تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

أرقام مؤشر مديري المشتريات الأمريكي لشهر فبراير: استقرار النشاط التجاري

US PMI
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
02 مارس 2023

دعمت تعليقات كريستين لاجارد زوج اليورو دولار بعد أن صرحت أنه من المحتمل ارتفاع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع المقبل، بسبب ارتفاع التضخم. قد يشهد زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي (GBP/USD) سيناريو مشابهاً.

صدرت أمس أرقام مؤشر مديري المشتريات الأمريكي (PMI) لشهر فبراير، مما يشير إلى أن النشاط التجاري قد استقر بعد سبعة أشهر من التراجع. على الرغم من زيادة أسعار الفائدة وتناقص القوة الشرائية، يبدو أن الشركات لديها نظرة مستقبلية أفضل، حيث يبدو أن التضخم قد بلغ ذروته وتراجع خطر حدوث ركود اقتصادي.

بالإضافة إلى ذلك، تشير أحدث البيانات إلى تحسن في اختناقات سلسلة التوريد، مع تحسن أوقات تسليم مدخلات المصانع بمعدل لم نشهده منذ عام 2009. ومع ذلك، فإن الانتعاش مدفوع بشكل أساسي بقطاع الخدمات، والذي يرجع جزئياً إلى ارتفاع درجات حرارة الطقس. بينما تظهر بيانات مؤشر مديري المشتريات التصنيعي علامات التحسن، لا يزال قطاع التصنيع يتقلص ويركز على تقليل مخزونه.

علاوة على ذلك، خفف التحسن الأخير في نشاط سلاسل التوريد التصنيعية، لكنه يسلط الضوء على أن القوة الدافعة للتضخم تتحول الآن نحو الأجور في خضم سوق العمل الضيق. قد تدفع احتمالية حدوث دوامة تضخمية للأجور بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة لفترة طويلة، مما قد يكون بمثابة رياح معاكسة للنمو الاقتصادي.

ذات صلة: كيفية محاربة التضخم - 5 أصول مقاومة للتضخم

تسبب إصدار البيانات الاقتصادية أمس في ارتفاع عوائد سندات الخزانة، حيث تجاوزت السندات لأجل 10 سنوات 3.90٪. نتيجة لذلك، تراجعت مؤشرات وول ستريت بأكثر من 1٪.

ساهم في الانخفاضات تقرير الأرباح من عملاق التجزئة وول مارت، والذي كان أقل من توقعات المحللين، بالإضافة إلى توقعات الشركة المتشائمة لعام 2023. خلال الجلسة، هبطت أسهم وول مارت بنسبة 2٪، لكنها استعادت لاحقاً جميع خسائرها.

على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة في السوق، كان أداء الدولار الأمريكي مختلطاً. وزادت قوته مقابل الين الياباني والدولار الأسترالي، لكنها ظل مستقراً مقابل اليورو وتراجع مقابل الجنيه الاسترليني.

بالأمس، قدمت ملاحظات كريستين لاجارد دعماً لزوج اليورو دولار EUR/USD حيث صرحت بأنه سيكون هناك ارتفاع بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع المقبل، على الرغم من أن الأسواق لا تزال تتكهن بإمكانية زيادة بمقدار 75 نقطة أساس. تبرر أرقام التضخم المرتفعة في أوروبا التحركات في أسعار الفائدة.

قد يحدث سيناريو مشابه بالنسبة لبنك إنجلترا، حيث ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD بما يزيد عن 100 نقطة أمس وارتد من المستوى الفني لمتوسط الحركة المتزايد لمائة يوم.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار | توقعات اليورو دولار لعام 2023 وما بعده.

الرسم البياني - الجنيه الاسترليني - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.