تحليل اليورو دولار 2023 | توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم وما بعده: المزيد من المكاسب أم العودة إلى مستوى التكافؤ؟

بواسطة: ميغيل رودريغيز

00:03, 19 July 2022

1652277190.jpg

بعد الانخفاض إلى ما دون مستوى التكافؤ الرئيسي، ارتد الزوج بنسبة 10٪ من أدنى مستوى له في 20 عاماً. فيما يلي توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم وما بعده وتحليل اليورو دولار لعام 2023.

انخفض زوج اليورو دولار EUR/USD مرة أخرى إلى ما دون مستوى التكافؤ في عام 2022، ووصل إلى أدنى مستوى له خلال عام عند مستوى 0.9535 في 28 سبتمبر. وكان هذا أيضاً أدنى مستوى له منذ يونيو 2002، أي قبل أكثر من 20 عاماً.

انتهت الحركة الهبوطية لعام 2022 بإجمالي أكثر من 1800 نقطة أساس بين القاع في أواخر أكتوبر وبداية العام عندما قُدرت قيمة اليورو بحوالي 1.135 دولار.

وصل سعر صرف زوج اليورو مقابل الدولار إلى أعلى مستوى عند 1.09 في 18 يناير (ما يقرب من 1400 نقطة فوق أدنى مستوى لعام 2022)، مصححاً 50٪ من انخفاض 9 أشهر سابقة خلال شهرين فقط.

بعد أعلى نتيجة شهرية منذ يوليو 2020 (بزيادة 10٪ في نوفمبر)، استمر الانتعاش المذهل في عام 2023 في سعر صرف اليورو مقابل الدولار.

ومع ذلك، فمن المرجح حدوث انكماش في الربع الأول من عام 2023، قبل استئناف الاتجاه الصعودي وفقاً لآخر توقعات اسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي من قادة السوق.

ستبقى مجموعة من العوامل تحت المراقبة خلال عام 2023، والتي ستحدد ما إذا كان الأداء القوي يمكن أن يستمر. وهي تتراوح بين مدى تشدد سياسات بنك الاحتياطي الفيدرالي من حيث معدل الفائدة النهائي، وقصة إعادة فتح الصين لاقتصادها، وأزمة الطاقة التي أثارتها التوترات بين أوكرانيا وروسيا، وأخيراً بيئة المخاطر.

هنا نلقي نظرة على العوامل التي تحرك الزوج ونتعرف على تحليل اليورو دولار و توقعات اليورو لعام 2022 وما بعده. هل نرى المزيد من المكاسب أم العودة إلى مستوى التكافؤ؟

توقعات اليورو وتوقعات سعر اليورو الايام القادمة - الملاحظات الأساسية

  • توقعات اليورو مقابل الدولار اليوم والايام القادمة: يجب أن تأتي معظم المكاسب المتوقعة في الربع الثاني. يجب أن يعزز الربع الأول المكاسب السابقة ويثبت فوق مستوى 1.05.
  • توقعات اسعار اليورو مقابل الدولار الأميركي لعام 2023: تشير توقعات أسعار البنوك الاستثمارية الكبرى بأن يتداول سعر صرف اليورو مقابل الدولار عند 1.15 بنهاية عام 2023، بمجرد اختراق الزوج مستوى 1.09.
  • توقعات اليورو دولار 2025-2030: سعر الزوج مقوم بأقل من قيمته الحقيقية وفقاً لبنك ING وبناءً على توقعات أسعار الفائدة، يجب أن يتداول سعر اليورو مقابل الدولار الأميركي فوق مستوى 1.20 في السنوات القادمة.

مع CAPEX.com يمكنك تداول اليورو الدولار Eur/Usd بفروق أسعار ضيقة وبدون عمولة.

