أي مفاجآت كبيرة. كان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي عازمين على إنهاء التضخم، الذي، كما أشاروا، ساء في الأشهر الأخيرة.

ومع ذلك، فقد تركوا الباب مفتوحاً أمام إمكانية رفع أسعار الفائدة بين 50 و 75 نقطة أساس في هذا الاجتماع في يوليو. نظر السوق في إمكانية حدوث ارتفاع أكثر حدة يصل إلى 100 نقطة أساس، والذي تم استبعاده في الوقت الحالي. لذلك، فإن النغمة متشائمة إلى حد ما.

 كما أشاروا إلى القلق من أن ارتفاع أسعار الفائدة قد يؤثر على نمو الاقتصاد الذي يمر بالفعل بعملية تباطؤ، مما يدل على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سينظر أيضاً في الآثار السلبية لقراراته المتعلقة بالسياسة النقدية على الاقتصاد.

لذلك، هناك احتمال كبير أنه في الاجتماع القادم في نهاية الشهر، سيقررون رفع 50 نقطة أساس فقط، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أحدث البيانات من الاقتصاد الأمريكي التي أظهرت تباطؤاً معيناً، على الرغم من عدم إظهاره. علامات الركود.

 كل هذا دون استبعاد التأثير الإيجابي المحتمل للانخفاضات الأخيرة في جميع المواد الخام، بما في ذلك النفط والغاز الطبيعي، على أرقام التضخم الأمريكية المقبلة.

 لذلك، بدأ السيناريو في إظهار بعض علامات الاستقرار، مما يعني المزيد من احتواء أسعار الفائدة وتحسن محتمل في التضخم بسبب الانخفاض الكبير في أسعار الوقود والمواد الخام الأخرى.

 كان رقم ISM PMI غير الصناعي الصادر يوم أمس إيجابياً أيضاً، أعلى من التوقعات، وفي منطقة النمو، مما يدل على أن قطاع الخدمات لا يزال يعمل بشكل جيد على الرغم من كل الرياح المعاكسة في الأشهر السابقة.

ارتفعت عوائد سندات الخزينة خلال جلسة أمس. ومع ذلك، فقد كان مدفوعاً ببيانات مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعية الجيدة أكثر من نتيجة محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي، كما علقنا، لم يكن متشدداً بشكل خاص.

تلقت أسواق الأسهم الأخبار بشكل إيجابي، سواء من محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أو مؤشر مديري المشتريات، مع زيادات عبر مؤشرات وول ستريت الثلاثة الرئيسية.

تقدم مؤشر ناسداك بأكثر من 1٪ أمس في اليوم الرابع من المكاسب ويقترب ببطء من المستوى الرئيسي عند 12،230. وفوقه، يجب أن يكتسب زخماً صعودياً نحو المنطقة المحورية 12940، وهي المنطقة التي من شأنها أن تشير إلى التغيير نحو الاتجاه الصعودي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: Bloomberg, Reuters

 

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.