حالة عدم اليقين بشأن النمو العالمي تؤثر على الأسواق.

بواسطة: ميغيل رودريغيز

11:02, 29 March 2022

1648537932.png
تبدأ نهاية الربع الحالي هذا الأسبوع، حيث تهيمن تدفقات تعديلات المحافظ الإستثمارية على الأسواق.

كان سلوك مؤشرات الأسهم متفاوتًا يوم أمس، مع زيادات في أسهم التكنولوجيا بأكثر من 1٪ وارتفاعات طفيفة في مؤشر DowJones30 وS&P500 ، بحيث أنه عادة ما تكون عمليات الإغلاق ربع السنوية إيجابية بالنسبة لأسواق الأسهم قبل موسم الأرباح. يعزو بعض المحللين الارتفاع الأخير إلى هذا الظرف لأنه حدث في بيئة غير مواتية، مثل الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة في السوق والتوترات الجيوسياسية الخطيرة في أوكرانيا. لكن هذا الارتفاع الذي استمر لأكثر من أسبوعين، يمكن إرجاعه لعامل موسمي.

 

من جهة أخرى، توقعات النمو للاقتصاد على الرغم من المراجعة الهبوطية، إلا أنها لا تزال مناسبة بما يكفي لتبرير انتعاش السوق من أدنى مستوياته التي بلغها في منتصف مارس. إلا أنه يجب تأكيد هذا الارتفاع بعد الإعلان عن أرباح الشركات الأسبوع المقبل، والذي بدوره سيكون اختبارًا رائعًا يجب على السوق مواجهته.

 

ينبع الكثير من عدم اليقين بشأن النمو العالمي من الصين الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم، التي تواجه مرة أخرى عمليات إغلاق وبائية في منطقة شنغهاي. لهذا السبب، انخفض النفط يوم أمس بأكثر من 5٪ بسبب الطلب الصيني على النفط الخام الذي قد يتأثر.

كما أنه من المرجح أن لا تزيد أوبك+ الإنتاج في اجتماعها المقبل، كما من المرجح أيضا أن يستمر التوتر فيما يتعلف بالشأن الروسي. مع ذلك، كانت إمكانية قيام الصين بخفض استهلاكها من النفط كافية لخفض الأسعار.

 

من الناحية الفنية، على المدى القصير، طور النفط نموذج رأس - كتف تم تنشيطه في منطقة 109.00 ويشير إلى هدف نظري حول 101.00.

 

يميل الدولار الأمريكي أيضًا إلى القوة في هذه الفترة، حيث كانت الحركة واضحة عند مقارنة سعر الدولار بالين الياباني. تدخل بنك اليابان للحفاظ على سقف لعائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.25٪ وأعلن أنه على استعداد لإجراء عمليات شراء سندات غير محدودة لحماية هذا المستوى. الأمر الذي تسبب في حركة صعودية لزوج دولار/ين USD JPY  وصلت إلى مستويات 125.10، وهو أعلى مستوى منذ أغسطس 2015.

 

من الناحية الفنية، فوق المستوى 125.00، لن يواجه عقبات كبيرة حتى 130.00 و 133.00.

المصدر: Bloomberg, Reuters. 

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.