تحليل اليورو دولار 2023 - العوامل الرئيسية التي يجب مراقبتها في عام 2023؟

هنا نلقي نظرة على العوامل التي تحرك زوج العملات اليورو دولار وتوقعات اليورو مقابل الدولار لعام 2023 وما بعده من استراتيجيي الفوركس العالميين. ما الذي ينتظر زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD، حيث أنه يستمر في التداول حول مستوى التكافؤ؟

يبدو أن الفرق بين عائد السندات الأمريكية وعائد السندات الألمانية ليس دافعاً رئيسياً

في حين أن الفرق في العوائد بين سندات الخزانة الأمريكية والسندات الألمانية قد يكون بمثابة حافز لسعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، يبدو أن العلاقة ستكون أقل قوة دافعة خلال العامين أو العشر سنوات القادمة. في الغالب كان البنك المركزي الأوروبي (ECB) يعتزم اللحاق بالركب فيما يتعلق بالسياسات النقدية، حيث قدم سلسلة من الحركات المتتالية لرفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس بعد العجز في معالجة ارتفاع معدلات التضخم منذ 40 عام.

على الرغم من ذلك، كانت هناك مناقشات مفادها أن الكثير من عمليات التشديد النقدي قد اكتملت بالفعل، ومن المتوقع أن منطقة اليورو الأضعف اقتصادياً من الولايات المتحدة قد تمنع البنك المركزي الأوروبي من تبني موقف أكثر تشدداً من بنك الاحتياطي الفيدرالي. في ضوء ذلك، قد يتبنى المشاركون في السوق منظوراً "أقل تشدداً" من خلال التركيز على انخفاض الأسعار في ظل عدم وجود اتجاه متشدد إضافي من البنك المركزي، على الرغم من أنه تم تسعير ثلاث زيادات إضافية بمقدار 50 نقطة أساس للبنك المركزي الأوروبي حتى منتصف عام 2023. قد يكون لقرار الاحتياطي الفيدرالي تأثير أكبر على الزوج من قرار البنك المركزي الأوروبي.

ستستمر مخاطر احتمالية وقوع كارثة في إمدادات الطاقة حتى عام 2023

ستبقى جهود منطقة اليورو لتنويع مصادر الطاقة بعيداً عن روسيا تحت الضغط بسبب القضايا الجيوسياسية التي لم يتم حلها مع الكرملين حتى عام 2023. ولا يزال التهديد بالوقف الكامل لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا قائماً، وأي زيادة في أسعار الغاز الطبيعي يمكن أن يكون لها آثار سلبية على اليورو بسبب استمرار ارتفاع معدلات التضخم. في الوقت الحالي، وفرت واردات الغاز الطبيعي المسال الأكبر من المعتاد ومخزونات الغاز الأكثر اكتمالاً من المعتاد وسادة لتخفيف صعوبات الإمداد في فصل الشتاء.

ومع ذلك، يمكن أن تستمر المعركة ضد اختلال التوازن بين العرض والطلب لبعض الوقت. في حين أن خط الأنابيب الأخير المتبقي والذي ينقل الغاز الروسي إلى أوروبا الغربية معلق بخيط رفيع، فإن اتجاه الصين نحو إعادة فتح اقتصادها قد يزيد المنافسة على واردات الغاز الطبيعي المسال العام المقبل، مما يخلق مخاطر صعودية في ضغوط تكلفة الطاقة على المستهلكين. شكل سعر الغاز الطبيعي في أوروبا قاعدة بعد انخفاضه بشكل كبير من ذروته في أغسطس، مما يشير إلى أنه ربما تم أخذ جزء كبير من ضغوط البيع في الاعتبار. قد تؤدي أي زيادة في سعر الغاز الطبيعي في الضغط على اليورو.

التركيز على ظروف النمو الاقتصادي لتعزيز قوة الاتجاه على المدة الطويل

بسبب ضغوط التكلفة المتزايدة والسياسات الأكثر صرامة، فقد تم النظر إلى توقعات اقتصاد منطقة اليورو على أنها قيد لصعود محتمل لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي هذا العام. أظهر مؤشر Zew للثقة الاقتصادية في منطقة اليورو نتائج قريبة من أدنى مستوياته لعامي 2008 و 2011، وهي مستويات متوافقة مع الأزمات الاقتصادية السابقة.

