تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يبدو أن شعور المستثمرين بالهدوء كان قصير الأمد

DMO_16.03.2023_Article Image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
16 مارس 2023

ريثما يبدأ المستثمرون الشعور بالأمان، مرة أخرى تتجدد المخاوف في الأسواق من أن تكون مجموعة كريدي سويس Credit Suisse Group AG هي المؤسسة المالية التالية المعرضة للإفلاس، مما جعلهم يتجهون نحو أصول الملاذ الآمن، وهو ما أدى إلى تعزيز قوة الدولار.

تسببت المخاوف من أن بنك كريدي سويس Credit Suisse Group AG قد يكون البنك التالي الذي يعلن إفلاسه في تقلب الأسواق العالمية أمس. صرح صندوق سعودي، أكبر مساهم في البنك، أنه غير قادر على توفير المزيد من رأس المال، واعترف البنك السويسري أمام هيئة الأوراق المالية والبورصات بأن خسائره للربع الأخير من العام الماضي أكبر مما كان قد كشف عنه سابقاً. . وانخفضت أسهم بنك كريدي سويس Credit Suisse AG بما يصل إلى 30٪ مع اندلاع الذعر في الأسواق، مما دفع المستثمرين إلى البحث عن أصول الملاذ الآمن. وقد أعاد هذا ذكريات الأزمة المالية العالمية لعام 2008 وغذى التكهنات بأن البنوك المركزية ستضطر إلى تخفيف حدة موقفها العدواني في السياسة النقدية لمنع حدوث هبوط اقتصادي أكثر صعوبة.

انخفضت السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 22 نقطة أساس وانخفضت السندات الألمانية بمقدار 27 نقطة أساس نتيجة الشراء الهائل لأصول الملاذ الآمن.

ذات صلة: كيفية الاستثمار أو التداول في السندات

اكتسب الدولار قوة كملاذ آمن أمام جميع العملات باستثناء الين الياباني، والذي كان هذه المرة أيضاً بمثابة ملاذ آمن.

طوال الجلسة تقريباً، تعرضت المؤشرات الأوروبية والمؤشرات الأمريكية لضغوط هبوطية أثناء تتبعها لأداء سهم بنك كريدي سويس Credit Suisse وانتظار الأخبار المتعلقة بحالة المؤسسة المالية السويسرية.

كانت مؤشرات أسعار المنتجين (PPI) وبيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، والتي صدرت عند افتتاح السوق الأمريكي، مواتية للسوق بسبب انخفاض أرقام مؤشر أسعار المنتجين عن المتوقع وضعف مبيعات التجزئة. لكن اهتمام المستثمرين تحول إلى كريدي سويسي Credit Suisse، ونتيجة لذلك ذهبت البيانات الاقتصادية في الغالب دون أن يلاحظها أحد ولم يكن لها أي تأثير على السوق.

جاءت الأخبار الواردة من الحكومة السويسرية بأن البنك المركزي السويسري سيقرض الأموال إلى بنك كريدي سويس Credit Suisse في الوقت المناسب تماماً لتسوية الأسواق. استعاد سهم كريدي سويس Credit Suisse بعض مكاسبه المفقودة، على الرغم من إغلاقه بخسائر بلغت 14٪. كان أداء مؤشرات الاسهم في وول ستريت مشابهاً، لا سيما مؤشر ناسداك التكنولوجي الذي أغلق بمكاسب 0.54٪.

ذات صلة: تحليل الناسداك & توقعات مؤشر الناسداك لعام 2023 وما بعده

في الختام، كان يوم أمس أحد أكثر أيام الأسواق توتراً حيث ظهر مدى قلق المستثمرين بشأن حالة الصناعة المالية في أعقاب انهيار بنك سيليكون فالي.

بدون شك، سيؤثر هذا على الخيارات التي تتخذها البنوك المركزية. اليوم، يواجه البنك المركزي الأوروبي (ECB) خياراً بين التمسك بالمسار الحالي لرفع أسعار الفائدة واغتنام الفرصة لممارسة المزيد من الضغط على النظام المالي، أو التراجع ورفع الأسعار بمقدار 25 نقطة أساس فقط، وإيقاف الحرب ضد التضخم، والذي يتجاوز الآن المستويات السابقة التي شوهدت في السوق الامريكي والسوق الاوروبي.

ذات صلة: توقعات وتحليل داو جونز لعام 2023 وما بعده

الرسم البياني - مؤشر ناسداك 100 - CAPEX

المصادر: بلومبرج ، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.