تقدم KEY WAY MARKETS LTD خدماتها لعملاء التجزئة والعملاء المحترفين وأطراف السوق المقابلة. ينطوي تداول المنتجات ذات الرافعة المالية على درجة عالية من المضاربة، ومخاطر مرتفعة لخسارة الأموال وبالتالي قد لا يناسب جميع المستثمرين. ننصحك قبل البدء في التداول بقراءة، والتأكد من أنك تفهم تماماً، بيان إفصاح المخاطر والتحذيرات ذات الصلة من هنا: إفصاح المخاطر. 21.57% من حسابات المستثمرين الأفراد تحقق أرباحًا عند تداول المنتجات ذات الرافعة المالية مع هذا المزود.

Article Hero

يقترح مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي والولايات المتحدة تكثيف الرقابة على البنوك

DMO 30.03.2023 article image.jpg
ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
30 مارس 2023

بشكل عام، كان يوم أمس يوماً جيداً للأسواق حيث ارتفعت مؤشرات الأسهم في كل من المنقطة الأوروبية والولايات المتحدة. ونظراً لأن إخفاق بنك سيليكون فالي يرجع إلى سوء إدارة المخاطر، فإن المسؤولين يدعون الآن إلى تعزيز إجراءات الإشراف على القطاع المصرفي.

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية والأوروبية أمس حيث استمرت الرغبة في المخاطرة في التعافي من التقلبات في القطاع المصرفي، وأعاد المستثمرون انتباههم إلى بيانات التضخم ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) - وهو المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (Fed) - والذي سوف يصدر يوم الجمعة غداً.

ساهم قطاع التكنولوجيا، الذي يضم شركة Micron Technology Inc، وهي أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرات في الولايات المتحدة، والتي سجلت توقعات أفضل من المتوقع لهذا الربع، إلى ارتفاع سعر مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500. كما ارتفعت أسهم البنوك بعد أنباء عن إعادة تعيين مسؤول تنفيذي كبير سابق لمجموعة UBS Group AG لقيادة عملية الاستحواذ على البنك السويسري "كريدي سويسي Credit Suisse Group A".

ذات صلة: كيف يمكن أن تتنبأ النفقات الرأسمالية (CapEx) بعوائد الأسهم

أصر مايكل بار، مسؤول الاحتياطي الفيدرالي ومسؤول الإشراف في القطاع المصرفي، في مثوله الثاني أمام الكونجرس الأمريكي على أن إفلاس بنك سيليكون فالي كان نتيجة سوء إدارة المخاطر وأنه لم يكن قضية أساسية. يُوصي كلٍ من مجلس الاحتياطي الفيدرالي والحكومة بتكثيف إجراءات الإشراف على البنوك بسبب ذلك، الأمر الذي سيؤدي لا محالة إلى وضع قيود على الإقراض وربما يكون له تأثير سلبي على النمو الاقتصادي.

بعد التقلبات المرتفعة في الأسبوع الماضي، لم تتغير عوائد سندات الخزانة في جلسة الأمس، لكن العوائد ظلت في النطاق المنخفض، مما يعكس توقعات في تباطؤ سوق الدخل الثابت في الاقتصاد وحاجة بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة في النهاية ضمن العام الجاري. في الوقت الحالي، تستجيب أسواق الأسهم بشكل إيجابي لهذا.

ذات صلة: كيفية تداول الاسهم الأمريكية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الامريكية لمدة خمسة أيام متتالية وتقترب من المستويات الفنية الهامة.

بالأمس، تداول مؤشر الداو جونز DowJones 30 فوق المستوى المحوري عند الـ 32820 نقطة. يشير الإغلاق اليومي أو الأسبوعي فوق هذه المنطقة إلى استمرار السوق الصاعد.

على الرغم من أن التقرير الذي نشرته وكالة الطاقة الدولية قد كشف عن انخفاض كبير متجاوزاً التوقعات بكثير، فقد شهد النفط انخفاضاً للمرة الاولى في جلسة تداول الأمس بعد ارتفاعات الأسبوع الماضي.

تم تقديم الدعم الفني خلال الأشهر الأربعة الماضية عند مستوى الـ 72.70 دولار للبرميل.

الإغلاق تحت هذا المستوى من شأنه أن يرسل النفط الخام WTI إلى مستوى الدعم التالي عند الـ 62.50 دولار.

ذات صلة: تحليل النفط | توقعات أسعار النفط لعام 2023 وما بعده

الرسم البياني - أسهم ميكرون Micron - CAPEX

المصادر: بلومبيرج، رويترز

تولت capex.com/ae-ar إعداد المعلومات الواردة هنا دون أن تقصد من ورائها تقديم اي نصيحة استثمارية. تُقدم المعلومات المذكورة هنا باعتبارها تعليق عام على الأسواق لأغراض إعلامية فحسب.
لا يجب على المستخدمين/القراء الاعتماد على المعلومات المقدمة هنا وحدها ويجب على المتلقي إجراء تحليلاته/أبحاثه الخاصة عن طريق قراءة البحث الأساسي الفعلي. المعلومات الواردة هنا طيها عام ولا تُأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية لكل فرد، خبراته الاستثمارية أو وضعه المالي الحالي.وبناء عليه، لن تتحمل Key Way Markets Ltd أي مسئولية عن أي خسائر يتكبدها المتداولين بسبب استخدام محتوى المعلومات المقدمة هنا. الأداء السابق للأصل المالي وتوقعات الأسواق ليست مؤشرات موثوقة للنتائج المستقبلية.

مشاركة هذا المقال

كيف وجدت هذا المقال؟

مريع
نعم
عظيم
مذهل

اعرف المزيد

ميغيل رودريغيز
ميغيل رودريغيز
كاتب مالي

بدأ ميغيل مسيرته المهنية الطويلة في مؤسسات مالية مرموقة مثل Banco Santander و Banco Central-Hispano.وهو مؤلف لكتب تداول العملات.