لم تكن العلاقة بين المؤشر الاقتصادي وزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي واضحة دائماً، ولكن على مدار العامين الماضيين، بدا أنها أكثر انسجاماً، حيث يتماشى زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي في أكتوبر مع انتعاش المعنويات الاقتصادية. نتيجة لذلك، تنتظر الأسواق وصول الاقتصاد الاوروبي إلى أدنى مستوى له خلال عام 2023. والنظر على أي دليل يظهر انتهاء أسوأ الظروف الاقتصادية وهو ما يقد يولّد مكاسب إضافية لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

قد يتحول فرق سعر الفائدة لصالح اليورو بحلول نهاية العام

يجادل بنك ING بأن فروق الأسعار ستبدأ في إعادة تأكيد نفسها في أسعار سوق العملات. في نهاية عام 2022، كان لهذه الفروق تأثير محدود في دفع أسعار العملات الأجنبية حيث كانت أسواق الطاقة وبيئة الاستثمار أكثر أهمية بدلاً من ذلك. يمكن القول إن فروق الأسعار هذه على مدى عامين كان لها تأثير أقل حيث ارتدت في نطاق ضيق نسبياً يتراوح بين 150 و 215 نقطة أساس.

ومع ذلك، تعتبر فروق الأسعار على المدى القصير مؤشراً جيداً للمسار المستقبلي لدورات السياسة النقدية النسبية، وبالتالي، بالنسبة للدور الذي يمكن أن تلعبه العملات في إعدادات السياسة. يتوقع المحللون الاستراتيجيون في بنك ING حدوث انعكاس كبير في سعر الفائدة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي. يتم التداول الآن عند حوالي 125 نقطة أساس لصالح الدولار، وقد يتحول هذا الفارق إلى 40 نقطة أساس لصالح اليورو بحلول نهاية هذا العام.

وهذا من شأنه أن يمثل أحد أكبر التحولات في إعدادات السياسة النسبية منذ عام 2007.

هناك نقطتان أيضاً يجب أخذهما في عين الاعتبار عند تحليل اليورو دولار:

  • أسعار الفائدة ستكون أكثر أهمية هذا العام.
  • باستخدام فروق الأسعار وحدها للتنبؤ بسعر صرف زوج اليورو دولار، فإن أحدث علاقة وتوقعات لأسعار الصرف ستقدم تقديراً قائماً على نموذج تداول زوج اليورو دولار.

المصدر: ING

وفقاً لبنك UniCredit، سوف يضيق الفارق بين أسعار الفائدة لأموال الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وأسعار الفائدة لأموال البنك المركزي الأوروبي في عام 2024 وذلك عندما يتعين على بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة. ومع ذلك، يركز المتداولون على المدى القريب على تغيرات أسعار الفائدة والتي تؤثر على سعر صرف اليورو مقابل الدولار بدلاً من قيمة الفرق.

كيف يرى المحللون تحرك السوق في الأشهر والسنوات القادمة؟ أدناه، نلقي نظرة على بعض أحدث توقعات اليورو مقابل الدولار.

توقعات أسعار اليورو مقابل الدولار EurUsd لعام 2023: ماذا يتوقع الخبراء؟

هنا نلقي نظرة على توقعات اليورو دولار لعام 2023، بما في ذلك التعليقات من استراتيجيي الفوركس ذوي التصنيف العالي.

مورجان ستانلي يرفع توقعات اسعار اليورو مقابل الدولار لعام 2023

خفض الاستراتيجيون في مورجان ستانلي توقعاتهم للدولار الأمريكي لنهاية عام 2023. وهم الآن يرون أن مؤشر الدولار ينهي العام عند 98 حيث تكافح العملة الأمريكية بشكل خاص مقابل اليورو.

تشير التوقعات الجديدة لمورغان ستانلي إلى أن سعر صرف اليورو مقابل الدولار سيكون عند 1.15 بنهاية العام، وهو تعديل جوهري لتوقعاته السابقة عند 1.08.

في مكان آخر، يتوقع المحللون الاستراتيجيون في Morgan Stanley FX أيضاً أن يسجل الجنيه البريطاني عوائد سلبية لعام 2023، مشيرين إلى تحديات النمو المحلي.

توقع بنك أوف أمريكا ارتفاع اليورو في عام 2023

أخبر المحللون الاستراتيجيون في بنك أوف أمريكا عملاء الشركة في مذكرة حديثة أنهم يتوقعون أن يرتفع اليورو مقابل الدولار في عام 2023.

