تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يتحول تركيز السوق من مؤشر أسعار المستهلك CPI إلى أداء البنوك الأمريكية

DMO_15.03.23_Article Image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
15 مارس 2023

بعد يومين من المخاوف حول وقوع الأسوأ في القطاع المصرفي، دخلت إجراءات السلطات الأمريكية لحماية النظام المالي وعملاء البنوك حيز التنفيذ، وبدأت معنويات الأسواق تُظهر انحسار المخاوف بين المستثمرين.

ارتفعت المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في وول ستريت يوم الثلاثاء، حيث ارتفعت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الاسواق الامريكية كما كان متوقعاً، مما يدعم الرهانات على زيادة تدريجية في أسعار الفائدة وربما يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي (Fed) بتأجيل اجتماعه القادم.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) في الولايات المتحدة بنسبة 0.4٪ في فبراير من 0.5٪ عن الشهر السابق، وفقاً للإحصاءات.

باستثناء قطاع الغذاء والطاقة، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.5٪ بعد ارتفاعه بنسبة 0.4٪ عن شهر يناير، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين أساس سنوي بنسبة 5.5٪ بعد زيادة 5.6٪ عن شهر يناير (لأخر أثني عشرة شهراً).

كل هذا يشير إلى حقيقة أن أرقام التضخم توضح كيف تستمر مستويات أسعار المستهلك في الانخفاض، وإن لم يكن بالسرعة التي يفضلها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

مع كل هذا، على عكس المناسبات الأخرى، تم تحويل انتباه السوق من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين إلى أداء البنوك الأمريكية في أعقاب انهيار بنك سيليكون فالي (SVB).

ذات صلة: كيفية الاستثمار في مؤشرات الأسهم

في الآونة الأخيرة، تأثرت أسهم البنوك بإفلاس بنك SVB وبنك Signature بالإضافة إلى نشوب مخاوف جديدة من أن البنوك الأخرى قد تتأثر بالأزمة الناجمة عن الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة الفيدرالية.

الآن، بعد هذه الأحداث، يتوقع المستثمرون أن الاحتياطي الفيدرالي قد يخفف سياسته النقدية رداً على خطر حدوث أزمة مالية. الاسواق المالية الآن منفتحة على احتمال أن يختار الاحتياطي الفيدرالي تأجيل اجتماعه الأسبوع المقبل في ضوء بيانات مؤشر أسعار المستهلكين. أيضاً تخصم عائدات سندات الخزانة وسوق العقود الآجلة تخفيضات أسعار الفائدة حتى نهاية العام. وهوما يؤيد نفس الاحتمال.

ذات صلة: تعرف على محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة

بعد يومين من التقلبات، عاد السوق إلى الهدوء يوم أمس حيث لم تظهر أي أخبار سيئة حول تأثر المزيد من البنوك بالأزمة. إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأمريكية لحماية النظام المالي ومصالح عملاء البنوك، كان لها الأثر المنشود، وتراجعت مخاوف السوق.

عوّضت أسهم البنوك جزءاً من خسائرها في الأيام السابقة. كانت المكاسب التي استعادتها البنوك الإقليمية الصغيرة كبيرة، لكن بعض أسهم البنوك الكبرى، مثل أسهم بنك Citigroup ارتفعت بحوالي 7٪ أمس فقط، ومع ذلك يُعد هذا الارتفاع جديراً بالملاحظة أيضاً.

اليوم، سيتم الإعلان عن بيانات اقتصادية مهمة، مثل مبيعات التجزئة، والتي أظهرت قوة في الإنفاق المحلي الشهر الماضي وغذت التوقعات برفع أسعار الفائدة. قد تتسبب النتيجة الضعيفة أو النتائج الأقل من المتوقع وزناً إضافياً للتنبؤات التي تدعي أن دورة رفع سعر الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي على وشك الانتهاء.

الرسم البياني - أسهم بنك CIRIGROUP - CAPEX
 

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.