تواريخ انتهاء العقد

تواريخ انتهاء العقود، والتي يتم تحديدها وفقاً لشروط كل أداة مالية متداولة، هي التواريخ التي تنتهي فيها العقود المفتوحة على الأصول الأساسية.

تُجرى تعديلات على أي أمر (أوامر) مُعلق قائم (مثل إيقاف الخسارة، أخذ الربح، دخول مستمر، دخول معلق) يتم وضعه على الأداة المالية، لتعكس بشكل متزامن (نقطة مقابل نقطة) فروق الأسعار بين العقد المنتهي والعقد الجديد في وقت الترحيل (التمديد)، عند الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش.

ستتضمن عملية التمديد الآلية رسم بنفس قيمة السبريد على المنتجات ذات الرافعة المالية حتى يعكس انطباق العقود الآجلة الجديدة. يتوافق هذا الإجراء مع التكلفة التي ستتحملها إذا كان قد تم إغلاق صفقتك على المنتجات ذات الرافعة المالية في وقت الانتهاء وفتح صفقة على المنتجات ذات الرافعة المالية الجديدة استناداً إلى العقد الآجل الجديد. ستشكل رسوم السبريد في هذه الحالة جزءاً من التسويات التي يتم إجراؤها بالفعل لتعكس الفرق في الأسعار بين العقد الآجل المنتهي والعقد الآجل الجديد. ستشكل رسوم السبريد في هذه الحالة جزءاً من التسويات التي يتم إجراؤها بالفعل لتعكس الفرق في الأسعار بين العقد الآجل المنتهي والعقد الآجل الجديد.

سيتم إجراء تسويات في حسابات العملاء الذين يحتفظون بمراكز مفتوحة عند الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش في موعد التمديد لتعكس الفرق في الأسعار بين العقد المنتهي والعقد الجديد من خلال خصم أو إضافة رسوم السواب من أرصدتهم، والتي يتم معالجتها في الساعة 21:00 بتوقيت جرينتش.
إذا كان العقد الجديد يتداول عند سعر أعلى من سعر العقد المنتهي، فسيتم احتساب رسوم تبييت بقيمة سالبة على مراكز الشراء فيما سيتم تقاضي رسوم رول أوفر بقيمة موجبة على مراكز البيع، والتي يتم إضافتها أو خصمها من رصيد الحساب.

أما إذا كان العقد الجديد يتداول عند سعر أقل من العقد المنتهي، في هذه الحالة سيتم خصم رسوم تسوية التمديد الموجبة على صفقات الشراء فيما ستستفيد صفقات البيع من رسوم التمديد السالبة.
 

يمكنك تجنب فرض رسوم التمديد على المنتجات ذات الرافعة المالية عن طريق إغلاق مراكزك المفتوحة قبل حلول موعد ترحيل الصفقات الي اليوم التالي.

الأداة المالية

الأسبوع الحالي

BTCFutures

26 January

HeatingOil

27 January

HongKong45

27 January

BrentOil

27 January

الأداة المالية

Roll Over Date

Spain35

13 January

France40

13 January

Amsterdam25

13 January

Oil

13 January

VIXX

13 January

NaturalGas

20 January