توقع بنك أوف أميركا تعزيز اليورو مقابل الدولار الأميركي ليصل إلى مستوى 1.10 خلال عام 2023 وإلى مستوى 1.15 في عام 2024، وأن يكون متوازناً بسعره مقابل الدولار، ولكن مع العديد من المخاطر:

  • تحول البنك المركزي الأوروبي إلى سياسة الصقور "سياسة الصقور تعني تكاليف اقتراض مرتفعة".
  • أسعار الطاقة يمكن أن ترتفع مرة أخرى.
  • لا تزال الحرب في أوكرانيا غير معروفة.
  • ثبت أن إعادة فتح الصين يمثل تحدياً.

من وجهة نظر التقييم، فإن اليورو "مقوم بأقل من قيمته الحقيقية"، وفقاً للاستراتيجيين. في حين أن الارتفاع الأخير في سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي قد جعل الصورة أكثر توازناً، أي أن اليورو مقابل الدولار الأمريكي ليس مقوماً بأقل من قيمته "بشكل مفرط"، توقع بنك أوف أميركا أن يبدأ اليورو في التحرك نحو توازنه هذا العام.

يعتقد البنك أن أحدث مراكز تداول العملات الأجنبية ستدعم بسهولة تصحيح الاتجاه الهابط لزوج اليورو دولار على المدى القريب وذلك وفقاً لتوقعات اليورو مقابل الدولار الخاصة بهم.

وفقاً لبنك ING - زوج اليورو دولار مقوم بأقل من قيمته عند المستويات الحالية

يجب أن يواصل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي ارتفاعه في عام 2023، وفقاً لإستراتيجيي ING FX. إنهم يرون "بيئة أكثر اعتدالاً" ويمكن أن تمهد الطريق للزوج للتداول مع الاتجاه الصاعد في عامي 2023 و 2024.

يرى بنك ING أن القيمة العادلة لزوج اليورو دولار عند مستوى 1.15

عند المستوى 1.08 الحالي، يرى بنك ING أن سعر صرف اليورو مقابل الدولار مقوم بأقل من قيمته الحقيقية بحوالي 7-8٪.

بتعبير أدق، يعتقد الاستراتيجيون أن الربع الثاني من عام 2023 يمكن أن يثبت بشكل خاص أنه ربع قوي بالنسبة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي على خلفية التوقعات بأن التضخم الأساسي في الولايات المتحدة سينخفض بشكل حاد.

يجب أن يكون الربع الثاني من عام 2023 هو الفترة التي تكتسب فيها اتجاهات إعادة الانفتاح في الصين مزيداً من الارتفاعات. ومع ذلك، قد يكون الربع الثالث والرابع أكثر صعوبة بالنسبة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي وفقاً لـ ING:

  • على اعتبار أن الربع الثالث سيشهد نقاش حول تمديد سقف الديون الأمريكية والذي من الممكن أن يصبح نقاشاً سياسياً مثيراً للجدل ويكون ضاراً ببيئة المخاطرة.
  • وعلى أن الربع الرابع سيشهد ارتفاع في أسعار الطاقة وهو ما قد يضرب اليورو مرة أخرى.

تشير توقعات اليورو دولار المحدثة لعام 2023 من بنك ING إلى أن الزوج سوف يتداول بين 1.08 و 1.15 هذا العام قبل أن يمتد إلى 1.18 في عام 2024.

تحليل اليورو دولار الفني لعام 2023 | توقعات اليورو مقابل الدولار

من منظور الرسم البياني، يمكن ملاحظة أن ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي يمكن أن يكون مدعوماً بإشارة يتبعها المتداولون عن كثب، والتي تم تأكيدها في اليوم الأخير من عام 2022. في الواقع، كما نرى على الرسم البياني أدناه، يتداول المتوسط المتحرك لإغلاق 50 يوماً أعلى من المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوماً.

تقاطع المتوسط المتحرك لإغلاق 50 يوماً فوق المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوماً هو إشارة فنية رئيسية صعودية تُعرف باسم "التقاطع الذهبي". في المرة الأخيرة التي تم فيها تسجيل هذه الإشارة، في نهاية يونيو 2020، سجل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد ذلك مكاسب بنحو 1150 نقطة في الأشهر الستة التالية.

