تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

ارتفع مؤشر داكس الألماني إلى مستويات قياسية جديدة بعد أن عززت أخبار مؤشر أسعار المستهلكين الألماني الآمال حول سياسة البنك المركزي الأوروبي المتشائمة

Actiuni
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
10 فبراير 2023

بلغ مؤشر أسعار المستهلك الألماني الفعلي لشهر مارس 9.2٪. ووفقاً لبيانات المؤشر هذه والتي تم نشرها عبر بيان صحفي من يوروستات ارتفع مؤشر داكس الألماني إلى أعلى مستوياته على الإطلاق (منذ مارس 2022).

بدأت المؤشرات اليوم على ارتفاع، بقيادة مؤشرات التكنولوجيا الكبيرة والقطاعات الأخرى التي سجلت أرباحاً أعلى من المتوقع، حيث بدا أن المستثمرين تجاهلوا الإشارات المقلقة حول منحنى عائد سندات الخزانة الذي قد بدأ بالانعكاس. والذي وصل إلى أدنى مستوى له منذ ثمانينيات القرن الماضي.

ينظر الاقتصاديون إلى انعكاس منحنى العائد على أنه علامة على الركود الوشيك. استعادت أسهم النمو زخمها هذا العام، حيث تضاعفت قيمة أسهم شركة تسلا (TSLA) أكثر من الضعف من أدنى مستوى لها لشهر يناير.

أعلنت شركة والت ديزني وهي أكبر شركة ترفيه في العالم عن خطط كبرى لإعادة هيكلية نموذج أعمالها، بما في ذلك تخفيض 7000 وظيفة وإجراء خفض للتكاليف بقيمة 5.5 مليار دولار. تجاوزت الأرباح لشركة بيبسي (PEP) التوقعات، مما يشير إلى أن مستهلكي التجزئة لا يتأثرون بالتضخم ويتعاملون مع الأسعار المرتفعة.

ومع ذلك، مع تقدم جلسة التداول، فقدت مؤشرات الأسهم قوتها وأغلقت دون أي تغيير نسبياً، مما يشير إلى أن المستثمرين يحتاجون إلى حوافز جديدة للحفاظ على رغبتهم في المخاطرة، والتي يمكن أن تأتي فقط من البيانات الاقتصادية مثل مؤشر أسعار المستهلكين، والذي سيصدر الثلاثاء المقبل. بعد أن قللت أرقام جداول الرواتب غير الزراعية يوم الجمعة الماضي من حماس السوق، فإن تأكيد الاتجاه الهبوطي للتضخم، خاصة في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، من شأنه أن يعزز معنويات المستثمرين.

ظلت عوائد سندات الخزانة مستقرة، حيث بلغت عائدات السندات لأجل 10 سنوات حوالي 3.60٪. شهد الدولار الامريكي مساراً سريعاً، بدءاً من الضعف مع ارتفاع الأسهم والعودة إلى مستوى الافتتاح في فترة ما بعد الظهر حيث تراجعت المؤشرات من أعلى المستويات التي حققتها خلال جلسة التداول.

في المنطقة الأوروبية، تُعتبر أرقام مؤشر أسعار المستهلكين الألمانية جديرة بالاهتمام، حيث انخفضت إلى 9.2٪ على أساس سنوي، والتي لا تزال مرتفعة ولكنها أقل من أرقام الشهر السابق. على أي حال، كان ذلك كافياً لدفع مؤشر داكس الألماني إلى مستويات قياسية جديدة لم نشهدها منذ مارس 2022.

من وجه نظر التحليل الفني، فإن المؤشر في منطقة ذروة الشراء على الرسم البياني اليومي وبالتالي فهو عرضة للتصحيحات الفنية بعد الارتفاع الذي بدأ في أكتوبر من العام الماضي.

ذات صلة: توقعات وتحليل داو جونز لعام 2023 وما بعده

الرسم البياني اليومي - مؤشر داكس 40 - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.