تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

توقعات في زيادة مبيعات صانع الرقائق الالكترونية نفيديا Nvidia، على الرغم من تحيز بنك الاحتياطي الفيدرالي

Nvidia
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
24 فبراير 2023

تتضمن آخر الأخبار انحياز بنك الاحتياطي الفيدرالي المقيد لأسعار الفائدة، وتوقعات مبيعات نفيديا القوية تُعزز من قوة أسهم نفيديا بالرغم من قوة الدولار الامريكي، ورغم الارتباط التاريخي العكسي مع مؤشرات الأسهم.

في يوم الخميس، بدأت مؤشرات الأسهم الأمريكية الجلسة بارتفاع، حيث أدت توقعات مبيعات نفيديا القوية إلى ارتفاع أسهم شركات تصنيع الرقائق الالكترونية الأخرى أيضاً.

شهدت أسهم شركة نفيديا Nvidia Corp قفزة بنسبة 12.3٪ في تداولات السوق بعد الإعلان عن نتائج مبيعات فاقت التوقعات. أبلغ مصمم الرقائق الالكترونية أيضاً عن زيادة في استخدام رقاقاته لخدمات الذكاء الاصطناعي مثل روبوتات المحادثة.

تم تداول المؤشرات على انخفاض طفيف قبل افتتاح السوق بسبب الانخفاض المفاجئ في مطالبات البطالة الأسبوعية، مما أثار المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يواصل رفع أسعار الفائدة لفترة أطول.

ذات صلة: توقعات وتحليل داو جونز لعام 2023 وما بعده

تفاقمت هذه المخاوف مع الإصدار الأخير لمحضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، والذي أظهر أن جميع الأعضاء المصوتين في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اتفقوا على أن مكافحة التضخم ستكون صعبة، وأنه كان من الضروري الاستمرار في رفع أسعار الفائدة حتى يتم الوصول إلى هدف 2٪، حيث تم رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في ذلك الاجتماع.

باختصار، كشف المحضر عن انحياز أكثر تقييداً في نهج بنك الاحتياطي الفيدرالي مما توقعه السوق في البداية.

بعد الإعلان عن مطالبات البطالة الأسبوعية يوم أمس، ارتفعت عوائد سندات الخزانة بشكل حاد، حيث بلغت السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات ذروتها عند 3.97٪.

مع وصول أسعار الفائدة في السوق إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر، ظل الدولار الأمريكي قوياً يوم أمس، مع تداول زوج اليورو دولار EUR/USD أدنى من مستوى الـ 1.06 وارتفع زوج الدولار ين USD/JPY فوق مستوى الـ 135.00. أشارت الزيادة في أسعار الفائدة إلى تزايد الثقة في الاقتصاد الأمريكي، واستمر المستثمرون في التدفق على الدولار كعملة ملاذ آمن وسط حالة عالمية من عدم اليقين.

ذات صلة: تحليل اليورو دولار | توقعات اليورو دولار لعام 2023 وما بعده.

يبدو أن الارتباط العكسي السابق بين الدولار و مؤشرات الأسهم قد انتهى. تاريخياً، كان يُنظر إلى الدولار القوي على أنه علامة على النفور من المخاطرة، مما تسبب في ضغط هبوطي على سوق الأسهم.

ومع ذلك، انتقلت مؤشرات وول ستريت يوم الخميس إلى المنطقة الإيجابية، على الرغم من قوة الدولار بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في السوق. كان هذا مدفوعاً بالنتائج القوية لشركة نفيديا Nvidia وقطاع تصنيع الرقائق الالكترونية، وكذلك بدأ المستثمرون في توقع بيانات اقتصادية أكثر إيجابية حيث يتم تجاهل احتمالية حدوث ركود اقتصادي.

الرسم البياني - أسهم نفيديا - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.