عكس هذه الإشارة، تتشكل عندما يعبر المتوسط المتحرك لإغلاق 50 يوماً دون المتوسط المتحرك لإغلاق 200 يوماً، تم تشغيل إشارة تُعرف باسم "تقاطع الموت" في نهاية يوليو 2021. انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعدها بأكثر من 2000 نقطة في 14 شهر.

كما أبرزت توقعات أسعار اليورو مقابل الدولار الخاصة بالتحليل الأساسي للبنوك أن مستوى الـ 1.09 سيكون "كنقطة انعطاف" لعام 2023 والربع الأول.

سيؤدي وصول زوج اليورو دولار إلى مستوى 1.09 إلى اختبار هذا الخط الرئيسي أو مستوى تصحيح فيبوناتشي 50٪ مع احتمالية أن يعمل هذا المستوى مرة أخرى كنقطة محورية للتصحيح إلى الأسفل. حيث أنه من المحتمل حدوث تصحيح إلى 1.05 قبل أن تحدث أي قوة أخرى تدفع الزوج إلى مستوى 1.1200-1.1250 مثل اختراق المتوسط المتحرك لإغلاق 200 أسبوع مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8٪.

>> لمعرفة المزيد قم بزيارة أكاديمية CAPEX لتعلم التداول

توقعات سعر زوج اليورو دولار لعام 2023 وفقاً لخوارزميات الذكاء الاصطناعي

أظهرت توقعات اليورو دولار من موقع Wallet Investor المستندة إلى الخوارزمية بأن سعر زوج اليورو مقابل الدولار سينخفض في الأشهر الـ 12 المقبلة - اعتباراً من بداية عام 2023، وأن يكون سعر إغلاق صرف اليورو مقابل الدولار لنهاية عام 2023 عند 1.07.

حول توقعات اسعار اليورو مقابل الدولار على المدى الطويل، توقع موقع Wallet Investor ان يفتتح سعر صرف اليورو مقابل الدولار لعام 2025 عند 1.042 ويغلق عند 1.028.

أخيراً، أظهرت توقعات زوج اليورو دولار للسنوات الخمس القادمة وفقاً لموقع الخوارزميات هذا بأن زوج اليورو دولار سوف يتداول بأقل من مستوى التكافؤ.

كانت توقعات سعر صرف اليورو دولار لعام 2023 من منصة AI Pickup هبوطية - حددت المنصة الإلكترونية للزوج سعر متوسط عند 1.1 دولار. ومع ذلك، قد تشهد السنوات التالية ارتفاعاً إلى 1.24 دولار في عام 2024 و 1.26 دولار في عام 2025. وقد أظهرت توقعات المنصة لزوج اليورو الدولار لعام 2030 تداول الزوج عند 1.36 دولار، قبل أن يرتفع إلى 1.39 دولار في عام 2032.

من المتوقع أن يتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي عند 1.06 بنهاية هذا الربع، وفقاً لنماذج الماكرو العالمية وتوقعات المحللين من Trading Economics. بالنظر إلى المستقبل، فإن توقعات الوكالة لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي للأشهر الـ 12 المقبلة تشير إلى تداول اليورو مقابل الدولار عند 1.01.

أظهرت توقعات وكالة Long Forecast المستندة إلى الخوارزميات بأن سعر إغلاق زوج اليورو دولار لعام 2023 سوف يكون عند 1.06.

حول توقعات اسعار اليورو مقابل الدولار على المدى الطويل، توقعت وكالة Long Forecast أن يفتتح سعر صرف اليورو مقابل اليورو لعام 2025 عند 0.985 ويغلق عند 1058.

أخيراً، أظهرت توقعات زوج اليورو دولار للسنوات الخمس القادمة وفقاً لموقع الخوارزميات هذا بأن زوج اليورو دولار سوف يتداول فوق مستوى 1.03.

لاحظ أن توقعات المحللين قد تكون خاطئة. لا ينبغي استخدام التوقعات كبديل لبحثك الخاص. قم دائماً بإجراء العناية الواجبة الخاصة بك قبل الاستثمار. ولا تستثمر أو تتاجر أبداً بأموال لا يمكنك تحمل خسارتها.

ما هي العوامل التي تؤثر على تحركات زوج العملات اليورو مقابل الدولار الامريكي

يعتمد اتجاه اليورو دولار EUR/USD على مرحلة الدورة التي يمر بها الاقتصاد العالمي. خلال فترة الركود، يزداد الطلب على أصول الملاذ الآمن، بما في ذلك الدولار الأمريكي. ونتيجة لذلك، ينخفض ​​اليورو.

خلال فترة التعافي من الركود الاقتصادي، لا يركز المستثمرون على الحفاظ على الأموال. يبحث المستثمرون الأفراد عن طرق لمضاعفة الاموال. في هذه المرحلة، يكون للأحداث الاقتصادي الدور الاكبر في تحرك زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي مثل معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي والسياسة النقدية للبنوك المركزية.

الاقتصاد القوي يعني عملة قوية. الانتعاش السريع للناتج المحلي الإجمالي بعد الركود هو سبب لشراء الأوراق المالية في البلاد. على وجه الخصوص، ساهم الاعتقاد بأن الاقتصاد الأمريكي سوف يتعافى تماماً من ركود عام 2020 في الربع الثاني من عام 2021 ويتجاوز مستواه المحتمل في عام 2022 مع ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 18٪ من يناير إلى أوائل أغسطس. زاد الدولار من قوته نتيجة لتدفق رأس المال إلى سوق الأسهم الأمريكية.

يعتبر معدل الناتج المحلي الإجمالي مؤشراً موثوقاً به ولكنه، للأسف، متأخر. يتم نشر تقرير الناتج المحلي الإجمالي بعد شهر أو شهر ونصف من نهاية الربع. لذلك، من الصعب جداً تحديد أي اقتصاد ينمو بشكل أسرع في وقت معين، وهذا لا يوفر صورة واضحة عن الوضع الاقتصادي الحالي للمستثمرين. لهذا السبب يتعين على تجار الفوركس مراقبة بعض المؤشرات الرائدة، مثل مؤشرات مديري المشتريات في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

كلما زاد ارتفاع درجة حرارة الاقتصاد، زادت احتمالية قيام البنك المركزي بالتخلص التدريجي من برنامج التسهيل الكمي ورفع أسعار الفائدة. نتيجة لذلك، تنمو الأصول المقومة بالعملة المحلية بشكل أكثر جاذبية. هذا هو السبب في أن الدولار الأمريكي يقوى حالياً مقابل سلة من العملات الرئيسية.

لفهم نوايا بنك الاحتياطي الفيدرالي، يجب على المرء تتبع مؤشرات مثل التضخم ومعدل البطالة. عندما تصل هذه المؤشرات إلى العتبات التي حددها الاحتياطي الفيدرالي، يبدأ البنك المركزي في تقليص التحفيز النقدي. وفي هذه الحالة، سترتفع قيمة العملة الأمريكية.

تعتبر خطابات ممثلي البنك المركزي مهمة في التنبؤ بسعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي. تعطي تعليقات المسؤولين فكرة عن كيفية تغيير سياسات البنوك المركزية، ويمكن للمستثمرين تطوير استراتيجيات تداول بناءً على ذلك.

نصائح حول تحليل اليورو دولار

  1. من الشروط الضرورية للبحث عن فرص الشراء على المدى الطويل تحديد اتجاهات المزامنة في الاقتصاد العالمي. إذا كان الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة يتميز بنمو قوي، لكن الصين ومنطقة اليورو تواجهان مشاكل، فابحث عن فرص البيع.
  2. مراقبة الاسواق المالية العالمية. إذا كان مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 والنفط يرتفعان في نفس الوقت، يعد هذا سبب لشراء اليورو مقابل الدولار الأمريكي. إذا كانت مؤشرات الأسهم في حالة نمو، أو انخفضت قيمة كلا الأصلين الماليين، فمن المناسب بيع زوج اليورو الدولار.
  3. ادرس تاريخ أسعار الأصول المالية. المثال الذي حدث في الماضي قد يظهر في المستقبل كحركة سعرية محتملة لزوج اليورو دولار.
  4. استخدم مؤشرات التداول الفنية عند تحليل زوج اليورو مقابل الدولار EUR/USD لتحديد حالة السوق الحالية و مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية. إذا تجاوزت المتوسطات المتحركة سعر تداول زوج اليورو دولار، فإن السوق يتداول بشكل ثابت. إذا كان الرسم البياني للسعر أعلى من المتوسط ​​المتحرك الأسي، فإن الاتجاه صاعد، إذا كان السعر أقل من المؤشر، يكون الاتجاه الأساسي هبوطياً.
  5. استخدم أنماط الشموع اليابانية و أنماط الرسوم البيانية مثل نموذج الرأس والكتفين، القمة المزدوجة والقاع المزدوج، أو المثلثات لتحديد نقاط الدخول والخروج.
  6. لا تحاول استخدام جميع استراتيجيات التداول الشائعة، من الأفضل أن تجد الاستراتيجية التي تتناسب مع احتياجاتك.
  7. احترم دائماً قواعد نظام التداول عبر الانترنت الخاصة بك.

الأسعار التاريخية لزوج اليورو دولار

يتميز اليورو مقابل الدولار الأميركي بتقلبات عالية للغاية. في البداية، تداول زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي دون مستوى التكافؤ. ومع ذلك، بدءاً من عام 2002، لم يهبط زوج اليورو أبداً إلى ما دون مستوى الدولار. أدنى مستوى على الإطلاق لزوج اليورو مقابل الدولار كان عند مستوى الـ 0.82 وأعلى مستوى قياسي كان بالقرب من 1.604.

في عام 2020، واجه الاقتصاد العالمي ركوداً استمر شهرين فقط. بسبب الذعر في الأسواق المالية، زاد الطلب على العملة الأمريكية بشكل حاد. نتيجة لذلك، انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي إلى مستوى 1.064، وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2017.

أطلقت البنوك المركزية حوافز نقدية ضخمة بتريليونات الدولارات لدعم اقتصاداتها. حتى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قام بخفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية من 1.75٪ إلى 0 وبدء في برنامج التسهيل الكمي بوتيرة شهرية تبلغ 120 مليار دولار. كانت الميزانية العمومية للاحتياطي الفيدرالي تنمو بسرعة، حيث اقتربت من 9 تريليونات دولار، وضعف الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية. على وجه الخصوص، ارتفع اليورو، في الفترة من يناير إلى مارس، بنسبة 16٪ تقريباً ووصل إلى مستوى الـ 1.234 دولار.

في أواخر عام 2020، كان من المتوقع أن يرتفع زوج اليورو مقابل الدولار. توقعت العديد من البنوك أن يتجاوز سعر اليورو مقابل الدولار الأميركي مستوى الـ 1.25 في عام 2021. وتوقع بعض المضاربين ارتفاع زوج اليورو الدولار فوق مستوى الـ 1.3 دولار. في الواقع، تبين أن الأمور مختلفة. بسبب التطعيم البطيء في الاتحاد الأوروبي للقاحات فيروس كورونا، حيث تحولت معظم الاقتصادات الأوروبية إلى عمليات الإغلاق ودخلت في حالة من الركود وانهار اليورو إلى مستوى الـ 1.1705.

بفضل اللقاحات، أصبح المستثمرون مطمئنين في انتعاش الاقتصاد العالمي. علاوة على ذلك، تم تشجيع مشتري اليورو مقابل الدولار الأميركي مرة أخرى على الاستثمار في اليورو دولار من خلال حملة تلقيح ناجحة في الاتحاد الأوروبي وعدم رغبة بنك الاحتياطي الفيدرالي في التعرف على ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة. ووصل سعر اليورو دولار إلى مستوى الـ 1.226 في أواخر مايو. كان الثيران (المشترين) يستهدفون مستوى الـ 1.25، لكن توقعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يونيو كسرت الاتجاه الصعودي مرة أخرى. بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الحديث عن رفع محتمل لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في عام 2022، مما شجع المستثمرين على شراء الدولار الأمريكي.

بدأ زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بالتداول في عام 2022 عند 1.1375 دولار، منخفضاً من 1.2275 دولار مستوى بداية عام 2021. في أوائل فبراير، وصل سعر الزوج إلى أعلى مستوى له عند 1.1495 دولار قبل أن ينخفض تدريجياً إلى مستوى 1.0380 دولار في 13 مايو - وهو المستوى الذي تم الوصول إليه آخر مرة في يناير 2017.

انخفض زوج اليورو دولار إلى ما دون مستوى التكافؤ إلى 0.99 دولار في 5 سبتمبر للمرة الأولى منذ 20 عام نتيجة لإغلاق روسيا لخط أنابيب الغاز الرئيسي إلى الاتحاد الأوروبي، مما يهدد بشدة التوقعات الاقتصادية في منطقة اليورو.

في منتصف ديسمبر، عاد اليورو دولار للتداول عند مستوى 1.06 دولار بسبب ضعف الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية. رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كما كان متوقعاً في 15 كانون الأول (ديسمبر)، مؤكداً أنه هناك المزيد من الزيادات، ويضع خططاً للتضييق الكمي. ومع ذلك، استفاد زوج اليورو دولار من الانخفاض العام في قيمة الدولار الأمريكي حيث استمرت الضغوط التضخمية في البلاد في التراجع.

بدأ سعر صرف اليورو مقابل الدولار في عام 2023 عند مستوى الـ 1.0703 دولار وارتفع خلال شهر يناير، متجاوزاً مستوى الـ 1.08 دولار لفترة وجيزة.

الكلمات الأخيرة حول طرق تحليل اليورو دولار

من المهم أن تتذكر أن أي توقعات طويلة الأجل، حتى توقعات سعر اليورو مقابل الدولار EUR/USD، أو أي زوج عملات أخر، لا يمكن الاعتماد عليها بدرجة كبيرة. قد تؤثر عوامل كثيرة جداً على سعر زوج العملات، ومن الأفضل مواكبة التطورات التي تحدث في الساحة العالمية من أجل الحصول على تنبؤات واقعية وتوقعات موثوقة.

إذا قررت أن تتداول زوج اليورو الدولار، وتؤمن بمستقبل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي، فأنت بحاجة أولاً إلى اتخاذ قرار بشأن إستراتيجية تداول مناسبة لك والعمل عليها أولاً في حساب تداول تجريبي قبل بدء التداول في حساب تداول حقيقي.

سبب وجيه لفتح حساب تداول حقيقي مع CAPEX! نحن نقدم تطبيق تداول سهل الاستخدام مع نظرة مستقبلية لمجموعة واسعة من الأصول المالية والتي تلبي حاجات المتداولين المبتدئين وكذلك المستثمرين ذوي الخبرة.

اقرأ أيضاً تحديثاتنا اليومية والأسبوعية حول أسواق السلع والأسهم:

الأسئلة الشائعة حول تحليل اليورو دولار وتوقعات سعر اليورو دولار

هل يرتفع زوج اليورو دولار أم ينخفض؟

التوقعات طويلة الأجل لا يمكن الاعتماد عليها. ومع ذلك، فإن زوج اليورو الدولار EUR/USD يتبع اتجاهات معينة طويلة الأجل. لذلك، إذا نظرت إلى الرسم البياني للسعر، ستلاحظ أن السعر يكرر إجراءاته على المدى الطويل. بالنسبة للصفقات قصيرة الأجل، يجب عليك التحقق من العوامل الأساسية التي عادة ما تؤثر على سعر زوج اليورو دولار EUR/USD.

هل سيرتفع اليورو في عام 2023؟

وفقاً لتوقعات الأسعار، من المرجح أن يرتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي في عام 2023.

ما الذي يؤثر على سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي؟

سعر صرف زوج اليورو دولار EUR/USD يُمثل نسبة عملتي أكبر اقتصادين في العالم - الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. لذلك، تؤثر الأخبار الاقتصادية والسياسية المهمة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشكل مباشر على سعر صرف زوج اليورو مقابل الدولار. ولا تنسى أن تأخذ في عين الاعتبار بعض بيانات التحليل الأساسي وقراءات التحليل الفني والتي تُؤثر أيضاً على سعر صرف زوج اليورو دولار.

هل يرتفع الدولار أم ينخفض في عام 2023؟

يعتقد المحللون أن زوج اليورو الدولار EUR/USD سيرتفع في عام 2023. وهذا يعني أن الدولار الأمريكي سينخفض مقابل اليورو في سوق الفوركس.

شارك هذه المقالة

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.